You are on page 1of 172

‫الجـــــــزء الول ‪..

‬‬
‫قبل القصه راح اكتب تعريف بسيط جدا لشخصيات ‪..‬‬

‫عايلة ابو سعودعياله سعود عمره ‪ 30‬متزوج بنت عمه ناصر وعنده ولد‬
‫واحد عمره سنه ونص تقريبا(سالم )‬
‫بدر عمره ‪ 28‬توه راجع من برا وحاصل على الماجستير في ادارة‬
‫العمال‬
‫عبدال عمره ‪ 24‬يدرس برا وبيرجع على نهاية السنه‬
‫نوف ‪..‬اختهم الكبيره من البنات تعرف اخوانها من غير مايتكلمون‬
‫متزوجه وعندها ولد واحد( احمد)‬
‫ريوف‪..‬عمرها ‪ 21‬بالسنه الثالثه من الجامعه‬
‫ريم عمرها ‪ 19‬اول سنه بالجامعه )‬
‫عايلة ابو خالد‪..‬عياله خالد عمره ‪ 28‬وانسان مختلف والكل يعرف هالشئ‬
‫دائما قوي بأفكاره واختياراته وصريح ومحبوب‬
‫يشتغل بشكرتهم والهم انه حنون على اهله وهذي ميزه فيه‬
‫نوف‪..‬زوجة سعود )‬
‫(عايلة بو سلطان ‪..‬سلطان ‪..‬عمره ‪ 27‬يحب ريوف بنت عمه وتقريبا‬
‫الكل يعرف انها له يشتغل بالشركه وهو انسان مثقف وواعي وطيب‬
‫رغد‪..‬عمرها ‪ 22‬تدرس مع ريوف وهي توأمها وكاتمة اسرارها‬
‫عبدال ‪..‬عمره ‪ 24‬وهو شاعر مبدع واغلب الوقت بعالم ثاني قليل مايطلع‬
‫مع اهله )‬
‫وشخصيات نتعرف عليها من خل ل القصه‬

‫‪ 1423 / 12 / 14‬هـ يوم له ذكرى جميلة عند عائلة بو سعود ففي هذا‬
‫اليوم قام كل البيت على صوت سعو وهو ياصارخ بأعلى صوته ينادي امه‬
‫‪..‬الي جت مسكينه تسرع من الخوف لحد ماوصلت غرفته وحصلته عند‬
‫باب‬

‫سعود ‪...‬يمه لحقي علي امل تعبانه شكلها بتولد الحين شسوي‬
‫الم قرب السياره وخلي خواتك يساعدونك ونزلوها تحت وانا بجيب‬
‫عباتي يال بسرعه‬
‫وراحت ام سعود لغرفتها تاخذ عباتها ‪..‬‬
‫وسعودي ينادي خواته ‪..‬ريوف ‪..‬ريم تعالوا بسرعه‬
‫وطلعوا خواته من غرافهم وراحوا صوب غرفة سعود وساعدوه ونزلوا‬
‫امل الي مسكينه كان مره تعبانه‬
‫ركبت امل وام سعود مع سعود وراحوا للمستشفى وسعود ماعاد يشوف‬
‫دربه مع كل صرخه لحبيبة قلبه امل يحس وده يطير‬
‫حتى يوصل للمستشفى ‪..‬والحمد ل ال سهل عليهم وصلوا للمستشفى‬
‫ودخلت امل غرفة الولده وتم سعود رايح راد وامه تحاول تهديه‬
‫وبعد ثلث ساعة ‪..‬طلعت الممرضه وبشرت سعود انه جاه ولد وسعود من‬
‫غير تفكير صار يقول ‪ ..‬صرت ابو سالم ‪..‬سالم الصغير شرف‬
‫وراح وحضن امه وبعدها بنص ساعه حضن سعود ولده الي من غير‬
‫شعوره بمجرد ماحضنه نزلت دموعه ‪..‬‬

‫سعود ‪..‬آه يابدر لو احكي لك من اليوم لبكرا عن احساسي ذاك اليوم‬


‫وفرحتي مااقدر لكن هذا اليوم له اهميه عند امنا وابونا وكل العايله‬
‫وعقبالك بدر ان شاء ال قريب نشيل ولدك‬

‫بدر ‪..‬ل وين عقبالك انا توني راد من برا ومحتاج وقت وبعدين الزواج‬
‫يبي له استعداد وتهيئ وانا توني ماتهياءت‬

‫سعود ‪..‬اي استعداد ياشيخ عمرك ‪ 28‬سنه استح على وجهك واخذت‬
‫الماجستير ووظيفه وتوظفت وشتبي بعد‬

‫بدر ‪..‬الموضوع التهيئ النفسي لزواج‬

‫سعود ‪..‬بدر لتطبق دراستك علي‪ ..‬ابوك محضر لك مفاجأه الليله‬


‫وياخوفي من الليله وش بيكون فيها‬

‫بدر ‪..‬سعود خير لتقول الوالد بيخطب لي‬

‫سعود ‪..‬بدر انت عارف ان الوالد مابيخطب لك لن خطيبتك معروفه وهي‬


‫تنتظرك‬

‫بدر ‪..‬خطيبتي ‪..‬معروفه ‪..‬منهي ‪..‬؟؟‬


‫وقبل مايرد سعود دخل ابو سعود وقاموا العيال لبوهم الي توهم كانوا معه‬
‫بالشركه وجلس وتموا يسولفون لحد ماقال ابو سعود ‪..‬‬

‫هايابرد متى بتحدد اليوم الي يكون كل شئ رسمي بينك وبين بنت عمك‬

‫بدر من قوة الصدمه صار يناظر ابوه واخوه‬

‫ابو سعود ‪..‬وراء ماترد يابدر‬

‫بدر ‪..‬اي بنت عم يابه طال عمرك‬

‫ابو سعود ‪..‬وشهالحكي يابدر ‪..‬رغد بنت عمك الي الكل يعرف انها لك من‬
‫سنين‬

‫بدر ‪..‬بس يايبه انا رغد عمري ماشفتها ال يوم كانت صغيره‬

‫ابو سعود ‪..‬بدر اشوفك جبت مع شهادتك طبايع الغرب ومن متى بناتنا‬
‫يكشفن على عيال عمهم‬

‫بدر ‪..‬ل طال عمرك ماهو هذا القصد انا اقصد رغد صغيره ولفكرت‬
‫فيها زوجه‬

‫ابو سعود ‪..‬اسمعني وانا ابوك انت رجال وماعليك قصور وبنت عمك‬
‫شيخة الحريم وتقدم لها رجال ماينردون‬
‫لكن بو نواف ردهم عشان يشري قرب ولد اخوه ورضى اخوه العود بنت‬
‫عمك القريب والبعيد يعرف انها لك لتهدم‬
‫مابنيت بسنين عشان كلم الكتب الي قريته باامريكا‬
‫ياابوك انا علمتك وانت قرر واذا تبي رضى ابوك اشر بنت عمك‬
‫وقام بو سعود وراح لغرفته ‪..‬ولقى ام سعود توها مخلصه من صلة الوتر‬
‫وجلس عندها‬

‫ابو سعود ‪..‬ياام سعود بدر شكله بيسود وجهي قدام اخوي‬
‫ام سعود‪..‬افا وال ليه خير ان شاء ال‬

‫ابو سعود‪..‬شكله ماهو رايد بنت عمه‬

‫ام سعود‪..‬رغد كامله والكامل وجه ال وين بيلقي مثلهل وبعدين مافيه‬
‫مكان مالت فيه انها مرت ولدي خل عنك انا‬
‫بفهم بدر وان شاء ال مابيكون ال الخير قم نم يابو سعود والك ال العلم‬
‫الطيب‬

‫ابو سعود ‪..‬ان شاء ال ‪..‬ربك كريم‬

‫وبمكان ثاني من بيت بو سعود كان سعود وبدر سعود ‪..‬بدر ليه ساكت‬

‫بدر ‪..‬افكر بهالمصيبه‬

‫سعدو ‪..‬لحول ولقوة ال بال صارت مصيبه يابدر انا اخوك قولي ليه‬
‫ماتبي رغد فيه احد ثاني ببالك ‪..‬؟؟‬

‫بدر ‪..‬ل مافيه لكن من رغد ال يخليك من اكثر من تسع سنين ماسمعت‬
‫الظاهر صوتها وشلون اتزوجها‬

‫سعود ‪..‬وال صدق ابوي يوم قال جبت طبايع الغرب اعنبوك من متى انا‬
‫نكلم بنات عمنا‬

‫بدر ‪..‬ياسعود افهمني انا عمري ماسمعت شئ عن رغد حتى مااعرف هي‬
‫كم عمره وايش تدرس‬

‫سعود ‪..‬ماهي مشكله ناد ريم او ريوف ويقولون لك‬

‫بدر ‪..‬يعني حليتها يالفالح سعود كل انسان له وجهة نظر يعني عالقل‬
‫يمكن انا ابي اتزوج وحده بيضاء وهي سمراء‬
‫سعود ‪..‬ياتفهك ياشيخ‬

‫بدر ‪..‬انا اقول مثال لكن ليه تحرموني من اختيار او حتى التفكير بصفات‬
‫زوجتي ويختارونها لي‬

‫سعود ‪..‬بدر كلمك منطقي لكن هذي عاداتنا انا عندك اخذت امل بنت‬
‫عمي ناصر وشوفنا عايشين ومبسوطين‬

‫بدر ‪..‬ال يهنيكم لكن نجاح زواجك مايعني ان زواجي ينجح لزم يكون فيه‬
‫اختيار مني وبعدين قبول حتى على القل‬
‫احس بهذا الزواج‬

‫سعود ‪..‬بدر لتطولها وهي قصيره فكر زين وتذكر ان بنت عمك ردت‬
‫رجال كثير لن عمي كان واثق ان رغد لبدر‬
‫ولتنسى ان سلطان خاطب ريوف وان فيه اعمال وشراكه بين عماني‬
‫كلهم لتهدم كل شئ‬

‫بدر ‪..‬سعود قصدك ان رفضي ممكن يسبب مشاكل بين الخوان ل عماني‬
‫فاهمين ول بيصير شئ‬

‫سعود ‪..‬اذا انت متعلم وانا وعيال عمك عمانك الكبار مثل ابوك عايشين‬
‫على العادات والتقاليد والكلمه الي يقولها الرجال يعتبرونها‬
‫عهد عليه واعلن برسمية هالزواج وابوك قالها كثير اما مزح او جد ‪..‬‬

‫بدر ‪..‬خير ان شاء ال انا بروح انام وال يكتب الي فيه الخير‬

‫سعود ‪..‬وين مابعد سهرنا مع سالم الصغير‬

‫بدر ‪..‬وال ماني رايق له اسهر معه لحالك هههههههههههه‬

‫سعود ‪..‬بكرا تتمنى ولدي يسليك‬


‫بدر ‪..‬اشبع فيه ‪..‬تصبح على خير‬
‫سعود ‪..‬وانت من اهله ‪..‬‬

‫راح سعود لبيته الي بنفس سور اهله وهي مجمع سكني بناه ابوه فيه ثلث‬
‫فلل من غير البيت العود لسعود وبدر وسلطان الي بعده يدرس باامريكا ‪..‬‬

‫دخل سعود وحصل امل وولدها سالم بحضنها تغني له ‪..‬‬

‫سعود ‪..‬ال ليحرمني من الصوته وصاحبه ان شاء ال‬

‫استحت امل ‪..‬ولمنك يابو سالم‬

‫وراح سعود وشال ولده الي بدا يرفع يدينه من شاف ابوه‬

‫وتم سعود سهران مع زوجته لحد الساعه ثلث بعدها راحوا ينامون عشان‬
‫بكرا الجمعه ورارهم صلة ‪..‬وبعالم ثاني كان بدر يفكر بالموضوع الي‬
‫غير كل مخططاته كان مقرر يتم سنه او اكثر وبعدها يقرر يتزوج لكن ابو‬
‫سعود‬
‫خلى بدر يعيد حساباته ‪..‬وظل بدر يفكر لحد ماقرر انه يروح يسولف مع‬
‫خواته ويعرف منهم بعض صفات رغد‬

‫بغرفة ريم كانت ريوف وريم سهرانات وع بعض وسمعوا احد يطق الباب‬
‫‪..‬‬

‫ريم ‪..‬مين‬

‫بدر ‪..‬انا بدر اقدر ادخل‬

‫ريم قامت وفتحت البلب ‪..‬ياحيا ال اخوي نورت غرفتي‬

‫بدر ‪..‬ال وشحلة كلمك يابخته ‪..‬‬

‫ريوف ‪..‬منهو الي بابخته‬


‫بدر ‪..‬يابخت سلطان بريوف وال‬

‫استحت ريوف ونزلت راسها‬

‫ريم ‪..‬ياحبي لختي تستحي ‪..‬ادخل بدر تفضل‬

‫تم بدر عند خواته ويسولفون وفجأه رن تيلفون ريوف ‪..‬‬

‫ريوف ‪..‬هل وال بام احمد عاش من سمع صوتك‬

‫ام احمد ‪..‬عاشت ايامك الغاليه ‪..‬شلونكم وشلون امي وابوي‬

‫ريوف بالف خير ‪..‬‬

‫ام احمد ‪..‬وسلطان شلونه‬

‫ريوف ‪..‬عندي بدر وريم بحط عالسبكر وكلميهم‬

‫ام احمد ‪..‬ياحيا ال اخواني وال جمعتكم حلوه تعال بدر خذني‬

‫بدر‪...‬ههههههه لماني ناقص ابو احمد بشري الغاليه شلونك وشلون احمد‬
‫وابوه‬

‫ام بدر ‪..‬بخير ياوجه الخير ‪..‬اجل وين سعود عنكريم ‪..‬سعود نايم بالعسل‬
‫هههههههههه‬

‫ريوف وام احمد ‪...‬هههههههههههههههههه‬

‫بدر رفع عينه على اخته وصار يناظر فيها ‪..‬‬

‫ريم ‪..‬شفيك عادي هو دايم يقول هالكلمه زنقولها له‬


‫ابتسم بدر ‪..‬ل بس استغربت الكلمه‬

‫ام احمد ‪..‬بدر متى نبدأ نستعد ان شاء ال‬

‫ريم وريوف ‪..‬ايه صدق متى بدر بتقرر زواجك‬

‫بدر ‪..‬اذا ال اراد ان شاء ال ‪..‬نوف بكرا بتصل عليك ابيك بسالفه‬

‫نوف ‪..‬ان شاء ال اتصل بي الصبح يكون احمد نايم‬

‫بدر ان شاء ال ‪..‬تصبحين على خير‬


‫الكل ‪..‬وانت من اهل الخير‬

‫طلع بدر وراح لغرفته وهو يقول بينه وبين نفسه الظاهر العروس بعد‬
‫مجهزه ماناقص ال المعرس وضك على نفسه ودخل ينام‬

‫والساعه عشر الصبح صحى بدر واخذ له دش ولبس وقبل مايطلع قال‬
‫خليني اتصل بنوف اكيد صاحيه وفعل ردت عليه‬

‫نوف ‪..‬هل وال بدر شلونك‬

‫بدر ‪..‬بخير الحمد ل انتم شلونكم‬

‫نوف بخير ونعمه ول الحمد ‪..‬‬

‫بدر ‪..‬نوف انا مابلف ولادور انا بقول لك الموضوع مباشره‬

‫نوف ‪..‬سم يااخوي تفضل‬

‫بدر ‪..‬نوف انتي اقرب خواتي لنا كلنا تعرفينا اكثثر من غيرنا نوف انا‬
‫ماابي اتزوج رغد‬

‫نوف ‪..‬ساكته ‪..‬وبعدين قالت ‪..‬ليه يابدر ‪..‬؟؟‬


‫بدر‪..‬اعرف قصدك مافيه احد في بالي لكن رغد ل ماابي اتزوج‬
‫بهالطريقه ليه يختارون عني‬

‫نوف ‪..‬طيب يابدر انت شلون تبي تحتار زوجتك‬

‫بدر ‪..‬مو هذا موضوعنا‬

‫نوف ‪..‬ل يابدر او اقول يااستاذ بددر ‪..‬اذا انت شايف ان بنت عمك الي‬
‫حتى ماسألت هي فيها من صفاتك الي تطلبها‬
‫ماتناسبك فكر كثير ‪..‬وراح تتوصل لنتيجه وحده مجتمعنا هذي طريقة‬
‫بالزواج الهل الي يخطبون لعيالهم صح بعض الناس الصدف تلعب دور‬
‫وتخلي الولد يختار زوجته لكن هذا استثناء ماهو قاعده‬

‫بدر‪..‬نوف طيب انا راح اعمل الي انتم تبون‬

‫نوف ‪..‬ل يابدر لتغالط نفسك بيدك ترفض لكن كر بتبعات الرفض‬

‫بدر‪..‬خلص نوف توقعت انك تفهميني‬

‫نوف ‪..‬بدر انا فاهمتك زين لكن رفضك راح يجرح ناس كثير اولهم ابوك‬
‫الي ماراح يكون قد كلمته‬

‫بدر ‪..‬خير ان شاء ال مع السلمه نوف‬

‫نوف ‪..‬مع السلمه‬

‫نزل بدر تحت وسلم على امه وبوه الي كانوا يفطرون بالصاله ‪..‬‬

‫ام سعود ‪..‬افطر يابدر بعد الفطور ابيك بسالفه‬

‫بدر‪..‬يمه مستعجل ونأجل السالفه لليل‬


‫بدر ‪..‬تأمرون بشئ‬

‫ام سعودوابو سعود‪..‬سلمتك يالغالي‬

‫طلع بدر من البيت وتم طول الةقت يفكر بكلم ابوه وسعود ونوف‬
‫‪..‬ولرجع للبيت ال الساعه تسع بالليل‬

‫بدر ‪..‬السلم عليكم‬

‫كل العايله ‪..‬وعليكم السلم‬

‫سعود‪..‬بدر ليه قافل جوالك تعبت اتصل فيك‬

‫بدر ‪..‬انتهت البطاريه‬

‫ام سعود ‪..‬بدر تعال ابيك بسالفه‬

‫بدر ‪..‬مايحتاج الغاليه انا موافق واليوم الي تامرون فيه انا جاهز بس‬
‫بشرط‬

‫سعود عرف ان بدر وافق من غير قناعه لخاطر ابوه وامه‬

‫ابو سعود ‪..‬خير ياولدي سمعنا شرطك‬

‫بدر ‪..‬اشوفها قبل الملكه‬

‫ابو سعود ‪..‬وليه تشوفها عشان عقب تقول ماتبيها وتفشلني عند ال وخلقه‬

‫ام سعود‪..‬ياولدي بنت عمك كامله والكامل ال‬

‫بدر ‪..‬هذا حقي والدين عطاني اياه‬

‫ابو سعود ‪..‬ان شاء ال واخوي مابيرد لي طلب وانا اخوه الكبير‬
‫بدر‪..‬تصبحون على خير‬

‫الكل ‪..‬وانت من اهله‬

‫قام سعود مع بدر ‪..‬؟؟؟‬


‫_______________________‬

‫الجزء الثاني ‪..‬‬


‫بغرفة بدر‪..‬‬
‫سعود‪..‬مقتنع يابدر بقرارك ‪..‬؟؟‬

‫بدر ‪..‬ماهو مهم على قولة نوف اذا ماتزوجت رغد بتزوج غيرها بنفس‬
‫الطريقه خلينا نخلص ونفتك‬

‫سعود‪..‬بدر بنت عمك ماهي رخيصه حتى تقول هالكلم‬

‫بدر‪..‬وانا ماقلت شئ كل حقوقها تاخذها وغير كذا ماعندي‬

‫سعود‪..‬وشتقصد يابدر ؟؟‬

‫بدر ‪..‬ولشئ لو سمحت سعود خليني لحالي برتاح ‪..‬‬

‫سعود ‪..‬وليهمك ارتاح يالمعرس هههههههههههه‬

‫بدر ‪..‬بايخه مره اطلع وسكر الباب بعدك‬

‫سعود ‪..‬ايه طيب بايخه ‪..‬‬

‫طلع سعود وترك بدر مع نفسه وللسف توصل بدر لقناعه انه بيعطي بنت‬
‫عمه كل حقوقها ال الحب مستحيل يحبها مستحيل تكون ترجمة حلمه لواقع‬
‫عن طريق رغد ماهي النسانه الي تناها زوجه ابدا ‪..‬‬
‫وبدر انسان طيب وحبوب لكنه يكابر بمشاعره ولهو بسهوله يبين حبه او‬
‫يبين انه ضعيف ‪,,‬نام بدر وهالقناعه مسيطره عليه‬

‫وبغرفة ريوف كانت ريم تسمع كلم خواتها الي من قال بدر قراره راحت‬
‫ريوف تكلم نوف وتقول لها لن نوف خبرتها عن‬
‫الكلم الي قاله بدر ‪..‬وحطت ريوف السبيكر وتموا يسولفون مع بعض‬

‫ريم ‪..‬وال اخوك هذا مايقدر النعمه وال رغد وش ناقصها زين وخفة دم‬
‫وعلم‬

‫نوف ‪..‬انا اعرف رغد لكذا ماكان ودي تروح بعيد ابيها لبدر وربي بتعجبه‬
‫ال يهديه‬

‫ريوف ‪..‬وال لو انكم جاهلين ببدر بدر حجر مايلين وليهمه لخفت دم ول‬
‫حب ياعيني يارغد‬
‫كل هالدلل والرومانسيه بتكون بالهواء‬

‫ريم وبوجه حزين ‪..‬بتنصدم بااخونا الستاذ بدر‬

‫نوف ‪..‬بس انتي وياها وال بدر رجال مافيه مثله مع انه احيانا ينرفز‬

‫ريم ‪..‬نوف ‪..‬انتي وين رجلك جالسه تهذرين هههههههههه‬

‫ريوف ‪...‬هههههههههههههههههه عيب ريمه‬

‫نوف ‪..‬الشرهه على الي جالسه وتاركه رجلها وتسولف معكم يال مع‬
‫السلمه‬

‫ريم ‪..‬نوف خلص نمزح تعالي بكرا اشتقنا لحمود‬

‫نوف ‪..‬ايه انعدلي ههههههههه ان شاء ال مع السلمه ‪..‬‬

‫البنات ‪..‬مع السلمه‬


‫ريم وبأبتسامه خبيثه ‪..‬ريوف مااشتقتي لسلطان ‪..‬؟؟‬

‫ريوفوالصدمه على وجهها من السؤال المفاجئ ‪..‬اعنبوك انتي ماتستحين‬


‫هو انا شفته عشان اشتاق له‬

‫ريم‪..‬علي هالكلم ريوف اعرف انك تموتين عليه ههههههه‬

‫ريوف ‪..‬طيب امووت عليه واشتقت له موووت وشعندك‬


‫ريم ‪ ..‬هههههههههه ماعندي شئ خلينا نكلم رغوده شرأيك‪..‬؟؟‬

‫ريوف ‪..‬الحين ‪..‬؟؟‬

‫ريم ‪..‬ايه بكرا عندكم اف واكيد هي صاحيه الحين‬

‫ريوف طيب ندق عالجوال وبعدين اذا صاحيه ننزل تحت اوكي(تخاف يرد‬
‫سلطان وليتركها بعدين لنه جريئ ويحب يسولف مع بنات عمه اذا‬
‫صادف ورد عليهم )‬

‫ريم ‪..‬طيب يال اتصلي‬

‫وتتصل ريوف ويدق جوال رغد ول احد شاله وتنزل ريم وريوف عند‬
‫التلفزيون ويخلون جوالتهم بالغرفه‬

‫ويحصلون بدر طالع من المطبخ معه كاس عصير ‪..‬‬

‫ريم من الخوف ‪..‬بدر مانمت ؟؟‬

‫بدروبأبتسامه ‪..‬لنايم بس اشرب عصير ‪..‬وش السؤال الغبي‬

‫ريوف ‪..‬ههههههههههههههه مسكينه‬

‫ويرن التيلفون وترتفع عين بدر تلقائيا عالساعه ويروح ويشوف الرقم‬
‫ماعرفه‬
‫بدر ‪...‬الووو‬

‫المتصل ‪..‬لحظة صمت ‪..‬السلم عليكم‬

‫بدر ‪..‬وعليكم السلم والرحمه‬

‫المتصل ‪..‬عفوا اقدر اكلم ريوف‬

‫بدر ‪..‬لحظه‬

‫ويناظر بدر ريوف ويعطيها السماعه وشكله واضح انه ماهو راضي عن‬
‫المكالمه لن الساعه كانت عالواحده‬

‫ريوف ‪..‬مين ‪.‬؟؟‬

‫بدر ‪..‬مااعرف كلمي وقولي لي ‪!!..‬‬

‫ريوف ‪..‬شافت الرقم وقالت هل وال رغوده‬

‫بدر عرف منو رغوده اكيد بنت عمه لكن استغرب من اتصالها بهالوقت‬
‫وتم واقف عند الباب بمكانه ومع كأس العصير وسمع اخته‬

‫ريوف ‪..‬اتصلت على جوالك مارديتي لني ماتوقعتك نايمه قلت اسألك عن‬
‫الختبار (تكذب عشلن بدر واقف وال هي بتسولف )‬

‫رغد‪..‬ل عيوني مانمت بس كنت عند عبدال ورجعت وشفت رقمك اكثر‬
‫من مره واتصلت مارديتي قلت اتصل عى البيت بس من الي رد علي‬
‫سعود عندكم للحين (هي شاكه انه بدر بس تتأكد)‬

‫ريوف وهي تحاول تخي ابتسامتها ‪..‬ل هذا بدر مو سعود‬

‫رغد سكتت ‪..‬وضحكت ريوف ماقدرت‪ ..‬بدر على باله قالت رغد شئ‬
‫عنه وضحكت ريوف‬
‫وقال ‪ ..‬تصبحون على خير ‪..‬‬
‫طلع بدر وظلوا البنات يسولفون شوي وعقب سكروا وراحوا ينامون‬

‫الساعه وحده الظهر في بيت ابو سعود ‪..‬دخل سعود وزوجته وولده الي‬
‫اخذته ريم وجلست تلعب معه ودخل ابو سعود وبدر وسلم بدر على‬
‫امل زوجة سعود ‪..‬‬

‫بدر ‪..‬هل ام سالم شلونك‬

‫امل ‪..‬بخير ال يسلمك شلونك انت‬

‫بدر ‪..‬الحمد ل بخير ‪..‬ولف بدر على سالم واخذه بحضنه ال امه داخله‬
‫لصاله وشافته‬

‫ام سعود ‪..‬عقبالك ماتشيل ولدك يمه‬

‫الكل ‪..‬امين ‪..‬وبدر يحاول ان يتصنع ابتسامه‬

‫ابو سعود ‪..‬هايابدر يوم الربعاء نروح لبيت عمك كلمته ووافق انك‬
‫تشوف رغد‬

‫بدر ‪..‬الي تامر فيه يصير يبه‬

‫ابو سعود ‪..‬كفوا اولدي اجل نتكل على ال يوم الربعاء تجهزي ياام سعود‬
‫انتي والبنات وقولي لنوف بعد‬

‫بدر ‪..‬ليه يبه نروح كلنا انا وانت نشوف البينت ونرجع‬

‫ابو سعود وبدأ يعصب ‪..‬يوم الربعاء بنخطب رسمي بوجود كل عمانك‬
‫وال ناوي تشوف البنت وتهون‬

‫بدر ‪..‬ل مابهون وبصوت واطي لو تكون شمال والي ابي يمين‬
‫ابو سعود ‪..‬شقلت ؟؟‬

‫بدر‪..‬سلمتك صار الي تامر به طال عمرك‬

‫وفي بيت ابو سلطان الكل مجتمع بعد الغداء ابو سلطان وام سلطان ورغد‬
‫وسلطان وعبدال كان طالع معزوم على الغداء‬

‫ابو سلطان ‪..‬يوم الربعاء كل اخواني بيجون عندنا‬

‫ام سلطان ‪..‬حياهم ال البيت بيتهم‬

‫ابو سلطان ‪..‬رغد ابوي عمك سالم بيجي يخطب رسمي وشقلتي‬

‫رغد ‪..‬استحت وهي تموت على بدر قالت الشور لك يبه‬

‫سلطان ‪..‬رغد هالموضوع مافيه مستحى اذا موافقه قولي‬

‫ابو سلطان ‪..‬موافقه رغد من غير ماتقول بس ال هديه بدر طالب يشوفها‬
‫قبل‬

‫ام سلطان ماعجبها الكلم ‪..‬افا وال ليه بيشوفها وعقب يتركها‬

‫خافت رغد معقواه يعملها بدر ويفضحها ويقولون شافها ولد عمها وتركها‬
‫وقطع تفكيرها سلطان‬

‫سلطان ‪..‬حقه يمه مانقدر نمنعه‬

‫ام سلطان ‪..‬وليه ماشفت اخته انت مادامه حق‬

‫سلطان ‪..‬يمه ال يطول بعمرك انا ريوف اعرفها زين مايحتاج اشوفها‬

‫سلطان كان جريئ واذا اتصل يسلم على بنات عمه وشاف ريوف بالصدفه‬
‫اكثر من مره‬

‫ابو سلطان ‪..‬تجهزي يابوي يوم الربعاء ولنبي لبس هاليام فاهمتني‬
‫ابوي‬

‫رغد ‪..‬ان شاء ال يبه‬

‫وقام ابو سلطان يرتاح وراحت معه ام سلطان وظل سلطان ورغد بالصاله‬
‫ورغد متعوده تسولف مع سلطان‬
‫لنه طيب ويسمع لخته حس سلطان ان رغد خافت من طلب بدر‬

‫سلطان ‪..‬رغودده لو لف الدنيا مابيحصل مثلك صدقيني‬

‫رغد‪.‬بأبتسامه باهته ‪...‬عشاني اختك تقول كذا‬

‫سلطان ‪..‬ل لنك اجمل بنات العايله زين وعقل وعلم يحمد ربه ‪..‬ان ال‬
‫رزقه برغوده‬

‫تطمنت رغد من كلم اخوها ‪..‬وطلعت غرفتها وكل تفكيرها بيوم الربعاء‬
‫اليوم الي تشوف فيه حبيب عمرها بدر‬

‫وبسرعه جاء يوم الربعاء وفي بيت ابو سلطان الكل مشغول ومرتبك‬
‫الدخون والقهوه والشاي والحلويات ورغد بحاله ثانيه‬
‫لنها مو بس خطبتها ل هي غير عن كل بنات العايله هي الوحيده الي‬
‫طلب خطيبها يشوفها‪..‬‬

‫وفي بيت ابو سعود الكل كان جاهز وبدر ول هامه ول كأنه رايح يخطب‬
‫لنه اعتبر زواجه واجب مجبر ينفذه ول اعطى نفسه فرصه يحس‬
‫بالفرحه او حتى الخوف ‪..‬وصل عمهم ابو خالد وراحوا كلهم لبيت ابو‬
‫سلطان ‪..‬‬
‫وبعد مادخلوا الحريم والرجال راحوا للمجلس وقم سلطان واخوه بواجب‬
‫ضيوفهم دخل سلطان واشر لبدر بعد ماطلب منه ابوه انه يطلع معه عشان‬
‫يشوف اخته ‪..‬‬
‫سلطان‪..‬تفضل بدر للمجلس الثاني ودقيقه وتجي رغد‬

‫بدر‪.‬وتوه يحس بالرتباك والخجل من سلطان ‪...‬اسف ياسلطان لكن ان‬


‫انسان متعلم و‪.‬‬

‫سلطان ‪..‬قاطع بدر يااخوي حقك ولفيها شئ تفضل ارتاح‬

‫ودخل بدر وطلع سلطان ونادى رغد الي كانت بتموت من الخوف ومعها‬
‫البنات كانوا يحاولون يهدونها وصلت عن الباب وقالت لها ريم‬

‫ريم ‪..‬اقري المعوذات ل يعطيك عين اخوي ههههههه‬

‫رغد ماتدري تضحك على ريم وال تصيح من الخوف توكلت على ال‬
‫ودخلت‬

‫رغد ‪..‬السلم عليكم‬

‫لـــــــــــــعيــــــونــــــــكم‬
‫هذا الجزء الثالث‬

‫ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ‬

‫لما سمع بدر صوتها رفع راسه ووقف ‪..‬وعليكم السلم والرحمه‬

‫جلست رغد مقابل بدر مثل ماقال لها سلطان لن سلطان يعرف اخته‬
‫مابتعرفع رأسها‬

‫بدروبكل برود ‪..‬كيفك رغد ‪..‬؟؟‬

‫رغد وبصوت واطيوهي بتموت من سمعت صوته ‪..‬تمام‬


‫بدر ‪..‬يكلمها عشان ترفع راسها لكن مافيه امل ‪..‬بخاطره وال مشكله‬

‫سلطان ‪..‬رغوده ارفعي راسك خلي الرجال يشوفك ههههه‬

‫بدروبعين قويه ولحتى ابتسامه ‪..‬كيف الدراسه رغد ؟؟‬

‫رغد وبتموت من الحياء ‪..‬ماشي الحال ورفعت راسها ثانيه بعدين قامت‬
‫واستأذنت وطلعت‬

‫واول ماطلعت لقت البنات مجتمعين عند الباب وارتمت بحضن ريوف‬
‫وبدت تصيح‬

‫ريوف وهي تضحك ‪..‬رغد منتي صاحيه اجل يوم زواجك بتموتين‬
‫هههههههههههههههههه‬

‫وكل البنات يضحكون عليها وطلعت غرفتها هي وريوف بس‬

‫بغرفة رغد كانت بتطير من الفرح شافت بدر اخيرا ثلث سنوات ماتشوفه‬
‫يرجع بأجازه اسبوع ولتشوفه اخيرا اخيرا‬

‫ريوف وحاسه بفرحة رغد وقلبها يتقطع عليها ‪..‬رغوده هاشرايك بأخوي‬
‫‪..‬؟؟‬

‫رغد ساكته ومبتسمه ‪..‬بدنيا ثانيه مافيه غير بدر والكلمات القليله الي قالها‬
‫والنظرات الجامده الي ناظرها فيها‬

‫ريوف بأبتسامه ‪..‬تخبين عني اصل عيونك فاضحتك مهما حاولت‬

‫رغد وكأنها صحت من حلم ‪..‬انتي الوحيده الي تعرف اني امووت فيه‬
‫وتساليني وشرايي فيه انا اليوم اسعد انسانه بالدنيا‬
‫اليوم ياريوف ابدأ ابني حلمي طول هالسنوات بالواقع يال ياريوف‬
‫تتذكرين لما اقولك بعمل اذا تزوجت وبعمل وبحول حياة بدر‬
‫لجنه اليوم انا حسيت بالسعاده وصدقيني كل الحب الي بداخلي بهديه لبدر‬
‫‪..‬النسان الي حبيته وحلمت فيه‬

‫ريوف ‪..‬ال ال وين بدر يسمع‬

‫ريوف‪..‬وبخاطرها تقول لو تدرين انه رافض ال يعينك يارغد على اخوي‬

‫وتمت ريوف ورغد بالغرفه تحكي لها عن فرحتها وريوف تتألم على حال‬
‫بنت عمها‬

‫وبمكان ثاني من البيت الكل كان يهني بدر وهو وكأنهم يهنونه على اي‬
‫شئ تافه مايعني له ‪..‬‬

‫سعود والبتسامه على وجهه ‪..‬هايالمعرس تغير رايك بعد ماشفتها ‪..‬؟؟‬

‫رغم ان رغد كانت اجمل بمليون مره مما تصورها بدر لكنه مااعترف‬
‫بهالشئ وقال‬

‫بدر وكل البرود على وجهه مستحيل تقدر تحدد موقفه من تعابير وجهه‬
‫‪..‬حبيت اسوي شئ يبين اني ساهمت بااختياري وال شفتها او ل ماتفرق‬
‫عندي‬

‫سعودوبكل خيبة أمل ‪..‬اقول مالت عليك ياشيخ وال انا فرحان اكثر منك‬
‫ابتسم مره وحده الواحد يعرس‬

‫بدر ‪..‬بس الشرع حلل له اربع ‪!!!!!..‬‬

‫سعود وعيونه تتلفت خاف احد سمعه ‪..‬عنبوك توك مااعرست اسكت‬
‫ليسمعك عمي وال يطردك‬

‫بدر ‪...‬ياشيخ روح انت ربي راحمني لنه حلل اربع على القل يختار‬
‫الواحده له زوجه منهم‬
‫سعود ‪..‬من جدك تحكي بدر ‪..‬‬

‫بدر ‪..‬بنت عمك حقوقها كامله بتاخذه وبتعيش مكرمه في بيتي‬

‫سعود ‪..‬وبيتها ‪..‬‬

‫بدر‪..‬طيب في بيتها المهم فكونا يال نمشي مليت من كثر مايباركون لي‬

‫سعود‪..‬اقول مالت عليك ياشيخ ماانت كفوا احد يعبرك خلني اروح لخالد‬
‫ابرك ‪..‬وقام عنه‬

‫رجع الكل بعد ماتقرر ان الملكه تكون بعد ماتنتهي رغد اختباراتها بعد‬
‫شهرين ويكون بدر جهز البيت وبعد الملكه بثلث اسابيع يكون الزواج‬
‫وبكذا يكون بدر مايقدر يشوف رغد ول يكلمها ال بعد الختبارات يعني‬
‫بعد الملكه ‪..‬‬

‫واول مادخلوا البيت ال التيلفون يرن ‪..‬ويشيلها بدر‬

‫بدروعرف انه نواف ‪..‬هل وال بأخوي‬


‫نواف‪..‬الف مبروك المعرس‬
‫بدر ‪..‬بسم ال العالم كله داري بعرسي تونا مااعرسنا ياشيخ خلينا نتهنى‬
‫نواف ‪..‬هههههههههههانا بعرس هنا وبجيبها معي‬
‫بدر ‪..‬وال تكون فكيت عمرك ‪..‬وبصوت واطي وارتحت من التدبيسه الي‬
‫تنتظرك هنا‬
‫نواف ‪..‬ههههههههههههههههههههههه ياحليلك يابدر وهقوك برغيد‬
‫بدر ‪..‬هي هي احترم نفسك‬
‫نواف ‪..‬توها تدبيسه ههههههههوالحين احترم نفسك‬
‫بدر ‪..‬اقول كلم امك ابرك لك وخليني بحالي‬
‫اعطى بدر امه سماعة التيلفون‪..‬‬

‫طلع بدر لغرفته يحاول يتذكر كل الي صار من وقت مادخلت رغد لحد‬
‫هالوقت لكنه للسف اقنع نفسه وكابر اعجابه برغد وقال‬
‫رغد مستحيل تكون الزوجه الي حلمت فيها طول عمري ‪..‬رغد عمري‬
‫مارسمت صورتها بخيالي ليه يارب انا حظي كذا‬
‫كنت احلم اني اعيش لحظة زواجي وفرحتي واختياري رغد وال‬
‫مااتذكرها الي اعرفه ان وحده من بنات عمي واحنا صغار يقولون‬
‫بتتزوجها وال انا نسيت بس هالشياب من ينسيهم هالعادات القديمه الي‬
‫تذبح احلمنا بلحظه ‪..‬ظل بدر معصب على اهله لحد مانام ‪..‬‬

‫بالطرف الخر رغد كانت عايشه بأحلمه تتخيل كل ثانيه ممكن تجمعها‬
‫مع بدر ‪..‬الي حبته من هي صغيره والكل يقول رغد لبدر تربت على‬
‫هالشئ ولفكرت بغيره ولنها تشوفها اكثر منه باعتبار انها بنت يعني‬
‫تشوفه بالمزرعه احيانا او بالبيت مع الشباك كانت تعرفه لكن من ثلث‬
‫سنوات ماشافته وبينها وبين نفسها تقول وال يابدر مثل ماانت وسيم‬
‫وشخصيتك حلووه يحس الواحد اذا شافه بهيبه بدر طويل وجسمه حلو‬
‫وبشرته حنطي ومشاء ال عليه كله على بعض حلوو ‪..‬وبدت تشوف‬
‫الغراض الي كانت تشتريها وتقول كل مره حلمي وصبر ومعاناتي‬
‫كلها بتعيشها معي يابدر وفتحت الصنودق الصغير وبدت تستعرض كل‬
‫الشياء الي خبتها من مراهقتها من الوقت الي بدأ بدر يكون حلم‬
‫مؤكد لها ‪..‬كانت بكل مره تسافر او تطلع لسوق تشتري اشياء كثيره‬
‫ولتنسى بدر لكن بشكل مختلف من أغراض الصنودق‬
‫احجار محفور عليه كلمات مختلفه مثل ‪..‬انت عمري ‪..‬وبرضو اخشاب‬
‫محروق عليها ابيات شعر ‪..‬شموع على شكل كلمات تحمل‬
‫معاني عاشتها رغد مثا اشتقت لك ‪..‬احبك‪..‬واغراض كثيره كثيره تمت‬
‫رغد تتذكر كل احزانها بغياب بدر واخيرا ابتسمت وقالت اخيرا‬
‫تحقق الحلم ‪..‬‬

‫وبغرفة ريوف ‪..‬‬


‫ريم ‪..‬وال رغد تهبل اليوم مشاء ال عليه بيضاء وطولها حلوو وجسمها‬
‫يهبل وعيونها وشعرها وال اخوك مو كفوا يستاهل وحده مثل هالشيون‬
‫الي نشوفهم‬
‫ريوف ‪..‬الحين انتي شفيك على بدر‬
‫ريم ‪..‬قاهرني على ايش شايف نفسه ول كأنه فرحان بزواجه وربي لو هو‬
‫خطيبي كان تحطمت واضح انه مايبي رغد‬
‫ريوف ‪..‬بكرا يحبها‬
‫ريم ‪...‬هههههههههههههههههههههه وال حلوه نكتتك بدر يحب مستحيل‬
‫ريوف اقول يال اطلعي خليني انام‬
‫ريم ‪..‬واحلمي بحبيب القلب سلطانوه‬
‫ريوف وتأخذ المخده وترميه على الريم الي طلعت بسرعه وهي تضحك ‪..‬‬

‫مرت اليام والبنات مشغولين بالختبارات وبدر مابين دوامه وتأثيث البيت‬
‫‪..‬انتهت الختبارات وتمت ملكة بدر ورغد وكانت رائعه‬
‫كانت رغد لبسه فستان فيروزي ناعم وحلوو وشعرها كستنائي لنصف‬
‫ظهرها وعيونها مشاء ال تخلي الواحد يغرق فيه لكن ياحساره الي قدامها‬
‫حجر مايلين جلس بدر مع رغد عشر دقايق لبسها الشبكه وصور معها بس‬
‫وطلع بعدها رغد كانت هذي احلى لحظات عمرها ولحست بشئ لن بدر‬
‫فعل ماقصر كان يبتسم لكن كل اهله عارفين ان هذا تمثيل ال المسكينه‬
‫رغد ‪..‬‬
‫بعدها اتصل بدر برغد مرتين وكانت معظم المكالمه عن التأثيث والسفر‬
‫وقليل ماكانت تتكلم معه عن نفسها او مره فرح قلبها وقال لها كلمه حلوه‬
‫ولتتعدى عشر دقايق لكن الي الكل مستغرب منه ان بدر من الملكه ماراح‬
‫بيت عمه ول شاف زوجته والكل كان مستغرب ولما جت نوف عند اهلها‬
‫قالت لها امها وانها خايفه من تصرفات بدر لن البنت مالها ذنب عيب الي‬
‫يسويه وقالت نوف انها بتكلم بدر وتتفاهم معه ‪..‬‬
‫وقتها بدر بغرفته وماسك جواله بيدق على رغد يسألها عن لون احد‬
‫الغرف بالبيت وتوه بيعمل اتصال ال وتستأذن نوف وتدخل‬
‫وبعد السلم قالت نوف ‪..‬بدر ليه مارحت تشوف رغد‪..‬؟؟‬
‫بدر ‪..‬مو لزم زوجنا بعد عشر ايام‬
‫نوف ‪..‬بدر انت مو صغير والكل مستغرب ليه ماتروح لهم ‪..‬وبعدين‬
‫البنت مالها ذنب من حقها تعيش فترة خطوبتها مثل كل البنات بعدين‬
‫ماسألت نفسك عمي واخوانها شراح يقولون‪..‬؟؟‬
‫بدر وعصب والجوال بيده عمل اتصال من غير مايحس ردت رغد بعد‬
‫ماشافت رقم أنت عمري وكانت مسجله رقم بدر بأسم أنت عمري‬
‫بدر ‪..‬نوف انتي تعرفين اني وافقت على هالزواج عشان خاطر ابوي‬
‫وعماني وال انا ماني موافق خلص مو كفايه نفذت لكم كل الي تبون‬
‫لتطالبوني بشئ ثاني ‪..‬انا قلت لك انا مااااابي رغد ولابي اظلمها معي‬
‫وانت مافهمتوني لتطلبون مني شئ مااقدر عليه ‪..‬‬
‫سمعت رغد هالكلم ولقدرت تتحمل قفلت التصال وبكذا بدر ماحس‬
‫ولعرف ان رغد سمعت كلمه‬
‫نوف ‪..‬بدر لتضحك على نفسك وتكون بدر المظلوم انت رجال واتخذت‬
‫هالقرار ولتنسى انك قلت رغد بتاخذ كل حقوقها‬
‫ومن حقها انك تروح لها وتشوفها مثل مايعلم كل العيال بعايلتنا ‪..‬فكر‬
‫بكلمي بدر‬
‫وطلعت نوف وهي فعل معصبه كثير من بدر لن عمره ماكان كذا صح‬
‫هو صعب لكنه مايقصر بواجباته تجاه اي احد وهذي بتصير زوجته‬
‫‪..‬وظل بدر يفكر بكلمها وبعدين اتصل برغد وكانت بحالة انهيار من‬
‫الصياح وضياع حلمها‬
‫وتم بدر لحد الليل يتصل برغد ولترد وبعد التعب قررت ترد عليه‬
‫‪...............................‬‬
‫__________________‬
‫الجــــــــــزء الرابــع‬

‫رغد وصوتها كله حزن وتعبت من كثر الصياح ‪..‬الووو‬


‫بدروهو معصب ‪..‬اخيرا وينك‬
‫رغد ‪..‬وعليكم السلم‬
‫بدراستحى ‪..‬اسف السلم عليكم‪..‬وشلونك رغد‬
‫رغد يذبحني ويسأل تقول بخاطرها ‪..‬تمام‬
‫بدر حس أن صوت رغد مو طبيعي ‪..‬رغد شفيه صوتك تعبانه ‪..‬؟؟‬
‫رغد ماتلحظ ال الحزن ليه ماحسيت بفرحتي لما سمعت صوتك اول مره‬
‫‪..‬لتوني صاحيه‬
‫بدر وحس ان رغد تغيرت عليه لكن قال خليني اقول لها الخبر وافرحها‬
‫بدر ‪..‬رغد بكرا بمر عليكم واجلس معك اووكي‬
‫لحظة صمت عرفت رغد الطلب الي مايقدر يعمله لهالدرجه شوفتي شئ‬
‫مستحيل يابدر بعدها ‪..‬رغد ‪..‬بدر بقولك شئ وياليت تفهمني‬
‫بدر‪..‬تفضلي رغد‬
‫رغد‪..‬مابقى على زواجنا ال عشر ايام وجيتك الحين ماتصلح يعني تأخرت‬
‫كثير‬
‫استحى بدر من كلم رغد وحاول يبرر موقفه لكنها غيرت الموضوع‬
‫بسرعه وبعدها استأذنت منه وقفلت‬
‫ورجعت تصيح وتسأل نفسها وين جتها هالقوه تكلمه كذا ‪..‬لكن صدمتها‬
‫فيه غيرتها ‪ 180‬درجه حست بشئ جمد مشاعرها اعطاها قسوه عمرها‬
‫ماحست نفسها ممكن تكون صادره منها ‪..‬خلص رغد بعد الكلم الي‬
‫سمعته حست ان حبها لبدر طوال هالسنوات بدا يحترق‬
‫بدأ يتبخر ‪..‬تسأل نفسها أنا غبيه كيف اوهمت نفسي أن بدر يحبني وانه‬
‫ينتظر اللحظه الي نجتمع في بيت واحد يال يارغد كان الحب‬
‫عامي على قلبك ماكنتي تشوفي بدر ال بصوره طبق الصل عن مشاعرك‬
‫‪..‬وظلت رغد تبكي وتلوم نفسها وتلوم بدر لنه وافق‬
‫على زواجهم تقول بخاطرها لو رفض افضل يذبحني مره وحده احسن من‬
‫انه كل يوم يعذبني واال حرام حرام يابدر ‪..‬‬

‫مرت العشر ايام بسرعه بالنسبه لبدر كانت عاديه كل التوتر بسبب الضغط‬
‫بتجهيز البيت ومستلزمات الزواج اما رغد كانت تتمنى انها تموت‬
‫ولتشوف الحب يعلن وفاته بدل استمراره وتتويجه امام الكل ‪ ..‬ولبقى ال‬
‫يوم على زواج بدر والكل مشغول يرتب لزواج والعروس انذبحت فرحتها‬
‫قبل الزواج بعشر ايم‬
‫ويوم العرس رغد رغم الحزن لكنها خايفه كيف تعيش مع واحد مايبيها‬
‫رافضها مجبور عليها وسيطر الحزن عليها وحاولو البنات يهدونها على‬
‫بالهم انها عروس ومتوتره مادروا انها تتمنى تموت ولتنزف لبدر لكن‬
‫ماتقدر تقول ل والكل وصلته بطاقات الدعوه لبست رغد وكانت احلى‬
‫عروس بفستانها ونعومتها الكل كان يحسد بدر عليها كانت اميره من‬
‫الحلم بجمالها الساحر لول لمحة الحزن الي خيمة عليها‬
‫جاء وقت الزفه واشتغلت الموسيقى ووقفت رغد على اول الدرج وبدأ‬
‫الشعر الي كاتبه اخوها سلطان كل اخوانها شعراء مشاء ال عليهم لكن‬
‫عبدال مااحد يغلبه بالشعر لكن فضل ان اخوه الكبير هو يكتب قصيدة اخته‬
‫‪..‬‬
‫وبدت عيونها تدمع لما سمعت صوت اخوها اما ريوف كان قلبها يدق من‬
‫سمعت صوت سلطان ‪..‬نزلت رغد ووصلت للكوشه‬
‫والكل انبهر بجمالها كانت فعل رائعه البيض جنان عليها وغير كذا حلة‬
‫عيونها بالدموع تذبح الكل سلم عليه اهلها وصديقاتها وناس كثير ماعرفتهم‬
‫وبعد السلم جاء وقت زفة الرجال دخل بدر وعمه ابو سلطان وسلطان‬
‫عبدال وابو سعودوابو خالد ‪..‬ووصلوا عندها ووقفت لهم وسلم عليها بدر‬
‫وباس جبينها وسلمت على اخوها وابوها وعمها وبعد نص ساعه نزلت مع‬
‫بدر وكانت ترتجف مسكها بدر وحس بيدها بارده وترتجف وتوقع انه شئ‬
‫طبيعي لنها عروس مايعرف انها خايفه منه من النسان الي حبته ولد‬
‫عمها الي انتظرته سنين وطلعوا وتوجهوا بغرفة التصوير وأخذت لهم‬
‫المصوره كم صوره وطلبت منهم كم حركه وترت بدر وزادت ألم رغد‬
‫الكل كان مبسوط لكن خوات بدر كانوا خايفين ان بدر يجرح رغد لكن بدر‬
‫حاول على قد مايقدر يكون طبيعي لكن ماقدر يوضح انه مبسوط ‪..‬بعد كذا‬
‫توجهوا لبيتهم ولما وصلوا نزل بدر ودخل مع رغد الي جلست عالكرسي‬
‫بالفرفه وبدر تم واقف يناظر فيها مبهور بجمالها لكنه مستغرب من الحزن‬
‫الي على وجهها قرب بدر وجلس قريب منها حس انها بعدت عنه ورفع‬
‫راسه لها وقال‬
‫بدر ويحاول يتصنع ابتسامه ‪..‬مبروك رغد‬
‫رغد ساكته لكنها متخذه قرارها وتنتظر الوقت المناسب الي تقوله‬
‫بدر استغرب لن وجهها ماكان يدل انها مستحيه واضح انها سرحانه‬
‫‪..‬رغد شفيك ‪..‬؟؟‬
‫رغد رفعت راسها وانصدم بدر من جمال عيونها الي اول مره يشوفها‬
‫بهالقرب وصايره احلى وهي مليانه دموع‬
‫رغد‪..‬بدر انا بتكلم وياليت تسمعني لحد ماانتهي ‪..‬‬
‫بدر!! وكل الذهول على وجهه ‪..‬تفضلي عيوني‪..‬‬
‫رغد بينها وبين نفسها عيوني ياااااه تأخرت كثير يابدر‬
‫رغد وكل الحزن على وجهها ‪..‬بدر انا يمكن مو النسانه الي حلمت فيها‬
‫ول الي تمنيت ترتبط فيها لكن هذي عادات اجبرتني واجبرتك اننا نطبقها‬
‫لكن انا زوجتك الحين وكل حقوقك بتأخذه لحد ما‪...‬وسكتت‬
‫بدر وهو بحالة ذهول كان متوقع رغد موافقه لكنه انصدم انها تقول‬
‫انجبرنا‬
‫بدر‪..‬من قال انجبرنا ‪..‬؟ انتي مجبوره ‪..‬؟؟ ياليت توضحين ‪..‬‬
‫رغد وندمت لنها قالت مجبوره ‪..‬مايحتاج ندخل بتفاصيل الي عندي شئ‬
‫واحد ان مصيري ارتبط فيك من صغري الرفض كان شبه مستحيل لكن‬
‫تقدر تقول انا برمجت نفسي على هالشئ من سنوات لكن انت وبااعتبار‬
‫اني ‪ ..‬بنت عمك واعرف عمي مثل ابوي هذا قرار اتخذوه من زمان ‪..‬فا‬
‫مااادري يمكن او اكيد تكون رافض هالزواج ‪..‬‬
‫سكت بدر ولما حس ان رغد بدت عيونها تدمع قال مو قته دموع الحين‬
‫بعدين بفضح نفسي واقول له اني رافض غير الموضوع وعدت الليله على‬
‫خير ‪..‬‬
‫رغد بينها وبين نفسها وهي تتأمل بدر وهو نايم جنبها ‪..‬آه يابدرحرمتني‬
‫من فرحة احلى ليله بعمري وخليتي اكذب واقول اني مجبوره مثلك‬
‫سامحني حبك بعروقي لكن كرامتي اهم من كل شئ من كل شئ وبدت‬
‫تصيح ‪..‬‬

‫من بكرا صحى بدر ول حصل رغد جنبه وطلع من الغرفه وحصل رغد‬
‫نايمه عالكنبه ظل عشر دقايق يتأملها كان واضح انها كانت تصيح قبل‬
‫ماتغفى عينها ‪..‬وشعرها كان على اكتافها وقف بدر وقرب عندها وحط‬
‫ايده عليها‬
‫بدر وبكل هدوء ‪..‬رغد رغد قومي عيوني نامي داخلي‬
‫رغد فتحت عيونها وابتسمت بدر انهار على ابتسامتها لكنها تذكرت فجأه‬
‫كل شئ وتغيرت تعبيرات وجهها الي اجبرت بدر يبتعد عنها‬
‫بدر ‪..‬رغد ليه نايمه هنا ‪..‬؟؟‬
‫رغد ‪..‬ماقدرت انام قلت اتفرج عالتلفزيون وغفيت وبينها وبين نفسها تقول‬
‫وشلون انام وانت جنبي حبيب عمري لكنك بعيد بقلبك‬
‫بدر ‪..‬ادخلي نامي وانا اصحيك ‪..‬بعد ساعه عشان موعد الطياره ‪..‬‬
‫رغد‪..‬ل ل خلص باخذ لي شور عشان نروح لبيت عمي نسلم عليهم‬
‫ودخلت رغد للحمام وظل بدر بالصاله يفكر بكل شئ صار والحدااث الي‬
‫تتابعة الحين رغد زوجته على سنة ال ورسوله سواء قدام الناس او في‬
‫بيتهم هي زوجته وهو زوجها والحب مو لزم المهم الحترام بعلقتهم‬
‫ببعض ‪..‬كان هذا اخر شئ توصل له بدر واستبعد الحب نهائيا من حساباته‬

‫وبعد ماجهزت رغد وجهز بدر طلعوا يسلمون على بيت ابو سعود وبعدين‬
‫بيت بو سلطان عشان رحلتهم ليطاليا العصر على اساس شهر العسل ‪..‬‬
‫دخلوا بيت بو سعود ‪..‬‬
‫بدر ورغد‪..‬السلم عليكم‬
‫ام سعود ‪..‬وعليكم السلم حيا ال المعاريس‬
‫وسلم بدر على امه وحب راسها ورغد سلمت على خالتها وجلسوا مع‬
‫بعض‬
‫لحد ماوصلت ريم وريوف الي حضنت رغد وهي فرحانه ‪..‬‬
‫بدر ‪..‬خلص ذبحتي البنيه اتركيها‬
‫ريم ‪..‬ياحليلك يابدر تغار هههههههههههه‬
‫بدر‪..‬بايخه ريموه بس وال عورت البنت ‪..‬‬
‫رغد حست ان بدر د بدأ يجرحها بكلمه وشفيها لو ابتسم على كلمة ريم‬
‫ليه غيرته على زوجته صارة شئ بايخ‬
‫ريم وهي تناظر بدر ‪..‬هارغد شلون بدر معك ليكون طفشك‬
‫رغد ‪..‬وهي تبتسم ل بدر ولد عمي مافيه مثله‬
‫ريم وبأبتسامه ‪..‬اووووووووووووووووه وال اخويي منتب سهل‬
‫بدر حس الموقف يحتاج تمثيل كثير قال ‪ ..‬اقول انا بطلع اسلم على سعود‬
‫وابوي وارجع وطلع‬
‫ريم‪..‬وال بدر مايستحي غريبه طلع هههههههههه‬
‫ام سعود‪..‬ريموه انتي ماتستحين وشهالكلم عيب‬
‫ريم ‪..‬اسفين الغاليه رغد قومي راضي رجلك يال فرصه‬
‫ريوف ورغد‪...‬هههههههههههههههه ل‬
‫رغد ‪..‬خالتي تامريني بشئ بطلع اسلم على عمي واروح اسلم على‬
‫اخواني وابوي وبعدها نروح للمطار‬
‫ام سعود ‪..‬بحفظ ال يابنتي‬
‫طلعت رغد وعند الباب صادفت نوف وامل زوجة سعود سلمت على امل‬
‫ولما جت تسلم على نوف ارتمت بحضنها لنها عارفه انها هي الي تدري‬
‫عن بدر وحست امل برغد ودخلت وخلتها‬
‫نوف ‪..‬رغوده حبيبتي شفيك‬
‫رغد‪..‬لمافيني شئ بس فرحانه لني شفتك‬
‫نوف حست بشئ غريب برغد وقالت لها‬
‫نوف ‪..‬رغد بدر ضايقك بشئ‬
‫رغد ‪..‬ل ابدا‬
‫نوف ‪..‬رغد بدر صعب شوي لكن مع اليام تتعودين عليه‬
‫وبهالحظه دخل بدر وحست ان رغد تمسح دموعها شافته نوف وحبت‬
‫تغير الموضوع‬
‫نوف ‪..‬عارغد حطي اخوي بعيونك‬
‫رغد ‪..‬لتوصيني انا وصيه هو علي‬
‫بدر‪..‬مايحتاج رغد انتي بعيوني انتي بنت عمي قبل ماتكوني زوجتي‬
‫نوف انقهرت من حمد مالقى رد احسن من هذا‬
‫نوف ال يوفقكن يارب وسلم بدر ورغد وطلعوا ومسكت نوف بدر‬
‫نوف ‪..‬بدر رغد صغيره مايحتاج اوصيك الكلمه الحلوه تفرح الكبير فما‬
‫بالك بعروس وصغيره‬
‫بدر يأشر على عيونه ويقول من عيوني‬
‫نوف ‪..‬خليها من قلبك وهي تبتسم‬
‫بدر ‪..‬صعبه من قلبي صعبه ‪..‬يال مع السلمه‬
‫نوف بينها وبين نفسها بذبحه هالولد ودخلت على امها وخواتها وجلست‬
‫معهم ‪..‬‬
‫طلع سعود من بيته وركب مع بدر ورغد يوصلهم للمطار ‪.. ..‬‬
‫‪..................................................‬‬
‫‪..........................................‬ز‬

‫الجزء الخامس‬

‫نوف‪ .‬وتحاول تكون هاديه ‪...‬رغوده حبيبتي انتي زوجة بدر الي حبيتيه‬
‫طول عمرك وانتي الوحيده الي تقدرين تقربيه منك‬
‫حاولي رغد بدر جامد اعرفه وصعب يوضح بسهوله ردود فعله لكن لكل‬
‫انسان نقطة ضعف حاولي تعرفيها ببدر‬
‫رغد ‪..‬والدمعه بعينها ‪..‬صعب نووف‬
‫نوف ‪..‬رغد حاولي عيوني‬
‫رغد وخافت يدخل بدر ولتقدر تقاوم دموعها ‪..‬نوف بسكر الحين واذا‬
‫رجعت يصير خير ‪..‬‬
‫نوف ‪..‬ال يوفقك حبيبتي وعيشي أيامك الي مابتتكرر رغد‬
‫رغد ‪..‬ان شاء ال ‪..‬سلمي على كل اهلي ‪..‬‬
‫نوف‪..‬ان شاء ال يوصا حبيبتي مع السلمه‬
‫رغد‪..‬مع السلمه‬
‫وقفلت‪ ..‬رغد وتمت تفكر بكلم نوف وقالت اخليه يحبني شلون واهو‬
‫مجبور مجبور رافضني وهو عمره ماشافني والحين‬
‫واضح انه رافضني اكثر واكثر ‪..‬‬
‫‪..‬وقطع تفكير رغد بدر‬
‫بدر من غير اي تعبير على وجهه ‪ ..‬انتهيتوا من السرار يعني ‪..‬نطلع‬
‫نتمشى‬
‫رغد وبدأت تصير مثله من غير اي تعبير ‪..‬انتهبنا ‪..‬طيب دقايق واجهز‬
‫بدر‪..‬يال بسرعه‬
‫رغد‪..‬عشر دقايق‬
‫ومرت السبوعين على بدر ورغد عاديه جدا لكنها من غير ذكريات‬
‫عرسان جداد وكأنهم عيال عم وبس‬
‫مواقف كثيره مرت عليهم احيانا يسيطر عليها الغضب الكبوت بداخل كل‬
‫واحد فيه لكن المشكله انهم مايقدرون‬
‫يفرغون هذا الغضب فيه حواجز بينهم تمنع الدمعه او حتى الكلمه‬
‫الصريحه لكن من بين المواقف الكثير ظل‬
‫الموقف واحد بذهن بدر لما كانوا بمطعم وابتعد عنها يكلم واحد واحد ثاني‬
‫ظل يأشر لرغد وخافت‬
‫وراحت لبدر ومسكت يده ‪..‬التفت بدر عليها‬
‫بدر وبأستغراب ‪..‬رغد فيه شئ ‪..‬؟؟‬
‫رغد وواضح انها خايفه ‪..‬وهي ماسكه يده بقوه للتتركني بدر لحالي‬
‫بدر ركز انتباهه عليها ‪..‬رغد وشفيك ؟؟‬
‫رغد ‪..‬ولشئ بس لتتركني‬
‫حس بدر ان رغد خايفه وظل ماسك يدها حتى بالسياره ورغد حست‬
‫براحه كبيره لقرب بدر حتى لو بعيد بقلبه‬
‫بدر رجال وولد عمها معه تحس بالمان حتى لو مايحبها لن بدر رجل‬
‫يفخر فيه ابوه وعمانه واخوانه ماعليه كلم‬
‫لكن عيبه مكابرة مشاعره وتفسير المواقف على حسب هواه ‪..‬‬

‫بالرياض وتحديدا المزرعه‬


‫‪.‬‬
‫‪..‬صارت احداث كثيره ‪..‬بين ريوف وسلطان‬
‫اول يوم سلطان كان داخل ومعصب عليهم لنهم تأخروا بالقهوه ودخل‬
‫المطبخ وينادي نوف ال ريوف بوجهه بالمطبخ‬
‫رفعت شالها وتغطت بسرعه وهو رجع على وراء وقال‬
‫سلطان والبتسامه على وجهه ‪..‬العذر منك الغاليه لكن وين قهوتنا طولتوا‬
‫‪..‬؟؟‬
‫ريوف ماقدرت تحكي من الحياء‬
‫نوف تداركت الموققف ‪..‬سلطان القهوه اخذها عبدال من الباب الثاني يعني‬
‫ماتدري ‪....‬ههههههههه‬
‫سلطان ‪..‬افا يابنت العم ماهو سلطان الي يتحجج عشان يشوف خطيبته‬
‫صح‬
‫ريوف ماتت من الحياء وضربت نوف وتقول لها اسكتي‬
‫نوف ‪..‬نمزح سلطان‪ ..‬ونعم وال فيه ولد عمي‬
‫سلطان ‪..‬والنعم بحالك يال بروح عن اذنكم‬
‫ريوف ‪..‬نوف ليه تقولين كذا احرجتيني‬
‫نوف ‪..‬خليني اعملكم حركات وال جامدين تطفشون ههههههههههههههه‬
‫شوفي جولييت هناك بروح لها‬
‫وامل كانت تكلم بجوالها واضح انها تكلم سعود ‪..‬راحت نوف وقالت امل‬
‫خليني اكلمه‬
‫ابتسمت امل وقالت تفضلي‬
‫نوف ‪..‬يااخوي مامليت منها اربع وعشرين ساعه مقابلها‬
‫سعود‪..‬هههههههههههههههه احبها وال احبها‬
‫نوف ‪..‬ال يديم عليكم المحبه اخوي بس عاد يكفي احسن شئ خذها‬
‫وارجعوا البيت‬
‫سعود‪..‬ياليت‬
‫نوف ‪..‬استح عيب عليك هههههههههههه‬
‫سعود‪..‬سلمي على حبيبتي نوفا ‪..‬‬
‫نوف ‪..‬ان شاء ال‬
‫نوف ‪..‬يسلم عليك الحبيب‬
‫امل ‪..‬ال يسلمه يارب‬
‫امل وسعود لهم تقريبا سنتين ومع هذا الحب يزيد كل يوم عن الثاني بينهم‬
‫ومن المواقف الي صارت هو الموقف الهم لريم لكن مع من صار خلينا‬
‫نشوف‬
‫باليوم الرابع تقريبا الكل مشى من المزرعه مابقى غير سعود وامل‬
‫وخواته‬
‫وبيت بو خالد ‪..‬جلسوا يعدلون المزرعه ‪...‬وريم كانت لبسه تنوره جينز‬
‫مفتحه من الجوانب‬
‫وقميص ابيض ومن التعب رفعت شعرها والخصل كانت على وجهها‬
‫وفتحت باب المجلس الي نايم فيه‬
‫ولد اخوها سالم وتوقعت ان مافيه غير امل‬
‫ريم ويال تمشئ ‪..‬اعنبوكم تعبت ابي اروح انام بسرعه وتدخل لنص‬
‫المجلس‬
‫امل وهي تضحك ‪..‬ريموه اطلعي‬
‫وتلتفت ريم ال وجهها بوجهة خالد ولد عمها جالس عالكنبه وهو منزل‬
‫راسه لكنه لمحها وشافها‬
‫ريم سكتت بعدين طلعت بسرعه ‪..‬‬
‫امل ‪..‬وال انها رهيبه هالبنت‬
‫خالد وهو يناظر الباب ‪..‬وحلوه ‪..‬‬
‫امل ‪..‬هههههههههههههه هالحبيب هذا وهي لمحه‬
‫خالد‪..‬ماتحتاج اكثر منها مشاء ال عليها بأي سنه هي‬
‫امل انبسطت لن خالد يسأل عن ريم وقامت جلست قريب منه‬
‫امل وهي مبتسمه ‪..‬ريم بمستوى ثالث الحين لكنها اكبر بكثير من سنها‬
‫خالد وهو رافع حاجبه ‪..‬امول كأنك صرتي خطابه‬
‫امل‪..‬هههههههههههههههه مامنك فايده‬
‫خالد‪..‬باليوم الي بتزوج بقول اخطبوا لي اوكي اموول‬
‫امل ‪..‬اوكي حبيبي‬
‫وطلع خالد وريم في باله اسلوبها وجمالها انطبع في باله وتم يفكر فيها‬
‫كثير وتوصل لقرار بنشوف مع الحداث ‪..‬‬

‫ويوم الخميس المغرب كان موعد وصول طيارة رغد وبدر والكل كانوا‬
‫مجتمعين في بيت ابو سعود وعاملين عزيمه صغيره لهم‬
‫وبالسياره قال لهم سعود‪..‬‬
‫سعود‪..‬بدر الهل مجتمعين بالبيت وعاملين لك بارتي هههههههههههههه‬
‫بدر‪..‬هههههههههههههههه حلوه لكن هذا وقته الواحد تعبان وبيرتاح‬
‫سعود‪..‬كلها ساعتين وترد بيتك وترتاح‬
‫بدر‪..‬يعني انا لي كلم ثاني لكن اول نروح البيت ونبدل ونجي لكم‬
‫سعود‪..‬صار وليهمك‬
‫وصل سعود بدر ورغد لبيتهم ورجع للبيت وقال لهم انهم بيجون بعد ساعه‬

‫رغد نست بدر وكانت مبسوطه انها بتشوف امها واخوانها وبنات عمها‬
‫واخذت شور وجلست تعمل مكياجها‬
‫وبدر جهز وظل ينتظرها لحد ماانتهت وكانت ناعمه وحلوو شكلها مره‬
‫وصل بدر ودخل مجلس الرجال ورغد دخلت عند الحريم الي استقبلوها‬
‫بكلووووووووووووووووووووووش‬
‫حضنت امها وصاحت هي وامها وحاولوا البنات يهدونها وعقب تموا‬
‫يسولفون بعدين جلسوا يرقصون وانبسطوا لكن‬
‫نوف ماراح ترتاح ال اذا كلمت رغد وبعد مع مشئ اغلب الموجودين ول‬
‫بقى ال رغد وامل ودخل عليهم سعود وبدر وابو سعود‬
‫جلسوا يسولفون ولما قال بدر ‪..‬يال رغد مشينا وال تعبان وبنام‬
‫ام سعود‪..‬ال يعطيكم العافيه ماقصرتوا ياوليدي‬
‫نوف وبعينها نظرة رجاء ‪..‬بدر دقايق ابي رغد بكلمتين‪..‬؟؟‬
‫بدر وهو يناظر نوف نظرات لها الف معنى ‪..‬نوف بعدين‬
‫نوف‪..‬بدور حبيبي بس خمس دقايق‬
‫بدر‪..‬رغد استعجلي‬
‫وطلعت رغد ونوف للمجلس وقالت لها نوف ‪..‬رغد ابي اعرف الموضوع‬
‫شفيك كنتي بتموتين‬
‫من الفرحه وفجأه تغيرتي ‪..‬ليه ايش الي صار‬
‫رغد منزله راسها وحست نوف انها تصيح قربت عندها ورفعت راسها‬
‫وشافت كل الحزن بعيونها نوف‪..‬رغد تكلمي انا مثل اختك‬
‫رغد وترتمي بحضن نوف وهي تقول‪..‬يكرهني مايحبني‬
‫نوف تجمدت من كلم رغد معقوله بدر يوصل لهالدرجه يجرح بنت عمه‬
‫الرقيقه وبشهر العسل معقوله قال لها‬
‫نوف‪ .‬وهي خايفه من الجابه ‪..‬هو قال لك ؟؟؟‬
‫رغد وهي تصيح ‪..‬ل ماقال لي مباشره لكن كل شئ واضح‬
‫نوف مافهمت قصد رغد ‪..‬رغد قولي بسرعه‬
‫نوف ‪ ..‬اقول رغود حبيبتي الحين ماينفع الكلم بكرا راح اكون عندك‬
‫وفجأه يدخل بدر الي شاف رغد وواضح شكلها انها صايحه وقف يناظرهم‬
‫وعقب قال‬
‫بدر‪..‬ممكن احد يفهمني الموضوع‬
‫__________________‬

‫الجزء السادس‬
‫نوف‪..‬سلمتك الغالي موضوع حريم‬
‫بدر وهو رافع حاجبه ومعصب ‪..‬وموضوع الحريم يستاهل تصيح‬
‫رغد‪!!..‬‬
‫رغد وهي منزله راسها ‪ ..‬لبدر ماصحت ولشئ‬
‫بدر وبصوت حاد ‪..‬ماني اعمى اشوف‬
‫نوف وهي تغمز لبدر‪..‬ل اخوي بس رغد شوي تعبانه وتبي ترتاح‬
‫فهم بدر قصد نوف وسكت عن رغد وقال يمكن تعبانه او فيها شئ او‬
‫ضغط نفسي لن هالفتره تعتبر مرحله جديده عليها بعدين قال‬
‫بدر‪..‬يال نروح نرتاح اجل رغد‬
‫وطلع هو ورغد لبيتهم ووصلوا وناموا ول حتى تكلموا كلمه وحده رغد‬
‫تقول بنفسها حتى ماكلف نفسه يحاول او حتى يلطف الجوو‬
‫وبدر يقول ماراح ازيدها الي فيها كافيه خليها ترتاح احسن ‪,,‬يعني كل‬
‫واحد صار يفسر الموضوع على كيفه‬
‫وفي بيت ابو سعود وبالتحديد في غرفة ريم ‪..‬‬
‫ريم كانت سرحانه بولد العم خالد الي انحرجت منه بالمزرعه ريم بنت‬
‫طيبوبه وحلوه ومرحه ولسانها طويل شوي‬
‫لكن قلبها ابيض وتصدق الكل وهذا عيبها وفجأه يرن جوالها ماعرفت‬
‫الرقم قالت مابرد خليه لكن التصال تكرر اكثر من ثلث مرات‬
‫خافت ريم وقالت برد اشوف من‬
‫ريم‪..‬الووو‬
‫المتصله‪..‬السلم عليكم‬
‫ريم‪..‬وعليكم السلم ‪..‬من معي ‪..‬؟؟‬
‫المتصله‪..‬وال مالك خاتمه نسيتي ايام السباحه يالشينه‬
‫ريم‪ .‬وابتسمت ‪..‬هل وال ببنت خالتي لمووووووو‬
‫لمى‪..‬زين عرفتيني‬
‫ريم‪..‬اعرفك بس استغربت الرقم منو رقمه ‪..‬؟؟‬
‫لمى‪..‬رقم اخوي مشعل جوالي استقبال بس‬
‫ريم‪..‬اهااا طيب حبيبتي شلون خالتي وخواتك‬
‫لمى‪..‬الحمد ل ‪..‬انتم شخباركم‬
‫ريم‪..‬تمام اليوم وصل بدر ورغد ( بكل حسن نيه تقولها)‬
‫لحظة صمت من لمى وبعدها قالت‬
‫لمى وتحاول يكون صوتها طبيعي ‪..‬الحمد ال على سلمتهم ان شاء ال‬
‫مبسوطين‬
‫ريم‪..‬ال يسلمك ان شاء ال يارب ال يهنيهم‬
‫لمى ‪..‬رغد بنت عمك تعرف بدر‬
‫ريم‪..‬ل ماتعرفه ولد الجيران هو‬
‫لمى‪..‬هههههههههههههههه ل اقصد متزوجين عن حب‬
‫ريم ترددت لكنها قالت‬
‫الحب بعد الزواج ياحلوه‬
‫لمى‪...‬احيانا يكون قبل بين عيال العم او الخال مثل‬
‫ريم‪.....‬امممممممممم يمكن لكن رغوده من عمرها وهي تحب بدر‬
‫لمى وهي منقهره‪..‬وبدر ‪..‬؟؟‬
‫ريم ‪..‬بدر مستحيل احد يعرف مشاعره‬
‫لمى بينها وبين نفسها تعلميني في بدر ‪..‬وانا من ذبحني غيره‬
‫لمى ريم انامااقدر اطول لنه تيلفون مشعل اكلمك وقت ثاني وان شاء ال‬
‫قريب راح اجي عندك ‪..‬سلمي على خالتي وريوف‬
‫ريم‪..‬يوصل ‪..‬وسلمي على الهل باي‬
‫ريم استغربت بالبدايه مكالمة ندى ىلكنها قالت وال فيها الخير اتصلت‬
‫تسأل مو مثلي ماتدري المسكينه عن غرض لمى‪..‬‬
‫اما لمى هي كبر من ريم لكن علقتها مو لقد كذا لكنها لفترة قوة علقتها‬
‫بريم حتى توصل لبدر ومن ثلث سنوات انقطعت عن ريم ال بالمناسبات‬
‫وهذا كان بعد ماسافر بدر اخر مره بعد تحديدا ماطلعوا مع بعض‬
‫لستراحة خالتهم موضي لمى انقطعت عن ريم‬
‫ولمى كانت تسعى لنها توصل لبدر الي بنظرها انه حطمها وخانها وهدم‬
‫مستقبلها قبل ماينبني ‪..‬‬

‫اما ريووف بغرفتها تحلم بسلطان الي حبته من هي طفله وكبر هالحب مع‬
‫اليام لحد ماصارت ريووف تعرف سلطان واسلوبه ممثل ماتعرف رغد‬
‫بدر ‪..‬‬
‫يوم الجمعه‬
‫وكالعاده الكل يجتمعون عيال بو سعود وبناته عنده بعد الصلة‬
‫‪.....‬وهالشئ تعرفه رغد لكذا صحت من بدري واستعدت‬
‫وصحت بدر عالساعه ‪ 11‬الي استغرب لنه حصلها كانها القمر وهي‬
‫مبتسمه‬
‫رغد‪....‬بدر اصحى يال حتى تلحق عالصلة وعقب نروح بيت عمي‬
‫بدر‪...‬وهو يحاول يخفي ابتسامته ‪ ....‬ان شاء ال‬
‫اخذ دش بدر ولبس ولما طلع لقى رغد ومعها الدخون استغرب وظل‬
‫يناظرها‬
‫رغد‪....‬فيه شئ بدر‬
‫بدر‪..‬ل سلمتك مشاء ال ومحضره الدخون والفطور‬
‫رغد وهي تعطيه الدخون ‪....‬متعوده بدر‬
‫بدر‪..‬يعني كنتي ببيت عمي انتي الي تعملي كل شئ‬
‫رغد‪..‬ل ال يطول بعمر امي لكني كنت احب اصحى واحضر اخواني‬
‫وادخنهم لصلة‬
‫سكت بدر وفطر وتدخن وقال لرغد‪..‬باقي وقت خلينا نروح لبيت ابوي‬
‫واطلع معهم لصلة‬
‫رغد‪..‬الي تشوفه يال‬
‫وصل بدر رغد ال ابوه وسعود طالعين سلم عليهم وراحوا لصلة ورغد‬
‫دخلت وحصلت الكل وسلمت عليهم‬
‫وبعد ربع ساعه مسكتها نوف واخذتها لغرفه لحالهم‬
‫نوف‪..‬رغوده اسمعيني مافيه وقت ولنبي دموع بعدين شيخلصنا من بدر‬
‫رغد وهي مبتسمه ‪..‬طيب تامرين امر أنتي‬
‫نوف‪..‬رغد انتي تحبين بدر مهما حاولتي تخبين والحين هذا الي يهمنا‬
‫العبي بهالورقه اكسبي بدر‬
‫حاولي بكل الطرق بالدل بالزعل او التجاهل لحد ماتكسبيه ويحبك‬
‫رغد‪.....‬نوف صعب بدر واضح انه مايحبني‬
‫نوف‪..‬رغد حبيبتي الي يهمنا انه مايحب غيرك‬
‫رغد وبأهتمام ‪..‬شلون عرفتي يمكن يحب غيري ‪..‬؟؟‬
‫نوف ‪..‬عرفت وبس اخوي واعرفه وثقي أن بدر مايحب احد ولفي باله‬
‫اي احد‬
‫رغد لتضيعين بدر منك ادري اخوي حجر مايلين لكن رغد انا اعرف‬
‫بدر اكثر منك صدقيني التغير‬
‫واضح حاولي ولتستسلمي‬
‫رغد‪..‬نوف بدر حطم حلمي من وانا مراهقه الكل ماعنده غير بدر لرغد‬
‫ورغد لبدر لدرجة اني حسيت انه ملكي‬
‫ومستحيل افكر بواحد غيره مرت سنين عمري وانا اتخيل اللحظه الي‬
‫نجتمع فيها حبيت بدر من كل قلبي‬
‫كان بحلمي بليلي ونهاري كنت اكلمه واسمع منه باحلمي آه يانوف بدر‬
‫حطم حلم سنين بلحظه‬
‫نوف‪..‬وال فاهمه ياعمري لكن هو يجهل النسانه الي تزوجها مايعرف‬
‫عنها ال اسمها بنت عمه‬
‫خليه يشوف رغد الحقيقه الحنونه الطيبه مو رغد القويه البارده الي طلعت‬
‫بعد الزواج حاولي تكوني طبيعيه حتى ماتخسرين حبك‬
‫رغد وهي ساكته‬
‫نوف‪..‬رغد انتي تحبين بدر‪...‬؟؟‬
‫رغد وهي منزله رأسها ‪..‬ليه تسالين وانتي تعرفين الجابه‬
‫نوف ‪..‬ابي اسمعها منك‬
‫رغد‪..‬بدر مو بس ولد عمي ولزوجي هو حياتي وعمري وحبيبي‬
‫وعلى اخر كلمه فتح بدر الباب وسمع كلمة حبيبي‬
‫وقف بدر مكانه وعينه على رغد وعينها عليه وشوي وكسرت رغد‬
‫النظره ونزلت عينها ووجهها احمر‬
‫نوف راحت لبدر وابتسمت وطلعت وتركته مع رغد الي ظلت منزله‬
‫راسها تقدم بدر ورفع راسها‬
‫بدر‪..‬منهو حبيبك وهو مبتسم‬
‫رغد‪..‬نزلت راسها وتركته وطلعت من الغرفه وقررت انها ماتتنازل عن‬
‫بدر مهما كان‬
‫بدر ظل يفكر بكلمة حبيب ويقول معقول حبتني بالسبوعين وعلقتنا كانت‬
‫جامده او كانت تحبني من قبل‬
‫وبعد ماعجز قال بكرا اليام تظهر كل شئ ‪(...‬يابردك ياشيخ )‬
‫اما رغد فرحت لن بدر سمع الكلمه لكنها بعد تفكير ندمت عليها كثير‬
‫وكانت كل مره تقنع نفسها انها تحاول تقرب من بدر‬
‫تتذكر كلمه الي سمعته وتقول لنفسها بدر يكرهني ليه اذل نفسي خليني‬
‫احفظ باقي كرامتي وهذي حياة رغد متذبذبه مابين حبها وكرامتها‬

‫اجتعت العايله كالعاده وسوالف وضحك مع بعض حتى رغد وامل الي‬
‫كانوا متغطين بشالتهم وفجأه قالت ريم‬
‫ريم‪..‬يبه طلبتك قول تم ‪..‬‬
‫ابو سعود‪..‬تم يابنت بو سعودآمري‬
‫سعود‪..‬يبه بنتك بكرا تنصدم بالواقع اذا تزوجت ول دلعها زوجها‬
‫ريم تناظر سعود بنظره كلها دلع ‪..‬منو هذا الي مايدلع ريم حبيبت ابوها‬
‫وهي تبتسم وتناظر ابوها‬
‫بدر‪..‬ياواثقه يابنت ابوك حاسبي على نفسك‬
‫ابو سعود‪..‬خلو البنيه تقول طلبها سمي امي امري‬
‫ريم‪..‬بنطلع للمزرعه ثلث ايام‬
‫ابو سعود‪..‬نطلع وانا سالم ابو سعود‬
‫ريم ‪..‬وتقوم تحب راس ابوها ال يخليك لي يارب‬
‫بدر‪..‬الغالي ثلث ايام ل انا مابطلع بعد أذنك‬
‫سعود‪..‬ويبتسم لبدر جربتها وانت عزوبي لكن غير وانت متزوج‬
‫هههههههههههههههههه‬
‫نوف‪..‬ايه وال اسألني انا وخصوصا المكالمات‬
‫امل وهي تمسك نوف‬
‫نوف‪..‬مابسكت امول افضحك سعودهههههههههه‬
‫سعود‪..‬ياحلوه ماهي فضيحه امل حللي تعرفين شو يعني حللي‬
‫ريوف‪..‬ههههههههههههههههه مساكين سكتهم‬
‫ريم‪..‬نوف قولي خليني اضحك شوي‬
‫سعود‪..‬يعني بتقول نكته هي ؟؟‬
‫ريوف ‪..‬ريم لتستغبين انت اول وحده تعرف كل شئ‬
‫ريم‪..‬يسم ال علي قولي مشاء ال‬
‫بدر‪..‬انا مااعرف علموني‬
‫نوف‪..‬ل بدر بالتجربه احسن نطلع وجرب‬
‫رغد ساكته وهي تناظر بدر تشوف تعابير وجهه كيف تغيرت بعد كلم‬
‫نوف‬
‫ام سعود وهي حاسه ان رغد ماهي طبيعيه من ليلة الزواج ‪..‬رغد‬
‫رغد وبصوت واطي ‪..‬سمي خالتي‬
‫ام سعود‪..‬ليه ساكته ماقلتي شئ وشرايك بالطلعه للمزرعه‬
‫رغد‪..‬خالتي انتي تعرفين رغد تموت عالمزرعه والنوم فيها والسهر‬
‫ام سعود‪..‬ايه وال انك صادقه يابنتي أنت بنتي واعرفك‬
‫ابوسعود‪..‬عاد رغد كلنا نعرف حبها للمزرعه‬
‫بدر ‪..‬شسالفة المزرعه الكل يحبها‬
‫نوف‪..‬لنا فيها ذكريات بس انت حرمت عمرك وسافرت بس يمديك الحين‬
‫بس جرب انت‬
‫بدر وبعد تفكير ‪..‬شورك واهداية ال نطلع ونجرب‬
‫ابتسمت رغد ماتوقعت بدر يوافق بهالسهوله لكن كلم اخوانه وفرحتهم‬
‫بالروحه شجعه‬
‫سعود‪..‬امل‬
‫امل ‪..‬سم‬
‫سعود‪..‬سم ال عدوك عيوني‬
‫ريم‪..‬احم ‪..‬احم ‪..‬‬
‫سعود‪..‬هههههههههههه شقلنا انتي واقفه لنا عالوحده‬
‫الكل‪....‬ههههههههههههههههههههه‬
‫سعود‪..‬سالم وينه‬
‫ريوف وهي عينها على أمل ‪...‬ال يخليكم خذوا ولدكم معكم مو تخلونه‬
‫بغرفتي مايخليني انام‬
‫ريم‪..‬وتحلم‬
‫ريوف‪..‬ريموه قلبي وجهك عني وال بيجي يوم وتشوفين مني شئ‬
‫بدر‪..‬وال انكم رايقين ماتتعبون انتي واياها ‪.‬رغد بطلع للمجلس وابي‬
‫شاهي بشوف المباراة ال ليهينك‬
‫ريم‪..‬وليه بالمجلس انا بجيب لك الشاهي ‪..‬وهي تبتسم‬
‫ام سعود‪..‬ريموه ان ماسكتي قمت انا عليك الحين اعنبو بليسك ماخليتي‬
‫احد بحاله‬
‫ريم‪..‬يمه خلص بسكت‬
‫بدر‪..‬انتي الي جايبته لنفسك تستاهلين يال رغد لتطولين بالشاهي وطلع‬
‫نوف‪..‬رغود قولي للشغاله تعمل له‬
‫رغد‪..‬ل انا بروح اعمله‬
‫سعود‪..‬امول ابي شاهي هههههههههههههه‬
‫استحت رغد وطلعت‬
‫امل‪..‬سعود احرجت البنت ناسي انها عروس توها‬
‫سعود‪..‬ياشيخه رغد مثل اختي وبعدين ليه تستحي هو زوجها‬
‫ابو سعود‪..‬تحسب الناس كلهم مثلك ماتحشم احد‬
‫سعود‪..‬افا وال بو سعود عصب اسفين وال حقك علي اعرف شلون‬
‫اراضيك‬
‫سعود‪..‬امل صحي سالم الصغير عشان الوالد يرضى‬
‫الكل‪..‬ههههههههههههههههههههههه‬

‫الجزء السابع وقرر ابو سعود انهم يطلعون للمزرعه وطبعا مع كل اخوانه‬
‫واتصل فيهم وعزمهم عالمزرعه لكن طلع قبلهم‬
‫هو وعيالهم بيوم حتى ينظفون المزرعه ويستعدون ‪..‬‬
‫وصلو للمزرعه عالساعه عشر الصباح ‪..‬وريم على طول ‪..‬‬
‫ريم‪..‬يمه بروح بطلع اتمشى وانتم نظفوا‬
‫ام سعود‪..‬ريموه عيب عليك تونا واصلين‬
‫ريم ‪..‬يمه عندك الخدامات ينظفون بااي‬
‫ام سعود‪..‬ال يهدي هالبنت ويعين الي بيتزوجها‬
‫امل‪..‬ال ياخالتي ياسعد الي بياخذها وال ريم مشاء ال عليها‬
‫ريوف‪..‬شقصدك أخت أمل‬
‫رغد وهي تضحك ‪..‬الي بيأخذك ياريووف امه داعيه له وال‬
‫امل‪..‬ايووووه خلص مالنا كلم اكيد عارفه ان امه داعيه له مو اخوها‬
‫استحت ريووف ‪..‬خلص امول روحي شوفي ولدك‬
‫امل‪..‬لخليه مع ابوه‬
‫المهم مر اليوم بسرعه وهم مبسوطين ومرتاحين وعالساعه ‪ 11‬دخلت ام‬
‫سعود تنام وابو سعود ولظل غير‬
‫البنات ‪..‬نوف ‪..‬امل ترى احمد بالغرفه نايم اله يخليك اذا نام ولدك ادخلي‬
‫مالي خلق يصحى‬
‫امل‪..‬لكلمني سعود يقول انه نام ياقلبي بيجيبه الحين‬
‫ريم وهي تضحك ‪..‬سعود بيجي الحين يحط ولده ويأخذ امه‬
‫الكل‪..‬هههههههههههههههههههههههه‬
‫رغد‪..‬للحين بنفس المكان امل‬
‫امل‪..‬الى بكرا بنفس المكان‬
‫ريووف ‪..‬ال يديم عليكم السعاده‬
‫الكل‪..‬امين‬
‫وصل سعود ‪..‬وطلعت معه امل وراحوا لنفس المكان الي يجلسون فيه من‬
‫سنتين‬
‫كان سعود يسهر مه امل ساعات طويله وهم مسوطين ومرتاحين ‪..‬‬
‫طلع سعود وامل ‪,,‬ورغد سافرت مع احلمها الماضيه يال كم حلمت انه‬
‫بيوم تكون مثل سعود وامل تمنت بدر يكلمها‬
‫او يحاول انه يسأل عنها لكنه من صل وهو يعاملها بشكل بارد ولكأنهم‬
‫توهم متزوجين انتبهت نوف لرغد وغمزت لريووف بعينها‬
‫وطلعت وطلعت وراءها ريوف‬
‫ريوف ‪..‬نعم‬
‫نوف‪..‬اسمعي بطلع انا ورغد نتمشى بعد ربع ساعه بالتحديد تتصلين علي‬
‫وتقولين احمد صحى‬
‫ريوف‪..‬ليه‬
‫نوف‪..‬بحاول اخليها تجلس مع اخوك البارد‬
‫ريوف‪..‬وال كاسره خاطري رغد‬
‫نوف‪..‬آه وش اقول انا احسها يوم بتقول تعبت لن بدر ولخطوه قدام‬
‫ريوف ‪..‬ال يستر يال اطلعوا‬
‫رجعوا وجلسوا شوي‬
‫نوف‪..‬رغد تعالي نطلع نتمشى‬
‫رغد‪..‬الحين‬
‫نوف‪..‬مافيه احد الكل نايم‬
‫لرغد ‪..‬اوكي يال‬
‫ريم‪..‬بطلع معكم‬
‫ريووف وتمسك ريم ‪..‬لابيك بسالفه‬
‫ريم بكل حماس‪..‬يال قولي‬
‫نوف‪,‬ورغد‪..‬هههههههههههههههههه‬
‫طلعت رغد ونوف وتمشوا لحد ماوصلوا للخيمه الي فيها بدر كان يتفرج‬
‫عالتلفزيون‬

‫نوف‪...‬تعالي نشوف بدر اخاف نايم وكل شئ شغال‬


‫رغد وهي خايفه من رد فعله ‪..‬اخاف عنده احد‬
‫نوف‪..‬ل سعود نايم بالعسل على قولته‬
‫رغد وبأبتسامه حزينه ‪..‬ال يهنيهم‬
‫دخلت رغد ونوف وتفاجأ بدر فيهم‬
‫بدر‪..‬هل وال مانمتوا‬
‫نوف‪..‬احنا بالمزرعه يابدر من ينام الحين‬
‫بدر وهو مستغرب ‪..‬واذا بالمزرعه ؟؟‬
‫نوف‪..‬يعني السهره توها تبدأ‬
‫بدر‪..‬ال سعود وينه‪..‬؟؟‬
‫نوف‪..‬سعود نايم بالعسل هههههههههه‬
‫بدر‪..‬نوف شسالفة هالكلمه كل ماسألت احد عنه قالها‬
‫نوف‪..‬هذي من ذكريات المزرعه‬
‫بدر وبدأ ينسجم معهم بالسوالف ‪..‬سمعينا ‪(..‬ويتكلم مع نوف ول كأن رغد‬
‫موجوده )‬
‫نوف‪..‬ال يسلمك اول ماتزوج سعود نوف كان مبسوط وكان يجلس مع‬
‫امل بالليل تحت شجرة الليمون ويسهرون‬
‫بالساعات ومره وهو راجع صادفه ابوي وقاله وينك فيه وابوي يومها‬
‫معصب وسألنا عنه ولقلنا خفنا منه وقال سعود بكل فرح نايم بالعسل‬
‫ابوي بيومها كلنا سمعنا ضحكته‬
‫كان شكل سعود فعل مبسوط والى يومك هذا اذا طلعنا للمزرعه لزم‬
‫يسهرون بنفس المكان وصارت الكلمه ماتفارق سعود ‪..‬وسلمتك‬
‫بدر‪..‬سرحان ماتوقع أن اخوه لهالدرجه يحب زوجته صح سعود من النوع‬
‫الي يعيش احساسه وليحاول يخبي مشاعره لكن ماتوقع ابد انه‬
‫بهالرومانسيه وفجأه انتبه ال يسعدهم ان شاء ال‬
‫نوف‪..‬ويسعدكم وفجأه يدق جوالها وترد‬
‫ريوف‪..‬يال عدت الربع ساعه‬
‫نوف‪..‬خلص لتطلعينه لنور وانا راجعه الحين‬
‫قفلت ووقفت بتروح‬
‫رغد‪..‬شفيك نوف‪..‬؟؟‬
‫نوف وعلى بالها مستعجله ‪..‬احمد صحى برجع له‬
‫وقفت رغد‬
‫نوف‪..‬وين بترجعين ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬ايه برجعك معك‪..‬‬
‫بدر‪..‬خليك رغد اجلسي معي ( واخيرا طلعت الكلمه )‬
‫نوف‪..‬هههههههههههه يال اخليكم تنامون بالعسل مثل سعود‬
‫رغد احمر وجهها وانتبهت نوف وقالت‪..‬بدر رغد تخاف من الظلم اذا‬
‫مابترجعها اتصل فيني‬
‫بدر وعصب على نوف ‪..‬تطمني ورحي لولدك يال‬
‫نوف‪ ..‬مااقصد بس يال تصبح على خير‬
‫بدر ‪..‬وانتي من اهله‬
‫بدر‪..‬رغد اجلسي‬
‫الحظة صمت مرت عليهم ‪..‬‬
‫بدر‪..‬رغد احكي لي عن المزرعه وذكرياتها معكم أنا شايف الكل يحبها‬
‫لكن مااشوف فيها شئ مختلف‬
‫رغد‪..‬بخاطرها تقول احكي لك عن حلمي فيك وانا فيها او عن تصوري‬
‫للحظات الي اقضيها معك‬
‫رغد‪..‬ذكرياتنا هنا حاوه فيها الشئ الي مانقدر نقوله بالكلم لنه احساس‬
‫وفبها مواقف حلوه مالها اي علقه بالمكان‬
‫لكن بالشخاص والظروف والحلم وكل شئ‬
‫بدر‪..‬مثل‬
‫رغد‪..‬جمعت الهل وقلوبهم وحده شوفت عماني مجتمعين جلستنا احنا‬
‫البنات وخصوصا ببداية‬
‫زواج نوف وامل‬
‫بدر وبدأ ينشد لكلم رغد ‪..‬شمعنى ببداية زواجهم ‪..‬؟؟‬
‫رغد وحست انها تتكلم من غير قيود لول مره مع بدر ‪..‬لنها فتره حلوه‬
‫اول بنتين يتزوجون وازواجهم كانوا معنا مواقف حلوه وسهرات احلى انا‬
‫وريوف وامل وريم ونوف واحيانا بنات عمتي اذا كانوا موجودين‬
‫بالرياض يعني لكل شخص ذكريات حلوه هنا‬
‫بدر‪..‬وانتي ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬انا ‪..‬‬
‫بدر‪..‬شو تعني لك هالمزرعه بالضبط ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪ .‬وطلعت الكلمه من قلبها من غير ماتسيطر عليها ‪...‬المزرعه بالنسبه‬
‫لرغد كانت تعني حلم رائع ‪..‬وسكتت‬
‫بدر وهو رافع حاجبه ‪..‬كانت ؟؟‬
‫رغد‪..‬لمو كانت لكن اول غير والحين غير‬
‫بدر‪..‬وايش الي تغير‬
‫ودها تقول له حلمي انهار وقلبي انجرح ودها تقول بهالمكان بكيت‬
‫لماسافرت هنا حلمت فيك وهنا شكيت لشجر والرمل والحجر منك‬
‫هنا الكل كان يقول اذا امل حالها كذا مع سعود أجل رغد الي تمووت على‬
‫بدر وكلها رومانسيه شو بتعمل ‪..‬اقولك أني وتحديدا اذا كنت بالمزرعه‬
‫اشتاق اسمع صوتك وفعل اسمعه وانت ماتعرف اقولك ان اغلب اتصالت‬
‫ريووف تكون بطلب مني ‪..‬‬
‫رغد وانتبت ان بدر ينتظر اجابه ‪..‬فرق كنت صغيره لكن الحين انا مو‬
‫صغيره وتصرفاتي محسوبه يعني لزم اراعي أشياء كثيره‬
‫مثل ماراعتها نوف وامل ‪..‬‬
‫بدر وحس بشعور مختلف ‪..‬رغد انتي زوجتي صح‪.‬؟؟‬
‫رغد‪,,‬وهي مستغربه صح‬
‫بدر‪..‬خلص رغد خليك صغيره خليك على طبيعتك لتراعين احد‬
‫بتصرفاتك لنك صرتي زوجتي‬
‫رغد ساكته وعيني على التلفزيون الي كنت تسمع صوت محمد عبده وهو‬
‫يغني اغنيتها‬
‫رغد‪..‬ومن غير ماتحس بدر ارفع الصوت‬
‫استغرب بدر ورفع الصوت‬
‫وسمع محمد عبده يقول‬
‫رحت يم الطبيب الي يداوي الجروحي‪..‬قال طبك مع الي ولعك واشتقى بك‬

‫بدر‪..‬رغد انتي تحبين هالغنيه‬


‫رغد‪...‬تعجبني كثير‬
‫رغد‪..‬بدر اخاف يرجع سعود وانا موجوده خليني ارجع‬
‫بدر‪..‬ل برسل له مسج‬
‫رغد‪..‬شتقول له‬
‫بدر وبعد ماانتهى من كتابة المسج قراه عى رغد الي ماتت من الحياء‬
‫سعود ال يهنيك بالعسل لو سمحت تاخر لن العسل عندي بالخيمه‬
‫لحظ بدر وجهه رغد الي تغير لونه من الحياء وابتسم لنها فعل تستحي‬
‫منه‬
‫مرت الليله حلوه على امل وعاديه جدا على رغد ورجعوا البنات وبعد‬
‫السهر ناموا ولحست رغد‬
‫ال بجوالها يدق وردت والكل انتبه لها‬
‫رغد‪..‬هل واللله بهالصباح الي سمعت فيه صوت‬
‫الكل مستغرب هذي رغد الي يعرفونها لكن معقوله تكلم بدر‬
‫رغد‪..‬شلونك حبيبي‬
‫ريم عدلت جلستها رغد تقول لبدر حبيبي معجزه‬

‫الجـــــــــــــزء الثامن‬

‫رغد‪...‬وامي وابوي شلونهم‬


‫الكل تحطم بعد الكلمه ال ريوف الي عرفت انه حبيبي القلب‬
‫سلطان ‪..‬رغووده احنا بالطريق تأمرين على شئ‬
‫رغد‪..‬سلمتك حبيبي توصلون بالسلمه‬
‫سلطان‪..‬ول احد من الي عندك يحتاج شئ‬
‫رغد‪..‬ههههههههههههههمن تقصد بالضبط‬
‫سلطان ‪...‬انتي عارفه‬
‫رغد‪...‬بنات تأمرون على شئ من سلطان ‪..‬وعينها على ريووف‬
‫ريووف وبصوت واطي‪ .....‬سلمته خليه هو يوصل بس‬
‫رغد هههههههههههه‪..‬تقول سلمتك‬
‫سلطان ‪..‬ال يسلمها‬
‫ريم وكالعاده تدخل بنص الكلم ‪..‬انا ابي جالكسي ‪..‬‬
‫سلطان سمعها ‪..‬ههههههههههه للحين هي والجالكسي‬
‫رغد‪..‬ال يعين زوجها عليها‬
‫ريم‪..‬يحمد به ويشكره‬
‫رغد‪..‬يال مع السلمه حياتي‬
‫نوف وبصوت عالي ‪..‬رغيده‬
‫رغد اخترعت ‪..‬بسم ال شفيك‪..‬؟؟‬
‫نوف‪..‬ليه ماتقولين لخوي حبيبي مثل سلطان‬
‫ريم‪..‬ايه وال حارمته من الكلم الحلوو‬
‫امل‪..‬انتم شدراكم انها حارمته‬
‫استحت رغد لنها تعرف ان امل اكيد شافت المسج وعلى بالها هي وبدر‬
‫قمه بالرومانسيه‬
‫ريوف‪..‬يال خلو البنت بحالها احرجتوها ‪..‬‬
‫على اذان الظهر وصل خالد اخو امل واهله ووصل سلطان وجلسوا كل‬
‫الرجال برا امام جلست الحريم‬
‫وطلعوا البنات يسلمون على عمانهم‬
‫ابو سلطان‪..‬هل وال بالغاليه‬
‫رغد‪..‬هل بك يبه شلونك‬
‫ابو سلطان‪..‬الحمد ل انتي شلونك بشريني عنك‬
‫رغد‪..‬انا الحمد ل بخير يبه‬
‫ابو سلطان‪..‬بدر شرايك اخذها معي اسبوع‬
‫بدر‪..‬وانا وين اروح هالسبوع‬
‫سعود‪..‬ارجع بيت اهلك‬
‫بدر‪..‬بشرط ‪..‬؟؟‬
‫الكل قال‪..‬شوووووووووووووووو‬
‫ورغد كل انتباهها مع بدر‬
‫بدر‪ ..‬وهو مبتسم ‪.......‬ترجع معي سعود لبيت اهلي ‪..‬ههههههههه‬
‫سعود‪..‬عمي خل بنتك ببيت رجلها احسن لها‬
‫الكل‪...‬ههههههههههههههههههه‬
‫سلطان وفجأه ‪..‬وين ريم ‪..‬‬
‫الكل‪...‬؟؟؟؟؟؟؟؟‬
‫ريم وهي خايفه ‪..‬نعم سلطان‬
‫سلطان ‪..‬هذا طلبك‬
‫الكل يناظر الكيس وخصوصا خالد ولاحد يعرف ال البنات الي ميتين‬
‫على شكل ريم من الضحك‬
‫سعود‪..‬وايش الطلب على حد علمي ريوف خطيبتك ماهي ريم‬
‫ريوف ماتت بمكانها من كلمة سعود الي يقول الكلمه وليهمه بأحد طالما‬
‫الكل يعرف انها خطيبته بعدين سعود‬
‫يعرف أن سلطان يحب ريووف وهي تحبه‬
‫سلطان‪..‬صح ياابو سالم لكن ريم بنت عمي واختي بعد‬
‫بدر‪..‬زين وايش هالكيس‬
‫رغد‪..‬انا بقول هالكيس فيه جالكسي‬
‫سعود‪..‬ههههههههههههههههههههه فضحتينا‬
‫ريم وهي مستحيه ‪..‬ماتوقعته صدق‬
‫خالد كان ساكت ولقال شئ ظل يناظر ريم اي متغطيه لكن صوتها كان‬
‫ماخذ خالد بعالم ثاني‬
‫يال شو هالنسانه لي اربع سنوات تقريبا ماشفتها بس اسمع كلم امل عنها‬
‫ولتخيلتها كذا ابدا ابدا‬
‫ابو سعود‪..‬ريمه تعالي عندي‬
‫ريم‪..‬ان شاء ال جلست عند ابوها‬
‫ابو سعود‪..‬وريني هالجالكسي خليني اشوفه عشان نشرطه كرتون كل ليله‬
‫على زوجك‬
‫الكل‪..‬ههههههههههههههههههههههه‬
‫ريم‪..‬افا يابو سعود تتريق على ريما الغاليه‬
‫ابو سعود‪..‬ل وال دامك تحبينه نشرطه عليه كل ليله يجيب لك منه‬
‫خالد‪..‬ياعمي شرط سهل هذا ندور غيره بناتنا مو بعلبة جالكسي‬
‫ابو سعود‪..‬كفوا ولد اخوي وال‬
‫ريم استحت وقامت ودخلت مع البنات ‪..‬‬
‫ومرت ايام المزرعه بسرعه ورجعوا لحياتهم سعود وحياته الحلوه مع امل‬
‫ورغد هي وبدر عايشين‬
‫بروتين ممل ونوف ماتقصر معهم‬
‫بدأت الدراسه ورجعت رغد تكمل دراستها باقي لها اخر سنه وكان وقتها‬
‫روتيني جدا مع أنها تكره الروتين لكن بدر فرض هالنظام على حياتهم‬
‫كان يصحى لدوام ويرجع على اذان الصر بعدها يتغداء وينام وعالمغرب‬
‫يصحى ويطلع يصلي بالمسجد ويروح عند ابوه بالمجلس واخوانه بعدها‬
‫يرجع للبيت يجلس ساعه او احيانا تكون رغد في بيت ابوه يجلس معهم‬
‫ويطلع عالساعه عشر يرجع ويجلس ساعه او ساعتين بعدين ينام رغد‬
‫دائما مميزه ومتفوقه لكذا قالت خليني اشغل نفسي بالدراسه احس من اني‬
‫انتظر انسان يكرهني رغد كانت تعطي وتوفر لبدر كل شئ ماكان يحصل‬
‫شئ ينتقدها عليه وبدر ماكان يقصر عليها لكن الي ناقصهم الحب الخوف‬
‫والحنان ‪..‬‬
‫مرت شهور على زواجهم ولاي تغير صار بحياتهم كأنهم اشخاص‬
‫مجبورين عالزواج بدر ماكان يعنيه هالشئ لكن رغد الي تشوف حلمها‬
‫يذبل كل يوم وتتحسر عليه ‪..‬‬
‫وبيوم كانت الخاله وبناتها الي هم لمى ومها معزومين عند ام سعود ومن‬
‫الطبيعي ان رغد تكون موجوده رغد ماكانت تعرف اي شئ عن‬
‫لمى لكن كانت تسمع بمها أختها لن كل البنات يتكلمون عنها انها حبوبه‬
‫وطيبه لكن رغد حست بشي من كلم نوف ان لمى جريئه وهي مايعجبها‬
‫هالسلوب تشوقت رغد تشوف لمى من كلم البنات لكن كانت مشتاقه اكثر‬
‫لمها ‪..‬‬
‫ويوم الخميس المغرب وصلت الخاله وجلسوا كلهم مع بعض وانبسطوا‬
‫وخصوصا رغد انبسطت على مها لنها مؤدبه وكلمها موزون مو مثل‬
‫لمى الي ترمي الكلم حتى ماتحشم امها وخالتها رغد حاولت قد ماتقدر‬
‫تتجنب لمى لكن لمى كانت تسعى انها تتكلم مع رغد‬
‫لمى وبنظرة دلع‪..‬رغد شرأيك بولد خالتي ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬وبأبتسامه ‪..‬ولد خالتك ولدي عمي مافيه مثله‬
‫لمى وانقهرت منها‪..‬وال يوم زواجكم كان شوي شكله تعبان ان شاء ال‬
‫الحين مرتاح ‪..‬‬
‫نوف‪..‬اكيد مرتاح ومن مايرتاح وهو يصبح بهالوجه كل يوم‬
‫لمى شافت نوف دخلت بالموضوع عرفت انها خلص لزم تأجل‬
‫تحطيمها لرغد وقت ثاني وطلعت الخاله وبناتها ورغد تقول‬
‫سبحان ال خوات لكن وحده شمال وحده جنوب فرق كبير لكن لمى ظلت‬
‫في بال رغد مهما حاولت تتجاهل ضنونها ‪..‬‬

‫اما ريووف تقررت ملكتها بالجازه بعد شهرين ويكون وقتها مر سبع‬
‫شهور على زواج‬
‫رغد وبدر ‪..‬من غير مايصير الشئ الي يفرح ام سعود وهو حمل رغد‬
‫لكن ام سعود ماكانت تقول شئ تقول ال يسعدهم‬
‫وقبل الملكه بشهر صار شئ ممكن يدمر العايله بكبرها وهذا كان في‬
‫استراحة ابوسلطان الكل كان موجود‬
‫دخل بدر بالمطبخ ورغد كانت مشغوله وسالها‬
‫بدر‪..‬رغد وين المفتاح الي اعطيتك بالبيت‬
‫رغد‪..‬بشنطتي الحين اجيبه لك‬
‫بدر‪..‬ل وين الشنطه‬
‫علمته مكانها وراح بدر وفتح الشنطه وشاف علبه غريبه فتحها وكانت‬
‫الصدمه الي هزته ول قدر يتحكم بنفسه ولغضبه‬
‫بدر‪..‬وبصوت عالي ‪..‬رغد‪..‬رغد‬
‫الكل طلع من المطبخ ‪..‬‬
‫بدر‪..‬ممكن اعرف هذي شو تعمل بشنطتك‬
‫رغد‪..‬سكتت ولعرفت شو ترد هي ماقالت له انها تاخذ وتقوله ال ماكتب‬
‫شئ وهي تعرف انه يتمنى ولد‬
‫نوف‪..‬بدر اذكر ال واجل الموضوع بعدين‬
‫بدر‪..‬وبصوت عالي ل الحين تقولي شو قصدها بهالحركه رغد تكلمي‬
‫سمع سلطان وخالد الصوت وعرف سلطان ان بدر يكلم رغد ودخل‬
‫ووصل عند رغد وحس انها فعل خايفه‬
‫قربه منه وحط ايده على كتفها‬
‫سلطان‪..‬بدر شو الموضوع‬
‫بدر‪..‬اسأل اختك‬
‫سلطان ‪...‬رغووده حبيبتي شو الموضوع‬
‫رغد خلص ماعادت قادره انهارت وبدت تصيح‬
‫استغرب سلطان والتفت بال احد يفهمني الموضوع‬
‫بدر‪..‬اختك تاخذ حبوب منع حمل من غير مااعرف سبع شهور وكل‬
‫مااسألها تقول ال ماكتب شئ ممكن تفسر لي هالشئ‬
‫سلطان‪..‬بدر يااخوي هالموضوع مايناقش بهالشكل‬
‫بدر‪..‬بدء يتمالك نفسه وسكت التفت سلطان على نوف‬
‫سلطان ‪..‬نوف ال ليهينك خذي رغووده داخل‬
‫طلعوا البنا ت ولظل غير بدر وسلطان‬
‫سلطان ‪..‬بدر ‪..‬يااخوي هدي نفسك ولراح يكون ال الخير رغد بعد اذنك‬
‫انا بااخذها للبيت‬
‫بدروهو معصب ‪..‬ليه‬
‫سلطان‪..‬بدر انت ماتعرف رغد الي صار اليوم راح يتعبها كثير وراح‬
‫تنهار ولبتنام وهي كذا اختي واعرفها وأنت لزم ترتاح بعيد عنها‬
‫بدر‪..‬من بيرجعها للبيت ‪..‬‬
‫عبدال بيرجعها‬
‫بدر‪..‬اوكي وانا طالع بعد بلغ الوالد‬
‫سلطان‪.‬بدر انتبه لنفسك ولراح يكون ال الخير‬

‫الجـــــــــزء التاسع‬

‫طلع بدر والف فكره وفكره براسه ليه رغد تعمل كذا اكيد تنتظر الوقت‬
‫حتى تتطلق مني او تحب غيري‬
‫او او بعدين تعوذ من الشيطان ورجع للبيت وهو حالته مو اصعب من‬
‫رغد الي ماتوقعت بدر ممكن يرفع صوته عليها‬
‫وقدام الكل وظلت منهاره لحد مانامت وعبدال ماتركها ظل يحاول يهديها‬
‫وقالت له‬
‫رغد‪...‬وهي تصيح عبدال هو مايحبني مايحبني ‪..‬‬
‫عبدال ويمسح على رأسها ‪..‬حبيبتي رغوده نامي ولتقولين شئ وانتي‬
‫معصبه بكرا كل شئ ينحل‬
‫جلس عبدال بالبيت مع رغد لنها يحب اخته بشكل خيالي وزياده على كذا‬
‫عبدال انسان حساس جدا اما بالستراحه‬
‫الكل تكدر مزاجه باهالليله‬

‫ابوسعود‪.‬لحول ولقوة ال بال‬


‫ابوسلطان‪..‬لتتضايق يااخوك بكرا نراضيهم ( يحاول يهدي اخوه وقلبه مع‬
‫بنته رغودده وحيدته )‬
‫ابو خالد‪..‬من تراضي بدر عنيد ورغد اعند منه ال يهديهم‬
‫ابوسعود‪.‬ايه وال صدقت يااخوي هو عنيد وهي عنيده‬
‫خالد وبكل صمود كالعاده ‪..‬عمي ياليت تسمحون لي اقول شئ‬
‫الكل‪..‬تفضل‬
‫خالد‪..‬انا بصراحه عندي رائ واتمنى تسمعوني رغد وبدر لهم سبع شهور‬
‫عايشين مع بعض مها كان لبد فيها لحظات حلوه‬
‫ابوسلطان‪..‬ياابوك مافهمت وشتقصد‬
‫خالد‪..‬الي اقصده انه مااحد يراضيهم على بعض وملكت سلطان تتم على‬
‫موعدها وهم اكيد بيقررون مصيرهم‬
‫ابوسعود‪..‬نخليهم شهر ياابوك مايصير الناس بيقولون كلم كثير ماصار‬
‫سعود‪..‬ايه يبه شهر ول علينا من الناس بدر ورغد لزم يعرفون قيمة‬
‫بعض ويقررون لكن بشرط نقبل قرارهم شو ماكان‬
‫ابوسلطان‪..‬شرايك يابوخالد‬
‫ابوخالد‪..‬خلوهم لين مايردهم الشوق لبعض‬
‫خالد‪..‬ايوووووووووووووووه ابوي شو هالكلم الحلو‬
‫الكل‪..‬ههههههههههههههههههههههههه‬
‫وظلت رغد ببيت ابوها تغيرت كثير صارت منعزله ماتتكلم ال قليل‬
‫سلطان وعبدال يحاولون وامها من تشوفها ماتقدر تمسك دموعها تحس‬
‫انها فعل فقدت بنتها من يوم تزوجت رغد البتسامه صارت شئ غريب‬
‫ماتعرفه كل وقتها سرحانه وتفكربأحلمها الي تدمرت ظلت رغد تعاتب‬
‫نفسها وتقول انها غلطانه بعدين ترجع تقول ل انا مو غلطان بدر مايحبي‬
‫مايحبي وهذي حياتها ساعه تعاتب نفسها وساعه تلوم بدر‪..‬‬
‫ولاحد يعرف انها طلعت ال عمانها وهي ساكته وبدر ساكت كان تسأل‬
‫عنه بشكل غير مباشر‪...‬ز‬
‫بنات عمها واحيانا ماتتحكم بمشاعرها وتبدأ تصيح وهي تكلمهم وهم‬
‫يحاولون معها لكن ومع هذا كرامتها أهم عندها وهو كان يعرف اخبارها‬
‫من عند اهله ‪.......‬وبيوم اتصلت امل برغد‬
‫امل‪..‬شلونك رغد وشلون عمي والهل كلهم‬
‫رغد ‪..‬بخير انتي شلونك وسالم وابوه كيفهم‬
‫امل‪..‬تمام الحمد ل‬
‫امل‪..‬رغووده‬
‫رغد‪..‬سمي‬
‫امل‪..‬مااشتقتي له ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪.......‬‬
‫امل‪..‬رغد انا اعرف انك تحبينه وتموتين عليه حرام الي تعمليه بنفسك‬
‫رغد‪..‬ساكته ولعادت قادر وبدت تصيح حست امل فيها‬
‫امل‪..‬رغد دموعك دليل حبك ليه البعد طيب‬
‫رغد‪..‬امل بدر خلص انتهى من حياتي‬
‫امل‪..‬رغووده الكل يعرف ان بدر هو حياتك ( لكني انا دمار حياته‬
‫ولارضى أكون السبب بتعاسته لني احبه تقول هالكلم بخاطره)‬
‫رغد‪..‬امل ال يخليك غيري الموضوع‬
‫امل‪..‬وليهمك لكن بقولك ان بدر عادي ولهامه الموضوع لكن كلنا نعرف‬
‫ان بدر ياكابر وبداخله يحترق‬
‫رغد وبتغير الموضوع ‪..‬شخبار عروسنا ريوف‬
‫امل‪...‬ههههههتغيرين الموضوع طيب بتشوفينمها بعد يومين‬
‫رغد‪..‬ان شاء ال‬
‫وتموا يسولفون وبعدها قفلت وتذكرت ريوف تمنت انها معها بهالوقت‬
‫وندمت لن الفرحه ماهي كامله حتى بعيون سلطان تشوفها في شئ‬
‫مهزوز بالعايله كلها مهما حاولوا يدارونه سلطان وعبدال رغد اختهم‬
‫وبدر ولد عمهم بين نارين عايشين وبدر ماصار يقدر يجلس مع عمه كثير‬
‫يشوف العتب بعيونه وهذا شئ مايقدر يتحمله ‪..‬ورجعت لغرفتها رغد‬
‫رجعت لذكرياتها رجعت لدموعها رجعت لصندوق الي رفضت تأخذه لما‬
‫تزوجت رغم انها قررت بأحلمها اول شئ ينتقل لبيتها الصندوق الغريب‬
‫الي الكل يجهل شفيه بدت تشوف الي بداخله وتبكي على الي صار لها‬
‫اما بدر فكان طبيعي جدا عند اهله ولكأنه كان عنده زوجه وطلعت لكن‬
‫من يرجع للبيت يبدأ‬
‫يتذكر رغد بكل مكان بالبيت لها ذكرى لها لمسه رغد عايشه بالبيت حتى‬
‫لو هي بعيده صح حياتهم كانت روتينيه لكن هالروتين يحتاج نظام‬
‫كان يرجع ويحصل كل شئ منظف ومرتب كان يحس انه فيه انسانه‬
‫تنتظره وانه مسؤل انه يتواجد بالبيت اغلب وقته لنه حق لها وحق عليه‬
‫من طلعت رغد وبدر ماينام ال اذا شاف الصور وتأمل براءة رغد يقول‬
‫بخاطره هالبراءه ليه ترفضني اكيد فيه سبب مغقوله ‪..‬بعدين يقول‬
‫اعوذبال من الشيطان الرجيم وينام وينسى وسوسة الشيطان الي يصور له‬
‫اشياء كثيره ‪..‬‬

‫وبيوم الملكه الكل كان مشغول بالتجهيزات والترتيب ال قلبين كانوا خايفين‬
‫من اللقاء رغد وبدر بدر وبأعتبار انه اخو العروس اكيد انه بيدخل ورغد‬
‫بما انها اخت المعرس اكيد بتكون موجوده وقريبه منه بدر خايف من نفسه‬
‫اما رغد خايفه من دموعها الي دائما تخونها دائما‬

‫وصلوا المعازيم ومعهم لمى بنت الخاله وجلست تسولف مع ريم‬


‫لمى ‪..‬وين رغد اجل‪..‬؟؟‬
‫ريم‪..‬بتجي مه اهلها انتي ناسيه انها اخت المعرس‬
‫لمى ‪..‬ايه صح وبخاطرها تتمنى تشوفها وتذبحها وكانت مخططه لشياء‬
‫كثيره تعملها تحرق فيها قلبها ولمى ماتعرف ان رغد زعلنه وعند اهلها‬
‫‪..‬‬
‫وصلت رغد واهلها وكانت رائعه بهدوء جمالها الي استفز لمى الي ماخلت‬
‫شئ ماحطته بوجهها‬
‫نوف بأبتسامه ‪..‬ال شو هالزين رغووده ( رغد لبسه فستان اسود هادي‬
‫لكنه رائع وكانت رغد تتميز دائما اذا لبست السود لنها بيضاء والسود‬
‫ليق عليها )‬
‫رغد‪..‬عيونك حبيبتي الي تشوف الزين‬
‫لمى‪ .‬وبنظرة حقد ‪...‬كيفك رغد‪..‬‬
‫رغد‪..‬تمام انتي شلونك‬
‫لمى‪..‬عايشه الحمد ل‬
‫نوف راحت تشوف أختها وظلت رغد مع لمى الي قالت لها ‪..‬كيف الزواج‬
‫رغد‪ .‬مع الدراسه ‪.‬؟؟‬
‫رغد‪..‬متعب لكن ال يسرها والحمد ل انتهى هالترم على خير‬
‫لمى‪..‬وبدر كيفه يال بدر لزم احد يكون فاهمه لنه صعب تحددين‬
‫مشاعره‬
‫رغد من سمعت كلم لمى سكتت وعرفت لمى انها اصابت الهدف لكن‬
‫رغد حاولت تدارك الموقف وقالت‬
‫رغد‪..‬ومايفهم بدر ال انا‬
‫لمى‪..‬وبأبتسامه خبيثه ‪......‬اتمنى وراحت وتركت رغد بتمووت من‬
‫كلمها وتسأل نفسها شلون عرفت بدر شلون‬
‫قد توصل لتحديد مشاعره وليه هالنظره الي كلها خبث هالنسانه من اول‬
‫مره شفتها حسيتها تتعمد توصل لي رساله معينه‬
‫انها تعرف بدر لكن كيف وهي علقتها مع البنات مو لحد كذا وفجأه قالت‬
‫معقوله تكون تكلم بدر بعدين طردت الفكره قبل ماتسيطر عليها‬
‫بدر مهما كان ماعنده هالحركات ومع مين بنت خالته ل ل اكيد هي انسانه‬
‫مريضه ‪..‬وعلى هالحال ظلت رغد تفكر بكلم لمى‬

‫تمت الملكه ونزلت ريوف الي كانت ميته من الخوف لكنها رائعه بجمالها‬
‫وجات اللحظه الي بيدخلون فيها‬
‫طبعا رغد تحمد ربها لنها تتغطى عن سعود حتى ماتشوف بدر ويشوفها‬
‫دخلوا ورغد دقات قلبها تتعدى العروس من خوفها شافت بدر ونزلت دمعه‬
‫من عينها حست فيها نوف‪..‬‬
‫نوف‪..‬دمعة فرح لخوك او دمعة حزن لفراق غالي‬
‫رغد‪..........‬‬
‫‪.‬نوف‪..‬ال يهديكم‬
‫ريم‪..‬رغووده روحي سلمي على اخوك‬
‫رغد‪..‬لماابي‬
‫لمى‪..‬يمكن بدر يزعل ‪......‬وبصوت واطي ماسمعه ال رغد ‪..‬انا اعرفه‬
‫ريم‪..‬ل اخوي مايزعل من هالزين‬
‫لمى وقتها ودها تذبح ريم وبعدت عنهم وقالت بروح اسلم على ريوف‬
‫الكل استغرب موقفها لكن متعودين لمى ماتهتم بكلم الناس ولتعرف‬
‫العيب رغد وقتها انقهرت منها لنها شبه متغطيه‬
‫سلمت على ريوف وباركت لسعود وبدر الي كلمته كلمتين وضحكت‬
‫وهالضحكه ذبحت رغد واستفزتها وراحت تسلم على اخوها‬
‫وسعود اشرت له امل بسرعه وطلع على طول من غير مايحس فيه بدر‬
‫الي كان يسولف مع سلطان‬
‫سلطان والبتسامه ماليه وجهه ‪..‬هل وال رغوود سعود طلع افتشي‬
‫رغد ماتت ماعرفت انه طلع وال ماكنت جات اما بدر ماقدر يطلع حتى‬
‫مايثير الشكوك حولهم وفتشت رغد ولمحة حزن سيطرت على وجهه بدر‬
‫تذكر هالوجه البريئ‬
‫رغد وهي فرحانه لخوها ‪..‬الف مبروك سلطان حبيبي ال يوفقك‬
‫سلطان ‪..‬ال يخليك ويبارك فيك‬
‫رغد‪ .‬وتحضن ريووف ‪...‬مبروك ريوف حبيبتي واخيرا صرتي زوجة‬
‫اخوي صدق‬
‫ريووف وجهها احمر ‪..‬ال يبارك فيك‬
‫رغد‪..‬سلطان ريووف غاليه علي كثير حطها بعيونك‬
‫وفجأه‬
‫بدر‪..‬مبروك رغد‬
‫رغد من سمعت صوته حست رجولها بتخونها ‪...‬وتلتفت على بدر وهي‬
‫تعرف انها اذا جات عينها بعينه راح تدمع حاولت بكل ماتقدر‬
‫رغد‪..‬ال يبارك بعمرك‬
‫بدر‪..‬شلونك رغد‬
‫رغد‪..‬الحمد ل ماشئ حالي‬
‫بدر‪..‬ان شاء ال دوم‬
‫ماقدرت رغد ولفت بتمشي ومسكها ببدر بهالحظه عيون كثيره تراقب‬
‫هالحركه‬
‫بدر‪..‬انتظري مني اتصال بالليل ضروري‬
‫رغد ‪..‬تغير لون وجهها ولمى توقعت بدر قال كلمه حلوه غيرت لونها‬
‫وخلتها تخجل لكن ماتعرف ان هالثنين حالتهم صعبه‬
‫رغد‪..‬ان شاء ال‬
‫امل وتحاول تبتسم ‪..‬كيف اللقاء من بعد الفراق‪..‬؟؟‬
‫رغد والدموع بعينها ‪..‬يذبح ‪..‬يذبح‬
‫نوف‪..‬حبيبتي رغووده مابيصير ال الخير هونيها مانبي دموع تر بصيح‬
‫معك‬
‫ريم‪..‬وال انا اذا جلست اكثر معكم بصيح ليه هالعذاب وانتي تحبينه ليه‬
‫راحت ريم ورغد تعبت من هالتفكير وراحت تجلس بعيد‬

‫وطلع بدر وابوه وعمه وطلع سلطان وجلس مع ريووف نص ساعه‬


‫وبعدها طلع لمجلس الرجال‬
‫وكانت سعادته ماتنوصف لحظتها ريوف النسانه الرقيقه الطيبه الهاديه‬
‫صارت زوجته ‪..‬‬
‫النسانه الي ملكت قلبه ومشاعره النسانه الي كبر حبها معه بكل ثانيه‬
‫بحياته اليوم صارت زوجته واخيرا‪..‬‬

‫اما رغد فكانت بعالم بدر هايمه تسترجع حلمها من سنوات يال توقعت‬
‫زوجها من بدر بدايه مرحله‬
‫جديده من السعاده توقعت بدر بينتشلها من خوفها ويحتضن حبها له لكن‬
‫بدر دمر رغد برفضه لها‬
‫ذبحها لنه تزوجها من غير قناعه رغم انها كانت تحلم بالحب معه ظلت‬
‫رغد تفكر ولحست ال‬
‫بخالتها ام سعود‪...‬رغد بنيتي وال انه لك وحشه يالغاليه‬
‫رغد وهي منزله رأسها ‪..‬تسلمين خالتي‬
‫ام سعود‪..‬رغووده بنيتي ولدي واعرفه اكثر من غيره وال انه ندمان على‬
‫الي صار لو مانطق ‪..‬‬
‫رغد‪ .‬ماعرفت وشترد على خالتها ‪...............‬‬
‫ام سعود‪..‬ال يجمع شملكم ويهديكم‬
‫وراحت ام سعود والحزن مالي وجهها لما شافت بدر الي مهما كابر‬
‫وحاول يخبي يبان عليه‬
‫انتهت الملكه على خير بشوق ولهفه كان فيه قلبين ينتظرون انتهاء الملكه‬
‫الي هم سلطان وريوف‬
‫حتى تتم او تبدأ رحلة المكالمات وقلبين بخوف وقلق كانوا ينتظرون انتهاء‬
‫الملكه بدر ورغد‬
‫بدر طول الوقت يفكر برغد ويقول خلص لزم نحط نهايه لهذي المشكله‬
‫وفي بيت بدر ‪..‬‬
‫سعود ويناظر بدر بعالم ثاني ‪.....‬بدر وين وصلت ‪..‬؟؟‬
‫بدر وبصوت محبط ‪....‬وين اوصل من شهر وانا اوصل لنفس النقطه‬
‫وارجع اعيد من جديد‬
‫سعود‪..‬حاول تتعدى النقطه‬
‫بدر‪..‬وهذا الي بيصير اليوم‬
‫سعود‪..‬اليوم اي اليوم خلص اليوم‬
‫بدر‪..‬ل مااقدر اتحمل اكثر انت تعرف انه بعد عشر أيام عمتي احتمال‬
‫بتوصل ولله داعي زيادة الكلم لزم انهي الموضوع‬
‫سعود‪..‬ال يهديكم ويعينكم‬
‫بدر‪..‬الحين مابتروح بيتك انت ‪..‬؟؟‬
‫سعود‪..‬افا وال تطردني‬
‫بدر‪..‬يااخي خلينا نخلص من هالمشكله‬
‫سعود‪..‬انا بروح لبيت الوالد اخذ امل وانت يابدر مهما كان لتطلع‬
‫ولتسوق سياره وانت معصب اوعدني‬
‫بدر‪..‬اوعدك‬
‫سعود‪..‬فمان ال‬
‫بدر‪..‬ال معك‬
‫بدر مسك جواله وتردد كثير قبل مايتصل برغد لكنه قرر ونفذ على طول‬
‫رغد وهي جالسه مع سلطان وامها‬
‫ام سلطان ‪..‬يال انا تعبت بروح انام‬
‫سلطان‪..‬تسلمين الغاليه ال يعطيك العافيه تعبناك اليله‬
‫ام سلطان ودموعها بعيونها ‪..‬اليوم اغلى يوم بعمري يوم ملكة ولدي‬
‫الغالي سلطان‬
‫عبدال‪..‬الغاليه دموعك غاليه مابتزوج حتى مااشوفها‬
‫رغد وهي تبتسم لرقة عبدال اخوها‬
‫سلطان‪..‬ايووووووووووووووووووه عبدال‬
‫ام سلطان‪...‬يازينها من دموع اذا دموعي فرحه بعيالي‬
‫وفجأه يرن جوال رغد شافت الرقم وتغير لونها وارتبكت واستأذنت منهم‬
‫ام سلطان ‪..‬من الي متصل هالوقت ‪..‬؟؟‬
‫سلطان ‪..‬واضحه ياام سلطان من ارتباكها تعرفين‪..‬؟؟‬
‫ام سلطان وبدهشه ‪..‬بدر؟؟‬
‫سلطان‪..‬اتوقع‬
‫ام سلطان ‪..‬ال يهديهم وراحت تنام‬
‫عبدال‪ ..‬يااخي بدر انسان غريب جدا‬
‫سلطان‪..‬شلون غريب ‪..‬‬
‫عبدال ‪..‬بدر مشاء ال عليه رجال ماعليه كلم لكن الي محيرني تصرفه‬
‫مع رغد‬
‫سلطان‪..‬عبدال لتلومه ماهو قليل ان زوجته تعمل هالشئ من غير علمه‬
‫يعني بمعنى غير مباشر رافضته صح‬
‫عبدال‪..‬سلطان‪..‬انا معك لكن السلوب لزم يكون ارقى من كذا هو انسان‬
‫متعلم ولبهالشكل تتعالج المور‬
‫سلطان‪..‬عبدال اقول لك شئ‬
‫عبدال ‪..‬تفضل‬
‫سلطان‪..‬انا اليوم تزوجت‬
‫عبدال‪..‬ههههههههههههههههههههههه طيب مبروك‬
‫سلطان‪..‬ال يبارك فيك لكن خلينا من بدر ورغد خلني اعيش الحب‬
‫والفرحه‬
‫عبدال‪..‬ال يديمها عليك يارب‬
‫سلطان‪..‬عقبالك ان شاء ال‬
‫عبدال‪....‬اذا ال اراد كل شئ بيصر يال اخليك مع احلمك تصبح على‬
‫خير‬
‫سلطان‪..‬ومن من اهل الخير ‪..‬‬
‫وطلع عبدال وترك سلطان يبدأ اول مكالمه مع امل عمره وحياته ريووف‬

‫وصلت رغد لغرفتها وقفلت الباب وجلست على السرير وردت‬


‫رغد وقلبها يدق بقوه ‪....‬الوو‬

‫الجزء العاشر‬
‫بدر ومن سمع صوتها سكت‪..‬بعدين قال ‪....‬هل رغد‬
‫رغد‪..‬اهلين‬
‫بدر‪..‬شلونك‬
‫رغد‪..‬تمام‬
‫لحظة صمت بينهم كانت ممكن تذبحهم لكن بدر قدر يسيطر على غضبه‬
‫بدر‪..‬رغد اعتقد شهر مده كافيه حتى نريح اعصابنا وناقش موضوعنا‬
‫رغد‪...................‬‬
‫بدر‪...‬رغد الي صار يحتاج تفسير ممكن اسمعه منك ‪....‬؟؟‬
‫رغد وتحاول تكون هاديه ‪.....‬ماعندي شئ اقوله‬
‫بدر ‪..‬رغد شلون ماعندك انتي مو طفله حتى تعملين شئ من غير سبب‬
‫وانا اثق ان فيه سبب‬
‫وكبير او مهم عندك الي خلك تعملين كذا‬
‫رغد‪....‬بدر الي عندي قلته ‪..‬‬
‫بدر‪..‬وبدأ يفقد اعصابه ‪..‬وانتي قلتي شئ اصل‬
‫رغد‪..‬بدر رجاء لترفع صوتك انا قلت لك ماعندي شئ اقوله وأنا صادقه‬
‫والي يعجبك اعمله‬
‫بدر وبصوت هادي ‪.....‬تبين الطلق‬
‫لما قال الكلمه رغد نزلت دمعتها وحطت ايدها على قلبها وبدت ترتجف‬
‫من قوة الكلمه‬
‫تتطلق من بدر تعيش من غيره بعيد عنه مستحيل تموووت حتى لو‬
‫مايحبها هي تموت عليه‬
‫حتى لو جرحها مازالت تنتظر المل منه مازالت تتوقع ان بدر ممكن‬
‫يتغير ويحبها‬
‫بدر وبصوت حاد جدا ‪....‬رغد طلق مابطلق ال اذا عرفت السبب اما اذا‬
‫غرضك من هذا التصرف الطلق‬
‫انا اثق ان له دافع رغد اذا انتي مثل ماقلتي انجبرتي معناته انتي مخططه‬
‫لكل هذا قبل الزواج وطالما مخططه‬
‫ليه ماحاولتي تقاوم وترفضين ‪..‬‬
‫او يمكن مخططه لشئ ثاني بعد الطلق ‪..‬‬
‫ندم بدر على هذي الكلمه‬
‫رغد‪..‬شئ ثاني ايش تقصد؟؟؟؟‬
‫بدر‪..‬وال انتي ابخص بنفسك‬
‫رغد‪..‬بدر عن التجريح كفايه الي صار منك لحد الحين‬
‫بدر‪..‬رغد اسألك بال انا قصرت عليك بحق من حقوقك‬
‫لرغد‪..‬ل‬
‫بدر‪..‬اجل ليه هالكلم‬
‫رغد‪..‬بدر انا استأذن منك ممكن بقفل‬
‫بدر‪..‬ل مابتقفلين ال اذا قلتي لي من الشخص الي بتتزوجينه بعد الطلق‬
‫وبدر عرف انه اذا استفز رغد بتتكلم واستخدم هالطريقه رغم انها سيئه‬
‫لكنه مضطر يحس أنها الطريقه الي تخلي رغد تنطق وتتكلم‬
‫رغد‪..‬بدر انت تعرف معنى كلمك انت تهين نفسك قبلي قبل ماتكون‬
‫زوجي انت ولد عمي‬
‫عيب هالكلم ياولد العم‬
‫بدر وحاول يكون طبيعي رغم انه ندم على هالسلوب‪....‬خلينا من‬
‫المثاليات وقولي لي ليه ماكنتي تبين ولد مني او تخافين يربطك ويبعدك‬
‫عن الي تبينه‬
‫رغد‪..‬وفقدت اعصابها وقاطعت بدر‪....‬بس خلص اهنتني بما فيه الكفايه‬
‫ايه انا ماابي ولد منك ول ابي شئ يربطني فيك‬
‫ابي تطلقني الحين ارمي يمين الطلق واذبح باقي المل بداخلي دمرتني‬
‫قبل زواجي بأيام واليوم جاي تكمل‬
‫بدر انا ماجبرتك ول راح اجبرك ترتبط فيني انت حر بنفسك واذا كلم‬
‫الناس يهمك وتخاف يقولون طلق بنت عمه الي‬
‫تنتظره سنين تزوج وخليني عن اهلي انا بعد هالتجربه مستحيل افكر‬
‫اكررها العذاب الي عشته معك مستحيل اكرر ه‬
‫وقلت لنوف مستحيل اقدر اغيرك مستحيل لكن نوف هي كانت تصبرني‬
‫سبع شهور وكل ثانيه ينهار جزء من حلمي‬
‫خلص خلص طلقني‬
‫بدر فعل خاف على رغد لنها منهاره ولفهم معنى كلمها لكن توصل‬
‫لشئ واحد ان نوف تعرف‬
‫بدر وبسرعه ‪..‬اسف رغد انتي ارتاحي وبعدين يصير خير مع السلمه‬
‫وقفل الخط بسرعه‬
‫قفلت رغد وانهارت على سريرها وهي تصيح حبها الي ضاع وجرحها‬
‫ودمر وجطم امل كان باقي عندها‬
‫اما بدر على طول قفل واتصل علو جوال اخته نوف لنه يعرف انها‬
‫عندهم بتنام‬
‫بدر‪..‬نوف لتنامين دقايق وانا عندك‬
‫نوف‪..‬خير بدر شفيك‬
‫بدر‪..‬الحين اقولك بااي‬
‫نوف‪..‬تسكر وتقول للبنات ال يستر‬
‫ريوف ‪..‬خير شفيه بدر‬
‫نوف ‪..‬علمي علمك‬

‫وصل بدر وجلس هو ونوف بالمجلس‬


‫بدر‪..‬نوف انا كلمت رغد من شوي حاولت معها انها تبرر لي موقفها لكن‬
‫ماكان عندها ال كلمه وحده ماعندي شئ اقوله‬
‫نوف وكانت منسجمه مع بدر ‪..‬ايوه وبعدين‬
‫بدر‪..‬اضطريت اني استفزها واقول انها تحب واحد ثاني‬
‫نوف وحطت يدها على رأسها ‪..‬بدر انت صاحي‬
‫بدر‪..‬نوف انتم مو حاسين فيني انا اموت اتعذب كيف اعيش مع زوجتي‬
‫سبع شهور وهي ترفضني ترفض ولد مني‬
‫انا لو انها ناقشتني كلمتني يمكن لكن انها تعمل هالشئ من دون علمي‬
‫وتكذب تقول ال ماكتب شئ هذا الي يذبحني‬
‫ماقدرت حسيت اني فقدت المل بأني اعرف السبب واضطريت استخدم‬
‫هالسلوب‬
‫نوف‪....‬‬
‫بدر‪..‬نوف رغد قالت كلم وهي منهاره مافهمت منه ال انك تعرفين ليه‬
‫هي تتصرف كذا‬
‫نوف بأستغراب ‪..‬انا‬
‫بدر‪..‬تقول اني دمرت حلمها قبل الزواج بأايام مااعرف ايش تقصد‬
‫نوف تقول بخاطرها لزم اقول له ‪....‬بدر انت تزوجت رغد لكن مو رغد‬
‫الي نعرفها رغد الي تشع حب وتهدي الحنان رغد الي البتسامه ماتفارق‬
‫وجهها رغد الي تعطي من غير حساب رغد الي تزوجتها رغد المجروحه‬
‫من النسان الي عاشت مراهقتها وهي تحلم فيه الي حلمت انه راح‬
‫يهديها السعاده ‪...‬بدر رغم تمووت عالتراب الي تمشي عليه‬
‫بدر‪...‬ومليون علمة استفهام على وجهه‪ .......‬تحبني انا ‪..‬؟؟‬
‫نوف‪..‬كانت تحبك لكن مازالت هذي بعلم الغيب بدر اقرب وحده لرغد‬
‫ريوف اسألها عن حلم رغد فيك كيف كانت تحكي عنك‬
‫وكيف تسأل عنك اسألها عن تخطيطها للمزرعه وكيف راح تسهر معك‬
‫وكيف راح تشوفك رغد يابدر عاشت وهي ماتشوف بالدنيا حبيب غيرك‬
‫لما خطبتها كانت ورده مفتحه لكن قبل الزواج تغيرت الكل لحظ لكن‬
‫توقعوا لنها عروس ول احد كان عارف ايش فيها‬

‫يمكن انت ماقدرت تحسسها بالحب ولحست منك ال بالصدود والجفاء كل‬
‫الي قالته رغد انك ماتحبها وشلون عرفت ماقالت لكنها تقول انك حطمت‬
‫ودمرت حلمها حاولت اقنعها تكسبك لكن بكل مره اشوفها احس انها‬
‫متحطمه وفاقده المل بحبك لها واحاول اقنعها وتقتنع لكن انت‬
‫تحطم هالمل بنظره خاليه من اي مشاعر بدر انت مو مقصر بشئ وهي‬
‫تقوله لنا لكنك ماتعطي ال من باب الواجب مو لنك تحب رغد‬
‫بدر ‪..‬وهو منصدم من كلم نوف‪...‬نوف الحين الي يهمني انك تقولي لها‬
‫اني ماقصدت الكلم الي قلته رغد بنت عمي وانا اثق فيها وبتربية عمي‬
‫لكن ماقدرت اسيطر على اعصابي ‪..‬اعتذري منها‬
‫نوف‪..‬بدر بسألك سؤال ممكن‬
‫بدر‪..‬تفضلي‪..‬‬
‫نوف‪..‬أنت باقي على رغد يعني عندك استعداد تصلح الي بينكم‬
‫بدر وبعد لحظات صمت‪..‬نوف اناتزوجت رغد وانا مازلت مقتنع انها مو‬
‫النسانه الي تمنيتها لكن هذا مايعني اني كنت او عامل حسابي اني بطلقها‬
‫ل وال لكن انا الي يهمني اعرف هي ليه فعلت كذا ليه الرفض السبب بس‬
‫‪..‬‬
‫وطلع بدر ورجع لبيته الي عاش سبع شهور فيه مع انسانه هو الي جرحها‬
‫هو ضيع حلمها رغم انه ماكان يقصد كان يتوقع انه مو مقصر‬
‫رغد تطلب حب هو مايقدر يعطيها هالحب لكنه بالخير يرجع لنفس‬
‫النقطه ويبحث لها عن سبب‬

‫فشلت محاولة بدر في انه يتوصل لسبب الي من اجله رفضته رغد‬
‫ورفضت انها تحمل ابنه بالوقت هذا ماعاد يشوف حس ان الدنيا سوداء‬
‫قدام عيونه مو لنه يحب رغد وفقدها ل لنه اهتزت صورته قدام نفسه‬
‫وقدام اخوانه وعيال عمه ماهي سهله عنده انه ينرفض من زوجته ال‬
‫عاش سبع شهور معها وبالخير لم نفسه قال ماكان المفروض اني‬
‫اعصب بالمزرعه قدام الكل المفروض ملكت اعصابي لكنه رجع يعطي‬
‫نفسع مبررات لتصرفه وانه اضطر لنه في بداية تكيفه مع رغد او بمعنى‬
‫اقرب للواقع هو ببداية المحاوله لتكيف لكنها هدمت كل شئ‬
‫تم بدر يلوم نفسه ويرجع يدافع لحد ماحس انه خلص مو عارف يتوصل‬
‫لحل ولصار شايف ال حل واحد هو الطلق وقررانه الصباح يعلن‬
‫هالخبر ‪..‬‬

‫يوم الجمعه الصباح متعودين يلتقون الرجال بعد الصلة في بيت اخوهم‬
‫العود ابو سالم يجلسون ساعه واحيانا يتغدون مع بعض ال هالسبوع بدر‬
‫فضل انه مايجتمع لنه مستحي من عمه ولنه تعبان والتعب واضح على‬
‫وجهه ولحب انه يحرج ابوه بقراره قدام الكل اعتذر من ابوه وقال انه‬
‫معزوم على الغداء عند واحد من ربعه ‪..‬‬
‫وفي مجلس بو سالم‬
‫ابو سالم ‪..‬ابو سلطان‬
‫ابو سلطان ‪..‬لبيه يااخوي‬
‫ابو سعود‪..‬يااخوي هونها وتهون وهالموضوع بينحل قريب‬
‫ابو سلطان ‪..‬ان شاء ال لكن جلست البنت عندي وال ماهي عاجبتني‬
‫فاامساك بمعروف او تسريح بااحسان‬
‫ابوسعود‪..‬لتقول هالكلم يااخوي هذا طيش شباب وبينحل‬
‫ابو خالد‪..‬يااخواني لزم تتدخلون انتم تعرفون بدر عنيد ورغد اعند منه‬
‫واذا تركناهم بيكابرون ويعاندون بعض‬
‫ابو سلطان‪..‬صدقت يااخوي‬
‫سعود‪..‬يبه‬
‫ابو ساعود‪..‬نعم ياابوك‬
‫سعود‪..‬انا توقعنا ان حل خالد بينفع لكن للسف ماناسب الحل مع بدر‬
‫ورغد لن الكرامه اهم عندهم من اي حب او شوق‬
‫لكن قدامنا حل واحد الي هو انك انت وعمي تضغطون عليهم لحد‬
‫مايرجعون ونعتبرها محاوله اخيره لكن بشرط اننا نرضى بقرارهم بعد‬
‫كذا ولنضغط عليهم شرايكم ‪..‬‬
‫الكل ساكت وخالد وسلطان وعبدال متفقين على هالحل مع سعود من قبل‬
‫ابو سلطان‪..‬شرايك يااخوي‬
‫ابوسعود‪..‬وال مااعرف شقول لكن بنجرب هالحل ونجبرهم ونشوف بعدها‬

‫ابو خالد‪..‬ال يهديهم‬


‫الكل ‪...‬امين ‪..‬‬
‫ابو خالد‪..‬ان شاء ال بكرا الفجر نمشي للمزرعه‬
‫الكل‪..‬ان شاء ال‬
‫وطلعوا الكل بعد مااتفقوا انهم يجبرون رغد وبدر انهم يرجعون لبعض‬
‫وكل شئ بيتم بالمزرعه الي بيجلسون فيها يومين‬
‫__________________‬

‫الجزء الحادي عشر‬

‫خالد وبدأ الكلم مع بدر ‪....‬هاابو سالم كيف حياة العزوبيه من جديد‪..‬؟؟‬
‫بدر‪..‬ويناظره من طرف عينه وال الحياة كلها هم ‪..‬‬
‫خالد‪..‬افا وال يااخوي الشرع حلل لك اربع تزوج ثانيه‬
‫بدر وبأبتسامه من غير اي احساس ‪....‬مالت عليك هذا وهي بنت عمك‬
‫خالد من غير اي تعبير ‪.....‬مو تستاهل انك تتزوج عليها ‪..‬؟؟‬
‫بدر وعرف قصد خالد‪.......‬خالد قول شعندك اختصر الموضوع ماله‬
‫داعي هالمقدمات‬
‫خالد‪..‬ههههههه فطين ولد العم‬
‫بدر‪..‬اذا على رغد انسى الموضوع مالي خلق اتناقش فيه‬
‫خالد‪..‬لبنتناقش وانت بدر ولد سالم‬
‫بدر‪..‬خالد رجاء الموضوع يخصني‬
‫خالد يقاطعه ‪..‬لمايخصك يخص ابوك الي هو عمي وعمي ابو سلطان‬
‫ويخص بنت عمي‬
‫بدر بنت عمك معلقه لهي مطلقه ولهي مزوجه وبعدين المشاكل تنحل‬
‫مو أنت في بيتك وهي‬
‫عند ابوها لزم احد يتقدم منكم وينهي الموضوع وبعدين وعمي قالها‬
‫فاامساك بمعروف او تسريح بااحسان‬
‫بدر تفاجئ‪..‬متى قال ‪..‬؟؟‬
‫خالد ‪..‬بدر هذي بنته وكلنا نعرف ان رغد حبيبة عمي ولبيرضى عن الي‬
‫صار ويسكت ال احترام لخوه الكبير‬
‫اذا انت عايف طلق وخل البنت تروح بحالها اذا أنت شايف أن حياتك معها‬
‫مستحيله ماله داعي كل هذا‬
‫بدر‪..‬انت شايف ان الطلق هو الحل‬
‫خالد ويبي يعرف بدر ايش قراره ‪......‬الطلق راح يسكت ناس بدت‬
‫تحكي عن البنت الي رجعت لبيت اهلها بعد شهور زواج من ولد عمها‬
‫الطلق ينهي الحساسيه بين الخوان ويعطي سلطان فرصه واختك انهم‬
‫يحددون مصيرهم الي ارتبط بموقفكم‬
‫بدر‪..‬سلطان وريوف مالهم خص عملوا الملكه واحنا مبتعدين عن بعض‬
‫خالد‪..‬صح لكن عملها عمي حتى مايحسس اخوه ان الي صار بيفرق بينهم‬
‫لكن الفرحه ناقصه كلنا شفناها بعيون عماني‬
‫بعيون سلطان كيف يفرحون واختهم بهالحال أنت قولي عبدال من اكثر‬
‫من شهر ول شفنا ولسمعنا عن مواضيعه ولقصايده‬
‫طلعنا أكثر من مره وكل ماقلنا سمعنا قصيده يقول ماكتبت ولراح اكتب‬
‫ودمعتها على خدها صح ماكان يقولها قدامك لكن فرحته ناقصه‬
‫سلطان الي ملك وبيوم ملكته قالها الفرحه ناقصه لكن ال كريم ‪..‬‬
‫بدر‪ ..‬خالد ادري ان عبدال وسلطان يجاملوني كثيره لكن رغد غلطانه بعد‬
‫يعني مهما كان حاولوا تكونوا بموقفي صعب اني انسى الي صار بسهوله‬
‫خالد افهم ارجوك‬
‫خالد‪..‬على عيني يابدر بس مو كذا ولبهالطريقه انت الرجل والي‬
‫المفروض تسيطر على نفسك صوتك الكل سمعه ولو عمي مايقدرابوك‬
‫وال ماكان سكت‬
‫وهو يسمع صوتك وعلى مين على بنته الي تسوى عيونه حتى لو كانت‬
‫غلطانه اسلوبك مع احترامي لك كان خطأ بدر المشاكل الخاصه نناقشها‬
‫بالبيت مو امام الكل‬
‫بدر‪.....................‬‬
‫خالد‪..‬بدر بيدك حلين مالهم ثالث اما انك ترجع بنت عمك وتحاول تحل‬
‫الي بينكم بأسلوبك الي نعرفه أو تطلقها‬

‫بدر وبعد دقايق صمت ‪....‬أنا امس بصراحه قررت اطلق لكن فكرت‬
‫وتوصلت أن الطلق صعب هي بنت عمي ولارضى عليها وغير كذا أنا‬
‫ماتزجت عشان اطلق والمشكله رجوعنا لبعض اصعب ماارضى على‬
‫نفسي اعيش مع وحده رافضتني‬
‫خالد‪..‬لكن رغد موافقه ترجع وبعدها انتم تحددون مصيركم‬
‫خالد‪..‬وكل الدهشه على وجهه ‪..‬موافقه‬
‫خالد‪..‬موافقه هذا كلم البنات اليوم انها وافقت‬
‫بدر وبعد لحظة صمت ‪..‬توكلنا على ال وانا موافق‬
‫خالد‪......‬هههههههههههههههه‬
‫بدر‪..‬خير ان شاء ال قلت شئ يضحك‬
‫خالد‪..‬محضر لكا محاضره حتى اقنعك لكن وال انك ولد سالم كفوا ولد‬
‫العم‬
‫ابتسم بدر وقال وليهمك الحين بروح واكلم عمي‬

‫‪..‬‬
‫دخل بدر وخالد وتعمد خالد يرسم على وجهه الحزن حتى يقنع سلطان‬
‫وسعود وعبدال الي ينتظرونهم على جمر‬
‫بدر وخالد‪..‬السلم عليكم‬
‫الكل‪..‬وعليكم السلم ورحمة ال وبركاته‬
‫ابو سالم‪..‬خالد‬
‫خالد‪..‬سم عمي‬
‫ابو سالم‪..‬انا ودي مره تمشي معنا ماتوصل بعدنا‬
‫الكل‪..‬هههههههههههههههه‬
‫سعود‪..‬بعدين مايصير خالد‬
‫بدر‪..‬عمي منصور‬
‫ابو سلطان ‪..‬سمي ياابوك‬
‫بدر‪..‬سم ال عدوك وال ياعمي انا خجلن منك لكن انا حسبت ولدك وان‬
‫شاء ال انك بتعذرني‬
‫ابو سلطان‪..‬خير ياولدي قل الي بخاطرك‬
‫بدر‪..‬وال ياعمي انا ادري اني اخطيت بحق رغد لكن بعد اذنك ان شاء ال‬
‫اني بعوضها اذا سمحت انها ترد لبيتي‬
‫الكل تفاجأ وخصوصا ابو سالم الي بكلم بدر حس ان جبل انزاح على‬
‫صدره‬
‫ابو سلطان‪..‬وال ياولدي انت غالي ولد اخوي وهي بنت عمك وال يلعن‬
‫الشيطان لكن انا مابقول كلمتي ال بعد‬
‫مااسأل رغد ‪..‬‬
‫ابو خالد‪..‬يااخوي البنت موجوده اسألها‬
‫ابو سالم‪..‬وال يااخوي فرحنا واسألها‬
‫ابو سلطان ‪..‬سلطان ناد اختك وانا بطلع لها‬
‫سلطان ‪......‬ان شلء ال‬
‫راح سلطان ونادا رغد وصادفته نوف وعرفت السالفه وراحت رغد عند‬
‫ابوها‬
‫ابو سلطان‪..‬رغوده حبيبتي ولد عمك طلبك ترجعين له‬
‫ياابوي انا مابجبرك على شئ ماتبينه لكن يابنتي بدر نعرفه وولد عمك‬
‫وارجعي يابني البنت مالها ال بيت رجلها وبدر‬
‫من خيرة الرجال وهذا الشيطان ال يبعدك عن وسوسته‬
‫رغد‪..‬الي تشوفه ابوي بمصلحتي اعمله‬
‫ابو سلطان‪..‬كفوا بنتي وال‬
‫ابو سلطان ‪..‬بدر ‪..‬بدر‬
‫طلع بدر‪..‬سم عمــوسكت لما شاف رغد‬
‫ابو سلطان ‪..‬هذي زوجتك وال يهديكم ودخل عنهم‬
‫بدر وهي يتأمل رغد‪......‬شلونك رغد‪..‬‬
‫رغد تتذكر كلم ريوف ارجعي رغد الي نعرف رغد الحقيقيه‬
‫ورفعت راسها واحلى ابتسامه على وجهاا ‪..‬الحمد ل انت كيفك‬
‫بدر ضاع مع ابتسامتها مقعوله هذي رغد الي كانت مكشره والي تبكي‬
‫وتصرخ بالتليفون‬
‫بدر‪..‬تمام وظل ساكت ويتأمل وجهها وكانه اول مره يشوفها‬
‫استحت رغد وقالت‪..‬انا راجعه تامر على شئ‬
‫بدر‪..‬سلمتك بس بشريهم خليهم يفرحون‬
‫رغد وبأحلى ابتسامه ان شاء ال‬
‫رجعت رغد وحصلت نوف‬
‫نوف‪..‬حلووو الحب صح‬
‫ابتسمت رغد‬
‫ريوف ‪..‬شعندكم وسكتت لما شافة ابتسامة رغد‬
‫ريوف ‪..‬احلفي انك تصالحتي معه؟؟‬
‫رغد‪..‬وال‬
‫ريوف وبأعلى صوتها ريم امل وراحت حضنت رغد‬
‫ريم وهي تسرع ‪........‬شعندكم ؟؟‬
‫ريوف‪..‬تصالحوا خلص‬
‫ريم‪..‬كلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو‬
‫وووش‬
‫طلعوا الحريم كلهم ‪..‬شفيكم‬
‫ريم‪..‬مبروك رغد رجعت لبدر‬
‫وراحت رغد وارتمت بحضن امها وبدت تبكي هي وااياها وام سعود وام‬
‫خالد والحمد ل رجعت الراحه لهم من بعد التعب والخوف‬
‫مرت ايام المزرعه بسلم الكل مبسوط ومرتاح ورغد تفكر وتقول لنفسها‬
‫ليه اضحي ببدر الي حبيته من صغري انا لزم اعمل المستحيل وا‬
‫اخليه يحبني ‪..‬اما بدر كان يبحث عن السلوب الي يعاقب فيه رغد‬
‫وتوصل لسلوب تأكد انه بيعاقبها اقسى عقاب شافته بحياتها ‪..‬‬
‫بوقت الرجعه للبيت الكل توجه لسيارته الرغد ظلت حايره وين تركب مع‬
‫بدر او مع اهلها وبدر تعمد انه مايقول لها شئ وتركها بحيرتها حاولت‬
‫تتأخر لحد مايقول بدر شئ لكنه للسف ولقال ولكلمه بكل هدوء كان‬
‫يركب الغراض مع سعود اخوه‬
‫لكن رغد ابتسمت وقالت من الحين يابدر راح ابدأ انتظر اول مفاجأتي ‪..‬‬
‫ارسلت مسج له على جواله كتبت فيه‬
‫" بدر ارجع مع اهلي حتى اخذ اغراضي او انام عندهم او ‪..‬اقولك ياليت‬
‫تكتب لي شو تحب اوكي انتظرك "‬
‫وبسرعه راحت للغرفه المظلله لن الكل طلع لكنها بتشوف رد فعل بدر‬
‫وهو يقرأ المسج وفعل وقف بدر وشاف المسج‬
‫رغد‪..‬ياربيه ولهزه جامد ولتغير شئ فيه ‪..‬اخيرا شبه ابتسامه وبلحظه‬
‫خافت رغد لنها سمعت بدر يكلم ريوف ويسأل عنها‬
‫ريوف‪..‬رغد اعتقد داخل‬
‫وبسرعه رغد طلعت وجلست على الكراسي ولفت وجهها على الجهه‬
‫الثانيه( على بالها سرحانه )‬
‫بدر‪..‬احم ‪..‬احم‬
‫رغد وبأبتسامه ‪......‬وقفت هل بدر‬
‫بدر‪..‬يال رغد تعالي معي ونروح لبيت عمي تأخذي اغراضك‬
‫رغد‪..‬اوكي‬
‫طلع بدر ورغد طلعت وركبت مع بدر ولكلمه بينهم صمت ممل فجأه‬
‫رغد‬
‫رغد‪..‬بدر معليش اسمع مسجل‬
‫بدر‪..‬الشرطه عندك اختاري الي تحبين‬
‫وظلت رغد تقلب بالشرطه لحد ماحصلت شريط ابتسمت وقالت الحمد ل‬
‫اني متغطيه مايشوفني ضحكت على نفسها وقالت انا كذا اسلوبي وحياتي‬
‫عشتها عالحب والصدق والحنان ليه اخبي مشاعري‬
‫بشوف وشبيعمل وعادت الشريط من الول وشغلته بدر يحاول يعرف‬
‫الغنيه لن رغد ظلت تعيد وتقدم لحد ماحصلتها لكنه عجز وفجأه‬
‫شرين ‪..‬‬
‫بتوحشني‪. ......‬وانا وياك‬
‫وكل يوم بشوفه معاك بيوحشني‬
‫وكل ثانيه مش وياك ‪.......‬بتذبحني‬
‫وكل ليله بعيشها معاك تفرحني تخوفني وتجرحني ‪....‬‬
‫واخاف بكرا يفوت عمري وانا لسى ‪...‬بتوحشني ‪.......‬‬
‫بتوعدني مافيش بكرا مافيش بعده مافيش وللحظه من غير وترجع ثاني‬
‫تتأخر وتوحشني ‪..‬‬
‫واعمل ايه ماليش غيرك‪ .......‬بيوحشني‬
‫بترسم لي حجات اكبر وعود اكثر والقى نفسي من غيرك ‪..‬وتوحشني‬
‫رغد بينها وبين نفسها تقول ياربيه انا مجنونه شو عملت بدر التفت عليها‬
‫من غير اي تعبير بوجهه‬
‫وظل يناظرها وهي لفت وجهها عنه رجع يسوق بدر وفجأه‬
‫رن جوال بدر ورفعه‬
‫بدر‪..‬هل وال بناعم الصوت‬
‫رغد‪..‬خلص كل احساسها عنده تبي تسمع كل كلمه يقولها منو ناعم‬
‫الصوت عيني عينك‬
‫بدر‪..‬تمام كل شئ تمام تطمني وطمني الي عندك خلص عاد مو كل‬
‫ساعه تتصلون‬
‫بدر‪..‬ههههههههههههههههههههههههه يال ال معك عيوني‬
‫تعمد بدر يلعب بأعصاب رغد وخصوصا بعد ماتأكد من نوف انها تحبه‬
‫وبعد صمت خمس دقايق حست رغد انها بتنفجر‬
‫بدر‪..‬تسلم عليك نوف نسيت اتصلت تتطمن عالوضع‬
‫رغد يال يااعصابك بدري ‪..‬ال يسلمها‬
‫وصل بدر لبيتهم بعد مااخذ اغراض رغد من بيت عمها وهالمره قررت‬
‫تأخذ الصنودق معها لكن قبل مايوصل لبيته قال ال يعيني ويعينك يارغد‬
‫هذا بداية العقاب‬
‫بدر‪..‬رغد انا بوقف عند الصيدليه الحين‬
‫رغد‪..‬طيب بس ليه‬
‫بدر‪..‬بشتري لك حبوب الي كنتي تستخدميها ياليت تقولي لي اسمها‬
‫رغد والعالم توقف عندها ‪..‬وطلعت الكلمه عفويه رد فعل ماقدرت تتحكم‬
‫فيه ‪..‬ليه‬
‫بدر‪..‬بينه وبين نفسه انا شو عملت شكل البنت من صوتها بتموت‬
‫الحين‪..‬لزم رغد لحد ماتستقر امورنا‬
‫رغد‪..‬تقول بخاطرها تستقر او لحد ماتقنع الكل انك ماقدرت تتكيف معي‬
‫لكن هين يابدر انا لك لتتوقع أن رغد المستسلمه للحزن الي رجعت لك ل‬
‫يابدر أنا رجعت لني بترجع حبي ببني حلمي الي انهار جزء كبير منه‬
‫ولتتوقع بسهوله بتخلى عن امالي‬
‫وقالت له رغد اسم الحبوب واخذها ‪..‬واول مادخلت رغد للبيت وقفت‬
‫تتأمل وتتذكر ونزلت دمعه من عينها حاولت تداريها‬
‫لكن بدر حس فيها ولحب يحرجها ورن تيلفون البيت‬
‫بدر‪..‬هل وال ريوف‬
‫ريوف‪..‬بدر وين رغد‬
‫بدر‪..‬شسالفتك انتي واختك اليوم توكم تاركين بعض مالكم ساعتين‬
‫ريوف‪..‬بدر بتطمن عليها يااخي مافيها شئ‬
‫بدر‪..‬الغاليه قالوا لك متوحش بأكلها‬
‫ريوف‪..‬ههههههههههههه بدر لتزعل وال من فرحتنا فيكم‬
‫بدر‪..‬زين خلص رغد معك باي‬
‫ورغد‪..‬كانت تسمع الكلم ومبتسمه اخذت من بدر السماعه وكلمت ريوف‬
‫رغد‪..‬هل وال حبيبتي‬
‫ريوف‪..‬هل بك عيوني شلونك‬
‫رغد‪..‬تمام ‪..‬وعينها على بدر تشوف شو يعمل لكنه شغل التلفزيون وجلس‬
‫يعني بيسمع المكالمه‬
‫ريوف‪..‬مبسوطه رغوده‬
‫رغد‪..‬وانتي شرايك انتي تعرفيني اكثر قولي‬
‫ريوف‪..‬اممممممممممم مبسوطه صح‬
‫رغد‪..‬ههههههههه كثير كثير‬
‫ريوف‪..‬اوكي اخليك اجل الحين ليذبحني بدر‬
‫رغد‪..‬حرام عليك مايذبح وبعدين ريوف حبيبتي مافيه احد يقول لها شئ‬
‫عرف بدر ان الكلم عنه ويقول بينه وبين نفسه شسالفتها البنت مو طبيعيه‬
‫اليوم الظاهر بدلوها اهلها بوحده ثانيه‬
‫رغد‪..‬اوكي حبيبتي سلمي على الكل بااي‬
‫سكرت رغد وفجأه قالت ‪..‬بدر‬
‫بدر وهو يناظر مباراة ‪..‬نعم‬
‫رغد‪..‬بخاطرها عبرني التفت ‪..‬بعمل قهوه اعمل لك معي‬
‫بدر‪..‬التفت عليها ‪..‬الحين ؟؟‬
‫رغد‪..‬تناظر الساعه طيب تونا الساعه عشر‬
‫بدر‪..‬البيت فاضي لكن بتصل بالسواق يجيب لنا اغراض لكن انتظري اجل‬
‫تقريبا ساعه لحد ماتوصل‬
‫رغد‪..‬مو مشكله انا بطلع اتحمم اغير فيما يوصل‬
‫وقامت بتمشي والتفتت عليه ‪..‬ومن بيطلع شنطتي انا مااقدر‬
‫بدر‪..‬اول مره يناظر رغد من فوق لتحت وهالنظره احرجت رغد ‪..‬ابتسم‬
‫بعد عناء وقال انا بطلعها الحين‬
‫رغد‪..‬ثانكس‬
‫وراحت بعد مااختفت ضحك بدر عليها هذي شفيها مو معقوله فرحانه انها‬
‫رجعت اويمكن ‪..‬‬
‫مرت الليله على بدر ورغد على خير حاولة رغد تكون طبيعيه مع بدر‬
‫وفعل نجحت لن بدر ظل يفكر كثير بهالتغيير عليها‬
‫لكنه استسلم لنوم كالعاده لنه جامد ودائما مايهمه ويقول كل شئ بوقته‬
‫يبان ‪..‬‬

‫الصبح الساعه سبع طبعا يوم السبت الكل عنده دوامات صحت رغد من‬
‫بدري واخذت لها شور سريع ونزلت وحضرت فطور بسيط‬
‫ورجعت للغرفه تصحي بدر لكنه حصلته صاحي‪..‬‬
‫رغد‪..‬صباح الخير‬
‫بدر‪..‬ومستغرب من هالنشاط صباح النور‬
‫رغد‪..‬توني طلعت اصحيك لكن الظاهر انك تحب شغلك كثير‬
‫بدر‪..‬وتعمد يحرجها تعودت شهر ولاحد يصحيني‬
‫سكتت رغد لكنه رفعت راسها وابتسمت له احلى ابتسامه وقالت ‪..‬وليهمك‬
‫من بكرا مابيصحيك غيري‬
‫ظل يتأملها بدر ويقول بخاطره اما مجنونه او بدلوها ماهي رغد الي عشت‬
‫معها سبع شهور‬
‫رغد‪..‬الفطور جاهز انتظرك ‪..‬وطلعت من الغرفه‬
‫نزلت وجلست تنتظر وفجأه قالت بتصل بريوف اكيد صاحيه الحين‬
‫رغد‪..‬صباح الورد والياسمين‬
‫ريوف‪..‬ال ال صباح الحب رغووده شو هالنشاط‬
‫رغد‪..‬ههههههههه شلونك ريوف‬
‫ريوف‪..‬وربي انبسطت لما سمعت صوتك‬
‫رغد‪..‬كل يوم بصبح عليك‬
‫ريوف‪..‬اخاف يغار بدر ههههههه‬
‫رغد‪..‬ياليت ال يسمع منك‬
‫ريوف‪..‬رغوده شفيك اليوم ماانتي صاحيه‬
‫ودخل بدر واستغرب من تكلم عالصبح‬
‫رغد‪..‬وربي صاحيه وبكامل قواي العقليه الحين يال لو سمحتي قفلي الخط‬
‫ريوف‪..‬رغيده من المتصل الحين‬
‫رغد‪..‬ههههههههههه حبيبتي خلص بنفطر كنت اتسلى فيك لحد ماينزل‬
‫بدر‬
‫ريوف‪..‬هههههههه ال يااخذك تلعبين علي لكن يال روحي ال يهنيكم‬
‫‪..‬سلمي عليه‬
‫رغد‪..‬ويهنيك‪ ..‬باي‬
‫رغد‪..‬تسلم عليك ريوف‬
‫بدر‪..‬ال يسلمك ويااها‬
‫بدر‪.‬رغد انا مابرجع ال عالساعه ثلث اذا حابه تروحين لهلي روحي‬
‫احسن من جلستك لحالك‬
‫رغد‪..‬اممممممم لمابروح اليوم بجلس عندي كم شغله‬
‫بدر‪..‬براحتك ‪..‬يال تأمرين بشئ‬
‫رغد‪..‬سلمتك ال معك‬

‫الجزء الثاني عشر‬

‫وطلع بدر وبدت مهمه رغد بتحويل بيتها راحت للغرفه ومسكت الصندوق‬
‫وبدأت تفرغه وتختار كل شئ بمكان مناسب له‬
‫‪..‬وعالساعه ثنتين كانت رغد خلص انتهت كل شئ وتحممت وبدلت‬
‫ملبسها‬
‫وجهزت الغداء وكل شئ وتنتظر بدر وفجأه دخلت عليها ريم‬
‫وريوف‪..‬السلم عليكم‬
‫رغد‪..‬وعليكم السلم‬
‫ريم‪..‬وااااااااااااااااااااو شو هالريحه شو هالتغيير‬
‫رغد وبأبتسامه ‪..‬واضح؟؟‬
‫ريوف‪..‬العمى يشوف اكيد بيلحظ الفرق‬
‫ريم‪..‬رغوده وال يابخته فيك اخوي‬
‫رغد وبصوت واطي ‪..‬ويابختي فيه‬
‫ريوف‪..‬هههههههههههههه سمعنا‬
‫رغد ‪..‬المهم الحين قولوا لي تتوقعون يزعل لني غيرت بالبيت كذا‬
‫ريم ‪..‬ل طبعا لنك ماغيرتي شئ انتي اضفتي عليه وبعدين يحمد ربه‬
‫وربي كذا البيت احلى‬
‫ريوف‪..‬مع الورد وريحة الشموع والنور الهادي البيت اريح يحسسك‬
‫بالهدوء واسترخاء‬
‫ريوف‪..‬رغد لتخافين ولتتوقعين انه يتكلم لكن ان شاء ال‬
‫استأذنت ريم وريوف ورجعوا للبيت قبل مايوصل بدر‬
‫الساعه ثلث وعشر وصل بدر رغد ماحست فيه كانت متمدده هالكنبه‬
‫وبيدها مجله لكنها سرحانه‬
‫دخل بدر وااول شئ لفت انتباهه وحس فيه الريحه الرائعه الي امتلئ البيت‬
‫منها دخل بدر لصاله‬
‫ولحست عليه رغد ‪..‬وقف مبهور بالشكل الي مثل ماهو لكن فيه لمسات‬
‫بسيطه‬
‫غيرت البيت كثير والضافات الحلوه الشموع بكل مكان والورد المجفف‬
‫والدببه والتحف الرائعه والغرب انها كلها عليها كتابات حتى عالصور‬
‫والنور الهادي أجمل‬
‫وغير كذا شكل رغد الي فعل كانت رائعه بشكلها الهادي ولبسها البسيط‬
‫بدر‪..‬السلم عليكم‬
‫ولحست رغد‪..‬ابتسم بدر وتقدم عندها وحست عليه‬
‫رغد‪..‬هل بدر ماحسيت فيك‬
‫بدر وبأبتسامه ‪.......‬شكل الجووو بالبيت اخذك لبعيد‬
‫رغد بنفسها للحمد ل لحظ وابتسم يال اخيرا‬
‫بدر‪..‬يعطيك العافيه رغد كذا البيت اريح بكثير وارتمى عالكنبه وقال‬
‫‪..‬فعل يريح بعد التعب‬
‫رغد وبتطير من الفرحه ‪..‬يعطيك العافيه يارب ‪..‬تحب الغداء او تتحمم‬
‫اول‬
‫بدر‪..‬من عمل الغداء ؟؟‬
‫رغد‪..‬انا عملته ليه‪..‬؟؟‬
‫بدر‪..‬مجرد سؤال مشاء ال عملتي كل هذا وبعد غداء وال ماقصرتي‬
‫‪..‬بتحمم اول واتغداء‬
‫طلع بدر وبكل مكان يمر من عنده يشوف لمسه لرغد ووصل لغرفة النوم‬
‫المفاجأه‬
‫دخل ‪..‬ووقف مبهور‬
‫الغرفه ظلم مافيها غير نور شموع بسيطه وريحة الورد ماليه الغرفه‬
‫وغير كذا برواز يحمل صورتهم بيوم زواجهم‬
‫وصوره رائعه خياليه لرغد وهي بلبس البحر لونه احمر شكلها فعل خيالي‬
‫كأنها حقيقيه وهي خلفية بحر مو حقيقه‬
‫ضحك بدر‪..‬وقال الحين انا بنام من هالجمال وال‬
‫تحمم بدر ونزل وحصل الكل جاهز ‪..‬وتغداء وطلع ينام والساعه تقريبا‬
‫ست صحى ونزل ولحصل رغد توقع انها‬
‫في بيت اهله وراح صلى المغرب وراح لهم دخل وحصل امه وخواته‬
‫ورغد‬
‫بدر‪..‬السلم عليكم‬
‫الكل‪..‬وعليكم السلم‬
‫ام سعود‪..‬شلونك بدر ابوي تعال عندي هنا‬
‫ريم‪..‬احم احم يمه بدر تزوج خلص انا حرام عليكم‬
‫رغد‪..‬ريمووه مافيه احد اخذ الحنان كثرك بالعايله‬
‫ريم ‪..‬اقول يابنت عبدال الحين انا الي اخذت الحنان اجل انتي ايش اخذتي‬

‫ام سعود‪..‬بدت الحرب بينهم‬


‫ريوف‪..‬ريم رغد فكونا ال يخليكم من هالسالفه‬
‫رغد‪..‬بشرط‬
‫ريوف‪..‬قولي‬
‫وبدر مبسوط اول مره يشوف رغد طبيعيه وتحكي بحريه‬
‫رغد‪..‬تقدمين لي اعتذار بالجامعه‬
‫ريم وريوف‪..‬ليييييييييييييييه‬
‫رغد‪..‬ماابي ادرس هاترم‬
‫بدر‪..‬حرام رغد هذا اخر مستوى‬
‫رغد‪..‬لنه اخر مستوى بعتذر لنه يحتاج تركيز وانا بصراحه مالي خلق‬
‫ام سعود‪..‬وال يابنتي سوي الي يريحك‬
‫رغد‪..‬هاريوف شقلتي‬
‫ريوف‪..‬اوكي‬
‫ريم‪..‬بدر‬
‫بدر‪..‬ايوه‬
‫ريم وحبت تعرف لن بدر كان واضح انه مرتاح ‪.....‬شكلك ماشبعت نوم‬
‫‪.‬؟؟‬
‫بدروهو مبتسم ‪..‬ل وال اليوم نمت نومه كذا ويأشر بيده‬
‫ريوف‪..‬شمعنى ‪..‬؟؟‬
‫بدر‪..‬اسباب كثيره ‪..‬المهم مااحد بيتكرم ويعمل لنا شاهي ؟؟‬
‫رغد وبأبتسامه ‪...‬من عيوني وقامت‬
‫ريوف‪..‬رغوده اخوي يشرب الشاهي سكر زياده‬
‫رغد‪..‬ههههههههههههه اول احد قال لك اني مالي ال دقيقه متزوجه اخوك‬

‫الكل‪..‬هههههههههههه‬
‫ريم‪..‬وثانيا ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬لو كان اسكر قليل فيه ناس كلهم على بعضهم سكر ينفعون يحركون‬
‫البياله ويكون احلى شئ‬
‫ريم‪..‬ومن هالناس اكيد انا‬
‫رغد‪..‬اقول ياحلوه الحقوق محفوظه‬
‫ريم‪..‬طيب عرفنا انك السكر وثالثا ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪.‬وال عطيتك وجهه خلص حلى هو وطلعت للمطبخ‬
‫ريم‪..‬هههههههههههههههه هين يارغيده تشوفين‬
‫ام سعود‪..‬ال يسخر لكم يارب ال هذي رغد كني مضيعتها ورجعت هذي‬
‫رغد الي نعرفها‬
‫بدر‪..‬يقول بخاطره الكل لحظ التغيير مو انا يعني رغد هذي شخصيتها‬
‫الحقيقيه والحزن والنكد والهم قناع كانت لبسته لكن ايش السباب‬
‫وتذكر كيف حطم فرحتها امس لما طلب اسم الحبوب ومع هذا حافظت‬
‫على هدوءها وبالعكس غريبه هالنسانه توقعت اني اعاقبها بهالطلب لكن‬
‫اثر العقاب ماطال ال دقايق بس‬
‫بعد مارجعت رغد وجلست دق التيلفون وشال بدر السماعه‬
‫بدر‪..‬الوووو‬
‫المتصله‪..‬مساء الخير‬
‫بدر‪..‬مساء النور‬
‫المتصله ‪..‬اهلين بدر ‪..‬؟؟‬
‫بدر‪..‬هل اختي من معي ‪..‬؟؟؟؟‬
‫المتصله ‪..‬يحق لك ماتعرفني لننا مانشوفكم ال بالعياد وصوتي لزم‬
‫تنساه معك لمى بنت خالتك‬
‫بدر وكان ناسي لمى لنها ماتعني له شئ‪.....‬هل لمى شلونك وشلون‬
‫خالتي والعيال‬
‫الكل كان يسمع المكالمه ويعتبرونها عاديه ال رغد الي تذكرت لمى بملكت‬
‫سلطان كيف سلمت على بدر وبعيونها حب واضح‬
‫وضح التغير على رغد ولاحد لحظه‬
‫بدر‪..‬سلمي على الهل لمى معك ريم‬
‫بدر لحظ رغد لكن قال انا ماعملت شئ يزعلها ليش كذا تغيرت غريبه ‪..‬‬
‫بدر‪..‬تسلم عليكم لمى‬
‫ام سعود‪..‬ال يسلمها وياك ابوي وال ودي لعزمهم عندنا هالسبوع‬
‫ريوف‪...‬ليمه مالي خلق‬
‫ام سعود‪..‬مو لزم اختي وبشوفها لك او مالك خلق مو لزم‬
‫رغد‪..‬طيب خالتي اعزميهم واحنا تحت امرك امري‬
‫ام سعود ‪..‬ماتقصرين يابنت عبد ال‬
‫بدر‪..‬السعود وينه ماشفته اليوم‬
‫ريوف ‪...‬صح غريبه ولحتى نوف‬
‫ام سعود‪..‬اتصل فيني وقال انه بيروح لبيت عمه الغداء عندهم وقال امل‬
‫بتجلس لليل وهو عنده كم مشوار‬
‫بدر‪..‬ريم خلصينا يكفي كلم‬
‫ريوف‪..‬رغد بطلع للمشغل تروحين معي‬
‫رغد‪..‬وال اذا اخذنا الموافقه ماعندي مانع‬
‫ابتسم بدر وعرف قصدها ‪..‬اوكي انا طالع ولتتأخرون ارسلي لي مسج‬
‫اذا رجعتي رغد‬
‫طلع بدر وقالت رغد بصوت واطي لريوف يعني لتتصلين لكن هين يابدر‬
‫بتصل عناد‬
‫ريوف‪..‬اقول شوي شوي على اخوي‬
‫رغد‪..‬قومي يال اخوك بيذبحني ناقصه عمر من بروده‬

‫طلعت رغد وريوف وريم للمشغل وبالسياره‬


‫ريم‪..‬تصدقون لمى مو بالعاده تكلمني غريبه‬
‫ريوف‪..‬وال حتى انا استغربت‬
‫ريم‪..‬اتصلت علي قبل هالمره ولطولت لكن ماادري ماارتاح لها‬
‫رغد‪..‬وربي ولانا احس هالنسانه مو قادره اتقبلها‬
‫ريوف‪..‬اصل لمى عينها قويه ولتستحي من احد وخالتي ساكته لها‬
‫ريم‪..‬ال يهديها‬
‫الكل ‪..‬امين‬
‫بالمشغل ‪..‬رغد‪..‬بنات عجبني هالفستان شرايكم‬
‫ريم‪..‬ال جنان بيطلع عليك‬
‫ريوف‪..‬رغوده بدر مابيوافق‬
‫رغد‪..‬ليه‬
‫ريم‪..‬صح بدر مايحب الفستان العاري مره هذي مشكلتنا معه دائما‬
‫رغد‪..‬وال مالي شغل حلوو الفستان‬
‫ريم‪..‬رغد بدر عصبي ولراح يعجبه‬
‫رغد‪..‬بقوله اليوم‬
‫ريوف‪.‬مابيوافق لتفشلين عمرك‬
‫رغد‪..‬نحاول‬
‫ريم‪..‬ال يوفقك‬

‫رجعوا البنات عالساعه تسع وترددت رغد تتصل او ترسل مسج لكن قالت‬
‫برسل له مسج لكن مختلف‬
‫كتبت فيه ‪..‬بدر‪..‬انا في بيتنا الحين حبيت اطمنك عمري وترددت تكتب‬
‫عمري لكن تشجعت وارسلتها‬
‫وانصدم بدر من الكلمه عمري من رغد قويه وال وقال برد عليها‬
‫" اوكي انا ساعه مع سعود وراجع "‬
‫شافتها رغد وقالت ‪..‬مالت علي قلت الحين بيكتب شئ يفرحني مو عاده‬
‫يابدر‬

‫رجع بدر عالساعه عشر وزياده وحصل رغد بالصاله رافعه شعرها‬
‫ونازله خصل على وجهها‬
‫وببجامه ابيض بأحمر استغرب وقال اول مره شكلها يكون كذا عفوي صح‬
‫عاش معها سبع شهور لكن مافيها العفويه الي يشوفها‬
‫كانت رغد دائما رسميه معه وهو نفس الشئ وكأنهم يعملون واجبات‬
‫مطلوبه ماتحركها اي مشاعر صادقه منهم‬
‫بدر‪..‬مساء الخير‬
‫رغد‪..‬اهلين مساء النور‬
‫بدر‪..‬كيف الطلعه اليوم‬
‫رغد‪..‬ماشي حالها ‪..‬تعشيت‬
‫بدر‪..‬الحمد ل‬
‫رغد‪..‬باعافيه‬
‫بدر‪..‬ال يعافيك وانتي‬
‫رغد‪..‬ماني مشتهيه الحين شئ‬
‫رغد‪..‬بدر‬
‫بدر‪..‬وكان مركز عليها لول مره من رجعت له ‪..‬ايوه‬
‫رغد‪..‬زواج سلطان وريوف بعد شهر ونص تقريبا وابي افصل‬
‫بدر‪..‬امري الي تبينه انا حاضر‬
‫رغد‪..‬مو هنا المشكله‬
‫بدر‪..‬بأهتمام اجل وين ؟؟‬
‫رغد‪..‬وبأبتسامه ساحره‪..‬بصراحه فيك انت‬
‫بدر‪..‬انا شلون ‪.‬؟؟‬
‫رغد‪..‬اليوم شفت فستان حلوووو وربي عجبني وبخاطري‬
‫بدر‪..‬وين المشكله فصليه‬
‫رغد‪..‬المشكله انت البنات صدموني قالوا انك مابترضى لنه عاري‬
‫بدر‪..‬وبيده انسي الموضوع عاري ل‬
‫رغد‪..‬طيب اسمعني‬
‫بدر‪..‬ليش اسمع وهو عاري‬
‫رغد وبحركه عفويه قامت وقربت عنده قالت ‪..‬ال يخليك بقولك‬
‫بدر‪..‬حركتها خلته يوافق ل يسمعها لنها اربكته‬
‫رغد وقفت قباله وقالت بقولك شلون عاري بس لتقاطني خلني اكمل اوكي‬
‫بدر‪..‬اوكي قولي‬
‫رغد ‪..‬وتأشر وهو يبتسم ويقول بيده ل‬
‫رغد‪..‬بدر بعمل له شال ال يخليك وال حلوو‬
‫بدر‪..‬رغد قلت ل‬
‫رغد‪..‬طيب اقولك شئ لحظه وراحت تركض لدرج وكأنها مو مع بدر الي‬
‫عاشت معه سبع شهور بشكل‬
‫ممل وروتيني ‪..‬طلعت الغرفه ولبست فستان سهره لونه اسود تقريبا قريب‬
‫من ناحيه القصه لللفستان الي بتخيطه‬
‫ونزلت بدر لما شافها نازله خلص تجمد مكانه شو هالحلوه رغم ان‬
‫شعرها مرفوع بشكل عشوائي لكن شكلها كانت‬
‫يأخذ العقل‬
‫رغد‪..‬شفت هالفستان بدر تقريبا نفسه‬
‫بدر‪..‬يعني هذا عادي مو عاري بنظرك‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬ل مااقصد كذا الحين ظهري نصه طالع لكن بعمل للفستان شال هذا‬
‫اول شئ‬
‫بدر‪..‬حتى لو عملتي الشال مايكون على طول الوقت عليك‬
‫رغد‪..‬صح نسيت ورفعت يده وفكت شعرها ونزل على اكتافها كأنها شلل‬

‫بدر‪..‬عفوية الحركه اعجبته وشكلها كذا كان رايق‬


‫رغد‪..‬شوف شعري يغطي ظهري يعني خلص وافق ماتسوى تعبي‬
‫ولبسي للفستان ال يخليك‬
‫بدر اسلوبها معه الي ماتعود عليه ابدا اجبره ‪....‬ز‪..‬طيب موافق لكن بشال‬
‫وشعرك ماترفعيه‬
‫رغد‪..‬موافقه تسلم ياقلبي وراحت لغرفتها وعالدرج استوعبت الكلمه ياقلبي‬
‫‪..‬ههههههههههه مسكين بدر بيقول شفيها مو صاحيه‬

‫اما ريووف فكانت حياتها بعد الملكه حلووه وهاديه سلطان شخصيته‬
‫حلووه لنه انسان متفهم والجمل انه حنون حتى عبدال‬
‫اخوه دائما قريبين من رغد اختهم ويخافون عليها لكذا سلطان تعامله مع‬
‫ريوف كان يغلب عليه الحنان والحب سلطان كان يزورهم من فتره لفتره‬
‫ويجلس مع زوجته اما مكالماتهم ماكانت تنتهي ابدا تمتد لساعات وكأنهم‬
‫عايشين بعالم مافيه غيرهم ‪..‬‬

‫بعد مارجعت رغد لبدر بثلث ايام تقريبا بدت تحس بالفراغ البنات‬
‫الدراسه فرضت عليهم نظام معين وخالتهم بالوقت الي تكون‬
‫رغد فاضيه تكون عند امها او عند بيت عمها ناصر وامل مشغوله مع‬
‫ولدها وبيتها قالت بتصل بنوف اشوف اخبارها‬
‫رغد‪..‬السلم عليكم‬
‫نوف ‪..‬وعليكم السلم هل وال رغود‬
‫رغد‪..‬هل حبيبتي شلونك وشلون احمد وابو احمد‬
‫نوف‪..‬بخير الحمد ل انتم شلونكم‬
‫رغد‪..‬الحمد ل تمام‬
‫نوف‪..‬طمنيني كيف الحبيب معك‬
‫رغد‪...‬الحبيب ساعه يبتسم وبعدين يندم ويرجع يعصب‬
‫نوف‪....‬ههههههههههههههه ل وال اخوي حبيب وطيب‬
‫رغد‪....‬ههههههههههههه اكيد اخوك‬
‫نوف‪..‬ل وال طيب انتي قولي مو حبيب وطيب ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪.....‬ل وال الكذب خيبه‬
‫نوف‪.....‬ههههههههههههههه وينه الحين‬
‫رغد‪..‬نايم‬
‫نوف‪..‬وانتي ليه ماتنامين‬
‫رغد‪..‬مالي خلق بعدين اسهر بالليل لحالي‬
‫نوف‪...‬اقول لك شئ ‪..‬‬
‫رغد‪..‬قولي‬
‫نوف‪...‬بدر يموت على شئ اسمه افلم رعب هاتي لك من عند بيت سعود‬
‫وربي يسهر معك هههههه‬
‫رغد‪..‬وال ذكرتيني بس المشكله انا اخاف‬
‫نوف‪..‬ياشيخه تمثيل تخافين من ايش‬
‫رغد‪..‬بشوف بعملها يال اروح اخطط باي‬
‫نوف‪......‬ههههههههههههه لتسهرين اخوي كثير بااي‬
‫وفعل اتصلت بأمل وطلبت منها فلم لكن امل قالت ماعندي شئ ال فلم‬
‫واحد وقديم شوي حاولت اشوفه ماقدر‬
‫الفلم كلها بالخيمه وتحطمت رغد لكن امل اقنعتها واخذت الفلم منها‬
‫وبالليل عالساعه ‪ 12‬دخل بدر وهي توها‬
‫مشغله الفلم ‪..‬‬
‫بدر‪..‬هل رغد‬
‫رغد‪..‬اهلين‬
‫بدر‪..‬وعينه على الشاشه ‪..‬رغد ماشفتي هالفلم من قبل‬
‫رغد‪..‬ل‬
‫بدر ‪..‬غريبه‬
‫رغد ‪..‬لنه رعب وانا اخاف‬
‫بدر وبأبتسامه ‪..‬تخافين ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬ايه‬
‫بدر‪..‬بس الفلم مايخوف‬
‫رغد‪..‬نشوف بتنام ‪...‬؟؟‬
‫بدر ويقول خليني اشوف شلون تخاف‪ ..‬لبشوف الفلم معك لكن بشرط‬
‫‪..‬؟؟‬
‫رغد تقول بخاطرها وال نوف تعرف اخوانها اكثر من غيرها‪...‬آمر‬
‫بدر‪..‬انا مااحب اشوف الفلم ال بالظلم‬
‫رغد‪..‬طيب بس البجوره بخليها‬
‫بدر ‪..‬اوكي‬
‫وجلس بدر مع رغد وانسجم مع الفلم مع انه شافه قبل اما رغد كانت خايفه‬
‫فعل من الفلم والتفت بدر فجأه عليها‬
‫وحصلها منزله راسها لن الفلم فيه صوره تخوف كثير‬
‫بدر‪..‬هههههههههههههههههههههههههههههههه‬
‫رغد انتبهت على ضحكته صح سمعتها كثير لكن هنا في بيتها ولفيه‬
‫غيرها كانت صدمه لرغد‬
‫رغد ومن فرحتها بضحكته ولنها عصبت من الفلم قامت وشغلن النور‬
‫وبدر مازال مبتسم ووقف الفلم‬
‫بدر‪..‬شفيك‬
‫رغد‪..‬ماابي اشوفه يخووف‬
‫بدر‪..‬روحي نامي ههههههههه‬
‫رغد‪..‬ل وال مابنام لحالي اخاف‬
‫بدر‪..‬بكمل الفلم‬
‫رغد‪..‬طيب بروح عند البنات‬
‫بدر‪..‬رغد شوفي الساعه كم وين تروحين‬
‫رغد ‪..‬طيب خلص بروح اشوف لي شئ اعمله‬
‫بدر‪..‬ل تعالي خلص اجلسي جنبي هنا ولتطفين النور‬
‫رغد‪..‬ل ماابي خلص وال مابنام اسبوع من الخوف‬
‫بدر ومازال مبتسم ‪....‬تعالي رغد واسمعي الكلم‬
‫رغد‪..‬وبصوت واطي‪..‬استاهل‬
‫بدر‪ ..‬ههههههههههه طيب خلص مابشوف الفلم لكن ابي عصير بعدين‬
‫ننام‬
‫رغد‪...‬من عيوني وطلعت‬
‫وظل بدر يفكر برغد وعفويتها الرائعه الي غيرت البيت كله لنها اعطته‬
‫حياة جديده ومختلفه ‪..‬‬

‫مر السبوع بشكل محير جدا لبدر ومتعب كثير لرغد رغد تحاول وبدر‬
‫يكابر احساسه ويوم الربعاء يوم زيارة الخاله عندهم والكل يتجهز واولهم‬
‫رغد‬
‫الي حاسه ان هالزياره تحمل كثير لها ‪.‬‬

‫الجزء الثـــــــالث عشر‬

‫يوم الربعاء وبعد ماوصلت الخاله وبناتها طلعوا البنات برا بالحديقه‬
‫وفجأه قالت لمى‬
‫لمى ‪..‬مها‪ (..‬مها اختها عمرها ‪ 19‬تختلف عن ندى ‪ 180‬درجه) اكيد فيه‬
‫شئ وحشك في بيت خالتي‬
‫مها وتغير وجهها لنها تعرف قصد اختها تقصد نواف الي تحبه مها حب‬
‫صامت لكن اختها عرفت بحبهه بلحظة ضعف من مها‬
‫ريم‪..‬اكيد وحشتها انا‬
‫مها‪..‬وال كلكم وحشتوني‬
‫ريم‪..‬عن اذنكم بشوف وين ريوف واحت عنهم‬
‫رغد تحاول تكون طبيعيه معهم ‪.....‬مها انتي ترسمين صح‬
‫مها وبأبتسامه صافيه ‪..‬ايه ارسم‬
‫لمى ‪..‬تصدقين رغد قلت لها ترسم صوره لبدر بهديها له بذكرى ميلده‬
‫لكنها قالت لزم صوره له‬
‫رغد وهي تغلي من لمى ‪.....‬وليهمك بدر بعيوني صورته اذا حابه تعطي‬
‫احد يرسمه عيوني لك‬
‫انقهرت لمى من رد رغد وقالت ‪..‬بتمشى لحالي شوي عن اذنكم‬
‫ولن رغد تعرف بدر موجود بحديقة بيتها توقعة لمى تشوفه وراحت من‬
‫وراء تشوف‬
‫وصلت لمى وشافت بدر وابتسمت وتطمنت ان الكل مشغول في بيت‬
‫خالتها وراحت لعنده‬
‫لمى ‪..‬اهلين بدر‬
‫بدر تضايق منها لنها كاشفه وتحكي بدلل واضح وقف بدر‪..‬اهلين لمى‬
‫شلونك‬
‫لمى ‪..‬بشوفتك بألف خير‬
‫بدر‪..‬عن اذنك‬
‫وبالوقت هذا رغد تسمع الحوار وهي بتموت من لمى‬
‫لمى ‪......‬بدر مااشتقت لي‪..‬؟؟‬
‫هنا انصدمت رغد‬
‫بدر ورافع حاجبه ‪....‬اشتاق لك ‪..‬؟؟لمى انتي ماتفهمين‬
‫لمى وتتصنع الضعف ‪....‬الي افهمه شئ واحد اني احبك‬
‫بدر‪..‬وانا اعتبرك اخت واحترمك لنك بنت خالتي وكفايه انا انسان متزوج‬
‫ورجاء انتهينا‬
‫لمى ‪.....‬متزوج بتقنعني انك تحب رغد‬
‫بدر‪..‬لمى حياتي ملكي انا رجاء ارجعي للبنات احسن لك‬
‫لمى ‪..‬بدر انا احبك وقلت لك قبل ثلث سنوات اذا تتذكر بالستراحه لكنك‬
‫رفضت حبي وترفضه الحين حرام عليك انا مستعده اكون‬
‫زوجه ثانيه بس انت وافق ارجووك‬
‫رغد‪..‬تطلع وهي تصفق ابدعتي لمى وين خالتي تشوفك وانتي تعرضين‬
‫نفسك سلعه للبيع وبشكل رخيص‬
‫بدر ‪..‬تفاجأ برغد ‪..‬خلص رغد‬
‫رغد‪..‬لمو خلص في بيتي وتعمل كذا مااحترمت احد ولقدرت احد‬
‫لمى وفقدت اعصابها ‪......‬ايه احبه واحبه والي عندك قوليه‬
‫رغد‪..‬انا الحين راضيه اقولها لك ومستعده اقولها للعالم كله اذا هو يحبك‬
‫حلل عليك ان شاء ال يتزوجك الليله‬
‫ندى وانقهرت من رد رغد اكثر ‪..‬يحبني ايه انتي اصل غايره مني لني‬
‫احلى منك وهو مايحبك واضح مايحتاج تمثلون الكل يعرف انه مايحبك‬
‫بدر وبصوت عالي ‪..‬لمى خلااص قلت لك انتي مثل ريوف ونوف وريم‬
‫رجاء ارجعي لالحين اوريك الشغل الصح‬
‫لمى وخافت من بدر لنه خلص صوته ارتقع ‪..‬خلص مايهمني المهم‬
‫انك ماتحبها ماتحبها ماتحبها وراحت تركض بااتجاه بيت خالتها‬
‫بدر‪..‬لحول ولقوة ال بال ‪..‬التفت على رغد ولشاف ال دموع غطت‬
‫وجهها وراحت داخل لغرفتها وراح وراءها بدر‬

‫حصلها مرتميه عالسرير وتصيح بشكل يقطع القلب جلس بدر قريب‬
‫بدر‪..‬رغد انا مااعرف منين سمعتي لكن لمى ماتعني لي صدقيني‬
‫رغد ومن بن دموعها ‪....‬اعرف سمعت كل شئ‬
‫بدر‪..‬طيب ليه تصيحين اجل‬
‫رغد تمت تصيح لحد ماسمعوا احد يدق الباب‬
‫بدر ‪..‬ايوه مين‬
‫نوف‪..‬انا نوف بدر‬
‫بدر وفتح البا ب ودخلت نوف الي تفاجأت من شكل رغد وهي تصيح‬
‫ومنهاره‬
‫نوف‪..‬شفيكم‪..‬؟؟‬
‫وراحت لرغد وحضنتها وتمت رغد تصيح بشكل يعور القلب طلع بدر‬
‫لكنه وقف قريب يبي يعرف ليه رغد منهاره كذا‬
‫قالت رغد الي صار لنوف‪..‬‬
‫نوف‪..‬طيب انتي سمعتي بدر انه مايحبها ويعدها مثل اخته ليه معصبه‬
‫وزعلنه‬
‫رغد‪..‬زعلنه لنها تقولها بثقه مايحبك زعلنه لن الكل يعرف انه‬
‫مايحبني نوف بدر مايحبني يكرهني وبيطلقني‬
‫نوف‪..‬رغوده حبيبتي شفيك خليها تقول الي تقوله من القهر‬
‫رغد‪..‬لمو من القهر كانت واثقه الحين الكل يعرف انه مايحبني ولهو‬
‫مبسوط معي‬
‫بدر ودخل فجأه للغرفه ‪.......‬ومن قال هالكلم ‪..‬؟؟‬
‫سكتت رغد ماتوقعته سمع كلمها واضح انه معصب‬
‫بدر‪..‬سعادتي مايقررها غيري يارغد للمى ولاي شخص سعادتي او حبي‬
‫انا الي اقرره اذكري ال وقومي عندهم وانسي‬
‫الي صار ولاعتقد وحده مثل لمى تأثر عليك بكلمها السخيف‬
‫رغد‪..‬مااقدر اروح بنام اتركوني‬
‫نوف‪..‬الي يريحك حبيبتي لكن لتحطين ببالك وسعادتكم ماتوصلون لها‬
‫مره وحده تحتاجون وقت‬
‫طلعت نوف وسحبت بدر معها‬
‫نوف وودها تبح بدر ‪.. ...‬بدر اسألك بال من رجعت لرغد قلت لها كلمه‬
‫حلوه انا عمري ماحسيت انها زوجتك‬
‫بدر‪..........‬‬
‫نوف‪..‬انت مو صغير حتى اعلمك او افهمك انا اعرفك انت اخوي انت‬
‫صح ماتقصر مع رغد بشئ ولبحق من حقوقها لكنك‬
‫تعطيها كل شئ لكن عندها ات ماتعطيها شئ تدري ليه لنك تفقد عطاءك‬
‫احساسك الصادق حاول تنسى الي صار ليصير قلبك اسود‬
‫رغد غلطت اوكي مااختلفنا لكن لتتوقع ان اسلوبك كا صح العقاب مو كذا‬
‫يابدر البنت تحبك وكلنا وانت اول واحد حاس بهالشئ اذا فعل ماتحبها‬
‫ولقدرت تتكيف معها لتعذبها انفصل عنها بالمعروف‬
‫بدر‪..‬نوف خلص ارجوك الي فيني كافيني‬
‫نوف وانقهرت من بدر ‪..‬الكلم معك ضايع حتى دموعها ماهزتك‬
‫ولحركت فيك شعره ‪..‬باي‬
‫طلعت نوف وتركت بدر حاير يفكر بالي صار كلم نوف وكلم لمى‬
‫وانهيار رغد وهل فعل الكل يشوفه مو مبسوط رغم‬
‫انه مرتاح بحياته مع رغد هي ماتقصر معه بشئ وهو يرتاح بوجودها‬
‫اخيرا قرر بدر انه يراضي رغد ويطلعون يتعشون برا‬
‫وبعد المحاوله مع رغد وبعد ماهدأت وافقت تطلع مع بدر‬
‫وطلعوا كانت الطلعه هاديه تكلمت فيها عيون رغد ونقلت كل الحب‬
‫والعتب لبدر الي حاول يتجاهل هالرساله رغم ان قلبه بدأ‬
‫ينبض لها ‪..‬‬

‫يوم الحد تقرر موعد رجعت نواف اخوهم الصغير عمره ‪ 24‬بعد ماانهى‬
‫دراسته وحصل على شهادته في مجال القتتصاد‬
‫رجع نواف والكل مبسوط برجعته في بيت بو سعود‬
‫سعود‪..‬نواف ماقلت لي شرايك بسالم‬
‫سلطان ‪..‬ولد ابوه وال استنساخ منك ياسعود حتى البتسامه‬
‫سعود‪..‬ههههههههههه عاد ابتسامتي تذبح صح‬
‫بدر‪..‬سعود انت مين معطيك مقلب بنفسك‬
‫ريم‪..‬وال سعود احلى اخواني‬
‫سعود‪..‬هههههههههههههههههههههههههههه كفوا الريم وال‬
‫رغد‪..‬وبصوت واطي ‪..‬يبيلها كف ريمووه وبدر ماملئ عينها‬
‫ريم‪..‬انا سمعت احد يقول يبي لي كف والصوت اعرفه‬
‫ريوف‪..‬ريم وال اخواني كلهم حلوين كل واحد له ميزه‬
‫نوف‪..‬اقول انتم واخوانكم وال شيخكم احمد‬
‫سعود‪..‬روحي انت واحمد الشيخ سالم بن سعود ولدي‬
‫نواف ‪..‬اقول انت ويااها ذبحتونا بعيالكم‬
‫بدر‪..‬سعود عندي لك خبر‬
‫سعود‪..‬خير ان شاء ال‬
‫بدر‪..‬بسافر‬
‫رغد‪..‬شهقة وتسأل وين بيروح ماقال لي‬
‫نوف‪..‬بدر وين بتروح وليه‬
‫ريم‪..‬بسافر معك‬
‫ريوف‪..‬اعنبوكم زوجته ماسألت كثركم‬
‫ريم‪..‬زوجته اكيد تدري يافالحه‬
‫رغد‪..‬ل وال توني اعرف‬
‫بدر‪..‬ههههه طيب خلوني اكمل‬
‫سعود‪..‬قول يال‬
‫بدر‪..‬وبروح لمكه تخاويني‬
‫رغد وبكل عفويه ‪...‬وانا بدر بروح معك‪..‬؟؟‬
‫بدر وبأبتسامه ‪..‬اكيد انتي معي‬
‫انبسطت رغد اول مره مايفشلني‬
‫امل‪..‬ل مابيروح انا داخله دورة كمبيوتر مااقدر اروح‬
‫نواف طيب خليه ياخذ اجازه منكم ويرتاح هههههههه‬
‫امل‪..‬ليه شقالوا لك يرتاح منا سعود بتروح‬
‫سعود‪..‬وال ماهي شينه لكن بصراحه اسبوع من غير سالم وامه مااقدر‬
‫عليه‬
‫الكل ‪.‬واااااااااااااااااااااااااااااااو‬
‫نواف ‪..‬الحين انت طالع اجازه يابدر سعود بيكون شغل اذا هو معك‬
‫سعود‪..‬خسك ال يانوافوه انا شغل ال يشغلك بوحده ماتخليك تنام الليل من‬
‫كثر كلمها‬
‫الكل‪...‬ههههههههههه‬
‫نواف‪..‬حرام سعود استغفر ال‬
‫بدر‪..‬يال ياجماعه انا بسري يال رغد مشينا‬
‫بدر ورغد‪..‬تصبحون على خير‬
‫الكل‪..‬وانت من اهل الخير‬
‫وبعدهم طلع سعود وامل ولظل غير البنات مع نواف بعد ماطلعت نوف‬
‫لبيتها‬
‫نواف‪..‬اقول كيف بدر مبسوط بحياته‬
‫ريوف‪..‬نقول ان شاء ال بدر صعب الواحد يعرف اذا مبسوط او ل‬
‫نواف ‪..‬انا احسه تغير عن اول اول من اكلمه معصب لكن الحين تغير‬
‫حتى كلمه تغير‬
‫ريم وتدخل عرض بالسالفه ‪......‬نواف متى بتتزوج‬
‫نواف ‪..‬توني حرام عليك ماامداني ارتاح‬
‫ريم‪..‬عندي لك عروس قمر‬
‫نواف تحمس‪..‬من هي‬
‫ريوف‪..‬يالخيانه ليه ماقلتي لي‬
‫ريم‪..‬تعرفينها انتي‬
‫ريوف ونواف ‪..‬مين‬
‫ريم‪..‬مها بنت خالتي‬
‫ريووف‪..‬ال عليك مها فنانه وال‬
‫نواف‪..‬من مها انا اتذكرها صغيره كم عمرها‬
‫ريم‪..‬مها عمرها الحين ‪ 19‬اول سنه بالجامعه فنون جميله رسامه درجه‬
‫اولى‬
‫سلطان‪..‬اخت لمى صح (الكل يعرف لمى لنها ماتستحي ولتحشم احد)‬
‫ريوف‪..‬صح لكن عكسها مها قلبها ابيض ماتعرف حركات لمى‬
‫نواف وبأبتسامه ‪......‬حلوه‬
‫ريم‪..‬قمر‬
‫نواف‪..‬يال نروح نخطبها‬
‫ريم وريوف‪..‬هههههههههههههه‬
‫ريم ‪..‬صدق نواف مها طيبه لتضيعها‬
‫نواف ‪..‬يصير خير ‪..‬بااي تصبحون عل خير‬

‫يوم الثنين الساعه عشره الصباح نزلت ريم ولحصلت احد ال الشغاله‬
‫سألتها عن امها قالت انها راحت عند ام سلطان‬
‫طلعت ريم للجامعه عندها محاضلره عالساعه ‪ 11‬وهي طالعه صادفته‬
‫امل ‪..‬‬
‫امل ‪....‬ريم مارحتي للجامعه‬
‫ريم‪..‬الحين رايحه ليه‬
‫امل‪..‬ريم متى محاضلرتك‬
‫ريم‪11..‬‬
‫امل ‪..‬اوكي حبيبتي اطلبك‬
‫ريم‪..‬امري‬
‫امل‪..‬حطي سالم عند امي لن عندي موعد بالمستشفى وسعود يال يوصل‬
‫على وقت الموعد‬
‫ريم‪..‬اوكي يال وينه‬
‫امل‪..‬ثواني‬
‫اخت ريم سالم وكان نايم وراحت لبيت عمها لكن الي صار ان فيه سياره‬
‫ظلت تلحق سيارة ريم من مكان لمكان ورين ماانتبهت لها‬
‫وصلت ريم ولن سالم نايم نزلت تعطيه ام خالد ولانتبهت عالسياره الي‬
‫واقفه قريبه منها وتوها بتدق الجرس ال يطلع خالد‬
‫ريم تفاجأت فيه‬
‫ريم‪..‬السلم عليكم‬
‫خالد ‪..‬وعينه عالسياره الي واقفه ‪....‬ادخلي‬
‫ريم استغربت من رده والتفت بشكل عفوي تشوف شو يناظر‬
‫خالد وهو واصل حده ‪..‬قلت ادخلي‬
‫دخلت ريم وخالد راح يشوف السياره والشباب من شافوه رايح لهم راحوا‬
‫بسرعه ورجع خالد وريم توها بتطلع‬
‫خالد‪..‬وبنظره كلها نااار ‪.....‬ماكان المفروض تنزلين وهم وراك‬
‫ريم‪..‬ومن غير ماتلتفت عليه‪..‬ماانتبهت لحد‬
‫خالد‪..‬ماانتبهتي‪!!..‬‬
‫ريم‪..‬عن اذنك‬
‫خالد‪......‬شوفي ريم المفروض انك اصل ماتطلعي‬
‫ريم وعصبت من اسلوب خالد ونظراته المستفزه وكأنها عامله جريمه‬
‫قاطعته‪.....‬زالمفروض ابوي الي له الحق فيه‬
‫وطلعت وطلع خالد ونزل عن الشباك وقال‪......‬ريم عدلي اسلوبك هالمره‬
‫بكيفي امشيها لك‬
‫ريم‪..‬ولردت عليه وابتعد وراحت ريم للجامعه وهي معصبه منه معقوله‬
‫هذا خالد الي اقول انه مختلف ومتفهم‬
‫يال ماتوقعته كذا وظلت معصبه ولارتاحت ال لما وصلت للجامعه وقالت‬
‫لعبير صديقتها كل شئ‬
‫عبير‪....‬ههههههههه ياقوي عينك رديتي عليه‬
‫ريم‪..‬عبير انا وال ماانتبهت لسياره بعدين لو تشوفين شلون يناظرني‬
‫عبير‪....‬ريم انا اشوف انه تصرف طبيعي منه بااعتبار انه ولد عمك‬
‫وحتى لو احد من اخوانك‬
‫ريم‪..‬ياشيخه بل هم خلينا نروح للمحاضره‬
‫__________________‬

‫الجزء الرابــــــــع عشر ‪..‬‬


‫مرت اليام سريعه وبدر تاجلت سفرته لمكه وبيوم الجمعه الكل كان‬
‫موجود السعود كان نايم لنه سهران ونواف عنده شباب بالمجلس‬
‫كل البنات موجودين وبدر ورغد رن جوال ريوف وكان قريب من رغد‬
‫شافت الرقم وابتسمت لنها عرفته‬
‫رغد‪..‬ريوف برد ال يخليك‬
‫ريوف وهي مستحيه لن بدر جالس اكيد عرف من المتصل‬
‫ريوف ‪..‬بأبتسامه وجهها كأنه طماطه ‪..‬ردي‬
‫ردت رغد ولتكلمت‬
‫سلطان‪..‬هل وغل عيوني‬
‫رغد‪..‬هههههههه هل فيك‬
‫سلطان‪..‬ههههههههههههههههههههه رغوده زين ماقلت شئ ثاني‬
‫رغد‪..‬شلونك سلطان‬
‫سلطان‪..‬يسرك الحال بشريني عنك وعن بدر‬
‫رغد‪..‬الحمد ل تمام‪..‬امي وابوي شلونهم‬
‫سلطان‪..‬الحمد ل وينك ماتجين‬
‫رغد‪..‬وتناظر بدر ماعندي احد يجيبني ‪....‬زلما شافته رفع حاجبه‬
‫‪..‬ههههههههههههههه امزح يمه خفت‬
‫سلطان ‪..‬عندك بدر‬
‫رغد‪..‬ايه‬
‫سلطان‪..‬حطي سبيكر‬
‫سلطان ‪..‬مساء الخيرات ابو سالم‬
‫بدر‪..‬هل مساء النور سلطان شلونك‬
‫سلطان‪..‬الحيت ماتقول لي ليه تخوف اختي ترى هي رقيه ماتستحمل‬
‫هههههههه‬
‫بدر‪..‬لتخاف اختك بعيوني وبعدين مابتكون احرص مني عليها انت خلي‬
‫بالك من ناس ثانيين‬
‫ريوف استحت منهم وطلعت وطلعت ريم معها وضحك بدر‬
‫بدر‪..‬اقول سلطان احرجنا البنت ال يخسك‬
‫سلطان‪..‬وال انت زوجتك الي احرجتوها وينها ريووف‬
‫بدر‪..‬هههههههه ماعندك احد طلعت‬
‫سلطان‪..‬افا وال‬
‫بدر‪..‬سلطان عندي لك اقتراح‬
‫سلطان‪..‬سمعنا‬
‫بدر‪..‬اجل زواجك لجازة العيد‬
‫سلطان‪..‬رغد‬
‫رغد‪..‬ايوه‬
‫سلطان ‪..‬اذبحيه ال يخليك‬
‫رغد‪..‬بسم ال عليه اذبحه عشان زواجكم ان شاء ال يتأجل سنه‬
‫سلطان ‪..‬خليه ينفعك‬
‫بدر‪..‬طبعا بنفعها مو انا زوجها‬
‫سلطان‪.....‬وال اقول مالت عليك انت وزوجتك عطوني زوجتي‬
‫رغد‪....‬سلطان حبيبي زوجتك تشوفها بيوم الزواج خلص مافيه حتى‬
‫مكالمات‬
‫سلطان‪.....‬رغيده اشوف صرتي المتحدثه الرسميه بأسم زوجك‬
‫بدر‪.....‬هههههههههههههههههههههااي سلطان‬
‫رغد‪...‬والمتحدثه عن ريوف بعد‬
‫سلطان‪..‬عطيني زوجتي وروحي له ينفعك‬
‫رغود‪..‬سلطان زعلت خلص الحين ريوف تراضيك ههههههههه‬
‫سلطان ‪..‬ايه تراضيني مو زوجتي صح يابدر‬
‫بدر‪..‬حلوو الكلم صح كل واحد تراضيه زوجته وينتهي الموضوع‬
‫سلطان‪..‬ههههههههه طيب يال مع السلمه وعطوا ريوف الجوال بتصل‬
‫فيها‬
‫بدر‪..‬مع السلمه‬
‫رغد وهي جالسه بمكانها ‪....‬ريوووف‬
‫بدر‪..‬لو شو ماصار مابترجع بعد مااحرجنها قومي عطيها‬
‫رغد‪..‬مالي خلق اقوم‬
‫بدر ويناظرها بطرف عينه ‪.. ....‬وليه ان شاء ال‬
‫رغد‪..‬وال ودي انام‬
‫بدر‪..‬نامي‬
‫رغد‪..‬اقولك مالي خلق اقوم ولاتحرك‬
‫بدر‪..‬نامي هنا‬
‫رغد‪..‬هنا؟؟‬
‫بدر ‪..‬ايه هنا غرفتي فوق تعالي ننام لنا ساعه حتى انا بنام‬
‫رغد‪..‬حتى يعني بقوم حتى اروح للغرفه‬
‫بدر وهو واقف ويناظرها بأبتسامه ‪.....‬شرايك اشيلك‬
‫رغد استحت وقالت ل بقوم يال وطلعت لغرفة بدر القديمه بدر نام‬
‫عالسرير ورغد كانت بالحمام وهي راجعه فتحت درج معين‬
‫واخذت منه علبة الكريم الي دائما بدر يحطها بهالدرج‬
‫بدر‪..‬وبصوت عالي‪..‬رغد‬
‫خافت رغد‪..‬شفيك خوفتني‬
‫بدر ولول مره يقولها ‪..‬بسم ال عليك لكن شلون عرفتي مكان الكريم‬
‫وكأنك متعوده‬
‫رغد انقلب وجهها صار لونه احمرر وسكتت‬
‫بدر وبأبتسامه ‪......‬دخلتي غرفتي قبل صح‬
‫ابتسمت رغد‪..‬كثير‬
‫بدر ورافع حاجبه ‪..‬بعد كثير هالكلم بعد او قبل الزواج‬
‫رغد‪..‬بصراحه قبل‬
‫ابتسم بدر طيب خلينا ننام الحين وبعدين يصير خير الظاهر اشياء كثيره‬
‫ماكنت اعرفها‬
‫وتم يفكر هذا يأكد محبة رغد له قبل الزواج بدليل انها تعرف غرفته‬
‫واغراضه واماكنتها‬
‫بدر تغير كثيرا وبدأ يحس بالستقرار مع رغد لكن للسف بكل مره يرجع‬
‫يقنع نفسه انه مو مرتاح معها وانها ترفضه‬
‫مهما حاولت تقنعه بتصرفات هذا بدر صعب المزاج وتفكيره كذا يعني كل‬
‫الي تعمله رغد من كل قلبها هو يعتبره تمثيل‬
‫وبداخلها رافضته ‪..‬‬

‫والمغرب الكل موجود العيال والبنات قالت ام سعود ‪...‬وين سالم ياامل‬
‫امل‪..‬نايم ياخالتي‬
‫ام سعود‪..‬الحين عندي ثلث عيال ولعندنا ال حفيد واحد‬
‫سكت بدر ورغد نزلت رأسها وريوف ماتمنت ان امها قالت هالكلم لن‬
‫تعرف ان اساس مشكلة بدر ورغد هالموضوع‬
‫نواف‪.....‬الحمد ل اني مو متزوج الحبايب انت وياه الكلم موجه لكم‬
‫سعود‪.....‬وليهمك الغاليه ان شاء ال كل سنه حفيد جديد‬
‫ابوسعود‪...‬وال مانبي كل سنه‬
‫نواف‪.....‬ههههههههههههههههههه ابوي ال يطول بعمرك مو لزم احفاد‬
‫مانكفي احنا‬
‫ابوسعود‪..‬تكفون بس الصغار حياة كل بيت‬
‫رغد حست انها ماتقدر تجلس اكثر قامت بهدوء وطلعت وطلعت معها امل‬

‫امل‪......‬شفيك رغد‬
‫رغد‪..‬ولشئ‬
‫امل ‪..‬احسك متضايقه‬
‫رغد‪.....‬زين فيه احد حس فيني‬
‫امل ‪..‬رغد حبيبتي ليه هالكلم انتي تعرفين غلتك عن عمي ومرت عمي‬
‫والبنات‬
‫رغد‪..‬اعرف وال لكن انتي تعرفين من اقصد‬
‫امل‪....‬ماتغير‬
‫رغد‪.....‬حاولت امل تنازلت كثير‬
‫امل‪....‬رغد تكلمي بصراحه حتى اقدر اساعدك‬
‫رغد ‪..‬ونزلت دموعها تعبت ياامل صح انا مالي ال ثلث اسابيع راجعه‬
‫له لكن ضغطت على نفسي كثير وال ياامل‬
‫اني اسكت وانتم تشوفون مايجلس بالبيت الوقت النوم وااقات متفرقه قليله‬
‫عمري ماسمعت منه كلمه حلوه ولحتى بالغلط‬
‫امل‪.....‬رغد حبيبتي انتي تحبين بدر والي انا اشوفه انك رجعتي رغد الي‬
‫نعرف لكن انتي مره حسستي بدر بالحب بطريقه غير الهتمام‬
‫رغد‪.......‬مافمت شتقصدين ‪..‬؟؟‬
‫امل‪.....‬الي اقصده رغد أن الكلمه الحلوه الي تتمنين تسمعينها منه انتي‬
‫قلتيها له‬
‫رغد‪.....‬‬
‫امل‪..‬رغد خذيها نصيحه من اختك اعطي بدر كل شئ تتمنيه منه‬
‫لتترددين بكلمه صادقه اعطيه احساسك مثل ماهو من غير اي‬
‫اختيار وانتقاء ومراعاة وصدقيني الرساله راح توصل له بشكل او بأخر‬
‫لكن اعطي بدر احساسك‬
‫رغد‪.....‬ال كريم ادعي لي‬
‫امل ‪..‬ال يوفقك تعالي ماقلت لك شصار بين ريم وخالد اخوي ‪..‬‬
‫ودخلت ريم وريوف وريوف ماتدري عن الي صار قالت‪........‬شصار‬
‫بينهم‬
‫امل ‪.....‬قولي انتي ياريم‬
‫ريم ‪....‬وال مااحد عكر مزاجي من الصبح ال اخوك‬
‫امل اتصلت على خالد من غير مااحد ينتبه لنها قالت له ريم ماتعصب‬
‫وترد كذا ال اذا انت غلطان وحبت تقنعه لن ريم‬
‫بتقول الي صار ‪..‬رد خالد بالبدايه مافهم شئ لكن انتبه بالخير وسمع ريم‬
‫الي قالت الي صار بالضبط‬
‫ريووف‪.....‬ريمووه شو هالرد ماتستحين‬
‫ريم وبصوت اشوي حاد ‪.....‬ل حبيبتي مابستحي ليه انا ماعملت شئ غلط‬

‫امل‪..‬طيب ريم هو اكيد عصب لنه شاف السياره‬


‫ريم‪..‬على عيني يعصب وانا مازعلت من هالشئ لكن اسلوبه وهو يكلمني‬
‫ولنظرته وكأنه انا الي قايله لهم تعالوا وراءي‬
‫لحبيبتي انا مابرضى اي شخص ينظر لي هالنظره حتى لو هو اخوك مع‬
‫احترامي لك وله‬
‫رغد‪..‬الحين انتم ليه مكبرين الموضوع ماصار شئ‬
‫ريم‪....‬وال انا صراحه منقهره منه‬
‫امل‪.....‬ههههههههههههههه واخيرا حصلت احد يقهرك‬
‫ريوف‪.....‬هههههههههههههه امل المشكله انها ماقصرت خذت حقها‬
‫امل قطعت التصال وشوي ويتصل خالد قالت امل الطيب عند ذكره ريم‬
‫تعمدت تجلس بتسمع وبعد ماسلم خالد على امل‬
‫خالد‪.....‬وال بنت عمك هذي صدق انها بنت سالم‬
‫امل‪....‬اهم شئ انك فهمت مثل ماقلت لك‬
‫خالد‪.....‬فهمت وصدقيني نظرتي على قولها ماتعمدتها عموما حصل خير‬
‫هي عندك‬
‫امل‪.....‬ايه‬
‫خالد‪.....‬زين اسأليها للحين معصبه‬
‫امل‪.....‬ريم يقول خالد للحين معصبه‬
‫استغربت ريم وريوف ورغد لكن بالنهايه هذا خالد وكل شئ متوقع منه‬
‫ريم وبصوت واطي‪.....‬ل‬
‫امل‪.....‬تقول ل‬
‫خالد‪.....‬ززين قولي لها كل يوم تمر بسالم عشان القي احد اعصب عليه‬
‫امل‪....‬هههههههههههههههههههههه‬
‫ريم عرفت انه قال شئ عنها ماقالته امل ففضلت انها تسكت وتطلع من‬
‫عندهم‬
‫نرجع لخالد الشخصيه المختلفه بالعائله كلها والي الكل متعود عليه واسلوبه‬
‫صريحه لدرجه خياليه يعرف كيف يكسب‬
‫ابوه وعمانه رغم ان افكاره متحرره عن العادات الي متمسكين فيها اهله‬
‫‪..‬بيوم كان الكل بمجلس ابو خالد‬

‫ابو سعود‪..‬ها ياابو خالد متى بتفرح بولدك‬


‫ابو خالد‪..‬ال يهديه اذا تقدر عليه اقنعه‬
‫ابو سعود‪..‬خالد الحين انت وراء ماتكمل نص دينك وتعرس‬
‫خالد‪..‬ال يطول بعمرك ياعمي العرس شر لبد منه‬
‫الكل‪..‬ههههههههههههههههه‬
‫سعود‪..‬يااخي لتكون متشاءم الزواج استقرار‬
‫خالد‪..‬طيب اوكي لكن الزواج هم وال اتحدى واحد منكم يقول ل مسؤليه‬
‫واللتزام تغير جذري بحياتك‬
‫ابو سلطان‪..‬ياابوي بتجلس عزابي طول عمرك‬
‫خالد‪..‬لان شاء ال قريب بعرس وبتفرحون‬
‫ابوسعود‪..‬ان شاء ال ان اشر واحنا مستعدين نخطب لك‬
‫نواف‪....‬وانا يبه ابي تخطب لي بس مو من السعوديه‬
‫ابو سعود وتغير وجهه ‪..‬اجل منين ؟؟‬
‫نواف وهو يحاول يداري ضحكته ‪..‬من ديرة الي كنت عندهم‬
‫ابوسعود‪..‬خسك ال كانك بتعرس منهم‬
‫نواف‪..‬اعرست وخصلت‬
‫ابو خالد‪..‬نواف وراء ماتترك ابوك بحاله‬
‫نواف ‪....‬هههههههه وال عمي فاهمني امزح معه ‪..‬وليهمك الغالي بنات‬
‫السعوديه مافيه مثلهم تاج على رأسي‬
‫ابوسعود والبتسامه على وجهه‪..‬كفوا بولدي‬
‫بدر‪..‬الحين انا بمشي للشباب بالستراحه تخاونيي‬
‫طلع الشباب ولبقى غير الخوان وبعد العشاء الكل راح على بيته ‪..‬‬

‫وفي بيت بو سعود ريم ماسكه التيلفون وتكلم صديقتها عبير‬


‫ريم‪..‬عبير مليت انت شو تعملين ‪..‬؟؟‬
‫عبير ‪..‬انا عالنت ياقلبي‬
‫ريم‪..‬ماتملين منه وال مااتحمل اجلس عشر دقايق‬
‫عبير‪..‬ريم النت وسيله اكتب من خلله الي مااقدر اقوله او اعبر فيه‬
‫بحياتي انتي تعرفين اني عايشه مع جدتي‬
‫بعد وفاة امي وابوي وخالي في بيته مع زوجته وعياله ولعندي حتى احد‬
‫اسولف معه جدتي ال يرفع عنها على طول نايمه من الدويه وانا جالسه‬
‫كذا‬
‫ريم‪..‬طيب حبيبتي انتي اش تكتبين بالنت‬
‫عبير‪..‬انا اكتب خواطر واشارك ببعض المواضيع‬
‫ريم‪..‬طيب كيف النت الكل ينقله ويكتب باسمه يعني مايحفظ لك حقك‬
‫وانتي من خلل الي اطلعت عليه مشاء ال مميزه‬
‫عبير‪..‬مايهمني صدقيني المهم اني اكتب ان احد يقرأ احساسي وليظل‬
‫حبيس بداخلي‬
‫ريم‪..‬تصدقين ولد عمي شاعر درجه اولى عليه كتابات تأخذ العقل واسلوبه‬
‫جنان‬
‫عبير‪..‬ايهم اخو رغد او نوف‪..‬‬
‫ريم‪..‬اخو رغد عبدال واعتقد انه يكتب بالنت لكن مااعرف بأي منتدى‬
‫عبير‪..‬حاولي تعرفين بشوف كتاباته‬
‫ريم‪..‬بسأل رغد واقولك‬
‫عبير ‪..‬اوكي انا بطلع اصلي وانام شوي تامرين بشئ الغاليه‬
‫ريم‪..‬سلمتك عيوني باي‬
‫عبير ‪..‬باي‬

‫حزنت ريم على حال صديقتها الروح بالروح تحس انها بخير ونعمه‬
‫عايشه مع اهلها امها وابوها واخوانها حمدة ربها على هالنعمه وراحت‬
‫تصلي وحصلت بغرفة ريوف رغد وامل‬
‫ريم‪..‬السلم علييكم‬
‫الكل‪..‬وعليكم السلم‬
‫ريم‪..‬اعترفوا شعندكم بالغرفه جالسين‬
‫امل‪..‬نحش فيك‬
‫ريم‪..‬ماتقدرين ‪..‬بخلي سعود يتزوج عليك‬
‫رغد‪..‬هههههههههه وال تخوفين ريم‬
‫امل‪..‬مسكينه انتي ريمووه حبيبي مايقدر لنه يحبني‬
‫ريوف‪..‬ايووووه ياواثقه‬
‫امل‪..‬طبعا حبيبتي ال ليحرمني منه قولوا امين‬
‫الكل‪..‬امين‬
‫ريم‪..‬تصدقين ريوف كنت اكلم عبير وضاق صدري عليها‬
‫رغد‪..‬عبير ماغيرها صديقتك‬
‫ريوف‪..‬شفيها‬
‫ريم‪..‬كسرت خاطري وال هالبنت طيبه لكن نصيبها دائما لحالها حتى اذا‬
‫مرضت ماعندها احد‬
‫امل‪..‬طيب هي من زمان ملجت عندنا ليه‬
‫ريم‪..‬جدتها تعبانه ولتقدر تتركها الجامعه وتجلس على اعصابها كل ساعه‬
‫تتصل تتطمن عليها‬
‫رغد‪..‬وال انا حبيتها من اول ماجلست معها شكلها بنت اصول ومتربيه‬
‫ريوف‪..‬مسكينه وال تكسر الخاطر لكن زين ان عندها نت على القل‬
‫تضيع وقت‬
‫ريم‪..‬توها تقوله هي تشارك بمنتدى وماخذ وقتها‬
‫رغد‪..‬اي منتدى خلينا نشوف كتاباتها‬
‫ريم‪..‬البسألك عبدال باي منتدى يكتب ‪..‬‬
‫الكل وعلى وجه علمة استفهام من سؤال ريم‬
‫ريم‪..‬شفيكم بسم ال كنت اسولف معها لنها تكتب خواطر وتكلمنا على‬
‫الشعر وذكرت قصايد عبدال الي شفتها عندك‬
‫وقلت لها عليها سألتني عن المنتدى ولعرفت اسمه‬
‫رغد سرحت بعيد بعدين ابتسمت وقالت مااعرفه لكن بحاول اعرفه منه ال‬
‫هي بأي منتدى تشارك‬
‫ريم‪..‬قالت لها اسم المنتدى‬
‫ظلوا البنات يتكلمون عن زواج ريوف الي باقي عليه شهر بس بعد‬
‫الختبارات بأسبوع زواجها وهي لنها تدريب‬
‫تنتهي قبل بداية الختبارات يعني عندها فتره ترتاح فيها ‪...‬‬

‫وفجاه دق جوال امل وردت‬


‫‪..‬امل‪..‬مساء الورد هل وال بااخوي وحبيبي شلونك‬
‫خالد‪..‬هل بالقاطعه الي ماتسأل‬
‫امل‪..‬حرام انا كل مااكون عندكم انت مو موجود قولي خالد لتكون‬
‫تزوجت واحنا ماندري‬
‫خاالد‪..‬ههههههههههههههههههههههه وال ماهي بشينه‬
‫امل‪..‬صدق خالد خلص عاد فرحنا خلني اصير عمه‬
‫خالد‪..‬ان شاء ال قريب‬
‫امل‪..‬صدق‪..‬؟؟‬
‫ريم عورها قلبها من كلم امل يعني خالد وافق عالزواج‬
‫خالد‪..‬صدق بس لتشتغلين خطابه انا الي بختار‬
‫امل‪..‬شلون تختار من الشارع‬
‫خالد‪..‬كيفي المهم من اختيار‬
‫امل‪..‬خالد عندي لك وحده قمر وربي قمر‬
‫خالد‪..‬الي بقلبي قمر‬
‫امل‪..‬وشهقة وقالت من الي بقلبك قول ال يخليك‬
‫خالد‪..‬ههههههه لتحاولين امووول‬
‫امل‪...‬خاااااااااااااالد‬
‫خالد‪..‬امل نسيتيني ليه اتصلت عليك شوفي ابيك تمري على بيتنا بكرا اذا‬
‫تقدرين‬
‫امل‪..‬ليه ؟؟‬
‫خالد ‪..‬بطلع مع الوالد للمزرعه من الصبح تعالي عند امي لتجلس‬
‫بروحها‬
‫امل‪.‬وتكلم البنات ‪...‬بنات كلكم عندي في بيت اهلي بكرا‬
‫خالد‪..‬انتي وينك‪.‬؟؟‬
‫امل‪..‬في بيت عمي‬
‫خالد‪..‬ماعلينا اوكي بكرا امل‬
‫امل‪..‬اوكي سلم على اهلي‬
‫خالد‪..‬يوصل ‪..‬باي‬
‫امل‪..‬باي‪..‬‬
‫قالت لهم امل الي صار مع خالد والكل كان يعلق الريم الي امل حست‬
‫فيها لكن سكتت قالت اخوي واعرفه مابيعمل ال‬
‫الي براسه ليه اعشم البنت بشئ وانا ماادري عنه ‪..‬‬
‫ظلت ريم تفكر بخالد وتسأل نفسها ياترى اهتمامي فيه اعجاب او شئ ثاني‬
‫‪..‬خالد دائما يثير اسأله ببالي اتمنى احصل لها اجابه‬
‫وغير كذا وسامته تخليني غصب افكر فيه ‪..‬ريم تعبت من كثر ماتفكر‬
‫بخالد بالخير قالت ياريم لتتأملي شئ خالد مختلف من زمان وهو يقول‬
‫مابأخذ ال من اختياري يعني انسي الموضوع ‪..‬طلعت ريم من غرفة‬
‫ريوف ونزلت تحت عند سلطان‪..‬‬

‫ريم‪..‬اهلين اخي العزيز‬


‫نواف ولرفع رأسه ‪..‬هل‬
‫ريم حست سلطان واصله معه وقربت عنده‪..‬سلطان‬
‫نواف وبنفس الوضع ‪..‬نعم‬
‫ريم‪..‬فيك شئ تعبان‪..‬؟؟‬
‫نواف‪..‬ههههههههههههههههههههههههههههههههههااااي‬
‫ريم‪..‬حرام عليك وال خوفتني‬
‫نواف‪..‬هههههههههههههههااي وال انك خبله ريم‬
‫ريم‪..‬اضحك وانا اقول بجلس مع اخوي حبيبي ماانت كفوا وقامت عنه‬
‫نوافن‪..‬ريم حلفتك بال ارجعي وال امزح‬
‫ريم‪..‬وهي تبتسم المشكله اني احبك‬
‫نواف‪..‬احم احم اصل اعرف انك تحبيني‬
‫ريم‪..‬طيب سلطان بطلب منك طلب ‪..‬؟؟‬
‫نواف‪..‬وهو يفكر قولي لكن مااضمن اني انفذه‬
‫ريم‪..‬نواف اقنع اهلي اننا نطلع للثمامه ونأخذ لنا شاليهات هناك‬
‫نواف‪..‬ال ياللثمامه وال اشتقت ليام السهر ذكرتيني بطلع مع الشباب‬
‫للمخيم‬
‫ريم‪..‬نواف انا اقولك عشان تطلع‬
‫نواف ‪..‬زين اسمعي شرايك نطلع للمخيم احس من الشاليهات‬
‫ريم‪..‬طيب حلووو لكن اقنع امي وابوي‬
‫نوافمو انتي تحبيني‪..‬؟؟‬
‫ريم بأستغراب‪..‬ايه‬
‫نواف‪..‬هههههههههههاي كلهم مثلك مايرفضون لي طلب‬
‫ريم‪..‬هههههههههههه امووت عالثقه انا‬
‫نواف‪..‬طبعا انا نواف ‪..‬المهم انا طالع وبكرا ان شاء ال اقنعهم باي‬
‫ريم‪..‬باي‬

‫الجزء الخامس عشر ‪..‬‬

‫ومن بكرا مثل ماوعدت امل اخوها راحت الظهر بيت أهلها واتفقت مع‬
‫البنات انهم يروحون عندها لكنهم قالوا‬
‫عشان رغد بيروحون لها العصر ‪..‬‬
‫رغد ماقالت لبدر شئ عن الروحه لبيت عمها لكن اتصلت عليها ريم‬
‫تسألها اذا بتروح ينتظروها العصر واذا مابتروح‬
‫يروحون يتغدون بعد الجامعه عند امل رغد قالت بسأل بدر وارد عليك‬
‫‪..‬والحين رغد لها شهر من رجعت لبدر ولعمرها بيوم‬
‫اتصلت فيه معظم تواصلهم عن طريق المسجات لكن هالمره قالت بتصل‬
‫فيه تقول بنفسها وال اشتقت لصوته واتصلت‬
‫بدر كان مشغول بالشركه وقطع عليه صوت الجوال اخذه واستغرب هذي‬
‫رغد وكان مخزن رقمها بأسم( البيت ‪)2‬‬
‫بدر‪..‬الووو‬
‫رغد‪..‬اهلين بدر‬
‫بدر‪..‬هل رغد‬
‫رغد‪..‬يعطيك العافيه لاكون ازعجتك‬
‫بدر‪..‬ال يعافيك لابدا امري‬
‫رغد بخاطري بينهي المكالمه بسرعه امووت واعرف لهالدرجه انا انسانه‬
‫مااطاق ‪..‬سلمتك بس حبيت اخذ اذنك‬
‫بروح مع البنات عند امل بيت اهلها‬
‫بدر‪..‬بيت عمي ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬ايه لن خالتي ماعندها احد عمي وخالد طالعين لمزررعه‬
‫بدر ‪..‬ايه صح اوكي طيب لكن ‪..‬وسكت كان بيقول هالموضوع كان ممكن‬
‫تأجليه لحد ماارجع لكن غير رايه وحس انه يجرحها كذا‬
‫رغد‪..‬خير بدر فيه شئ‬
‫بدر‪..‬ل مافيه شئ متى بتروحين‬
‫رغد‪..‬بروح مع البنات العصر هو ينتظروني‬
‫بدر‪..‬اوكي مو مشكله‬
‫رغد‪..‬طيب انا مااطول عليك يال بااي‬
‫بدر‪..‬باي‬
‫سكرت رغد من بدر وهي مبسوط اول مره تحس انه هادي ومرتاح يمكن‬
‫لنه بالتيلفون المهم اتصلت بالبنات وبلغتهم وبعدها بساعه تقريبا قالت انا‬
‫ماارسلت لبدر ولمره مسج حلوو كله كلم رسمي بكتب له الحين مسج‬
‫وياليت هالمسج يوصل الي بخاطري " اشتقت لك مثل طفل فقد صدر‬
‫حنون ‪..‬اشتقت لك مثل البحر لصارت امواجه جنون "" وصل المسج‬
‫البدر وظل عشر دقايق يقرأه ويقول معقول رغد تحمل لي هالحب تردد‬
‫يرسل لها او ل لكن دخل عليه واحد ونسى بدر موضوع المسج‬
‫والعصر طلعت معهم‬
‫وبدر حس انها فرصه يضمن ان رغد برا البيت قال ماراح انام اتمنى مره‬
‫وحده اشوف البيت وكل ركن فيه براحتي‬
‫اول شئ طلع لصاله الي فوق واخذ صورة طفل وجلس يتأمل فيها يال‬
‫هالبراءه بالطفال وسرح بعيد يتخيل ولده بين يديه ويلعب معه‬
‫بدأ يبتسم تخيله معه بالبيت يبكي ويضحك لكن آه يارغد جرحتيني بالشئ‬
‫الي عملتيه ترك الصوره وبدأ ينتقل من ركن لركن وخصوصا‬
‫التحف المحفور عليها كلم اول بيت قراه كان ‪..‬‬
‫ارسل حروفي يمك اليوم واقرأ ‪..‬تلقى كثر أشواق هالعالم اشتقت‬
‫غيرك اليا غاب فرقاه بشرى‪..‬وطيفك اليا غاب لحظه تضايقت‬
‫( لشاعره عذايب )‬
‫وظل يفكر بدر ياترى الصدفه او هي اختارت البيت او قبل او بعد او او‬
‫اسئله كثيره بباله تجاوزها‬
‫لدبدوب حامل لوحه من الخشب مكتوب عليها ‪..‬‬
‫أحبك كلمه ماتكفي واعشقك واهواك ‪..‬غلك يزود في اللحظه وقربك لي‬
‫يداويني‬
‫(لشاعره جواهر السديري)‬
‫واستمر بدر على هالحال يتأمل الشموع والورود والتحف والصوره وكل‬
‫شئ يحس فيه شئ مشترك مع غيره يجمعهم‬
‫شئ واحد الحب بكل ركن بالبيت فيه كم هائل من الحب بدر لما حس انه‬
‫انجرف مع احساسه قال ل هذا تهيئ رغد‬
‫مثلها مثل خواتي تحب الحركات الي كذا حاول يقنع نفسه وراح لسعود‬
‫بالخيمه ‪..‬‬

‫بالخيمه مافيه ال سعود وولده سالم نايم عنده ‪..‬‬


‫بدر‪..‬السلم عليكم‬
‫سعود‪..‬وعليكم السلم‬
‫بدر‪..‬سالم عندك‬
‫سعود‪..‬وال جلس يصيح لما وصلت امه واخذته معي‬
‫بدر‪..‬وال ولدك هذا مدلع‬
‫سعود‪..‬طبعا ولد سعود لزم يتدلع وبعدين نشوف ولدك‬
‫بدر‪..‬آه‬
‫سعود‪..‬افا وال سلمتك يااخوي من اله‬
‫بدر‪..‬خليها على ال‬
‫سعود‪..‬بدر اكلمك بصراحه ولتعصب‬
‫بدر‪..‬وبأبتسامه ماراح اعصب قول‬
‫سعود‪...‬انت مرتاح مع رغد‪..‬؟؟‬
‫بدر‪..‬عادي‬
‫سعود‪..‬يابدر كفايه خلص اعطي مشاعرك الحريه انها تترجم لردود فعل‬
‫ليه تقيد نفسك بالتعبير الخالي من اي مشاعر‬
‫بدر‪..‬هههه كل هذا فيني‬
‫سعود‪..‬بدر شوف انت تزوجت رغد وانت مو مقتنع ابدا وصارت بينكم‬
‫مشاكل لكن يابدر الي اشوفه انك مازلت مو متقبل‬
‫بدر‪..‬وبكل هدوء ‪..‬شوف سعود رغد بنت عمي صح وزوجتي لهي‬
‫مقصره معي ولانا لكن حياتي اشوفها عاديه لكن تقريبا مرتاح‬
‫لكن كنت اتوقع حياتي تكوت اجمل من كذا‬
‫سعود‪..‬لزم تكون مو الحياة الي توقعتها بدر انت باني بينك وبينها حاجز‬
‫كبير صعب انها تتجاوزه بسهوله‬
‫اعطي نفسك وبنت عمك مساحه من غير حواجز حتى تتقربون من بعض‬
‫صعب يايدر ان طرف يعطي والثاني يصد مهما كان بيجي يوم‬
‫وتمل البنت منك‬
‫بدر‪..‬وال يااخوي مااعرف‬
‫سعود‪..‬احكي يابدر قول الي بخاطرك انااخوك وصدقني بترتاح اذا تكلمت‬
‫بدر‪..‬وال ياسعود احس علقتي مع رغد متذبذبه ساعات احس اني مرتاح‬
‫معها واتمنى احسسها بهالشئ لكن فجأه اتذكر‬
‫تصرفها والي صار بالمزرعه وارجع اقول ل ل‬
‫سعود‪..‬بدر انسى الي صار غلطه منها يمكن ماحبت تقول لك هالشئ‬
‫اختلق لها اعذار وعيش حياتك بعدين لتنسى ان رغد‬
‫بنت وزوجه مثل اي زوجه لزم تهتم فيها وتحسسها بهالشئ بدر انت‬
‫زوجتك تعرف الكل هنا ومتعوده عليهم ال انت الي‬
‫المفروض تكون اقرب لها من الكل بدر لتضيع ايام عمرك بسبب غلطه‬
‫يمكن ماكان لها اي دافع يمكن كانت خوف من المستقبل عدم استقرار‬
‫ولتنسى ان رغد ماعندها خوات وخالتي ام سلطان كبيره بالسن وتذكر‬
‫انك انت الي ماكلمتها ولجلست معها بأيام الملكه بدر اذا تبي نصيحتي‬
‫لتضيع ايامك بسبب غلطه يااخوي مافيه اجمل من انك تقول الشئ الي‬
‫تحسه لتحبس مشاعرك بداخلك وال تتعب ومع اليام‬
‫راح تعرف اذا هي عملت هالشئ لسبب او ل لكن مايعني ان تكون بحالة‬
‫ترقب تتنتظر لحد ماتعرف السبب وتضيع ايام عمرك‬
‫بدر‪..‬تعرف سعود انا فعل لزم اعيش حياتي‬
‫سعود‪..‬هههههههههه ايوه كذا انت تمام‬

‫وفي بيت العم بو خالد كانوا البنات كلهم هناك ‪..‬مجتمعين ومبسوطين‬
‫وخصوصا ان سالم الصغير مع ابوه مرتاحين من‬
‫ازعاجه ‪..‬‬
‫رغد‪..‬وال اني ولها على عبدال من زمان ماجلست معه‬
‫ريم‪..‬الحين اخوك وولد عمي الموقر ليه مايجي على نفسي شوي ويتشرف‬
‫بزيارتك‬
‫رغد‪..‬هههههههههههههه ان شاء ال بيشرفني قريبا جدا‬
‫ريوف‪..‬سبحانه ال عبدال استنساخ عن عمي بكل شئ حتى بصوته‬
‫ريم‪..‬حتى ناس فيه من عمي بعد‪..‬هههههههههههه‬
‫امل‪..‬ههههههههههه ريوف ال شخبار سلطان اي احلى قبل الخطبه او بعد‬
‫ريوف ‪..‬وال حبيبتي بكل الحالتين حلووو‬
‫رغد‪..‬وااااااو وينك ياسلطان تسمع وتشوف‬
‫ريم‪..‬ياشيخه سامع كل شئ وعارف هههههههههه‬
‫امل‪..‬هههههههههههههههههههوال ياريم انتي ال يعين زوجك عليك‬
‫ريم‪..‬يحمد ربه ويشكره اني انا وافقت عليه يعني ميزته بموافقتي‬
‫رغد‪..‬اقول حلوه الثقه لكن مو دايم‬
‫امل‪..‬رغوده شلون بدر معك ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬سكتت تقول بخاطره لتسألوني وتذبحوني‬
‫امل‪..‬سوري رغدوه اذا ضايقتك‬
‫ريوف‪..‬لرغد ماتزعل اكيد تفكر فيه‬
‫ريم‪..‬يااختي لتفكرين فيه اخوي ماينفع معه ال انك ماتعطيه وجه‬
‫ريوف‪..‬ريمووه لو سمحتي استكي انتي ونصايحك‬
‫رغدوبأبتسامه من غير نفس باهته ‪..‬اخبار بدر ياعزيزات انه ماتقدم‬
‫ولخطوه‬
‫الكل سكت لنهم يعرفون شكثر رغد تضغط على نفسها وتجامل وتضحك‬
‫عنده‬
‫رغد‪..‬مجرد تغيير بسيطه‬
‫الكل‪...‬شووووووو؟؟‬
‫رغد‪..‬صرت اذا كلمته يرفع عينه لثانيه يناظرني‬
‫ريم ‪..‬سكتت هههههههههههههههههههههههههههههههههه‬
‫رغد‪..‬وال ياريم شئ يضحك اخوك بصراحه جبل مايهزه شئ لكن‪.....‬‬
‫الكل خاف من سكوتها بعدين رغد وبابتسامه ‪..‬احبه‬
‫الكل‪..‬ايووووووووووووووووووووووه‬
‫امل‪..‬راح يحبك لكن اصبري عليه‬
‫رغد‪..‬اتمنى‬
‫وفجاه سمعوا احد يدق الباب وراحت الشغاله تشوف مين الكل استغرب‬
‫منو جاي لهم‬
‫نوف‪..‬مالت عليك يالشييون تجتمعون ولتقلون لي‬
‫قامت امل‪..‬هل وال‬
‫نوف‪..‬لتسلمين تشوفون انتي ورغود ان ماخليت اخواني يأخذون عليك‬
‫سوريات يهبلووون‬
‫ريم‪..‬هههههههههههههههههههه وانا بساعدك‬
‫ريوف‪..‬نوف انا مالي دخل انا اختك حبيبتك‬
‫نوف‪..‬لو اختي قلتي لي اجي معكم انبسط مو بالبيت كني خبله اكلم حمود‬
‫كنه يفهم‬
‫الكل‪..‬ههههههههههههههههههههههههه‬
‫سلمت نوف عليهم وجلسوا مع بعض وفجأه صار شئ مافيه أحد توقعه‬
‫الكل انصدم منه وخصوصا رغد‬
‫دق جوالها وكان عند نوف ‪..‬‬
‫رغد ‪..‬مين‬
‫نوف‪ ..‬مااعرف لكن مكتوب ‪.......‬انت عمري‬
‫رغد كانت تشرب عصير وشرقت فيه ‪.‬كح كح‬
‫امل ‪..‬بسم ال عليك شفيك‬
‫رغد وصوتها راح ‪...‬بدر‬
‫الكل استغرب ‪..‬ريوف ‪..‬طيب‬
‫رغد‪..‬اول مره يعملها ويتصل‬
‫الكل رحم رغد يال اول مره يتصل فيها معقوله نوف ‪..‬طيب ردي‬
‫ليقطعه رغد وبصوت مبحوح ‪...‬الوو‬
‫بدر‪..‬هل وال رغد‬
‫رغد وكل علمات الدهشه على وجهها والكل يراقبها ‪..‬اهلين بدر‬
‫بدر‪..‬هاشلونك الجمعه حلووه‬
‫رغد وخلص ودها تسأله انت بدر‪...‬اكيد حلوه مادام كل بنات عمي فيه‬
‫بدر‪..‬بس ماكأنك طولتوا ساعه حول تسع‬
‫رغد‪..‬وال عدى الوقت من غير مانحس فيه‬
‫بدر‪..‬طيب انا جاي لك الحين اوكي‬
‫رغد وخلص جلست عالكرسي والكل يتابعها بنظراته ويشوفه وجهها‬
‫شلون تغيير بعد كلم بدر‬
‫رغد‪..‬اوكي‬
‫بدر‪..‬يال سلمي عليهم بااي‬
‫رغد‪..‬باي‬
‫نوف ‪..‬شفيك رغوده ‪..‬؟‬
‫رغد بعالم ثاني بدر اتصل وبيجي هو يأخذهم ليه معوله اشتاق لي او فقد‬
‫وجودي بالبيت صح هي تروح بيت اهلها لكن هم‬
‫كل اسبوع يجتمعون في بيت احد عمانهم يعني بدر يكون معها او اذا‬
‫طلعت ماتطول ساعه او اقل ومعظم وقتها في بيت عمها عند البنات‬
‫اول مره تطله من العصر الى تسع بعدين انتبهت على صرخت ريم‬
‫رغد‪..‬وجع شفيك خوفتيني‬
‫ريم‪..‬هههههههه سوري انتي سافرتي مع الحبيب‬
‫ريوف وهي خايفه رغد ‪..‬تكلمي شفيك مره وحده سكتي‬
‫رغد‪..‬وال اعذروني اول مره يعملها بدر ماعمره اتصل من رجعت له‬
‫ولبعد لوتعرفون ليه متصل‬
‫الكل‪..‬ليه‬
‫رغد‪..‬بصراحه انجاز عظيم منه‬
‫ريم ‪..‬قولي بسرعه‬
‫رغد‪..‬بيجي يأخذنا ‪!!..‬‬
‫نوف‪..‬هههههههههههههههههههههه وال رغوده‬
‫امل‪..‬اكيد اشتاق‬
‫رغد‪..‬لعاد قويه اشتاق لكن غريب هالنسان عليه طلهات غريبه‬
‫ريوف‪..‬بدر مافيه مثله وال انه طيب وحبوب‬
‫رغد‪..‬وبصوت واطي ‪..‬وهذي مشكلتي معه‬
‫نوف‪..‬هههههههههههههههههههههه سمعتك لكن قولي يارب‬
‫رغد‪..‬يارب‬
‫وصل بدر وطلعت رغد والبنات قالوا بيرجعون مع امل ‪..‬ونوف زوجها‬
‫بيمر عليها عند عمها‬
‫ركبت رغد السياره ‪..‬السلم عليكم‬
‫بدر‪..‬عليكم السلم‬
‫بدر‪..‬البنات مابيجون معنا‬
‫رغد‪..‬لبيروحون مع امل‬
‫بدر‪..‬اوكي طيب شرايك أجل بمر على سلطان عندي كم شغله‬
‫رغد‪..‬وهي مبسوطه ‪..‬اوكي خليني اشوف امي بس ان شاء ال ماتكون‬
‫نامت‬
‫بدر‪..‬ان شاء ال‬
‫وصلوا لبيت ابوسلطان لكن للسف حصلت امها وابوها نايمين سلمت‬
‫على سلطان‬
‫سلطان‪..‬هل وال بنور البيت‬
‫رغد‪..‬هل فيك حبيبي شلونك‬
‫سلطان‪..‬الحمد ل‬
‫رغد‪..‬ياخساره امي وابوي ناموا‬
‫سلطان‪..‬يال مره ثانيه تعالي لهم بكرا قولي لي اذا فيه ناس مايرضون‬
‫‪..‬ههههههه‬
‫بدر‪..‬ههههههههههههههه فهمتك حرام عليك لتظلمني‬
‫رغد‪..‬طيب عبدال وينه‬
‫سلطان‪..‬توه عندي لكن طلع لغرفته‬
‫رغد‪..‬اوكي عن اذنك بروح اشوفه‬
‫طلعت رغد لخوها عبدال الي مايجلس بغرفته ال على صوت الموسيقى‬
‫الهاديه‬
‫رغد‪..‬مساء الخير‬
‫عبدال بأبتسامته الرائعه‪..‬مساء الفل والور لحلى الخوات‬
‫رغد‪..‬هل عبدال شلونك‬
‫عبدال ‪..‬مثل ماانتي شايفه الصبح بالشركه وباقي الوقت مع الشباب او‬
‫عالنت‬
‫رغد‪..‬للحين تكتب بالمنتديات‬
‫عبدال‪..‬منتدى واحد بس اكتب فيه والباقي اطلع عليها مااشارك‬
‫رغد‪..‬ايوه صح عبدال ابي موقع‪.....‬بشوف كتابات وحده‬
‫عبدال من عيوني‬
‫فتح الموقع وقال شو اسم البنت‬
‫رغد‪..‬حياة بل حياة‬
‫عبدال ‪..‬اف اف شو هالسم المتشاءم‬
‫رغد‪..‬مسكينه‬
‫عبدال ‪..‬وبعد ماطلع مواضيعها فتح صفحه لموضوع بقسم الخواطر اسمه‬
‫‪..‬ويأخذني الحنين اليك‬

‫وطلبت رغد من عبدال يقرأها بصوته ‪..‬‬

‫عندما تشتد بي رياح الحزن‬


‫ابحث عن بقعة ارض تحتويني‬
‫بقعة ارض اتنفس الفرح فوقها‬
‫بقعة ارض انزف الحزن عليها‬
‫عندها اتذكر‪..‬فيأخذني الحنين اليك‬
‫عندما أجلس وحدي اقلب كتاب العمر‬
‫اتجول في صفحات المس‬
‫واقرأ سطور تاريخك العظيم بي‬
‫عندها اتذكرك فيأخذني الحنين اليك‬

‫عبدال ماكمل الخاطره والتفت على رغد‪..‬رغد تعرفين الكاتبه شخصيا او‬
‫معرفة نت‬
‫رغد‪..‬عبدال انا من متى استخدم نت انا عرفها لكن مو مره هي صديقة‬
‫ريم لكني اشوفها احيانا‬
‫عبدال‪..‬طيب ليه متحمسه تشوفي كتاباتها‬
‫رغد وحست انها اصابت الهدف‪..‬لنها بصراحه ظروفها مختلفها واسلوبها‬
‫وحياتها‬
‫عبدال وبكل اهتمام كيف ‪..‬قالت له رغد قصة عبير‬
‫عبدال ‪..‬مااستغرب السم الحين حياة بل حياة‬
‫رغد‪..‬ال يرزقها ويسعدها مسكينه‬
‫وفجأه سمعت صوت سلطان وطلعت له وطلعت من بيت اهلها وتركت‬
‫عبدال يقرأ عبير وحروفها‬
‫عبداله بدأ يقرأ مشاركاتها وردودها انسانه فعل مختلفه محترمه لها تقدير‬
‫واحترام من كل الموجودين‬
‫وغير كذا انسانه واعيه ومميزه بحضورها بأغلب المواضيع وان كانت‬
‫اغلب مشاركاتها بقسم الخواطر‬
‫قرر عبدال انه يشارك بنفس المنتدى لكن راح يغير اسمه لن الكل يعرف‬
‫منهو العطاء بأغلب المنتديات قرر انه يشارك‬
‫بأسم مخالف لسم عبير سجل بأسم أمل الحياة ‪..‬وبدأ اولى مشاركاته‬
‫قصيده يجاري فيها اهم شعراء المنتدى وكان التصفيق‬
‫من المشاركين رائع لنه شاعر مبدع ‪..‬‬

‫قدر نواف انه يقنع امه وابوه بطلعت المخيم وتحدد الموعد يوم الربعاء‬
‫الظهر طبعا مع كل عمانهم وعيالهم‬
‫طلعوا الكل بعد مااقنعت ريم خالتها ان مها تطلع معهم وكانت خايفه لمى‬
‫تجي لكن لمى من عرفت ان نوف وصلها خبر‬
‫بكل الي صار وهي مالها وجه تدخل بيت خالتها ابدا ‪..‬وصلوا للمخيم‬
‫والجوو كان حلوو وكان اليوم ولاحلى منه البنات مبسوطين مسجل‬
‫ورقص والشباب مبسوطين قصايد وسوالف ولعب ‪..‬وبالليل وقت النوم‬
‫وقت الرعب بالنسبه لريم ‪..‬ريم تموت عالبر لكنها تخاف‬
‫من شئ اسمه نوم بالخيام متعودين كل مره نواف او احد من اخوانها‬
‫يقرب لها السياره وتنام فيها اتصلت على نواف‬
‫وكان سهران مع عيال عمه واخوانه بعد ماناموا الشياب‬
‫نواف‪..‬هل وال بهالصوت‬
‫سعود‪..‬ماعقلت للحين‬
‫نواف‪..‬هههههههههههههههههه عقلت هذي ريمووه‬
‫خالد انتبه لسم ريم وظل يراقب كلم نواف‬
‫نواف‪..‬نعم ‪..‬نعم عيدي عمتي ريم‬
‫ريم‪..‬نواف ال يخليك وال تعبانه ناموا كلهم يال قرب السياره‬
‫نواف ‪..‬نامي بالخيمه‬
‫بدر وسعود‪..‬هههههههههههههههههههههه‬
‫سلطان ‪..‬للحين نفس المشكله‬
‫خالد‪..‬اي مشكله( كان قليل مايطلع وينام يطلع وبالليل يرجع للبيت )‬
‫سعود‪..‬هذي ريموه اختي لو تمووت ماتنام بالخيمه لو تجلس طول الليل‬
‫صاحيه‬
‫بدر‪...‬هههههههههه حرام نواف قوم قرب لها سيارتي‬
‫نوافل خليها هي الي تبي تطلع للبر خليها تتحمل‬
‫سعود‪..‬لصدق الحين بتتصل فيني او في بدر‬
‫ارسلت مسج لهم بدر وسعود وضحكوا كلهم منه‬
‫نواف ‪..‬منها ‪..‬؟؟‬
‫بدر‪..‬ايه‬
‫نواف‪.‬شكاتبه‬
‫سعود‪..‬عندكم عشر دقايق اذا ماقربتوا لي سياره بقول لحريمكم انكم‬
‫شايفين لكم غيرهم‬
‫الكل‪..‬ههههههههههههههههههه‬
‫نواف ‪..‬ايووه الحين الدور علي اسمعوا المسج‬
‫وفتح المسج وسكت الكل ينتظره لكنه قام وقال‪..‬بروح اقرب السياره حرام‬
‫مسكينه‬
‫الكل‪...‬ههههههههههههههههههه‬
‫سعود‪..‬تعال شقالت لك سببت لك رعب‬
‫نواف وهو يمشي يقرأ المسج "" نواف صدق مها معي مسكينه واذا مانمت‬
‫بتظل سهرانه يال عاد ""‬
‫هو من شاف اسم مها قال ل عاد هذي الي مخططين انها العروس بتقول‬
‫مالت عليه هذا وهو اخوها‬
‫وقرب نواف السياره لريم وبنت خالتها ونامت اما بالخيمه رغد ماقدرت‬
‫تنام وحست بريوف تتكلم وعرفت انها‬
‫تكلم سلطان راحت لها وقالت‪..‬‬
‫رغد‪....‬ريوف تأكدي من سلطان اذا بدر صاحي‬
‫ريوف‪....‬زصاحي توه يكلمه‬
‫رغد‪..‬اوكي‬
‫راحت رغد وطلعت جوالها وقررت ترسل له رساله وكتبت فيها‬
‫"" هل بدر ‪...‬كيف الجوو عندك ان شاء ال مبسوط""‬
‫وصل المسج لبدر استغرب لكن رد عليها " حلوو وانتم كيف ‪..‬وبعدين‬
‫غريبه مانمتي للحين""‬
‫" شوي وبنام لكن قلت اشوفك مبسوط ومرتاح""‬
‫""رغد شرايك بتصل احسن من سوالف المسجات ""‬
‫""ل خلص انااعرف انك ماتحب تسولف بالجوال""‬
‫""الظاهر كل شئ عني تعرفيه""‬
‫""طبعا مو زوجي‪""..‬‬
‫""وقبل مااكون زوجك ‪..‬؟؟"" هنا تعمد بدر يحرجها‬
‫"" تصبح على خير عمري ""‬
‫ضحك بدر على رغد لنها حاولت توصل الجابه بشكل غير مباشر‬
‫" تلقي الخير يارب ‪..‬على ان الجابه ماوصلت للحين‪""..‬‬
‫ابتسمت رغد ونامت مرتاحه‬
‫والصبح صار الشئ الي ولاحد تخيله او تصوره سلطان صحى بدري‬
‫واخذ موافقه عمه انه يتمشى مع زوجته شوي الي هي ريووف‬
‫لما صحوا كل العيال ‪..‬ابوسعود‪..‬سعود‬
‫سعود‪..‬سم طال عمرك‬
‫ابوسعود‪..‬قول لريوف سلطان بيجلس معها شوي‬
‫الكل سكت وتم يطالع سلطان الي يبتسم ويقول ‪..‬خلص اخذنا الموافقه من‬
‫عمي‬
‫بدر‪..‬هههههههه طيب باقي الموافقه الصعب وافقت‬
‫سلطان‪..‬ماقلت لها شئ بدر حبيبي انت اقنعها‬
‫بدر‪..‬ياسلطان شلون اقنعها ال يهديك احنا بالبر وتوها صاحيه واكيد‬
‫ماعملت حسابها‬
‫سلطان‪..‬انا هذا الي ابيه‬
‫سعود‪...‬سلطان‪..‬اسمع قل لختك تقنعها وانا بقول لزوجتي مالي خلق انا‬
‫الحين احاول مع احد كلم سلطان رغد الي ماتت من الضحك‬
‫على طلب اخوها وسعود قال لمل اما ريوف‬
‫ريوف‪....‬ا ل ل انتم مجانين اطلع له وزواجي بعد عشرين يوم بهالشكل‬
‫اخاف يهون بعدين‬
‫رغد‪..‬ههههههههههههههه ريوف انتي قمر‬
‫ريم‪..‬روحي انتي وياها تطلع بجلبيه ومن غير تصليح ولشئ‬
‫امل ‪..‬ريم تعرفين شوودي فيه‬
‫ريم‪..‬ايش‪..‬‬
‫امل‪..‬اخلي خالد اخوي يسمعك كم كلمه يعلكم شلون تتكلمين يااختي اذا‬
‫كلمك مايفيد اسكتي‬
‫ريم سكتت لما سمعت اسم خالد بعدين قالت ‪..‬اقول اتصلي عليه يجي‬
‫يسمعني كم كلمه اقول خالد اخوك ليه رعب يعني ‪..‬‬
‫امل‪..‬ل بس ريم روحي شوفي وين خالتي‬
‫ريم‪..‬ل بسمع شتقولون‬
‫رغد‪..‬ريوف حبيبتي انتي وربي كذا حلوه‬
‫ريووف ل‬
‫امل‪..‬ياغبيه وربي احساس حلووو‬
‫رغد‪..‬الظاهر مالها ال رجالها وطلعت‬
‫راحت لنوف وقالت لها السالفه كلها ضحكت نوف وقالت ‪..‬وال ريوف‬
‫ماعندها سالفه احد يحصل له ويقول ل‬
‫رغد‪..‬طيب اقنعيها‬
‫نوف‪..‬اقول اتصلي على سلطان وعطيني اكلمه‬
‫رغد بكل استغرراب ليه‪..‬‬
‫نوف‪..‬اتصلي وتسمعين‬
‫اتصلت وكلمت نوف سلطان وبعد السلم‬
‫نوف‪..‬سلطان اسمعني ريوف ماوافقت ولبتوافق لكن اذا بتشوفها لزم‬
‫تغامر موافق‬
‫سلطان‪ ..‬هههههههههههه حرب داخلين شلون اغامر‬
‫نوف‪..‬ريوف الحين بالخيمه الصغيره ولعندها ال ريم بطلعها وانت ادخل‬
‫ونكون حطيناها قدام المر الواقع‬
‫سلطان عجبته الفكره لكن قال‪..‬نوف اخاف تزعل‬
‫نوف‪..‬طيب حلووووو راضيها‬
‫سلطان‪..‬ههههههههههههههههههه وال انتي سوالف يانوف موافق نفذي‬
‫نوف‪..‬اوكي اذا عطيتك دقه ادخل من الباب الخلفي اوكي‬
‫سلطان والبتسامه على وجهه ‪..‬اوكي‬
‫وفعل طلعت نوف ريم ودخل سلطان وكانت ريوف تفكر ولبسه جلبيه‬
‫لونها عشبي ورافعا شعرها وننازله منه خصل وجهها على طبيعه مافيه‬
‫غير الواقي من الشمس ‪..‬‬
‫سلطان‪..‬اح السلم‬
‫ريوف ‪..‬وكأن احد كاب عليها مويه بارده ماقدرت ترد ولتستوعب اصل‬
‫انه معها بنفس الخيمه‬
‫سلطان‪..‬ريوف‬
‫ريوف ‪..‬ونزلت راسها ولردت عليه‬
‫سلطان‪..‬افا وال الغاليه ماهي معطيتنا وجه‬
‫وريوف تغلي بداخلها وال لوريك يارغد عملتيها ظلمتها هذا كله تخطيط‬
‫نوف‬
‫سلطان‪..‬وجلست قريب من ريوف لكنها بعدت عنه‬
‫‪..‬سلطان‪..‬هههههههههههههههه لهالدرجه ريوف زعلنه‬
‫سلطان‪..‬عيوني حسيت اني مشتاق ولهان عليك صح باقي اقل من شهر‬
‫لكن تمنيت اشوفك اليوم ليه تحرميني من هالوجه‬
‫وبكلم سلطان الحلو رضت ريووف وجلست معه تقريبا ساعه الربع‬
‫وبعددها طلع ودخلت هليها رغد ونوف‬
‫نوف‪...‬ريوووف‬
‫ريوف‪..‬وجع خرعتيني‬
‫رغد‪..‬عجبك المقلب الحلووو‬
‫ريوف‪..‬مردود يارغد تشوفين كل اسرارك عندي ان مافضحتك عند بدر‬
‫رغد‪..‬مابيصدق‬
‫ريوف‪..‬ههههههههه حبيبتي عندي الدله والمناديل‬
‫رغد‪..‬هههههههههه ال يخسك وال مو انا نوف الي خططت لكل شئ‬
‫نوف‪..‬تعالوا شسالفة المناديل‬
‫ريوف‪..‬سر بينا‬
‫وتدخل امل وريم‪..‬امل ‪..‬بنات بطلع مع اخي وسعودي من بيطلع‬
‫الكل ‪..‬ل مابنطلع‬
‫ريم‪..‬لمابروح اجل‬
‫امل‪..‬ليه‪..‬؟؟‬
‫ريم‪..‬اروح لحالي ارز وجهي‬
‫امل‪..‬ههههههههههه لو انا وحبيبي بس يمكن لكن خالد معنا‬
‫ريم‪.....‬ههههههههه طيب بس اشتري الي ابي‬
‫ررغد‪..‬جالكسي‬
‫ريم‪..‬ههههههههههههه وبجيب لك‬
‫طلعت ريم وامل وراحوا يشترون اغراض وكانت طول الوقت تسولف مع‬
‫سعود لن سعود حبيب وعادي عنده‬
‫اما خالد كان يحكي لكن اكثر الوقت يسمع كلم ريم‬
‫بعد ماطلعوا كلهم ظلت ريوف ومها ورغد يسولون ونواف اخذ سيارته‬
‫لكن تفاجأ بورقه وتفاجئ اكثر لما شاف الي فيها‬
‫فيها رسمه رائفه لطفله حاضنه دبدوب وشكلها فعل جذاب والتوقيع مها‬
‫نواف تأكد انها مها بنت خالته لنها كانت مع رغد لكن السؤال الي ظل‬
‫بباله هل هالحركه مقصود او نست الورقه ‪..‬‬
‫مرت اليام حلوه عليهم انبسطوا كثير فيها‬
‫__________________‬
‫‪:::‬‬
‫الجزء السادس عشر‬

‫بدت الختبارات والكل مشغول ريوف وريم ورغد حست انها فقدتهم بأيام‬
‫الختبارات لكن ريوف خلصت قبل لكنها مشغوله بزواجها‬
‫ويوم الخميس موعد استلم فستانها وفستان رغد اما امل ونوف وريم‬
‫فساتينهم بمشغل ثاني لكذا قررت رغد انها تتجرأ وتطلب من بدر يوديهم‬
‫للمشغل ‪..‬دخلت عليه وهو يقرأ الجريده ‪..‬‬
‫رغد‪..‬احم بدر‬
‫بدرر‪..‬ورفع راسه ايوه‬
‫رغد‪..‬اليوم موعد استلم فستاني اناوريوف‬
‫بدر‪..‬ابتسم ‪..‬طيب‬
‫رغد‪..‬السواق مشغول شرأيك تودينا‬
‫بدر‪..‬اوكي لكن لتطولون علي‬
‫رغد‪..‬من عيوني خمس دقايق ونكون جاهزين‬
‫بدر‪..‬يال‬
‫راحت رغد لريوف وطلعوا مع بعض للمشغل لكن للسف ريوف فستانها‬
‫يحتاج تعدديل بسيط اما رغد فستانها تمام‬
‫رغد‪..‬ريوف ماابي بدر يشوف فستاني‬
‫ريوف‪..‬ليه يعني هههههههههههههرغوده بتعمليها له مفاجأه بيوم الزواج‬
‫رغد‪..‬ياشيخه انا فقدت المل منه اخاف مايوافق اذا شافه عاري مره‬
‫ريوف‪..‬اقولك انا باخذه عندي وانتي قولي يحتاج تعديل‬
‫رغد‪..‬حبيبتي اصل انتي الي فاهمتني‬
‫اتفقت رغد وريوف وطلعوا لبدر‬
‫بدر وبأبتسامه ‪....‬بشروا خلصتوا من المشاورير‬
‫ريوف‪..‬هههه للسف ل‬
‫بدر‪..‬افا وانتي رغد‬
‫رغد‪..‬ول انا‬
‫بدر‪..‬وال مشكله انتم ال يعينكم‬
‫بدر‪..‬اقول احنا قريبين من صحارى شرايكم نتمشئ شوي‬
‫رغد‪..‬وتناظر بدر ‪..‬وال مانقول ل‬
‫نزلوا لصحارى وتمشوا واشتروا لهم كم غرض وبدر كان مبسوط اول‬
‫مره يكون مع رغد بمشوار كذا‬
‫طلعوا من صحارى ورجعوا عالبيت ريووف راحت للبيت اما رغد وبدر‬
‫قرروا انهم يطلعون يتمشون‬
‫وهذا الشئ حير رغد كثير معقوله بدر مو طبيعي اليوم ‪..‬‬

‫اما النسانه الي رمزت لنفسها حياة بل حياة فعل كانت بل حياة أيامها تمر‬
‫من غير أي ذكرى اليوم بكرا نسخه منه ماكانت تحلم بأي شئ‬
‫اي شئ يغير حياتها حتى بالنت كانت تشترك بمنتديات وتكتب من باب‬
‫التنفيس عن المشاعر المكبوته احيانا تكتب الحب لكن حب‬
‫نازف حب مجروح دائما تكتب الجانب السلبي لي قصة حب ماكانت‬
‫قادره تعيش الحب حتى بحروفها ‪..‬‬
‫لكن أمل الحياة قلب كل هذا الوضع عند عبير ‪..‬‬
‫عبدال دخل لحياة عبير فجأه وغيرها بدلها بدأ يزرع المل بحياتها بشكل‬
‫حلو والجمل انه محترم ولتعدى حدود الدب معها لكن كيف صار‬
‫هذا‪..‬بالبدايه بعد ماقدر عبدال انه يتكيف مع اعضاء المنتدى وكسب‬
‫اعجاب الغلبيه بأخلقه وجمال شعره بدأ يكتب وبشكل مختلف عن اسلوبه‬
‫بالمنتديات طرح موضوع بأسم" المل بين بين رموش العين " وكان‬
‫يحمل فلسفه غريبه جميله للمل من خلل تصوير اللتقاء‬
‫والحتضان بين رموش العين رغم ان البعد ليتجاوز الثواني تكلم عن‬
‫المل بالحياة حتى بالثقه المل موجود فكيف بحياة نحن حكمنا عليها بأنها‬
‫شبه مستحيله او حزينه ‪..‬عبير تأثرت كثير بكلم عبدال وبدأت سلسلة‬
‫الردود الرائعه بين طرفي نقيض احدهم يطلب المل والخر فاقد له‬
‫‪..‬وهكذا استمر عبدال يكتب ويكتب لكن مالذي دفع عبدال لهذا التصرف‬
‫او الرحمه او الشفه او احساس الشاعر او احساس اخر‬
‫بالبدايه عبدال اندفع لتسجيل حتى يزرع المل بحياة انسانه فقدته لكن بعد‬
‫الشتراك والحوار والمتابعه اعجب بدر بعبير كثيرا اما عبير‬
‫كانت تقاوم احساس جعلها بصراع كبير بين هذا الحساس وبين الشئ‬
‫الذي تربة عليه ‪..‬‬
‫اصبحت تنتظر لكلمات عبدال لكل ردوده لكل حضور له لكن جعلت هذه‬
‫اللهفه دفينه بقلبها ليعلمها ال ال حتى ريم ماكانت تدري عنها‬
‫لكن عبدال توقف عن الكتابه بالمنتدى وبشكل مفاجئ وهذا التوقف غير‬
‫بأموور كثير ‪...‬‬
‫اما في بيت سعود ‪..‬سعود كان سرحان ويفكر بـأخوه بدر وكيف انه‬
‫مصعب حياته بتقيد مشاعره‬
‫امل‪....‬سعود شفيك اليوم ماانت طبيعي‬
‫سعود‪...‬سلمتك بس بسألك رغد كيف وضعها مع بدر‬
‫امل ترددت تقول له او ل لكنها بالخير قالت‪......‬ان شاء ال انها مرتاحه‬
‫لكن يحتاجزن وقت‬
‫سعود‪...‬ان شاء ال‬
‫سكتت امل لنها تعرف سعود اذا ماتكلم عن الموضوع يعني مابيقول شئ‬
‫خلص‬
‫شوي وتدخل عليهم ريم‬
‫ريم‪...‬زالسلم عليكم‬
‫سعود وامل‪.....‬وعليكم السلم‬
‫سعود‪....‬نور البيت وال‬
‫ريم‪..‬تسلم منور بوجودكم‬
‫ريم‪....‬وين الخ المحترم السيد سالم لن المرسوله من الشيخه ام سعود‬
‫وصلت‬
‫سعود‪...‬هههههههههههههههه خلص وليهمك بنخليه يجلس عندك على‬
‫طول حتى ماتتعبين‬
‫ريم‪.....‬لال يخليك لولدك ويخليه لكم‬
‫امل‪....‬انتي حصلي واحد خفيف دم مثل سلوم حبيبي‬
‫ريم‪....‬ايه ان شاء ال ترى انتي ماخذه مقلب كبير بولدك‬
‫سعود‪....‬ريمووه ترى انتي تهينين ولدي لو سمحتي لتجرحينه‬
‫ريم‪.....‬مع السلمه بقول لمي مارضوا يعطوني ولدهم وراحت بتطلع‬
‫امل‪.....‬ريييييييم تعالي حرام مالي خلق انااجيبه‬
‫رجعت ريم وهي تضحك ماتمشون ال كذا‬
‫اخذت سالم ورجعت للبيت وهي راجعه صادفتها رغد واخذت منها سالم‬
‫ودخلت للبيت‬
‫رغد‪....‬السلم عليكم‬
‫ام سعود ‪....‬وعليكم السلم‬
‫رغد‪...‬شلونك خالتي‬
‫امسعود‪..‬الحمد ل انتي شلونك وبدر شلونه‬
‫رغد‪...‬الحمد ل بخير هذا سالم وصل‬
‫ام سعود‪...‬ان شاء ال عقبال مايوصل سالم ولد بدر‬
‫رغد ‪..‬ان شاء ال ادعي لي ياخالتي‬
‫وهنا دخل بدر وسلم على امه واخذ سالم بحضنه‬
‫ولكان موجود غير بدر ورغد وام سعود قالت ام سعود بتكلمهم‬
‫امسعود‪ ....‬بدر ابوي‬
‫بدر‪..‬سمي الغاليه‬
‫ام سعود‪...‬رغد بنتي اقربي عندي واسمعوا شبقول لكم‬
‫بدر‪..‬امري يمه تفضلي‬
‫ام سعود‪..‬انتم الحين لكم الحين حول التسع شهور متزوجين بس انا‬
‫مااشوفكم مرتاحين‬
‫بدر‪..‬افا يمه من قال الحمد ل مرتاحين‬
‫رغد‪..‬الحمد ل خالتي مرتاحين ومبسوطين‬
‫ام سعود‪..‬بدر ات ولدي ورغد ربيتها على يدي مثل بناتي اعرفكم اذا‬
‫تمثلون او انكم صادقين اسمعوني لين اخلص كلمي وعقب كييفكم‬
‫انتم قبل ماتعرسون انتم عيال عم والمفروض كل الي صار بينكم مايكون‬
‫بس الشيطان ال يعيذنا منه وانتم الحين متزوجين والمفروض‬
‫انكم خلص ترضون بالمكتوب لكم وبعدين تسع شهور يكفي نبي ولد‬
‫يفرحنا ويفرحكم ويخليكم على قلب واحد اما العناد الي فيكم‬
‫اتركوه عيب انتم الحين كبار ومتزوجين مابغصبكم على شئ بس الي‬
‫يصير بينكم مايرضيني وليرضي امك يارغد اذا شفتيها تضحك‬
‫ومبسوطه قلبها محروق على بنتها الي سبحان من غيرها ليه ياابوي اذا‬
‫بدر مقصر عليك بشئ انا مثل امك قولي لي او قولي لمك‬
‫مايصير يارغد شوفي جسمك شلون صار الى متى بتستمرون كذا وانت‬
‫يابدر السهر يابوي المفروض تخففه انت متزوج الحين‬
‫سكتت ام سعود لما حست انا رغد عيونها غورقت بالدمع اما بدر كان‬
‫ساكت طوال اوقت قامت ام سعود وقالت‪..‬ال يهديكم‬
‫ولظل غير بدر ورغد رغد كانت تحاول تحبس دموعها اما بدر كان‬
‫مقتنع بكلم امه لكن كسرت خاطره رغد وقام عندها‬
‫بدر‪..‬نزل لمستوى رغد ‪....‬رغد لتحبسي دموعك‬
‫وفعل نزلت دموعها وحز بخاطر بدر الي يصير بهالنسانه معقوله انا‬
‫عملت هالتغيير كله فيها‬
‫بدر‪...‬تعالي رغد نروح للبيت ويصير خير‬
‫قامت رغد وطلعت مع بدر لبيتهم دخلوا للبيت رغد هدت شوي وبدر قال‬
‫بخاطره خليني اتكلم معها‬
‫بدر‪..‬رغد ابي اسألك ممكن‬
‫رغد ورفعت عينها ‪..‬تفضل‬
‫بدر‪....‬انتي ليه تغيرتي الكل يقول انك قبل غير عن الحين ابي اعرف‬
‫السبب ‪..‬؟؟‬
‫رغد تقول بخاطرها شقول لك الحين‪.....‬لماتغيرت لكن طبيعي ببداية‬
‫زواج لزم شويه تغيرات بسيطه هم يبالغون‬
‫بدر ‪....‬ل يارغد انتي عشتي معي سبع شهور انسانه ورجعتي لي انسانه‬
‫ثانيه وبصراحه الثانيه اجمل لكن الي ابي اعرفه‬
‫تغيرتي لكن رجعتي مثل ماكنتي ببداية زواجنا ليه‬
‫رغد حست انها تعبت ونزلت دموعها وقامت وقالت‪....‬اسأل نفسك وراح‬
‫تحصل الجابه عن اذنك تعبت خلص حرام‬
‫وهي طالعه مسكها بدر‪.....‬ل يارغد فهميني شتقصدين‬
‫حاولت تتكلم ماقدرت دموعها اثرت بشكل كبير على بدر ابتسم وقال‬
‫‪....‬مافيه شئ يستاهل دموعك حتى انا اطلعي ارتاحي‬
‫ويصير خير يال ‪..‬‬
‫طلعت رغد وظل بدر للعصر وبعدين طلع ولشاف رغد‬

‫في بيت ابو خالد ‪ ..‬ام خالد وابو خالد وامل عندهم وخالد توه داخل عليهم‬

‫ام خالد‪..‬ياوليدي متى بتفرح قلبي وال هالبيت يبي عيالك يكسرونه‬
‫ويلعبون فيه‬
‫خالد‪..‬ههههههههههههه يكسرونه ياام خالد‬
‫ابوخالد‪..‬ايه ياوليدي فرح قلوبنا وريحنا‬
‫امل‪..‬خالد حبيبي خلص عذبتنا بكون عمه تزوج‬
‫خالد‪..‬يقول بخاطره الظاهر انه آن الوان اني اريح قلوب هالشياب‬
‫خالد‪..‬ان شاء ال تأمرون لو تبون اتزوج اربع بليله وحده‬
‫الكل‪..‬ههههههههههههههههه‬
‫ام خالد‪ ..‬يعني اخطب لك وليدي‪..‬؟؟‬
‫خالد ويفكر‪ ..‬الغاليه انا في بالي بنت الحلل لكن قولي بشوف من مفكره‬
‫فيه الغاليه‬
‫امل‪..‬ليه خلص قول لنا انت منو تبي ‪..‬؟؟‬
‫خالد‪..‬لبعرف ذوق امي اول‬
‫ام خالد‪..‬ماغيرها شيخة الحريم‬
‫امل‪ ..‬عرفتها هههههههههههههههه‬
‫ام خالد‪ ..‬اكيد بتعرفينها بسم ال عليها زين وعقل وخفة دم‬
‫خالد‪..‬هذي نادره منو هي ‪..‬؟؟‬
‫ام خالد‪ ..‬ريم بنت عمك‬
‫خالد من المفاجأه‬
‫‪..‬هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههااي‬
‫الكل استغرب من ضحكة خالد‪...‬‬
‫ابو خالد ‪..‬خاالد ليه الضحك امك ماقلت اسم الخادمه عشان تضحك‬
‫امل‪..‬صادق ابوي‬
‫خالد‪ ..‬اسف الغالي وال مو قصدي لكن الوالده قالت السم للبنت الي‬
‫اخترتها‬
‫ام خالد تناظر بخالد وامل قامت وقمزت عنده‬
‫امل‪..‬احلف خالد‬
‫خالد وبأبتسامه ‪..‬من غير حلف انا خالد ابي ريم بنت عمي‬
‫ابوخالد‪ ..‬وال فرحتني وكفوا ولدي‬
‫ام خالد‪ ..‬خلص نروح الربعاء نخطب لك‬
‫خالد‪...‬ل ‪..‬اقصد انا ابي امل تعرف رأي ريم أول‬
‫امل‪..‬وبصوت واطي ‪..‬موافقه‬
‫خالد سمعها ‪..‬عن اذنكم امل تعالي غرفتي شو‬
‫دخلت امل مع خالد غرفته‬
‫خالد‪..‬ليه قلتي موافقه ليه واثقه‬
‫امل‪..‬بصراحه خالد أنا اعرف ريم احس انها مو رافضتك صدقني احساس‬
‫بس‬
‫خالد‪..‬ابيك تتأكدين‬
‫امل‪..‬اذا رائي يهمك ل تقدم وريم مابترفض صدقني‬
‫خالد‪..‬وبأبتسامه ‪..‬واثقه الشيخه‬
‫اما‪..‬والبتسامه على وجهها ‪..‬طبعا اخوي ماهو اي احد‬
‫طلعت امل بيتها بعد مااتفقت مع اهلها انهم يخطبون ريم الربعاء‬

‫رجعت امل للبيت لكنها دخلت بيت عمها ولحصلت احد سألت الخدامه‬
‫وقالت البنات بغرفة ريوف‬
‫وامسعود راحت عند اختها طلعت امل عند البنات لكنها تفاجأت بشكل‬
‫رغد‬
‫امل‪..‬سلمات رغد شفيك ‪..‬؟؟‬
‫وكانت رغد نايمه على سرير ريم وشكلها مره تعبانه‬
‫ريم‪..‬من العصر وهي على هالحال حرارتها مرتفعه وصوتها مختفي‬
‫والنفلونزا شديده عليها‬
‫امل وبأ الهتمام على وجهها ‪..‬طيب شقال الدكتور‬
‫ريوف‪..‬وبكل خيبة امل‪..‬ماوافقت تروح‬
‫امل‪..‬شوووووووو ماراحت للمستشفى وبدر ساكت لها‬
‫ريم‪..‬مايدري ماشفها لما طلع كانت ببداية التعب وهو معزوم اليوم واتوقع‬
‫يتأخر‬
‫امل وفعل عصبت عالبنات ‪..‬وتتوقعون انهم بيرضى عن تصرفها او انتم‬
‫ريوف وبأستسلم ‪..‬ماوافقت‬
‫رغد وتأشر بيدها ‪..‬ل وبصوت مبحوح مافيني شئ لتزعجيه‬
‫امل‪..‬انتم ماعندكم سالفه وطلعت‬
‫رغد وتقول لريوف ‪..‬شوفيها لتتصل ال يخليكم شوي واقوم مافيني شئ‬
‫وبخاطرها تقول انتم ماتعرفون شقلت له اليوم‬
‫وطلعت ريوف لمل وحصلتها تكلم‬
‫امل‪..‬خواتك وال ماهم صاحين البنت مرره تعبانه‬
‫نوف ‪..‬شوفي انا زوجي الحين بيطلع لدوام بقوله يحطني عندكم وبكلم على‬
‫بدر اوكي‬
‫امل‪..‬اوكي باي‬
‫ريوف‪..‬امل بتزعل رغد‬
‫امل‪..‬تزعل ماتحس بنفسها الى متى تداري بدر هو زوجها ومسؤل عنها‬
‫ريوف‪..‬وال حاولت لكنها حلفت مانتصل عليه‬
‫امل ‪..‬ماعلينا خلينا ندخل ولتقولون لها شئ‬
‫دخلوا البنات وشوي وتدخل نوف وتسلم عليهم وتجلس جنب رغد‬
‫نوف‪..‬رغد حبيبتي ليه تعملي كذا بنفسك ‪..‬بدر زوجك ومسؤل عنك‬
‫ياعيوني مايصير الي تعمليه الى متى‬
‫وانتي تتنازلين عن حقوقك يارغد لتفكرين باليوم وبس فكري ببعدين‬
‫حياتك مع بدر هي كل عمرك مو كم يوم‬
‫امل‪..‬بروح اعمل لك عصير ليمون وطلعت من عندهم وهي نازله سمعت‬
‫صوت بدر يكلم الخدامه وتغطت‬
‫ونزلت ‪..‬‬
‫بدر‪..‬هل ام سالم وينها رغد‬
‫امل‪..‬بغرفة ريم روح شوفها‬
‫مشى بدر بسرعه واستغرب امل خوفه هل من باب انه زوجها او فعل‬
‫رغد اصبحت تعني شئ لبدر دعت لهم بالتوفيق وراحت‬
‫للمطبخ ‪..‬بدر طق باب الغرفه وفتحت له ريم ودخل ولنطق ولقال ول‬
‫كلمه ؟‪..‬رغد حاولت تعدل جلستها لكنه قرب عندها‬
‫وطلعوا البنات ولظل غير نوف الي مسكت رغد يدها تمنعها حتى ماتطلع‬

‫بدر‪..‬جلس عالسرير وحط ايده على جبين رغد ‪..‬سلمات رغد‬


‫رغد‪..‬وصوتها ماينسمع ‪..‬ال يسلمك‬
‫بدر‪..‬نوف ال ليهينك هاتي عباية رغد ‪..‬‬
‫رغد‪..‬لبدر مافيني شئ‬
‫بدر‪..‬رجاء ماابي نقاش وكلمنا بعدين اذا رجعنا‬
‫مسك رغد وساعدها لحد ماركبت السياره وفعل كانت تعبانه ولهي حاسه‬
‫بشئ وصلوا المستشفى والحمد ل‬
‫التشخيص كان انفلونزا حاده واعطوها مضادات وخافض للحراره‬
‫ورجعت للبيت بعد مااخذت البره الخافضه‬
‫وصلوا البيت وساعد بدر رغد لحد مانامت على سريرها‬
‫بدر‪..‬هارغد كيفك الحين‬
‫رغد وتحاول تبتسم ‪..‬الحمد ل اصل قايله لكم من اول مافيني شئ‬
‫بدر‪..‬وجلس قريب منها ‪..‬رغد الي صار اليوم ماابيه يتكرر رجاء انا‬
‫زوجك ومسؤل منك‬
‫رغد‪..‬ماحبيت ازعجك تعب بسيط‬
‫بدر عصب ‪..‬اي بسيط وحرارتك اربعين المهم مو هذا وقته انا بروح‬
‫اقول لهم يعملوا لك شئ تاكليه عشان العلج‬
‫رغد‪.‬لبدر ماابي شئ مو مشتهيه‬
‫بدر وهو طالع ‪..‬مو بكيفك‬
‫ابتسمت رغد وهي تقول لنفسه هذي الميزه الي فيه انه مايحب يقصر‬
‫بواجباته لكنه مقصر بمشاعره‬
‫اليومين الي مرت على رغد وهي تعبانه كان بدر مايطلع من البيت‬
‫ويحاول يكون قريب منها لكن باليوم الي بدت صحة‬
‫رغد تتحسن سمعت الخبر الي زادها تعب جسمي ونفسي ‪..‬‬

‫دخل بدر لبيت ابوه ورغد كانت عندهم وسلم والكل لحظ سكوته‬
‫بدر وبكل قوه ‪..‬ياجماعه انتم ناس مؤمنين بال‬
‫رغد وعورها قلبها وقامت عنده لنه من اول مادخل حست انه يناظرها‬
‫بشكل مختلف‬
‫رغد ودموعها تجمعت بعيونها‪..‬بدر‪..‬اهلي فيهم شئ‬
‫ام سعود‪..‬لاله ال ال قول ياولدي يال تسمعنا خير‬
‫بدر‪..‬عبدال صار له حادث وهو بالعنايه‬
‫رغد خلص انهارت ونزلت دموعها ‪..‬ليه ليه يارب‬
‫حضنها بدر‪..‬استغفري ال مايجوز هذا قضاء وقدر وان شاء ال مافيه ال‬
‫الخير‬
‫لول مره تحس رغد بالمان الحقيقي بحضن بدر وتحس انه فعل واقف‬
‫معها بكل مشاعره واحاسيسه‬
‫حاول بدر يهدي رغد لكنها اصرت انها تروح تشوف اخوها واخذها بدر‬
‫للمستشفى واول ماوصلت حصلت‬
‫كل عمانها واخوها وخالد وسعود وامها وراحت بسرعه وارتمت بحض‬
‫امها وظلت تصيح بعدين راح لهم سلطان‬
‫سلطان‪...‬ياجماعه اذكروا ال ان شاء ال مافيه ال كل خير‬
‫رغد من بين دموعها ‪.....‬سلطان هذا عبدال حب البيت كله‬
‫سلطان‪..‬ال يقومه بالسلمه تعالوا ارتاحوا انتم بالستراحه واذا طلع‬
‫الدكتور بطمنكم‬
‫وراحت رغد مع امها وطلع الدكتور وطمنهم وراح بدر يطمن رغد‬
‫بدر‪....‬رغد‬
‫طلعت رغد بسرعه‪...‬طمني بدر‬
‫بدر بأبتسامه ‪.....‬تطمني عيوني طلع الدكتور ويقول الحمد ل بكرا‬
‫الصباح اذا ال اراد بيطلع من العنايه‬
‫رغد‪...‬احلف‬
‫بدر ومقدر حالتها‪..‬وال العظيم‬
‫رغد‪..‬يعني مافيه شئ ‪..‬‬
‫بدر‪..‬كسر بسيط بيده وجبروه لكنه غايب عن الوعي يقول الدكتور بكرا‬
‫يتحسن ان شاء ال‬
‫رغد‪..‬ال يطمنك يارب بروح اطمن امي‬
‫بدر‪..‬طيب وبعدها يال وبكرا الصبح اجيبك تشوفيه‬
‫رغد‪..‬بس‬
‫يقاطعها بدر ‪...‬رغد جلستكم مالها فايده نواف بيظل معه وسلطان بيرجع‬
‫مع عمي‬
‫رغد‪....‬بدر طلبتك‬
‫بدر‪..‬ـآمري‬
‫رغد‪..‬بروح بيت اهلي اليوم‬
‫بدر‪..‬يريحك هالشئ‬
‫رغد‪..‬بكون جنب امي ال يخليك‬
‫بد‪...‬وليهمك نامي الليله عندهم‬
‫رغد‪..‬تسلم لي ياعمري وراحت لمها تطمنها‬
‫رجعت رغد بيت اهلها وظلت مع امها الي ماقدرت تنام من كثر خوفها‬
‫على عبدال حتى ابوها ماقدر‬
‫اما سلطان كان بالمجلس دخلت عليه رغد‬
‫‪..‬رغد‪......‬مو حلو البيت من غيره‬
‫سلطان‪...‬الحياة كلها مو حلوه من غيره‬
‫رغد‪..‬ال يشفيه يارب‬
‫سلطان‪.......‬تعرفين رغد عبدال رغم هدوؤه لكن له حضور بكل مكان له‬
‫هاله من الحب والتميز عند الكل‬
‫رغد‪.....‬تعرف سلطان ودي اروح الحين اشوفه‬
‫سلطان‪......‬لرغوده روحي صلي اذن الفجر وانابروح للمسجد والصبح‬
‫كلنا نروح عنده‬
‫وصلت رغد ونامت والساعه سبع دق جوالها وردت من غير ماتنتبه لرقم‬
‫لنها تعبانه كثير‬
‫رغد‪....‬الو‬
‫بدر‪..‬صباح الخير‬
‫رغد‪..‬ولهي قادره تركز تحس انها بحلم ‪.....‬هل‬
‫بدر وحس بخووف على رغد ‪....‬رغد نايمه او تعبانه ‪....‬‬
‫استوعبت رغد لما احتد صوت بدر‪......‬لبدر مانمت ال بعد الفجر‬
‫بدر‪...‬زين اسمعي سلطان يقول انهم ماصحوك لنك نايمه تحبين امر‬
‫الحين او تنامين‬
‫رغد‪..‬لالحين بروح اشوف عبدال شلونه الحين‬
‫بدر‪ ..‬الحمد ل مافيه ال كل خير اوكي كم يبي لك حتى تجهزين‬
‫رغد‪..‬بدر فطرت‬
‫بدر وبأبتسامه ‪.....‬ل منو يفطرني‬
‫رغد‪...‬سامحني عيوني شرايك تجي ونفطر هنا ونطلع‬
‫وبدر بدأ قلبه يرق لها ‪......‬وال مو شينه خلص شوي وانا عندك يال‬
‫باي‬
‫رغد‪.....‬باي‬
‫قفلت رغد وضحكت وقالت انت عمري وال‬
‫قامت رغد واخذت لها دش سريع ولبست جلبيه ورفعت شعرها ونزلت‬
‫تجهز الفطور وصل بدر وفطروا وبعدين راحوا للمستشفى‬
‫ولما وصلوا المستشفى صادفوا سلطان عند باب الغرفه وسلم عليهم‬
‫سلطان‪..‬رغوده اسمعي لتحضنين عبدال تسمعين‬
‫رغد وبخوف ‪..‬ليه شفيه‬
‫سلطان‪..‬مافيه ال الخير لكن يده مكسوره ومجبره والثانيه عنده تمزق‬
‫بالكتف حاسبي عليه‬
‫رغد‪.....‬طيب خلص ابعد بروح اشوفه‬
‫دخلت رغد الغرفه ولحصلت غير امها وعبدال اول ماشافت عبدال نزلت‬
‫دموعها وهو ابتسم لها قربت عنده وسلمت عليه‬
‫رغد ودموعها على خدها‪..‬سلمات الغالي ماتشوف شر‬
‫عبدال وبنفس البتسامه الهاديه‪..‬ال يسلمك من كل شر عيوني ههههه ليه‬
‫الدموع الحين مافيني شئ‬
‫رغد ولقدرت تحكي من الصياح ودخل بدر وسلطان وسلم على عبدال‬
‫وام سلطان وانتبه لرغد انها تصيح‬
‫بدر‪..‬رغد خلص عيوني شوفي عبدال مافيه شئ قدامك‬
‫سلطان‪...‬لتحاول مابتسكت ال اذا خلصت دموعها مع انها ماتخلص ابدا‬
‫ام سلطان‪...‬خلص يابنتي تعوذي من ابليس هذا اخوك بخير‬
‫رغد وهي تمسح دموعها ‪...‬خلص مابصيح حتى الدموع حرام‬
‫سلطان‪.....‬ههههههههههههههه ل مو حرام بس دموعك غاليه صح بدر‬
‫بدر وهو يناظر رغد‪..‬صح دمعة رغد غالييه كثير كثير‬
‫سكتت رغد وظلت تتأمل عبدال اخوها كيف هالنسان المميز بحضوره‬
‫وكلمه وحتى غضبه‬
‫عبدال اذا عصب مايقول ولكلمه يسكت وليحب يتكلم مع اي شخص‬
‫معصب لنه يعرف ان النسان‬
‫معرض لنفعالت كثير ممكن تكون سبب ببعض التصرفات الغير عقلنيه‬

‫عبدال وهو مبتسم ‪.....‬بدر تعال خذ زوجتك شوفها ماهي طبيعيه اليوم‬
‫الظاهر تتأملني على بالها انت‬
‫بدر‪.....‬هههههههههههههه انا من الصبح اقول مو طبيعيه‬
‫رغد وتناظر بدر من طرف عينها ‪.....‬‬
‫سلطان‪..‬يمه يال اوصلك البيت انتي ورغد لن الشباب بيجون يشوفون‬
‫عبدال‬
‫ام سلطان ‪...‬بروح بس ترجعني العصر‬
‫سلطان‪..‬من عيوني‬
‫بدر‪..‬خالتي شرأيك تجين معنا للبيت والعصر انا اوصلك‬
‫رغد وهي مبسوطه ‪..‬ال يخليك يمه تعالي عندنا‬
‫ام سلطان‪..‬خلص بس اشوف ابوسلطان اول‬
‫بدر‪..‬وليهمك انا بتصل فيه واقوله يجي يتغداء عندنا‬
‫ام سلطان ‪..‬خلص ياولدي شورك وهداية ال‬
‫بدر‪..‬يال مع السلمه واشوفكم العصر‬

‫طلع بدر مع رغد وخالته ووصل لبيت ابوه ونزلت ام سلطان لبيت ابو‬
‫سعود ورغد راحت لبيتها تبدل ملبسها‬

‫دخلت ام سلطان وسلمت على ام سعود والبنات‬


‫ام سعود ‪....‬بشرينا عن عبدال‬
‫ام سلطان‪..‬وال انه تعبان شوي والدكتور مابيطلعه قبل اسبوع‬
‫ام سعود‪..‬ان شاء ال بيطلع بالسلمه‬
‫ام سلطان ‪..‬ان شاء ال‬
‫رغد‪..‬السلم عليكم وسلمت على خالتها وجلست عند البنات‬
‫ريم‪....‬رغد الحمد ال على سلمة عبدال‬
‫رغد‪..‬ال يسلمك‬
‫رغد وتأشر على ريووف ‪.....‬ليه ساكته‬
‫ريم وبصوت واطي‪..‬ماادري من الصبح وهي كذا ساكته‬
‫رغد‪......‬ريوف ‪..‬ريوف‬
‫ريوف ومن غير نفس‪......‬نعم‬
‫رغد‪..‬افا شفيك عيوني‬
‫ريووف‪..‬مافيني شئ‬
‫رغد‪..‬مو علي هالكلم‬
‫ريم‪..‬انا بروح اشوف امل واجيب سالم وطلعت وتركت رغد وريوف‬
‫لحالهم‬
‫دخلت بيت سعود ولحصلت احد وسألت الخدامه قالت لها روحي هاتي لي‬
‫سالم من عند المدام‬
‫وجلست بالصاله تنتظر سالم الصغير وفجأه رن التليفون شافت الرقم‬
‫وعرفته هذا رقم الخيمه اكيد سعود‪.‬‬
‫ريم‪...‬هل وال بأخوي حبيبي وال‬
‫المتصل‪............‬‬
‫ريم‪...‬افا وال ماعجبك صوتي‬
‫خالد‪......‬هل ريم‬
‫ريم من الروعه وقفت بمكانها وتحس بتصيح خلص‬
‫خالد‪.....‬الوووووووو‬
‫ريم‪..‬احم الوو مين ‪..‬؟؟( على بالها ماعرفته)‬
‫خالد وبأبتسامه ‪.......‬خالد‬
‫ريم‪..‬هل خالد شلونك وشلون عمي‬
‫خالد ومبسوط ‪......‬الحمد ل انتم شلونك‬
‫ريم‪..‬بخير لحظه بنادي لك امل‬
‫خالد‪......‬ل ريم خلص ماله داعي احساس ينهي احساس‬
‫ريم مافهمت قصده وسكتت‬
‫خالد‪.....‬ههه بااي ريم‬
‫ريم وهي ماسكه السماعه بيدها وبنفس مكانها‬
‫امل‪..‬بسم ال الرحمن الرحيم شفيك‬
‫ريم‪..‬تناظر امل وودها تقول اخوك مو طبيعي اليوم‪.......‬مافيني شئ‬
‫اتصل خالد اخوك‬
‫امل وبخاطرها تقول اكيد خالد قال لها شئ البنت مو طبيعيه‪........‬طيب‬
‫قفل الحين‪..‬؟؟‬
‫ريم‪..‬ايه قفل انا بروح بيتنا تعالي رغد ومرت عمي عندنا وطلعت‬
‫وضحكت امل وراحت تتصل بخالد‬

‫في بيت ابو سعود‪....‬‬


‫رغد‪..‬ريووف ليه كذا حزينه زواجك قريب المفروض تكوني مبسوطه‬
‫ريووف‪..‬رغد انا مبسوطه لكن اليوم ضايق خلقي شوي‬
‫رغد وهي مبتسمه ‪.....‬سمعتي صوت سلطان اليوم‬
‫ريووف ‪......‬ل‬
‫رغد‪...‬عطيني جوالك‬
‫ريوف‪..‬ليه‬
‫رغد ‪..‬بتطمن على اخوي جوالي بالبيت نسيته‬
‫اعطتها ريوف الجوال واتصلت بسلطان‪..‬‬
‫سلطان‪..‬هل وال‬
‫رغد‪...‬اسمع سلطان ريووف اليوم مزاجها مو تمام وهذي مسؤليتك يال‬
‫باي‬
‫سلطان‪.....‬ههههههههههههههههههههههههههههههااي‬
‫رغد‪..‬يال معك ريووف‬
‫ريوف‪..‬هل سلطان‬
‫سلطان‪..‬هل وال بعمري‬
‫ريوف‪...‬ماعليك من كلم رغد‬
‫سلطان‪......‬ريووف زعلنه مني صح‬
‫ريوف‪.................‬‬
‫سلطان‪....‬ريووف عمري انا عصبت لن كلمك يعصب بعد هالنتظار‬
‫تقوليت تأجلين شهر‬
‫ريوف‪......‬خلص سلطان مابنأجل لكن ماكان المفروض تعصب ولترد‬
‫علي حرام عليك طوال امس اتصل عليك ماترد‬
‫سلطان‪........‬اسف حبيبتي وال كنت معصب لكذا ماحبيت ارد اسف‬
‫الغاليه‬
‫ريووووف سكتت ماعرفت شو تقول سلطان دائما يعترف بخطأه وهذا شئ‬
‫يميزه عن الكل انه‬
‫عند الكل مستعد يقول اسف لن الخطأ خطأ مهما كان ‪..‬‬

‫اما بدر كان بالبيت وبينام وقال بتصل برغد حتى تصحيني العصر واخذ‬
‫جواله واتصل وفجأه سمع‬
‫صوت رنة جوال قريبه عنده واخيرا حصل جوال رغد لكن المفاجأه ان‬
‫المكتوب‬
‫أنت عمري يتصل بك ‪.....‬‬
‫بدر ظل يتأمل ويعيد التصال أنت عمري معقوله رغد يال رغد لو‬
‫تعرفين بشو مخزن رقمك (البيت ‪)2‬‬
‫وقال ل بغيره وبكتب السم الي احس فيه ‪ (....‬الحنونه )‬
‫ترك الجوال ونام بدر ورغد ظلت ببيت عمها والعصر رجعت للبيت‬
‫وصحت بدر‬
‫اما بالمستشفى مافيه غير عبدال ونواف الي قرر انه ينام عنده لنه قريب‬
‫منه كثير‬
‫عبدال ‪.....‬نواف‬
‫نواف‪......‬ايوه‬
‫عبدال‪......‬ماراح اطلع قبل اسبوع‬
‫نواف‪..‬تمر بسرعه ياشيخ‬
‫عبدال‪......‬ماهمني انا الي يهمني شخص ثاني‬
‫نواف وبااستغراب‪.......‬منووو‪...‬؟؟‬
‫عبدال‪...‬قصه طويله‬
‫نواف‪.....‬قول يااخوي خلينا نعرف لكن حدد هالشخص منوو اول‬
‫عبدال‪.....‬نواف أنا كنت اكتب قصايد وخواطر كثير من غير ماتكون‬
‫موجهه لشخص معين‬
‫لكذا كل قصايدي تتناول الحب والكره والخيانه والشوق لني اعيش‬
‫احساس الخرين اعيش احساس‬
‫خيالي او لشخص اخر واكتبه لكن الشخص الي اقصد هي النسانه الي‬
‫اكتب لها الحين كل قصايدي‬
‫من غير قصد مني كل الحروف تنكتب لها‬
‫نواف‪..‬وبكل حماس‪.........‬عبدال أن تحب‪..‬؟؟‬
‫عبدال‪......‬زمااعرف‬
‫نواف‪...‬وال شوقتني قول يااخوي وضح كلمك‬
‫وقال عبدال لنواف كل الموضوع من البدايه من اول ماقالت له رغد‬
‫الموضوع الى الوقت الي بدت تسيطر‬
‫عبير على حياته‬
‫نواف‪.....‬طيب وهي تحبك‪......‬؟؟‬
‫عبدال‪......‬نواف البنت محترمه كثير مستحيل اتجرأ واقول لها مستحيل‬
‫نواف‪......‬يعني حب صامت‬
‫عبدال وباابتسامه حزينه ويمكن من طرف واحد بعد‪..‬‬
‫نواف ‪......‬اسالك سؤال وتجاوبني بصراحه ‪...‬؟؟‬
‫عبدال ‪...‬تفض‬
‫نواف‪.....‬انت لما قدرت تحدد مشاعرك تجاهها شو كان هدفك‪......‬؟؟‬
‫عبدال ‪..‬فهمت قصدك نواف أنت تعرفني اكثر من غيرك تعرف اني‬
‫انسان مستقيم‬
‫مااعرف استغل احساس اي شخص انا اول شئ توقعته اعجاب بفكر‬
‫هالبنت لكن‬
‫اتضح لي ل اني هالبنت دخلت قلبي من أول ماسمعت اسمها نواف هالبنت‬
‫هي النسانه‬
‫الي كتبتها قبل مااعرفها بكل قصيده كان الخيال هو سيدها‬
‫نواف‪..‬طيب عبدال الحين شو راح تعمل‬
‫عبدال ‪....‬العتراف لها مستحيل لني اعرف رد فعلها‬
‫نواف ‪..‬طيب انت تعرف البنت تقدم لها واخطبها‬
‫عبدال‪..‬لكن انا ابيها تعرف اني خطبتها وانا اعرف انها عبير الي رمزت‬
‫لسمها باسم حياة بل حياة‬
‫نواف‪..‬عبدال اذا تبي رائي خلي اختك تقولها كل شئ‬
‫عبدال‪..‬اخاف من ردها‬
‫نواف‪..‬لتخاف اذا تحبك او على القل ترتاح لك ماراح يصير ال الخير‬
‫عبدال‪..‬خلينا من هالكلم انابعطيك اسم الموقع وتطبع لي كل مشاركاته‬
‫باليام الي مرت اوكي‬
‫نواف ‪..‬اوكي واجيبها معي بالليل‬
‫__________________‬

‫الجزء السابع عشر‪...‬‬

‫اما عبير بعد ما حست ان هالمل بدأ يتسرب لحياتها بلحظه خافت منه‬
‫خافت من المل الي ممكن يدمرها‬
‫ترددت تصارح ريم عن احساسها لكن ريم سبقتها وسألتها بأحد مكالمتها‬
‫ريم‪..‬عبوره اذا احد قال ماابي انهي احساس بأحساس شيقصد‬
‫عبير‪..‬هههههههههه مافهمت قولي السالفه من الول‬
‫ريم‪...‬ههههههههههههه فاهمتني‬
‫قالت ريم السالفه لعبير وحاولت عبير تشرح لريم‬
‫عبير‪..‬اذا مااني غلطانه ولد عمك يحبك‬
‫ريم وهي مو مستوعبه ‪.....‬ل مافيه امل يحبني‬
‫عبير ‪..‬ليه ‪..‬؟؟‬
‫ريم‪..‬ماادري‬
‫عبير‪.....‬وانتي‪..‬؟؟‬
‫ريم‪.......‬بصراحه ارتاح له كثير ويعجبني كثيرر‬
‫عبير‪..‬قوليها ماله داعي هالكلم‬
‫ريم‪.....‬هههههههههههههه عبوره خلينا مني وقولي لي شو اخبارك‬
‫عبير‪..‬مافيه جديد لكن‬
‫ريم‪...‬عبوره شفيك‪...‬؟؟‬
‫قالت عبير كل السالفه لريم واستغربت ريم معقوله عبير تتأثر بكلم النت‬
‫ريم‪..‬عبير انتي تعرفين نهاية هالشئ ‪..‬؟؟‬
‫عبير‪...‬ريم لتزيدين همي هم اعرف ادري ان هالشخص مااعني له شئ‬
‫لكن‬
‫اثر علي كثير بكلمه ونقاشه وهدوءه‬
‫ريم‪..‬وبعدين ‪..‬؟؟‬
‫عبير‪..‬ريم انا اعرف حدودي ومستحيل اتجاوزها وانتي تثقين بهالشئ لكن‬
‫مااقدر‬
‫اني امنع نفسي من اني اتابع كل حروفه‬
‫ريم‪..‬عبير لتبنين اي امل على هالشخص‬
‫عبير‪..‬صدقيني ماعندي اي امل فيه لكن شعور ماقدرت احدد ماهيته ‪..‬‬
‫ريم ‪..‬عبير بروح اشوف اخوي واكلمك بعدين اوكي‬
‫ريم‪..‬اوكي باي‬

‫نزلت ريم لنواف الي صحى البيت كله من صوته‬


‫ريم‪....‬شفيك نعم‬
‫نواف‪...‬ماتسمعين من الصبح انادي‬
‫ريم‪....‬امر شتبي‬
‫نواف‪....‬الوراق الي كانت هنا وينها‬
‫ريم بنفسها تقول قالوا لك الخدامه‪.....‬مااعرف سالت امي‬
‫نواف‪....‬مافيه وقت اسألي امي وارسلوها بيت عمي منصور باي‬
‫ريم‪...‬باي‬
‫طلع نواف لعند واحد من ربعه ينتظره ركب نواف‬
‫نواف‪..‬السموحه تأخرت عليك‬
‫عبدالعزيز‪....‬وليهمك ياله حرك تأخرنا عالشباب‬
‫نواف‪....‬اتصل على صقر قوله يعطيك رقم سلمان بسرعه‬
‫اتصل عبدالعزيز واخذ الرقم لكن الي صار انه طلع ورقه من درج سيارة‬
‫نواف وظل يناظرها‬
‫بعد ماسجل الرقم التفت على نواف ‪..‬‬
‫عبدالعزيز‪....‬ال عليها فنانه هالرسمه‬
‫نواف‪....‬عجبتك‬
‫عبدالعزيز‪.....‬مها عبدالعزيز رسوماتها رائعه‬
‫من ذكر اسمها نواف انصدم صح التوقيع كان بأسم مها لكن كيف عرف‬
‫اسم ابوها‬
‫نواف ومن داخله يغلي من القهر‪....‬تعرفها‬
‫عبدالعزيز‪.....‬ومن مايعرفها‬
‫نواف خلص وصلت معه ‪.....‬شلون تعرفها‬
‫عبدالعزيز وهو انسان طيب ماكان يقصد يستفز نواف ‪.....‬ال يسلمك انت‬
‫تعرف اني اخصائي بجمعية الطفال‬
‫المعاقين وبيوم وصلتنا شهادة تقدير كلها برسم اليد مايقارب الخمسين‬
‫شهاده للطفال المتفوقين وهذا شئ اسعد‬
‫الجميع والطبيعي اننا نسأل من مين قالوا انها من طالبه اسمها مها‬
‫عبدالعزيز اهدتها للجمعيه بعدها صارت تهديهم‬
‫لوحات وكلها تخص الطفل ‪..‬ال ماقلت لي منين حصلت هالرسمه‬
‫نواف وارتاح بعد ماسمع كلم عبدالعزيز وحس انه فخور ببنت‬
‫خالته‪.....‬من الهل‬
‫عبدالعزيز وانحرج من نواف ‪...‬اهاااا‬
‫نواف ظل يفكر بمها اكيد مختلفه عن اختها الي هذي تصرفاتها وتفكيرها‬
‫اكيد مختلفه ‪..‬‬

‫اما في بيت بدر ‪..‬رغد كانت جالسه لحالها مالها خلق تروح بيت عمها‬
‫وبدر مو موجود طفشت وهي جالسه‬
‫لحالها قالت وال مليت الي متى هالحال من تزوجته ماطلعت ال كم مره‬
‫الى متى يعني انا من حقي انه يجلس معي‬
‫وقامت طلعت لغرفتها وبدلت ملبسها تحاول تضيع الوقت بعدين جلست‬
‫تتفرج على فلم ورجع بدر بيأخذ اوراق وحصلها‬
‫بدر‪..‬هل رغد‬
‫رغد‪..‬هل‬
‫بدر‪..‬غريبه ليه جالسه بالبيت‬
‫رغد‪..‬وال مالي خلق اطلع او اروح لحد‬
‫بدر‪..‬ليه رغد تعبانه‬
‫رغد‪..‬ل مافيني شئ‬
‫مااقتنع بدر بردها حس أن رغد مو طبيعيه قال بنفسها مابطلع بجلس معها‬
‫بدر‪..‬انزين بما انه مالك خلق تطلعين ‪,,‬وبأبتسامه يصير انا اجلس معك‬
‫رغد‪..‬براحتك‬
‫بدر‪..‬ل الظاهر مزاجك مو تمام‬
‫رغد‪..‬ابي اطلع‬
‫بدر‪..‬بأستغراب‪.....‬وين‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬مااعرف ابي اطلع معك‬
‫ابتسم بدر وقال وليهمك بعطي سعود الوراق ونطلع‬
‫رغد‪..‬اوكي بس لتطول‬
‫بدر‪..‬دقايق يال اجهزي ‪..‬‬
‫طلع بدر وابتسمت رغد لنفسها اخيرا قدرت اطلب شئ من حقي طلعت مع‬
‫بدر وبالسياره‬
‫رغد‪...‬بدر برووح للمرسى ونأخذ شاليه هناك‬
‫بدر ومو مستوعب ‪..‬للمرسى وشاليه واليوم الثنين‬
‫رغد‪..‬طيب‬
‫بدر‪..‬طيب شمعنى المرسى ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪..‬هادي يعجبني ‪..‬ال يخليك بدر‬
‫بدر‪..‬وليهمك نروح للمرسى‬
‫وصلوا واخذوا شاليه هناك وفعل الشاليه كان رايق وهادي والجمل أن‬
‫بدر انبسط كثير مع رغد‬
‫رغد‪..‬بدر الساعه وحده تأخرنا عندك شغل الصباح‬
‫بدر‪..‬وال انا مبسوط وبعدين عادي مو لزم دوام بكرا‬
‫رغد من فرحتها كان ودها تصيح اول مره بدر يقول مبسوط يال فرحتها‬
‫كانت ماتوصف‬
‫عالساعه اربع طلعوا ورجعوا للبيت لما وصلوا ودخلوا‬
‫رغد‪..‬وبأبتسامه عذبه‪.....‬شكرا بدر‬
‫بدر وبنظره لول مره تحس رغد ان فيها احساس ‪.....‬الشكر لك انتي‬
‫لني انبسطت كثير‬
‫وبكذا انتهت الليله عليهم وهم مرتاحين ‪....‬‬

‫اما ريوف خلص زواجها تحدد بعد اسبوعين وكانت مشغوله كثير اما‬
‫ريم مشغوله بأختباراتها‬
‫ورغد طوال الوقت مشغوله مع ريوف ‪..‬‬
‫انتهت الختبارات ولباقي على زواج ريوف وسلطان غير يومين وريوف‬
‫خلص اعصابها تعبت‬
‫من الضغط وطوال الوقت نوف وامل ورغد عندها وبيوم الزواج‬

‫ريووف كانت رائعه بجمالها الرايق وريم كانت ولاحلى اما رغد فكانت‬
‫خايفه من بدر والسبب فستانها‬
‫لكنها قالت خلص مايقدر يقول شئ الزواج اليوم جهزت ولبست وهي‬
‫نازله صادفها بدر لما شافته خافت‬
‫وبدر انبهر بشكلها كانت فاتنه مميزه ظل يتأمل شكلها وهي تبتسم واخيرا‬
‫رغد واستحت من نظرات بدر‪... ..‬خلص بدر‬
‫بدر‪...‬ههههههههههههههه طيب خلص بس ياويلك اذا نزلتي الشال‬
‫رغد‪....‬ان شاء ال‬
‫بدر‪..‬يال مشينا ولتنسين اقري المعوذات على نفسك‬
‫التفت رغد له وابتسم لها وطلعوا لبيت ابو سعود‬
‫اماريوف كانت ميته من الخوف صح هي تحب سلطان لكن فراق البيت‬
‫الي عاشت فيه ‪ 22‬سنه صعب‬
‫فراق امها وابوها شئ ماقدرت تتخيله لحظه كيف تصحى من غير‬
‫ماتشوف امها وابوها وتصبح عليهم‬
‫شلون ماتشوف ريم وتضحك معها بكل لحظه شلون تفقد اخوانها الي بأي‬
‫وقت تروح لهم هالشئ كان موتر‬
‫ريوف كثير لكن وصلت رغد ودخلت عندها‬
‫رغد‪..‬هل وال بمرت اخوي واااااااااااااااااااااااو شو هالزين‬
‫ريوف وهي فرحانه بشوفت رغد‪......‬رغد بموت من الخوف‬
‫رغد‪....‬هههههههههههههه تموتين وانتي تحققين حلمك‬
‫ريوف‪..‬اي حلم ماابي شئ خلص‬
‫رغد‪...‬خلص بروح اقول لسلطان ريوف ماتبيك خلص‬
‫ريوف‪..‬رايقه‬
‫رغد‪..‬ههههههههههه خلص حبيبتي هالخوف شئ طبيعي لكن اخوي‬
‫حبوب‬
‫ريوف‪..................‬‬
‫رغد‪..‬ريوف اقول اليوم زواجك ماله اي داعي هالخوف حاولي تهدين‬
‫شوي‬
‫ريووف‪..‬طيب وين البنات‬
‫رغد‪..‬خالتي تقول ريم راح تجي مع امل ونوف موجوده‬
‫ريوف‪......‬ياربيه وينهم‬
‫رغد‪..‬خلص بروح اشوفهم‬
‫وطلعت رغد تشوف البنات وصادفتها نوف‪..‬‬
‫نوف‪..‬هل واله بهالزين‬
‫رغد‪..‬وبأبتسامه ‪.....‬هل فيك عيوني‬
‫نوف وبضحكه ‪.....‬شلون وافق بدر عالفستان‪..‬؟؟‬
‫رغد‪...‬ههههههههههههه ماادري لكن لول مره احس واشوف بعيون بدر‬
‫نظرة رضى واعجاب‬
‫نوف‪...‬اقول الصدق‬
‫رغد وهي خايفه‪..‬قولي‬
‫نوف‪...‬نامي عند اهلك اليوم‬
‫رغد وتغيرت تعابير وجهها ‪..‬ليه‪..‬؟؟‬
‫نوف‪....‬ههههههههههههه اخاف على اخوي ينهبل شكلك جنان‬
‫ررغد‪..‬يالشينه خوفتيني‬
‫نوف‪...‬فاتك ريم كلمتها وصوتها واطي اقولها شفيك ولترد صارت‬
‫الشيخه توهقت مع امل وجات مع خالد ولد عمي‬
‫رغد‪...‬تستاهل ريم مايسكتها ال خالد لنه اجرأ منها‬
‫ودخلت نوف ورغد عند ريوف اما ريم مسكينه طول الوقت وهي تدعي‬
‫على امل الي وهقتها وهذا الشئ عملته امل بالعنيه‬
‫قالت لريم ان سعود بيوصلهم وهي تعرف سعود مشغول الي بيوصلهم‬
‫خالد اول ماعرفت ريم قالت‬
‫ريم‪.......‬ماابي اروح‬
‫امل وبابتسامه خبيثه‪......‬وليه عمتي ريم‬
‫ريم‪..‬بس كذا بكلم نواف يأخذني‬
‫امل‪..‬واقول لخالد ريم مابترضى تركب معك‬
‫ريم‪..................‬‬
‫امل‪..‬ريم ماله داعي كل هذا اخوي مايعض‬
‫ريم وتقول بخاطرها شلون اركب معه هو مايستحي لكنها وافقت لن مالها‬
‫حل ثاني ولما ركبت السياره‬
‫ريم‪..‬السلم عليكم‬
‫خالد ومبسوط وامل اكثر تسمع كلمهم‪.....‬وعليكم السلم هل ريم‬
‫ريم وبصوت واطي‪....‬اهلين‬
‫خالد وتعمد يحرجها‪...‬عالبركه وعقبالك ان شاء ال‬
‫ريم تقول ال يخليك اسكت صوتك يوترني وانا مو ناقصه‬
‫امل‪..‬وتبي ريم تتكلم‪ ......‬ريم شرأيك بشكلي‬
‫ريم‪..‬حلو‬
‫امل‪..‬افا بس حلو وليه كذا من غير نفس‬
‫ريم‪....................‬‬
‫خالد‪..‬الظاهر ريم زعلنه لن ريوف بتتزوج‬
‫امل‪....‬وليهمك ريم بكرا نعمل خطوبتك وبعده زواجك‬
‫ريم‪.......‬امل‬
‫امل ‪..‬ايوه‬
‫ريم‪.....‬الظاهر مستعجله تبين تخلصين مني‬
‫امل‪...‬هههههه ل لو تخلصت منك هنا بحصلك في بيت ثاني قريب مني‬
‫مرره‬
‫خالد فهم قصد امل وابتسم وسكتت لنه حس ريم منحرجه كثير اما ريم‬
‫كانت تتمنى تذبح امل لكن سكتت‬
‫واول ماوصلوا قلت ريم لمل‪.....‬املوه وال لردها لك‬
‫امل‪....‬ههههههههههههههههه ماقلت شئ‬
‫ريم‪..‬اي هين ماقلت شئ وراحت لريوف وهي منقهره من كلم امل‬
‫دخلت ريم وشافت عبير وراحت سلمت عليها واخذتها عند ريوف‬
‫عبير ‪...‬الف الف مبروك ريوف ال يوفقك‬
‫ريوف‪..‬ال يبارك فيك عقبالك‬
‫عبير ‪..‬مبروك رغد‬
‫رغد وهي تبتسم لنعومة عبير‪..‬ال يبارك بعمرك‬
‫نوف‪..‬ريوف يال وقت الزفه‬
‫وبعد المعاناة قامت ريوف واشتغلت الموسيقى وطلعت ريوف واشتغل‬
‫شريط الشعر الي الكل تفاجأ فيه‬
‫الريوف الي كانت تعرف وهو اهداء من عبدال لسلطان اخوه لكن سلطان‬
‫اضاف ثلث ابيات وصف لريوف لن عبدال ماكتب‬
‫ال بشكل عام الكل عرف ان هالصوت صوت عبدال لن اشرطة شعره‬
‫عند كل العائله وبصوت واطي‬
‫ريم‪....‬عبوره هذا عبدال اخو رغد الي قلت لك عنه‬
‫عبير‪.....‬صوته حلوو وقصيدته احسها قريبه لنفس‬
‫تمت الزفه ودخل ابو سعود وابو خالد وابوسلطان وسلطان وسعود وبدر‬
‫ونواف والل سلم وبعدها طلع سعود ونواف وبدر راح يسلم على‬
‫ام سلطان وبعدها راحت رغد للكوشه تسلم على اخوها ‪..‬‬
‫وبطاوله ماهي بعيده كانت فيه انسانه تحس انها بتموت وهي تشوف بدر‬
‫يبتسم لرغد وهي طالعه للكوشه والشئ الي خلها تمووت‬
‫لما رفع بدر الشال لرغد وقال لها شئ وهو مقرب راسه منها بعدها طلع‬
‫بدر ‪..‬وشوي طلع سلطان وريوف وابتدوء اول لحظات‬
‫تحويل الحلم لواقع حقيقي ‪..‬‬
‫انتهى الزواج والكل مبسوط ومرتاح لن ريوف وسلطان اجتمعوا اخيرا‬
‫والحب يجمعهم وهذا الشئ يزيد من روابط الهل‬
‫وباليوم الثاني الكل اجتمعوا ببيت ابو سعود وجات عندهم ريوف وسلطان‬
‫وسلموا عليهم بعدين وصلهم نواف للمطار ‪..‬‬
‫اما ريم فقدت ريوف كثير لنها متعوده تسهر معها وتجلس معها‬
‫امل‪......‬ريم شفيك ريوف تزوجت المفروض تفرحين لها‬
‫نوف‪...‬ريما حبيبتي ماتعودنا عليك كذا‬
‫ريم‪.....‬ال يسعدها‬
‫رغد‪..‬ويسعدني يارب‬
‫ريم‪.....‬ههههههههههههههه صح ماقلتي لي ماقال بدر شئ امس عالفستان‬
‫امل‪......‬ياشيخه شلون يقول وشكلها جنان‬
‫نوف‪.....‬الظاهر رغوده فيه تقدم مع اخوي‬
‫رغد‪....‬اتمنى يانوف انا مااقول مافيه لكن مازال متحفظ حتى عالكلم‬
‫الحلو‬
‫امل وليهمك بكرا يتغير‬
‫ريم‪......‬اقول عبوره بتجي عندي اليوم‬
‫رغد‪.....‬هالنسانه احبها‬
‫امل‪.....‬حتى انا وال‬
‫نوف‪.....‬وتعمدت نوف تقول هالكلمه لن امل قالت لها عن نية‬
‫خالد‪......‬اموله اخطبيها لخالد ‪..‬؟؟‬
‫ريم انصدمت من كلمت نوف اما امل فهمت قصد نوف‬
‫امل‪...‬ياليت لكن خالد خلص اختار النسانه الي على قوله دخلت قلبه‬
‫ريم تمنت تروح وتتركهم لكنها نزلت راسها وابتسمت ورغد تناظر امل‬
‫ونوف وحست ان بينهم شئ‬
‫رغد‪. ....‬بتصل بحبيبي اخوي‬
‫ريم‪.......‬انتي هيه توه متزوجين‬
‫رغد‪.....‬هههههههههههه بسم ال اقصد عبدال وجع‬
‫ريم‪.......‬هههههههههههههههههههه على بالي‬
‫رغد‪...‬هل وال بأخوي وحبيبي‬
‫عبدال‪.....‬هل بهالصوت‬
‫رغد‪......‬لتقول ولكلمه‬
‫عبدال‪.....‬افا وال‬
‫رغد‪......‬انتظرك اليوم حرام عليك اجلس عندي لو ساعه‬
‫عبدال‪...‬من عيوني بعد المغرب امر عليك‬
‫قفلت رغد من عبدال بعد مااتفقت انه يكون عندها بعد المغرب‬
‫ريم‪....‬ماتسمعين الحين اقول عبير بتجي عندي ليه تعزمين اخوك‬
‫رغد‪......‬مابيطول بعدين خذي راحتك معها بعدين اجي عندكم‬
‫ريم‪.....‬وتقصد امل ونوف‪.....‬تعلموا الذوق مو من اول ماتجي البنت‬
‫وانتم على راسي‬
‫نوف‪...‬مالت عليك اصل انابروح اليوم انا وامل لسوق‬
‫ريم ‪.....‬احسن‬

‫وبعد المغرب وصل عبدال لبيت اخته وجلس معها وعجبه الجوو الهادي‬
‫بالبيت وفجأه اتصلت ريم‬
‫وقالت لها ان عبير وصلت من بدري‬
‫رغد‪....‬اوكي طيب عبير متى بتروح‬
‫عبدال لفت انتباهه اسم عبير وخصوصا انته بعد ماطلع من المستشفى‬
‫ماشارك ابدا لنه قال لزم اعمل الشئ الصح‬
‫عبدال‪......‬رغد مشغوله‬
‫رغد‪.....‬ل ريم عندها صديقتها وتقول تعالي عندنا‬
‫عبدال ‪.....‬هي البنت الي شفتي مشاركاتها عندي‬
‫رغد وهي مستغربه ‪.....‬مشاء ال تتذكرها‬
‫عبدال ابتسم‬
‫رغد استغربت من كلمته وظلت تتأمل عبدال‬

‫راحت رغد عند البنات بعد ماطلع عبدال وجلست وانبسطت على عبير‬
‫الي كلمها موزون وهادي كثير بعدها‬
‫رجعت رغد لبيتها وتوها داخله الي تسمع التيلفون يدق راحت وردت‪..‬‬
‫رغد‪...‬الوو‬
‫المتصله ‪....‬هل رغد‬
‫رغد تحاول تعرف الصوت‪.....‬اهلين من معي‬
‫المتصله‪.....‬ماعرفتيني‬
‫هنا عرفتها رغد ‪....‬نعم لمى‬
‫لمى‪....‬حبيت اتطمن على حبيبي ماشفته من كم يوم‬
‫رغد انصدمت بكلمها‬
‫لمى‪....‬لعلمك السبوع الجاي بيقولك بيسافر لكن مابيسافر بااي‬
‫رغد انصدمت من كلم لمى كانت تتوقع بدر صادق لمى قال انها ماتعني‬
‫له يال شو اعمل الحين اقوله او اسكت‬
‫من احكي له من اشكي له تعبت من هالحال وال تعبت ظلت رغد مسكينه‬
‫على هالحال لكنها قررت تتجاهل بدر‬
‫حتى يعرف قدرها وقيمتها قررت اصعب قرار انها تعطيه كل شئ تقدم له‬
‫كل شئ لكن من غير اي احساس‬
‫راح تجمد احساسها تجاهه وبعد مااتخذت هالقرار طلعت لغرفتها ونامت‬
‫وهذا اول شئ انصدم منه بدر رغد تام قبل مايوصل‬
‫قال اكيد تعبانه راح عندها‬
‫بدر‪....‬رغد تعبانه فيك شئ‬
‫رغد وهي معطيته ظهرها‪....‬ولشئ بنام‬
‫استغرب بدر وطلع وتركها وبالصباح صحى وحصلها جالسه تبرد‬
‫اضافرها‬
‫بدر‪....‬صباح الخير‬
‫رغد‪...‬صباح النور‬
‫بدر‪....‬مابتفطرين معي‬
‫رغد ‪....‬مااشتهي‬
‫بدر‪....‬رغد انا بكرا مسافر لجده‬
‫رغد انصدمت حست ودها تصرخ تقول ليه حرام لكنها سكتت‬
‫بدر‪....‬رغد شفيك ليه ساكته‬
‫رغد وبعد معاناة‪.....‬تروح وترجع بالسلمه‬
‫بدر‪....‬طيب ممكن اعرف شفيك‬
‫رغد قامت بتطلع فوق‪.....‬سلمتك‬
‫بدر عصب منها لكنه قال نأجل الموضوع للعصر ويصير خير‬
‫بالعاده رغد تجلس تصلح شغلها وتجهز الغداء مايرجع بدر ال كل شئ‬
‫جاهز لكن اليوم نامت وعالساعه وحده صحت‬
‫وعملت الغداء واتصلت ببدر وقالت له انها تعبانه وبتنام واذا وصل الغداء‬
‫بالمطبخ استغرب بدر هذي مو طبيعيه اليوم‬
‫لكن قال يمكن تعبانه رجع ولتغداء نام ولما صحى المغرب حصلها تحت‬
‫بدر‪...‬السلم عليكم‬
‫رغد‪...‬وعليكم السلم‬
‫بدر‪...‬مارحتي عند اهلي اليوم‬
‫رغد‪...‬ل‬
‫بدر وصلت معه من اسلوبها معه ‪.....‬طيب نروح لهم‬
‫رغد‪.....‬مالي خلق‬
‫بدر‪....‬ليه‬
‫رغد‪....‬كذا مالي خلق‬
‫بدر‪....‬رغد عدلي اسلوبك معي‬
‫رغد تضحك باستهتار ‪...‬ان شاء ال‬
‫بدر واستفزته اكثر‪...‬مااعتقد اني قلت شئ يضحك‬
‫رغد وخلص مهما مثلت ماتقدر قامت بتطلع‪....‬اسفه‬
‫مسكها بدر‪....‬مو حل كل ماتكلمنا طلعتي الى متى‬
‫رغد ماقدرت نزلت دموعها‬
‫بدر‪.....‬مو حل دموعك يارغد شفيك تكلمي‬
‫رغد‪...‬مافيني شئ مافيني شئ‬
‫بدر‪.....‬ل فيك توقعت انك بتسأليني حتى كم بجلس اذا سافرت لكن‬
‫الموضوع مو هامك اصل‬
‫رغد‪...‬اسبوع‬
‫بدر‪...‬اهاا يعني تعرفين عن موضوع السفر لكذا زعلنه خلص سافري‬
‫معي‬
‫رغد‪...‬ماني زعلنه ولابي اسافر معك‬
‫بدر‪....‬ل زعلنه بعدين من قال لك اني بسافر مافيه احد يعرف الي واحد‬
‫من خوالي‬
‫رغد‪....‬قالت لي حبيبة القلب‬
‫بدر وعصب من كلمتها ومسكها من يدها ولفها بقوه‪.....‬من قال لك ‪..‬؟؟‬
‫رغد ودموعها ماعدت قادره تسيطر عليها ‪.....‬خلص تطلقني اذا تحبها‬
‫بدر‪.....‬رغد انتي من تتكلمين عنه‬
‫رغد‪...‬وصارت تقول كلم ماتدري وش هو ‪.....‬من غيرها حبيبتك لمى‬
‫الي من يومين ماشفتها ولكلمتها حرام تعذبها‬
‫بدر ماحس ال بيده ارتفعت وعطت رغد كف جمد رغد وهز بدر من قوته‬

‫رغد من صدمه من كف يدر ‪....‬تتوقع هذي رجوله‬


‫بدر وهو خلص واصل حده من نفسه لنه تجرأ ورفع يده‪ .‬بصوت عالي‬
‫‪...‬رغد لتستفزيني‬
‫رغد‪....‬وهي تأشر على قلبها ‪...‬هديت الباقي من حبك هنا وطلعت لكن مو‬
‫لغرفتها لبيت عمها‬
‫__________________‬

‫الجزء الثامن عشر ‪..‬‬

‫طلعت رغد وراحت لبيت عمها وهي فعل حاسه ان كل شئ انهار انتهت‬
‫حياتها تحطمت وتدمرت دخلت لبيت عمها‬
‫ولحسن الحظ ماكان موجود ال خالتها ام سعود الي خافت من شافة رغد‬
‫منهاره وتصيح‬
‫ام سعود قامت وراحت لها‪....‬رغد امي شفيك بدر فيه شئ‬
‫رغد‪...‬خلص خالتي طلقوني منه تعبت تعبت‬
‫ارتاحت ام سعود صح الطلق صعب لكن اهون من شئ ثاني جاء ببالها‬
‫ام سعود حضنت رغد رغد لي كانت منهاره مره وحاولت تهديها‬
‫ام سعود‪...‬يابنتي اذكري ال ومابيصير ال كل خير‬
‫رغدومن بين دموعها‪....‬ضربني ياخالتي ضربني‬
‫ام سعود وحطت يدها على قلبها ‪...‬ضربك بدر‬
‫رغد هي نفسها مو مصدقه ان بدر ممكن يستخدم هالسلوب ابدا وبهالحظه‬
‫نزلت ريم الي من الصدمه‬
‫وقفت مكانها اكيد فيه احد مات تقول بخاطرها لكن ام سعود ابعدت‬
‫هالتفكير بسرعه‬
‫ام سعود‪...‬ريم خذي رغد عندك وليدري احد عنها وخصوصا ابوك‬
‫ام سعود وتكلم رغد‪...‬روحي رغد عند ريم وانا بروح افهم الموضوع من‬
‫بدر‬
‫اخذت ريم رغد وسكتت ماقالت شئ لنها مو فاهمه شئ رغد من دخلت‬
‫الغرفه ارتمت عالسرير وبدت تصيح من جديد‬
‫حاولت ريم تهديها لكن ماقدرت رغد كانت مصدومه من تصرف بدر‬
‫معها‬
‫وام سعود راح لبيت بدر وحصلت بالصاله منزل راسه للرض وواضح‬
‫انه معصب وواصل حده من الغضب‬
‫ام سعود‪...‬السلم عليكم‬
‫قامت بدر وراح يسلم على امه لكنها صدته وقالت اجلس مكانك‬
‫بدر عرف ان امه عرفت انه رفع يده على رغد وسكت ماقال شئ‬
‫ام سعود ‪...‬ماانت وال بدر الي ربيته ماانت بدر الي آمنك عمك على بنته‬
‫ول انت بدر الي ينضرب به المثل‬
‫ترفع يدك على بنت عمك افا وال انا ماعرفت ليه رفعت يدك لكن انا جايه‬
‫بعرف فهمني اشوف يال‬
‫بدر ساكت هو في قمة غضبه ماهو قادر يشرح ويوضح‬
‫ام سعود‪....‬انا خليت رغد تجلس عند ريم واحمد ال ان ابوك ماهو بالبيت‬
‫وال كان صار شئ ثاني‬
‫البنت تقول تبي تتطلق منك‬
‫بدر من سمع كلمة طلق خلص حس كل غضبه راح يتفجر ‪...‬تتطلق ‪..‬‬
‫ام سعود ‪...‬ايه اجل ترفع يدك عليها وتبيها تجلس تضحك لك لو سلطان‬
‫رفع يده على اختك بترضى‬
‫بدر ‪....‬يايمه ال يخليك الي فيني كافي خلص الموضوع بيني وبين رغد‬
‫وأنا بحله‬
‫ام سعود وعصبت على بدر ‪....‬وهي خدامتك تنتظرك لين تهدى وبعدين‬
‫تحل الموضوع قولي ليه ضربتها‬
‫بدر وعرف ان امه زعلنه من تصرفه‪....‬اقولك ان بنت اختك المحترمه‬
‫لمى هي السبب او اقول لك ان زوجتي ماتثق فيني‬
‫او اقول انها تعمدت تستفزني او اقول اني رفعت يدي من غير احساس شو‬
‫اقول يمه‬
‫ام سعود وهي متفاجأه ‪.....‬لمى بنت اختي‬
‫بدر وقال لمه سالفة لمى من الول الى الى لحظة مارفع يده على رغد‬
‫وهو الى الن مايعرف لمى شقالت لرغد‬
‫ام سعود‪...‬تعال معي وكلم زوجتك ولتكبر الموضوع وحتى لو صار حط‬
‫ببالك أنا ماني راضيه عن ضربك لها‬
‫بدر‪...‬يمه اسمحي لي انا معصب وهي معصبه الموضوع بيتعقد الحين‬
‫اتركيني عالقل ساعه لحد مااهدى‬
‫ام سعود سكتت بعدين قالت ‪....‬ابوك مابقوله شئ والبنت بهديها لتتأخر‬
‫وطلعت للبيت‬
‫اما بدر جلس يفكر بالي صار وكيف يقدر يحط عينه بعين رغد وكلمتها‬
‫تتردد بباله تتوقع ‪..‬هذي رجوله‬
‫تتوقع هذي رجوله ‪...‬ضرب عالطاوله بقوه وصرخ‪....‬ل مو رجوله انا‬
‫غبي ‪..‬انا الغبي‬
‫ااما رغد فحالها كان اصعب من بدر عمرها ماتوقعت ان بدر يرفع يده‬
‫وظلت تصيح وريم تركتها لحالها‬
‫حتى تقدر تفكر من غير اي تأثير رغد حست بخوف لكن تعوذت من‬
‫الشيطان وراحت توضت وصلت‬
‫ودعت ال يدلها على الخير لها ولبدر ‪..‬‬
‫بعد تقريبا ساعتين قدر بدر انه يتمالك اعصابه واتخذ قراره وراح لرغد‬
‫دخل البيت ولحصل غير امه وريم‬
‫سلم عليهم وطلع لرغد طق الباب ودخل رغد كانت جالسه عالرض‬
‫متسنده عالسرير وهي عالسجاده ودموعها على خدها‬
‫لما شافت بدر نزلت راسها وزادت دموعها انعادت اللحظه الي رفع بدر‬
‫يده عليها لكن بدر تقدم عندها‬
‫ونزل وباسها على جبينها ‪....‬اسف رغد‬
‫رغد ساكته وتقول بخاطرها السف كلمه مالها اي معني اذا مافيه حب‬
‫صادق منك يشفع لك اخطاءك‬
‫بدر ‪....‬رغد ياليت تسمعيني انا اعرف اني اخطيت عليك وخطأ كبير لكن‬
‫غصب عني كلمك استفزني‬
‫ماهي سهله انك تتهميني هالتهام انتي تصورتي كل شئ ببالك انا صح‬
‫مااعرف هالحقيره اش قالت لك لكن‬
‫مهما كان لزم ماتصدقينها بكل كلمه تقولها عني المفروض قبل‬
‫ماتتصوري حسب كلمها‬
‫تسأليني وبشكل مباشر بدل ماتتعمدين انك‬
‫تستفزيني ادري كلمي ماهو مقنع لك ولهو مبرر لفعلي لكن انا متأكد ان‬
‫قلبك طيب وبيسامح‬
‫رغد‪....‬خلص مافيه قلب يحس حتى يقدر يسامح وقامت وجلست‬
‫عالسرير‬
‫بدر ويحاول يكون هادي جدا ‪....‬رغد ممكن اعرف لمى اش قالت لك‬
‫رغد‪ .‬وتحاول تمسح دموعها ‪.....‬مو مهم الي قالته المهم الي صار بينا‬
‫بدر‪....‬رغد ارجوك انا لزم افهم‬
‫رغد‪ ...‬وبسخريه ‪.....‬تفهم بعد بعد عشر شهور توك تفكر تفهم بعد‬
‫ماخليت لمى تستغل رفضك لي ويصير كل هذا تبي تفهم‬
‫بدر انا لما تزوجتك كنت اعرف انك رافضي ول انت حاب هالزواج من‬
‫اصل وقلتها لك قبل تزوج غيري اذا ماتبي تطلقني‬
‫لكن الحين اقولها لك وبكل ثقه انا خلص مااقدر اتحمل اكثر وال مااقدر‬
‫لما انا اخذت الحبوب من غير علمك زعلت عصبت‬
‫وتوقعت اني ارفضك يعني جربت احساس انك تكون مرفوض مع اني‬
‫ماكنت اقصد هالشئ وال العالم لكن تعرف الصعب‬
‫انك تتزوج شخص تعرف انه رافضك ومع هذا تضغط على نفسك وتحاول‬
‫وتضحك وتضحي وتتنازل وترضى وبعد هذا‬
‫كله ‪..‬اغلب تصرفاته مافيها حتى نظرة رضى بال عليك منو يتحمل هالذل‬
‫كله مين ‪..‬مين‬
‫بدر ويحس كلم رغد اقوى من الكف على وجهه ‪....‬رغد كلمك على‬
‫عيني وراسي لكن خلينا بالموضوع الساسي لمى شقالت لك‬
‫رغد‪....‬لمى قالت انك مسافر بتقول لي بس مابتسافر وانها اتصلت تتطمن‬
‫عليك لها ايام ماسمعت صوتك‬
‫بدر وبدأ يعصب من سمع كلم رغد‪....‬وصدقتيها ‪..‬؟‪..‬‬
‫رغد‪....‬كان لزم اتأثر من كلمها واصدقه لنك اكدته بسفرك‬
‫بدرراح عندها‪....‬رغد شوفي انا صح بسافر وقلت لك مافيه احد يعرف‬
‫غير خالي كيف وصل الخبر مايعنيني لني واثق‬
‫من نفسي و انا قدمت سفري اليوم بدل بكرا وهذا لمصلحتي ومصلحتك‬
‫لزم نبعد عن بعض وهالسفره بوقتها‬
‫واذا مو واثقه بكلمي احب اقولك ان الي بنت خالتي ماتعرفه ان خالد ولد‬
‫عمي معي مسافر وتقدري تتأكدي‬
‫انا بسافر لكن قبل مااسافر بقول لك شئ موضوع الطلق انسيه لنه‬
‫مستحيل واكرر اسفي لك لكن تأكدي رغد اني انسان‬
‫اخاف ال وارعيه بكل تصرفاتي بعد هذا كله الي عنده زوجه مثلك‬
‫تتوقعين لمى تلفت نظره عموما انا اتفقت مع عبدال‬
‫يمرك وعندك اسبوع ترلتاحين مني صدقيني مااملك غير اني اقول‬
‫‪....‬سكت بعدين قال مع السلمه وراح‬
‫وعند الباب التفت وقال ‪..‬مابتردين علي‬
‫رغد بصوت واطي ‪....‬مع السلمه‬
‫طلع بدر ورغد ظلت تبكي ماتعرف شو تعمل لكن وصل عبدال وطلعت‬
‫له وراحت عند اهلها اسبوع على اساس‬
‫بدر مسافر وبالسياره‬
‫عبدال‪....‬رغوده حبيبتي المشاكل بكل بيت لكن من الشخص الذكي الي‬
‫يتجازوها بأقل الضرار‬
‫رغد‪.....‬من قال لك‬
‫عبدال‪....‬بدر قال لي انه فيه سوء فهم بينكم وطلب مني اخفف عنك‬
‫رغد‪....‬فيه الخير وال‬
‫عبدال‪....‬هههههههههه رغوده بنتفاهم بالموضوع بالبيت اوكي الحين‬
‫انسي حبيبتي‬

‫اما في بيت ابوسعود كانت ريم وامل ونوف عندهم واتفقت نوف وامل‬
‫انهم يلعبون بأعصاب ريم‬
‫نوف‪...‬امل صح شصار على البنت الي يحبها خالد‬
‫ريم كانت تعرف انه بيخطب لكن يحب انتبهت وبدأت تركز على الكلم‬
‫امل‪....‬مااعرف يااختي ذبحني كل مااسأله يقول بتعرفينها اذا خلص‬
‫تقررت الخطبه‬
‫امل‪....‬طيب منين يعرفها‬
‫امل‪..‬وال مااعرف لكن شكله يمووت عليها‬
‫اما ريم طفشت من كلمهم وقامت وطلعت‬
‫نوف‪...‬هههههههه حرام عليك امل‬
‫امل‪....‬الحين اناواثقه انها تميل لخالد هذا اذا ماكانت تحبه‬
‫نوف‪....‬صدقيني توقعتها ماتحبه‬
‫امل‪....‬وليه هالتوقع‬
‫نوف‪..‬ههههههه لنهم من طينه وحده‬
‫امل‪....‬ههههههههههههه على قولك خليهم ال يعينهم‬
‫اماريم ضاق صدرها من سمعت هالكلم رغم انها حاولت على قد ماتقدر‬
‫ماتبني احلم على خالد لكن غصب‬
‫عنها احلمها تروح له ‪..‬‬
‫اما خالد قرر انه يكلم عمه يوم الجمعه ويخطب منه ريم وريم المسكينه‬
‫ماتعرف تخطيط نوف وامل ‪..‬‬

‫اما ام سعود كانت محتاره بعد كلم بدر الي قاله لها بعد مانزل من رغد‬
‫قال لها‬
‫بدر‪...‬يمه لمى اذا ماوقفتوها عند حدها وال اني اعرف شلون انا اعدلها أنا‬

‫حاولت قبل وعديت الموضوع والحين تكررها لكن انا مابنتظرها لحد‬
‫ماتحاول وتدمر لي حياتي‬
‫ام سعود ‪...‬خلص انا بكلم نوف ونشوف بعد اختي وشاقول لها اخاف‬
‫تروح فيها‬
‫بدر‪..‬شوفوا لكم حل معها وال انا بشوف وطلع وام سعود قالت مالي ال‬
‫نوف مادامها هي الي تعرف بالسالفه‬
‫قالت لها الموضوع وتضايقت نوف كثير على رغد والي ضايقها اكثر‬
‫تصرف بدر لكنها وعدت امها انها تنهي موضوع‬
‫لمى بنفسها وفعل طلعت من امها واتصلت على جوال لمى‬
‫لمى وبصوت ناعم‪...‬الو‬
‫نوف‪...‬السلم عليكم‬
‫لمى‪....‬وعليكم السلم هل نوف‬
‫نوف‪....‬لمى اسمعيني زين وافهميني انتي حاولت محاولتين انك تدمرين‬
‫حياة بدر وفشلتي هالمره هالكلم من بدر‬
‫يقولك وال لو تقربين لزوجته انه يعرف يعدلك وانتي عارفه منهو ابوك‬
‫اذا عصب فاابعدي عن بدر وحياته‬
‫لمى ‪........‬‬
‫نوف‪....‬انا حذرتك لكن احب اقول لك ان امي عرفت الموضوع لكن‬
‫احتراما منا لخالتي ماقلنا لها لكن اذا صار‬
‫شئ منك مااعرف تصرف امي ول بدر مع السلمه‬
‫سكرت نوف وقالت بتصل برغد احاول اهديها واتصلت لكن جوالها مغلق‬
‫قالت بتركها ترتاح وبكرا اكلمها‬
‫اما رغد حاولت ماتبين لمها انها متضايقه وخصوصا ان سلطان وريوف‬
‫بيوصلون بكرا وحمدت ربها‬
‫ان ريوف بتوصل على القل تجلس معها ‪..‬‬
‫يوم السبت موعد رجعت سلطان وريوف بعد ماقضوا شهر كامل كان من‬
‫اجمل ايام حياتهم‬
‫وقرر بو سعود يو السبت يجتمعون كلهم عندهم ويعملون عزيمه صغيره‬
‫بمناسبة رجعت ريوف وسلطان‬
‫وفعل وصلت ريوف وسلطان والكل انبسط لكن ريوف لحظت على رغد‬
‫الحزن‬
‫ريوف‪....‬كل هذا شوق للحبيب الغايب‬
‫رغد‪....‬شوق ال كل هذا الم من جرح الحبيب الغايب‬
‫نوف‪....‬رغوده سامحي‬
‫ريوف وهي مو فاهمه شئ ‪....‬شصار فهموني‬
‫رغد‪....‬الحين بنرجع للبيت واقول لك لكن ارجوكم قفلوا عالموضوع‬
‫الحين‬
‫وبالبيت قالت رغد لريوف الي صار‬
‫ريوف‪....‬رغد مو لن بدر اخوي لكن انتي المفروض ماقلتي كذا‬
‫رغد‪...‬وتصرفه صح‬
‫ريوف‪....‬اطبعا بدر مافيها كلم غلطان لكن لول كلمك ماصار كل هذا‬
‫رغد‪...‬يعني انا الغلطانه‬
‫ريوف‪....‬ل حبيبتي لكن المفروض ماتصدقين لمى‬
‫رغد‪....‬ريوف قولي لي بدر اعطاني الثقه بحبه حتى ماصدق لمى بدر كان‬
‫يقول او يبتسم لي‬
‫وبعدها احسه يندم ريوف لو تعرفون هالقلب شكثر تحمل وال تبكون‬
‫رحمه عليه‬
‫ريوف‪....‬طيب حبيبتي رغوده تكلمي ليه ساكته قولي لي الي فيك‬
‫رغد‪...‬ماعندي شئ اقوله مااقدر اوصف قلبي المجروح ول احساس‬
‫الخذلن ول الخوف‬
‫ريوف‪...‬رغد حاولي انك تفكري بهدوء حللي الموقف الي صار بينكم‬
‫رغد‪...‬ان شاء ال اطلعي ارتاحي انتي تعبانه مانمتي كويس‬
‫طلعت ريوف وتركت رغد بالصاله تفكر لحد مادخل عبدال وجلس‬
‫يسولف معها‬
‫وفي بيت ابو سعود ريم كانت تكلم عبير ‪...‬‬
‫عبير‪....‬ريم اقول لك شئ ولتعصبين علي‬
‫ريم‪....‬ال يستر قولي‬
‫عبير‪...‬اشتقت لوجوده بالمنتدى‬
‫ريم‪....‬وجع يوجعك اسكتي فضحتينا عبير ماانتي صاحيه‬
‫عبير‪...‬ادري‬
‫ريم‪....‬ماقلنا لتبنين امل على وهم‬
‫عبير‪....‬ريم وال مالي خلق اكتب خلص ولاشارك باي منتدى‬
‫ريم‪....‬ابرك لك اتركي النت كله‬
‫عبير‪....‬وبعدين اجلس اقابل الجدران‬
‫ريم‪....‬اقول عبير خالك ليه مايزوركم كثير‬
‫عبير‪...‬ريم انتي تعرفين خالي مشغول دائما بشغله وزوجته احنا اخر‬
‫اهتمامتها‬
‫ريم‪...‬ال يعينك شرايك ازوجك نواف وتسكنين عندي‬
‫عبير‪....‬ل ال يخليك انا بفتك منك الحين‬
‫ريم‪...‬ههههههههه هين تشوفين‬
‫عبير‪...‬شوفي ريمووه بروح انام ابرك لي اضيع وقت‬
‫ريم‪....‬اوكي باي‬

‫نرجع لرغد وعبدال الي تركناهم يسولفون‬


‫عبدال ‪....‬ليه قافله جوالك‬
‫رغد‪...‬اريح‬
‫عبدال‪....‬بدر اتصل ويسأل عنك‬
‫رغد‪.........‬‬
‫رغوده ‪.....‬نكون صرحين مع بعض‬
‫رغد‪...‬تفضل‬
‫عبدال‪.....‬رغد كل الناس يختلفون يزعلون واحيانا يتطلقون لكن تعرفين‬
‫المشكله ين‬
‫رغد‪...‬وين‬
‫عبدال‪..‬ويأشر على قلبه‪.....‬هنا ايوه حبيبتي انتي تحبين بدر مهما حاولتي‬
‫تنكرين وهالشئ‬
‫يعني انك تتقبلينه مثل ماهو مو مثل ماانتي تحبين صح السلوك الخطأ‬
‫نوضحه لكن من الي‬
‫يعرف السلوب الصحيح الي يوضح لطرف الخر الخطأ الحين انتي‬
‫مختلفه معه وقفلتي جوالك هذا بنظري خطأ تدري ليه‬
‫رغد ودائما تحب تسمع عبدال لن كلمه منطقي‪....‬ليه‬
‫عبدال‪...‬لنك سديتي الطريق بوجهه ومنعتيه من انه اما يوضح وجهة‬
‫نظره او يعتذر‬
‫او يمكن انتي الغلطانه والمفروض تعتذرين رغد انا مااعرف الي بينكم‬
‫لكن بقول لك شئ‬
‫وهذا ينطبق على كل علقتك مو بس زوجك اذا انتي زعلنه او مختلفه‬
‫مع شخص‬
‫لبد انك تحترميه بااعطاءه الحق بتوضيح وجهة نظره وبعدين حبيبتي اذا‬
‫الموضوع له اكثر من احتمال‬
‫حتى نقول من المخطي اسمعيني امسكي ورقه وقلم واكتبي كل احساسك‬
‫من بداية المشكله وشصار‬
‫كلمكم من البدايه لنهايه اتركيها بعدها بساعات او يوم اقري الورقه‬
‫وشوفي الي لك والي عليك‬
‫صدقيني بتقدرين تحددين حجم خطأك وخطأه ‪..‬‬
‫رغد وتبتسم له‬
‫عبدال‪....‬ابتسامه رضى‬
‫رغد‪.....‬وال يابختها فيك‬
‫عبد ال‪.....‬ههههههههههه منهي‬
‫رغد‪ ....‬مين ماكانت‬
‫عبدال‪....‬رغوده يمكن ويابختي انا فيها‬
‫رغد‪....‬يعني فيه وحده ويابختك فيها‬
‫عبدال ‪....‬الحين مااقدر اقول الي كلمه وحده لني تعبان وبنام ‪....‬ايه فيه‬
‫رغد‪....‬مين‬
‫عبدال ‪...‬هههههه بكرا اقول لك تصبحين على خير‬
‫طلع عبدال وترك رغد تفكر بكلمه وقررت تعمل الي قاله لها وكتبت‬
‫الورقه وقررت تفتح جوالها‬
‫اما بجده بدر ماقدر ينام يمكن الحساس بالذنب تجاه رغد او ان رغد بعيده‬
‫عنه او انه لول مره يحس‬
‫انه جرحها وبشكل كبير كان جالس عالبحر ويتذكر اشياء كثيره بحياته من‬
‫بداية زواجه وفجأه يوصله مسج‬
‫اول ماشاف المسج انبسط لنه تقرير ان مسجاته وصلت لرغد يعني فتحت‬
‫جوالها وقال بتصل عليها الحين‬
‫اما رغد من فتحت الجوال حصلت مسجين من بدر الول يقول فيه‬
‫" يمكن مايهمك لكن حبيت ابلغك اني وصلت" وهنا ابتسمت رغد‬
‫اما الثاني" رغد ماهو حل انك تقفلي جوالك اتمنى اني اسمع صوتك"‬
‫شوي ويتصل بدر وترددت رغد لكن بعد كلم عبدال اخوها قررت تسمع‬
‫بدر حتى لو هو الغلطان‬
‫رغد‪...‬الوو‬
‫بدر‪...‬السلم عليكم‬
‫رغد‪...‬وعليكم السلم‬
‫بدر‪....‬شلونك رغد‬
‫رغد‪...‬تمام‬
‫لحظة صمت ‪...‬بدر‪..‬مابتقولي حتى الحمدال عالسلمه‬
‫رغد‪....‬الحمدال عالسلمه‬
‫بدر‪....‬رغد انتي حاسه انك انظلمتي معي ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪.............‬‬
‫بدر‪.....‬مو انتي الي تعاني بس انا مثلك وال يارغد لكن ياليت تريحني‬
‫بكلمه سماح منك‬
‫رغد‪.....‬بدر انت مدرك انت شو عملت انت رفعت يدك‬
‫بدر ‪....‬وال وربي يارغد من غير احساس ماكنت اقصد‬
‫رغد‪.....‬‬
‫بدر‪.....‬رغد مافيه شخص معصوم من الخطأ وال سبحانه يغفر ويسامح‬
‫انا كلمت امي بخصوص لمى ونوف انهت الموضوع لكن اتمنى يكون فيه‬
‫ثقه بينا‬
‫رغد‪..........‬‬
‫بدر‪....‬وعرف انه مابينفع معها ال هالسلوب‪.....‬رغد ريحيني حرام من‬
‫امس مانمت ولاكلت شئ‬
‫ارجوك احس اني تعبان مو قادر حتى افكر‬
‫رغد وكسر خاطرها مهما كان هذا بدر الغالي ‪......‬خلص بدر‬
‫ابتسم بدر ‪.....‬شو خلص اسكر او سامحتيني‬
‫رغد‪.....‬يمكن اسلوبي انا استفزك لكن هذا مايبرر تصرفك لكن انسى‬
‫الموضوع‬
‫بدر‪....‬وربي كنت صادق بالسم الي اخترته لك‬
‫رغد وبأبتسامه غصب عنها طلعت ‪.....‬وشو السم‬
‫بدر‪.....‬اذا رجعت شوفيه بجوالي‬
‫رغد‪....‬اوكي الحين خلص يال سكر واكل لك شئ ونام‬
‫بدر‪....‬اوكي تصبحين على خير باي‬
‫رغد‪....‬تلقي الخير باي‬
‫بدر حس بالراحه ورغد استغربت كيف قدر يخليها تسامحه وتنسى لكن‬
‫تذكرت كلمة عبدال‬
‫الي دائما يرددها " دائما نكره ونقرر ونرفض ولكن عند اللقتاء نتمنى‬
‫النسيان فالحب اقوى‬
‫من المشاكل والعثرات لذلك عند اتخاذ القرارت المصيريه بحياتنا لنتخذها‬
‫وجها لوجه "‬
‫ابتسمت رغد ونامت مرتاحه وحتى بدر مرتاح لن رغد سامحته ‪..‬‬

‫بالصباح نزلت رغد وجلست مع امها وابوها وهي مرتاحه تحس انها‬
‫رحعت طفله وهي بينهم‬
‫وشوي ويدخل عليهم سلطان ‪..‬‬
‫سلطان‪...‬السلم عليكم‬
‫الكل‪....‬وعليكم السلم‬
‫سلطان‪....‬وال بيتنا منور ياشيخه‬
‫رغد‪....‬ههههههه خلص منور بناس ثانين الحين‬
‫سلطان‪....‬ههههههههههههه صح بس انتي غير انتي نور البيت‬
‫رغد‪....‬سلطان وين عبدال‬
‫سلطان‪.....‬بالمجلس‬
‫لرغد‪...‬بروحه اشوفه‬
‫راحت لعبدال الي حيرها من امس بكلمه ودخلت وسلمت عليه وعرف‬
‫شو عندها‬
‫عبدال ‪....‬هههه عرفت تعالي اجلسي واقولك من هي هالنسانه‬
‫رغد وبأبتسامه ‪...‬يال قول‬
‫عبدال‪.....‬اول شئ هالنسانه انتي تعرفينها‬
‫رغد‪.....‬اعرفها مين‪..‬؟؟‬
‫عبدال ‪....‬لكن بقولك قلب ان هالنسانه احتلت مساحه كبيره من قلبي‬
‫وعقلي ووقتي لكن هالحساس‬
‫من طرف واحد الي هو انا‬
‫رغد‪...‬انت تحبها وهي ل طيب مين هي‬
‫عبدال‪....‬ياشيخه لتحطميني وتقولي ل يمكن تحبني‬
‫رغد‪....‬هههههههه طيب قول مين‬
‫عبدال ‪.....‬عبير حياة بل حياة‬
‫رغد ومن الصدمه بصوت واطي عبير‪....‬‬
‫عبدال‪....‬ايه عبير وقال لرغد الموضوع من اوله‬
‫رغد‪...‬تصدق عبدال بالبدايه حبيت انك تعرف هالنسانه لنها عاجبتني‬
‫لكن بعدين غيرت رائي وقلت يمكن‬
‫ماتعجب البنت الطريقه رغم ثقتي بااخلقك‬
‫عبدال‪....‬الحين المهمه عليك رغوده ابي توصلي للبنت كل هذا يعني‬
‫موافتها علي لبد قبلها تفهم الموضوع‬
‫رغد‪...‬وليهمك خلي كل شئ علي‬
‫ودق جوال عبدال وابتسم وقال‪....‬مافتحتي جوالك‬
‫رغد‪...‬فتحته بس تركته بغرفتي‬
‫عبدال‪...‬شاطره قومي شوفي زوجك ازعجني‬
‫رغد وهي تضحك ‪..‬ان شاء ال‬
‫ومر السبوع بسرعه رغد كانت تكلم بدر ويكلمها لكن مهما كان رغد‬
‫تحس بحاجز انبى بينهم وتحاول وبدر يحاول انه يزيله‬
‫مع هذا رغد مهما حاولت ماتقدر تخفي وتكابر احساس الشوق لبدر الغايب‬
‫اسبوع الي بالنسبه لها‬
‫كل يوم فيه عن سنه كانت بالبدايه تحاول تكون جافه معه بااتصالته لكنه‬
‫يعرف نقطة ضعفها ويستغلها وتنتهي المكالمه‬
‫مريحه لطرفين وتحدد موعد رجعت بدر وخالد يوم الخميس والجمعه‬
‫موعد الجمعه المعتاده ببيت ابو سعود‬
‫رغد قالت بتجي الجمعه لن بدر بيوصل بالليل متاخر وخالد قرر يخطب‬
‫ريم الجمعه ‪..‬‬

‫الجزء ما قبل الخــــــــــــــــــــــير‬

‫بيوم الجمعه الصباح صحت رغد بدري وهي مو قادره تحدد احساسها هو‬
‫فرح او خوف او اشتياق او توتر‬
‫انشراح لنها بتشوف بدر وبترجع لبيتها الي اشتاقت لكل ركن فيه اشتاقت‬
‫لمكانها لبيتها الي سمع ضحكتها ومسح دمعتها‬
‫او كانت خايفه من لحظة لقاءها ببدر ماتعرف هل فيه تغير بيكون سواء‬
‫منها او منه بعد الي صار ‪..‬‬
‫اما بدر كان ماخذ على خاطره من رغد لنها فضلت ترجع الجمعه ومع‬
‫انه فضل انها تستقبله هي ببيتهم ومع‬
‫هذا قال بنفسه لزم اتغاضى وانسى هالشئ مهما كان الي صار مو سهل‬
‫لكنه حتى هو مشتاق لبيته ولرغد ووجودها بحياته ‪..‬‬
‫ومع هذا كان مقرر بدر انه يغير معاملته لرغد لكن احساسه غير التصريح‬
‫الي اقنع نفسه فيه بدر يحاول يقاوم‬
‫احساسه برغد ويقول لنفسه انه اخطأ عليها ولزم يعوضها ويحاول يغير‬
‫معاملته معها للحسن ‪..‬ماهو قادر يعترف بمشاعره الحقيقه تجاها‬

‫وصلت رغد مع اهلها قبل الصلة دخلت بيت عمها لنها شافت عمها عند‬
‫الباب وسلمت عليهم بعدين راحت لبيتها توقعت‬
‫تحصل بدر طلع لصلة لكنها اول مادخلت البيت تفاجأة بالهدوء ولكأن‬
‫احد موجود بلحظه حست انها‬
‫محتاجه تشوف كل ركن تضم كل غرض بهالبيت الي حبته لنه جزء كبير‬
‫من حلم سنين وهي طالعه فوق‬
‫صادفت بدر الي وواضح انه كان يفكر وسرحان ولهو منتبه لرغد‬
‫رغدوهي بأول الدرج ‪....‬هل بدر‬
‫بدر بأبتسامه ‪...‬هل وال ونزل وسلم على رغد‬
‫رغد‪...‬الحمد ال عالسلمه‬
‫بدر‪...‬ال يسلمك‬
‫بدر وبنظره كلها احساس ‪....‬مااشتقتي للبيت‬
‫رغد وتحاول ماتجي عينها بعينه ‪...‬وال كثير كثير‬
‫بدر وبأبتسامه ‪...‬بس البيت ‪..‬؟؟‬
‫رغد‪...‬البيت مايسوى بدون اصحابه‬
‫بدر‪...‬ههههههههه اجابه غير مباشره لكن نرضى فيها لن مافيه قت‬
‫عالصلة باي‬
‫رغد‪..‬باي‬
‫ابتسمت وقالت بخاطرها وال وحشتني حتى وانت قاسي يابدر وحشتني‬
‫وحتى وانت تضغط على نفسك‬
‫حتى تقنعني بأشتياقك‪..‬وحشتني حتى وأنت الي هديت الحلم واحرقت‬
‫الفرحه وال وحشتني ابتسمت لرغد‬
‫وطلعت لغرفتها وبمجرد مادخلت للغرفه نزلت دمعتها وبصوت واطي‬
‫قالت ‪..‬كم مره بتشهدي على دموعي ياغرفتي‬

‫و في بيت ابوسعود خطب اخوه ريم لخالد منه والكل انبسط واتفاجئ بقرار‬
‫خالد‬
‫لنهم متوقيعن يتزوج من برا العايله لكن هالموقف فرحهم كثير ووعدهم‬
‫ابوسعود خير وقال بسأل البنت ولبتلقي‬
‫احسن من ولد عمها والعصر في بيت ابو سعود الكل موجود البنات‬
‫والعيال قال ابوسعود‬
‫ابوسعود‪..‬ريم ابوي تعالي عندي‬
‫راحت ريم وجلست جنب ابوها بدر وسعود عرفوا ان ابوهم بيقول لها‬
‫الحين‬
‫ابوسعود ‪..‬ام سعود قلتي لعروسنا عن الموضوع‬
‫ريم عرفت على طول السالفه وانقهرت وشللون بترد والكل موجود الحين‬
‫حست انها ماتقدر تتقبل الموضوع‬
‫هي بنت احلمها مع صورته شلون تتقبل الواقع شلون‬
‫ام سعود‪...‬ل وال ماقلت لها شئ‬
‫نوف‪....‬خير ابوي فرحنا‬
‫ابو سعود وهو حاضن ريم‪....‬وال ريما الغاليه خطبوها اليوم‬
‫حس ابو سعود ببنته ورفع راسها وقال‪.....‬مااحد بيغصبك على شئ لكن‬
‫اذا علي ياابوي مابلقي احسن منه‬
‫ولبتلقين رجال يصونك ويحميك مثله‬
‫ريم وسرحت بأفكارها ‪.....‬وتقول بخاطرها استاهل ماكان المفروض افكر‬
‫واحلم فيه‬
‫سعود‪ .....‬ريم مابيذبحونك هههههههه‬
‫بدر‪....‬زين قولوا لها من الي خطبها الحين‬
‫ابو سعود‪....‬يابنتي خالد ولد عمك خطبك اليوم فكري واستخيري وبعدين‬
‫ردي علينا‬
‫ريم من الصدمه هزت راسها وجات عينها بعين نوف الي ابتسمت وقالت‬
‫ان شاء ال وطلعت لغرفتها‬
‫نواف‪.....‬الحين الكل تزوج ولظل غيري زوجوني‬
‫ام سعود‪..‬الساعه المباركه ابوي ابشر‬
‫سعود‪....‬هواية امي المفضله بتدور لك المره السنعه الحين بتقول‬
‫ام سعود‪....‬اشوف ياسعود الحين ذوقي مايعجبك‬
‫سعود‪..‬افا الغاليه من يقول‬
‫ام سعود‪..‬ايه المره السنعه وال زوجتك ماهي سنعه‬
‫سعود‪....‬دائما امي تحرجني ههههههههه‬
‫بدر‪....‬هههههههههه تستاهل انت الي تجيبه لنفسك‬
‫سعود‪...‬غصب عني مااقدر اسكت لزم اقول الي بخاطري‬
‫نواف‪...‬الغاليه انا زوجتي اختارتها وحده من بناتك بس مابنصرح‬
‫بالوضوع الحين‬
‫ام سعود‪....‬منهي من بناتي خليني اعرف ذوقها‬
‫سعود‪.....‬ههههههههههههه يمه نواف منهي من خواتي ‪ 24‬ساعه معه‬
‫ريمووه‬
‫ام سعود وهي قايمه‪.....‬عز ال اختارت لك السنعه خلها تنفعك بروح‬
‫اصلي وطلعت وتركتهم يضحكون‬
‫ابوسعود‪....‬رغد ابوي‬
‫رغد‪..‬سم عمي‬
‫ابو سعود‪....‬ان شاء ال هالسنه بتكملين دراستك‬
‫رغد‪..‬ان شاء ال عمي‬
‫ابو سعود‪...‬ال يوفقك يابنتي‬
‫نواف‪..‬وال على بالي خلصت رغد ال يعينك‬
‫نوف‪..‬ال يعين ناس على ناس يارب‬
‫سعود‪..‬افا الخت العزيزه شايله على ابو احمد‬
‫نوف‪..‬وال ابو احمد مافيه مثله‬
‫سعود‪..‬امل انتي قايله لنوف شئ عني‬
‫نوف‪...‬ههههههههههههه دائما تشك بنفسك‬
‫بدر ‪..‬وهو طالع عن اذنك ابوي بطلع ارتاح‬
‫ابو سعود وهو يناظر نوف‪....‬ال معك ابوي‬
‫نوف وبصوت واطي ‪.....‬انا اعرف شو اعمل لاحد يناظرني كذا‬
‫طلع ابو سعود وتركهم لحالهم ‪..‬ورغد طلعت لريم ولظل غير نوف وامل‬
‫وسعود‬

‫وبغرفة ريم ‪..‬رغد‪..‬السلم عليكم العروس‬


‫ريم وبأبتسامه ‪....‬وعليكم السلم هل رغد‬
‫رغد‪...‬زوينك من طلعت ماعاد شفناك كل هذا حيا ء‬
‫ريم‪...‬ل وال بس تفاجأة‬
‫رغد‪....‬تبين الحق حتى انا‬
‫ريم‪...‬محتاجه اتكلم مع احد وربي احس اني تايهه‬
‫رغد‪....‬ريم اقول لك شئ بصراحه‬
‫ريم‪....‬قولي‬
‫رغد‪....‬انتي ترتاحين لخالد صح‬
‫ريم وسكتت فتره بعدين قالت ‪....‬ارتاح له صح لكن خايفه‬
‫رغد‪..‬من‬
‫ريم‪....‬خالد شخصيته مختلفه افكاره اسلوبه‬
‫رغد‪....‬ريم انا مااعرف مشاعرك تجاهه لكن انا ليه صابره على بدر‬
‫لسبب اقوى مني حبي له‬
‫وانتي اذا ترتاحين له او تحبه راح تتجاوزي كل شئ وتأكدي من شئ‬
‫واحد ان خالد مااحد اثر عليه‬
‫بقراره وخذيها نصيحه مني خذ من يحبك ولتأخذ من تحب‬
‫ريم‪....‬رغد حرام عليك وربي يوجعني قلبي اذا تحكين كذا صدقيني بدر‬
‫يحبك انا واثقه‬
‫رغد‪....‬قويه يحبني ريم والي يحب يسوي الي سواه بدر‬
‫ريم‪..‬رغد انسى الي صار‬
‫رغد‪...‬آه ياريم ياليت يقدر بدر ينسيني ياليت‬
‫ريم‪..‬حاولي‬
‫رغد‪....‬ل أنا خلص كله اسبوع ونرجع لدراسه والي يصير يصير اما‬
‫اني ارجع اضغط على اعصابي ل‬
‫ريم‪..‬رغد تفاءلي وان شاء ال بيتغير‬
‫رغد‪....‬خلينا مني وفكري انتي‬
‫جلست رغد مع ريم وارتاحت ريم بالكلم معها وبعدين قالت بجلس يومين‬
‫بعدين اقولهم قراري‬
‫اما خالد كان حاب يعرف رد فعل ريم قال مافيه غير امل اتصل عليها‬
‫وسلم وبعدين قال‬
‫خالد‪....‬امل شصار عمي قال لريم‬
‫امل‪..‬ايه قال لها‬
‫خالد‪..‬اوكي صوتك مايطمن وشصار بصراحه امل‬
‫امل‪..‬خالد انا بصراحه ماتوقعة رد فعلها كذا ماشفت الفرحه الي توقعت‬
‫خالد‪..‬يعني ‪..‬؟؟‬
‫امل‪..‬وال يااخوي ماادري عموما لزم تأخذ وقتها بالتفكير‬
‫خالد‪...‬ماقلت لك اول خذي موافقتها‬
‫امل‪..‬خالد ليه الحين انت معصب‬
‫خالد‪..‬لن هالشغل هذا مايعجبني المفروض انك سمعتي كلمي وتأكدتي‬
‫امل‪..‬لهالدرجه خالد تعني لك ريم‬
‫خالد‪..‬ياامل افهميني مهما كانت مكانتها عندي مافيه شخص يحب انه‬
‫ينرفض‬
‫امل‪..‬تطمن اخوي‬
‫خالد‪..‬اوكي باي‬
‫امل‪..‬مع السلمه‬

‫نرجع لرغد الي راحت للبيت وحصلت بدر بالصاله يقرأ الجريده سلمت‬
‫ول قالت شئ‬
‫وعلى هالسلوب مرت حياتهم لمدة شهر تقريبا بدر رفض هالسلوب‬
‫ماعجبه ابدا اما رغد‬
‫بعد الي صار بينهم صارت ماتقصر بشئ لكن ماتحاول تكسب بدر وتخليه‬
‫يحبها فقدت المل منه‬
‫بدر يحاول يغير اسلوبه ورغد صايره جافه معه ماتقدر تعطي اكثر‬
‫خلص ‪...‬‬

‫اما ريم كانت متردده بقرارها وراحت تكلم عبير وتتكلم معها بالموضوع‬
‫عبير‪..‬ريم ليه الخوف طيب مو هو الشخص الي كنتي تتمنين‬
‫ريم‪..‬صح كنت اتمنى اني ارتبط بخالد لكن الحين احس اني خايفه من‬
‫هالرتباط كثير‬
‫المشكله مافيه احد قادر يفهمني خالد اسلوب حياته مختلف عني كثير وهذا‬
‫الي مخوفني‬
‫عبير‪....‬ريم خالد ماهو مختلف لكن انتي تتوقعين الكل مثل اخوانك ل‬
‫ياريم خالد ماهو متحرر‬
‫مثل مالكل متصور انتي قلتي لي قبل ان خالد انسان واقعي وصريح ماهو‬
‫انسان غامض واضح‬
‫ريم‪..‬صح لكن مااعرف ساعه احس اني فرحانه وساعه اخاف‬
‫عبير‪..‬ريم استخيري ربك وال يوفقك يارب ويكتب لك الخير‬

‫ظلت ريم أيام تفكر وخالد متوتر لكن اخيرا اعلنت الموافقه والكل انبسط‬
‫وارتاح خالد وتحدت الملكه‬
‫بعد نهايه هالمستوى يعني بعد تقريبا شهرين ‪..‬‬

‫وفي بيت بو سعود كل البنات موجودين ومبسوطين ريوف تحاول تشوف‬


‫رغد وتكلمها لكن‬
‫رغد ماكانت معها كان عندها احساس قوي ان فيه شئ تحس بقلبها‬
‫مقبوض وكل ساعه تسال عن بدر‬
‫ويقولون ماوصل وجواله مقفل وعالساعه تسع دخلت نوف وهي مو عارفه‬
‫شو تقول لرغد‬
‫نوف‪.....‬رغوده شرايك تنامين عند اهلي بنام عندهم انا‬
‫رغد وعرفت ان نوف تحاول تضغط على نفسها‪......‬ل ماابي بنام ببيتي‬
‫امل‪....‬وانا بنام بعد‬
‫ريووف‪.....‬وشفيكم‬
‫نوف‪....‬ولشي نبي رغد تنام هنا‬
‫رغد‪.....‬ريوف اتصلي بسلطان اسأليه عن بدر ماشافه‬
‫نوف‪.....‬بدر بالبيت‬
‫رغد واستغربت‪....‬من يقول‬
‫نوف‪....‬سعود يقوله‬
‫قامت رغد ‪....‬بروح اشوفه‬
‫مسكتها نوف‪.....‬ل رغد خليك بدر‬
‫رغد ونزلت دموعها‪.....‬انا عارفه فيه شئ قولوا بسرعه‬
‫امل‪....‬رغد مافيه شئ بدر تعبان معه صداع‬
‫نوف‪....‬وانتي تعرفين هالصداع من زمان ماجاء لبدر وتعرفين كيف تكون‬
‫حالته وانه مايحب احد يكون عنده‬
‫ريووف‪.....‬نامي هنا احسن انا اعرف بدر اذا كان معه هالصداع وبكرا‬
‫ان شاء ال يصير بخير‬
‫رغد وخلص مو قادر ومن بين دموعها‪......‬انتم تعرفون الي تتكلمون‬
‫عنه وتعبان هناك من يكون هذا عمري‬
‫تعرفون شو يعني عمري وتركت يد نوف وطلعت بسرعه لبيتها‬
‫نوف وهي فعل خايفه‪.....‬يارب ال يعين هالثنين على الي بيجيهم‬
‫ريم‪....‬الحين رغد مانست الي صار شلون بتتحمل كلم بدر الحين‬
‫نوف‪..‬تعبت أنا مع هالثنين وال هي تحبه وتموت عليه وهو مو قادر يفهم‬

‫ريوف‪.....‬رغد مهما حاولت تكون قاسيه او بارده بتعاملها مع بدر ماتقدر‬


‫تخفي خوفه او حبها له‬
‫تأكدوا رغد حب بدر بقلبها راح يروض قلبه مافيه أحد يتحمل كل هذا الي‬
‫قلب صادق بحبه‬
‫دخلت رغد للبيت وكان ظلم قفلت الباب وطلعت له للغرفه بالصاله حست‬
‫بباب الغرفه مفتوح لكن الغرفه ظلم مافيه غير نور خفيف مرره لشمعه‬
‫وقفت بالصاله بعدين قررت انها تشغل قرآن بصوت منخفض بحيث انه‬
‫يعم ذكر ال بالبيت ويحس بدر بالطمائنينه شغلت القرآن‬
‫ودخلت للغرفه بكل هدوء جلست جنب بدر الي واضح انه مو نايم لكنه‬
‫حاط ايدينه على راسه جلست رغد وبكل خوف من ردت فعل بدر‬
‫حاولت تعمل له مساج على الرقبه والراس خفيف لكن شوي ترتخي ايد‬
‫بدر بعدين ترجع تشد على راسه وظلت تقريبا ساعتين على هالحاله‬
‫بعدها حاولت تعمل له كمادات بارده ببخل التفاح ورجعت تعمل المساج‬
‫وظلت على هالحال الى الساعه ثلث تقريبا الفجر ودموعها على‬
‫خدها لن الم بدر يعني المها وجعها وبعد ماتأكدت انه نام راحت ببدلت‬
‫ملبسها وحاولت تنام لكن نزلت قبل تحت واخذت جوالها‬
‫الي حصلت فيه مكالمات من الكل وواضح انهم خايفين لن بدر ماكان‬
‫يحب احد يتكلم معه‬
‫او يجلس معه ويزعجه كان يحب يجلس بالظلم والهدوء والتكييف بارد‬
‫مره وهو معه صداع لكن هم نسوا ان رغد‬
‫من حبها لبدر قبل الزواج كانت تعرف كل شئ عنه اخذت الجوال وطلعت‬
‫تنام وتوها مالها نص ساعه ال اذن الفجر صحت وصلت‬
‫وقفت عند بدر كسر خاطرها توه قدر ينام لكن قالت لزم يصحى لصلة‬
‫وحطت ايدها على كتفه‬
‫رغد‪...‬وبصوت هادي‪.......‬بدر بدر اصحى لصلة الفجر‬
‫بدر وحس فيها لكن اللم مازال موجود هز راسه ورغد نزلت بسرعه‬
‫وعملت كأس حليب دافي لبدر وطلعت حصلته يصلي‬
‫انتظرته وراحت جلست قريبه منه ‪....‬ماخف اللم‬
‫بدر ومايقدر حتى يقوم من مكانه حط راسه على ركبته ‪..‬‬
‫رغد‪...‬بدر حياتي قلبي انت اشرب هالكاس دافي وقوم سريرك وان شاء‬
‫ال يخف يارب‬
‫اخذ منها الكأس وشرب شوي منه وساعدته رغد وجلست جنبه وعملت له‬
‫كمدات من جديد لحد مانام بعدها عالساعه ست نامت‬

‫وعالساعه عشره الصباح صحى بدر وحس براحه لول مره يجيه‬
‫هالحساس بعد الم الصداع كان يجيه الصداع‬
‫من فتره لفتره اذا كان ضاغط على نفسه بشكل كبير يحس بتعب كبير‬
‫وصداع لكن له اكثر من سنه مارجع له هالصداع‬
‫لكن التفت وحصل رغد نايمه وشكلها تعبانه ابتسم وقال بخاطر ‪...‬وال‬
‫مااستاهلك وتركها تنام على راحتها وبدل ملبسه‬
‫وراح لبيت ابوه ودخل ولحصل غير امه وريم‬
‫بدر وهو مبتسم‪....‬السلم عليكم‬

‫الكل‪..‬وعليكم السلم‬
‫ام سعود‪..‬هل وال ابوي شلونك الحين بشرني‬
‫ريم ‪...‬وتقول بخاطره ال يستر اول مره بدر اشوفه كذا ليكون طلق رغد‬

‫بدر‪..‬مثل ماانتي شايفه الغاليه مرتاح بس جووعان‬


‫ام سعود‪,,,‬ابشر ابوي ريمووه قومي هاتي فطور لخوك‬
‫ريم ‪...‬ان شاء ال بس فيه سؤال بخاطري اجابته فيه ناس كثير تنتظرها‬
‫بدر‪..‬هههههههه ال شو هالسؤال المهم‬
‫ريم‪..‬رغد وينها لتكون طلقتها‬
‫ام سعود‪ .....‬ريمووه ال ليقوله شو هالحكي‬
‫بدر‪....‬هههههههههههههههههههااي‬
‫ريم‪..‬أنا متأكده انت مو طبيعي اليوم‬
‫بدر‪..‬طبيعي ورغد نايمه‬
‫ام سعود‪..‬خير لتكون تعبانه ماهي عادتها‬
‫بدر‪....‬مانامت الي متأخر وكسرت خاطري‬
‫ريم‪....‬احم احم‬
‫بدر‪....‬ههههههه فهمت قومي هاتي لي شئ اكله‬
‫ريم‪..‬وهي طالعه ‪..‬رغيده تكسر خاطره وانا اتعب‬
‫بدر‪..‬اسمها رغد لو سمحتي‬
‫ريم‪..‬وهي تضحك ‪....‬طيب وال تطورات‬
‫__________________‬

‫الجـزء الخـــــــــــــــــــــير‬

‫صحت رغد على أذان الظهر واستغربت لنها كانت ضابطه الساعه لكنها‬
‫موقفه توقعت انه بدر‬
‫وابتسمت وصحت اخذت لها دش وصلت ولبست وراحت بيت عمها‬
‫دخلت وسلمت عالكل ولحظت ابتسامة ريم‬
‫رغد‪...‬خير ان شاء ال شفيك‬
‫ريوف‪....‬ههههههه رغوده من اليوم وهي تقول عندي لكم مفاجأه تخص‬
‫رغد‬
‫رغد‪....‬أنا ‪..‬؟؟‬
‫ريم‪...‬ايه‬
‫نوف‪....‬ريمووه ترى بهالمخده قولي شعندك‬
‫رغد ‪...‬اقول انا بطلع اشوف بدر واتطمن عليه‬
‫ريم‪.....‬ههههههههههههههه ياعيني روحي عند امي بالمطبخ هو‬
‫ابتسمت رغد وطلعت وصادفها بدر عند الباب‬
‫بدر معصب ‪....‬بدري ل ارجعي نامي‬
‫رغد‪..‬تقول بخاطرها بسم ال ‪.....‬الحين منو قافل الساعه‬
‫بدر‪...‬ههههههههههاي امزح معك نوم العافيه‬
‫رغد وهي مستغربه ‪...‬ال يعافيك انت شلونك الحين‬
‫بدر‪..‬مارد ظل يناظر رغد بأبتسامه ‪......‬‬
‫رغد ووجهها صار احمر‪.....‬شفيكم اليوم بس تبتسمون ليه ماترد‬
‫بدر ‪....‬ومسك يدها ‪..‬تسلمين رغد وجودك معي امس كان دواء لي‬
‫رغد وحست انها بتمووت بمكانها ول رفعت رأسها لكن بدر رفع راسها‬
‫بدر‪...‬رغد انتي عرفتي السم بجوالي‬
‫رغد وكانت ناسيه ‪....‬صح ل شو السم‬
‫بدر‪..‬كان ‪........‬بس بغيره بأسم ثاني اليوم‬
‫رغد‪...‬طيب شو كان‬
‫بدر‪...‬الحنونه‬
‫رغد‪...‬ولول مره تحس انها ملكت العالم كله ‪....‬بروح اشوف خالتي‬
‫بدر‪....‬ههههههههههههه اوكي روحي لكن اسمحي لي اقدم لك شكري‬
‫بطريقتي‬
‫ورفع يدها وباسها رغد من كثر مااستحت ماعرفت شو تعمل رجعت عند‬
‫البنات واول مادخلت‬
‫ريم‪....‬هههههههههههههههههههههههه ماقلت لكم هذي المفاجأه شوفوها‬
‫والكل ضحك لن رغد واضح عليها‬
‫نوف‪....‬رغد شفيك‬
‫ريووف‪....‬شفتي بدر‬
‫رغد‪.....‬ل بدلتوه مو بدر الي اعرف‬
‫وكان عند الباب‪...‬بدر‪....‬ل مابدلوه بس كان اعمى وفتح‬
‫رغد من كثر ماانصدمت انه سمعها ماقدرت تتحرك لكن بدر ماحب‬
‫يحرجها اكثر تركها وطلع‬
‫والبنات مبسوطين اتصلت عبير وقالت انها بتجي عند ريم وانبسطت ريم‬
‫والكل راح لبيته‬
‫ماظل غير رغد قالت بتروح ترتاح شوي وترجع وشافتها فرصه تكلم‬
‫عبير بموضوع عبدال ‪..‬‬
‫بعد ماارتاحت رغد‬
‫راحت د عند البنات وسلمت على عبير لكن هالمره بشكل مختلف نظرتها‬
‫كانت فيه تدقيق وتقول بخاطرها‬
‫وال انها ليقه لعبدال‬
‫رغد‪....‬عبير كيف المنتديات معك‬
‫عبير‪....‬اضيع وقت استفيد وابني امل واهدم امل‬
‫رغد‪....‬وليه تهدمين‬
‫عبير‪.....‬لن حياتي الظاهر مستحيل يستمر فيها اي شئ ابنيه‬
‫ريم‪..‬عبوره خلي عنك التشاءم‬
‫عبير وبأبتسامه ‪.....‬بالتفاءل ابني حياتك وبالمل استقبلي‬
‫رغد وكملت عن عبير ‪....‬فجرك وبالحب ابدائي كل عطاءتك‬
‫عبير سكتت وريم استغربت من نظرة رغد ومن سكوت عبير‬
‫عبير وهي مستغربه ‪....‬منين عرفتي هالكلمات‬
‫ريم‪..‬اي كلمات انتي وياها‬
‫رغد وبابتسامه ‪......‬الي قالتها عبير وكملتها‬
‫ريم‪...‬ايوه طيب شفيها‬
‫عبير‪.....‬انتي تستخدمي النت رغد‬
‫رغد وتعمدت تلعب بأعصاب عبير‪....‬ل‬
‫عبير‪..‬طيب وين سمعتي هالكلم‬
‫رغد‪.....‬امل الحياة‬
‫ريم وعبير تفاجؤا من السم الي قالته رغد عبير نزلت راسها وريم‬
‫ماعرفت شو تقول‬
‫ريم‪...‬رغد ماله داعي هالسلوب‬
‫رغد قامت وجلست جنب عبير ورفعت رأسها ‪ .....‬هذي الكلمات لمل‬
‫الحياة اخوي عبدال ياعبير‬
‫ريم‪.....‬شوووووووووو‬
‫عبير‪..‬اخوك رغد ‪..‬عبير لتنزلي رأسك انتي بنت الكل يتشرف فيها‬
‫واخوي لما ابتعد عن المنتدى‬
‫كان يبحث عن مصلحتك اول شئ لنه انسان يراعي ال بكل تصرفاته‬
‫عبير‪....‬شلون انا ماني فاهمه شئ‬
‫ريم‪..‬ول انا فهموني‬
‫رغد وقالت لهم الموضوع من اوله عبير بالبدايه ماعجبها الموضوع لكن‬
‫حست بالراحه لما عرفت‬
‫ان هالنسان مابنى المل حتى يهده بحياتاه وانبسطت اكثر انه معجب‬
‫بأخلقها وحاب يتزوجها وانبسطت اكثر‬
‫ما قربت رغد التيلفون واتصلت على بيتهم وهي تكلم بالسبيكر‬
‫رغد‪....‬هل عبدال‬
‫عبدال ‪..‬هل وال‬
‫رغد‪..‬شلونك عبداله اهلي شلونهم‬
‫بدر‪.‬تمام الحمد ل بشريني عنك الغاليه‬
‫رغد ‪.‬تمام‬
‫عبدال ‪...‬دوم يارب‬
‫رغد ‪....‬تعرف عبدال وحشتني قصايدك‬
‫عبدال‪...‬كل القايد لخاطر عيونك بس شرفينا‬
‫لرغد‪..‬ل سمعني الحين‬
‫عبدال‪...‬وليهمك الغاليه انا بحياتي كم رغد هي وحده ال يخليها نور‬
‫حياتنا‬
‫رغد‪....‬تسلم لي اخوي حبيبي وال‬
‫عبد ال ‪..‬‬
‫حبيبي جيت لمصافح مواعيد الفرح بيديك‪...‬وجيت اعطي يمينك حب‬
‫ماتدريبه شمالك‬
‫اشوفك واسمعك قبل اعرفك واشتاقلك وابيك ‪..‬واحس آمال عمري من‬
‫عرفتك تشبه امالك‬
‫انا ماعشت قبل اعيش بااحساسك وقبل اجيك‪..‬حبيبي جيتك بقلبي ولو‬
‫ماجيتك جالك‬
‫احاسيس كريمه وانت تستاهل كرم غاليك ‪..‬ترى لو مااشرقت شمسك‬
‫وصل رحت اتبع ظللك‬
‫يقولون العرب "دار بل مغليك ماتغريك" ‪...‬واقول انك بليا حب كنك‬
‫عايش لحالك‬
‫انا لجيت اسولف عن شعوري قمت اسولف فيك ‪..‬وانا ادري رغم كل‬
‫الشوق مامريت في بالك‬
‫دريت ان الغل مثل القدر يرضيك لو يبكيك ‪..‬ولينفعك بعلوم الغل عمك‬
‫ولخالك‬
‫مابين الحلم والواقع يصيبك حظي ويخطيك ‪..‬متى تصبح نصيب الي وقف‬
‫بآماله اقبالك‬
‫(( للمبدع سعد آل سعود "منادي" ))‬
‫عبدال‪..‬وسلمتك‬
‫ابتسمت رغد لعبير لما نزلت راسها لكن هالمره لنها استحت من عبدال‬
‫رغد‪..‬صح لسانك‬
‫عبدال صح بدنك الغاليه‬
‫رغد‪...‬ماقلت لي هالقصيده بمن‬
‫عبدال‪....‬هههههههه للي خذت من عقلي التفكير ومن قلبي الحساس‬
‫رغد‪....‬ال عبدال اقول الظاهر الوضع صعب عندك مرره‬
‫عبدال‪...‬وال فيه وحده اسمها رغد قالت اترك كل شئ علي ول الحين‬
‫ماشفت شئ‬
‫رغد‪....‬هههههههههه ان شاء ال حبيبي لتقلق‬
‫عبدال‪....‬ان شاء ال‬
‫رغد‪..‬اوكي سلم لي على اهلي‬
‫عبدال‪...‬يوصل سلمي عالكل ال معك‬
‫قفلت رغد وابتسمت لعبير وهي طالعه وقلت‪..‬وال ياعبير اذا انتي من‬
‫نصيب اخوي يابخته واذا هو من نصيبك يلبختك‬
‫طلعت رغد وتركت عبير تحكي لريم الي مو مستوعبه كل الي صار‬
‫ماتعرف تبكي فرح او خوف او شو هالحساس الي تحسه تجاه عبدال‬
‫النسان الي بناء المل بحياتها من جديد والي حاولت تقنع نفسها انه وهم‬
‫‪..‬‬

‫رغد راحت للبيت وظلت لحالها بغرفتها تفكر بعبدال اخوها وبسلطان‬
‫بريوف يال بسرعه مرت اليام دخل بدر وحس ان رغد‬
‫شكلها كانت تصيح جلس جنبها‬
‫بدر‪....‬رغد فيك شئ‬
‫رغد حست انها قادره تهدي الحب للكل ال لهالنسان الي قبالها كل الحب‬
‫يصده قلبه ومن غير احساس نزلت دموعها‬
‫حضنها بدر وقال‪..‬ليه ليه رغد هالدموع شفيك‬
‫رغد‪...‬ومن بين دموعها ‪...‬مالها سبب بس محتاجه ارتاح‬
‫ظل بدر معها لحد ماهدت شوي وابتسمت وقالت‪....‬غباء ان النسان‬
‫يصيح من غير سبب‬
‫بدر وبأبتسامه هالمره حنونه ‪...‬ل مو غباء بحياتنا تمر علينا ضغوط كثير‬
‫ونجاهلها لكن تتراكم وبلحظه ما نتحملها‬
‫بدر‪..‬يال رغد ماابي اشوف دموعك مع ان عيونك حلوه وهي مليانه دموع‬

‫رغد من الصدمه مارفعت راسها معقوله هذا بدر اليوم مو طبيعي لكن بدر‬
‫مااعطاها فرصه تستوعب هالكلم رفع راسها بيده‬
‫بدر‪...‬لكن من غير دموع احلى يال قومي غسلي وجهك وخلينا ننزل‬
‫نجلس تحت‬
‫رغد وم غير تركز هزت رأسها وراحت تغسل وبدر نزل للمكتب تحت‬

‫‪....‬رغد بعد ماغسلت وبدلت ملبسها نزلت لبدر حصلته بالمكتب وقفت‬
‫عند الباب تتأمل‬
‫بدر وهو ماهو داري عنها ظلت عشر دقايق وهي واقفه ولو قالوا لها‬
‫اجلسي طوال اليوم بتوافق رفع رأسه‬
‫بدر فجأه وحصلها وظل هو كمان يناظرها ولنزل عينه لكن رغد بالخير‬
‫انتبهت لنها مسافره بصوره‬
‫زوجها وحبيبها وولد عمها‬
‫رغد‪....‬بروح اعمل لك عصير‬
‫ابتسم بدر وعرف انها تهرب من هالموقف لن وجها صار لونه احمر‬
‫ورجع يكمل شغله‬

‫مرت اليام ورغد بلغت عبدال انها قالت لعبير وانها طلبت مده تفكر‬
‫وتتخذ قرارها اما رغد كانت متوتره خايفه‬
‫وقالت مالها ال ريوف راحت لبيت اهلها عند ريوف وقالت لها‬
‫رغد‪....‬ريوف تعرفين بعدين يومين شو يصادف‬
‫ريووف ‪..‬وتحاول تتذكر شو‬
‫رغد‪....‬ذكرى زواجنا‬
‫ريووف‪...‬صح ال شو بتعملي‬
‫رغد‪....‬خايفه‬
‫ريووف واستغربت‪....‬من شو رغد بدر تغير كثير‬
‫رغد‪...‬ريوف انا انصدمت كثير من بدر قبل زواجي وبعد زواجي تحملت‬
‫كثير ولاتوقع ان استهتاره بمشاعري‬
‫بهاليوم راح تكون سهله يمكن تكون نقطة النهايه‬
‫ريوف‪....‬ل رغد مهما كان بدر مو قاسي او اناني‬
‫رغد‪....‬آه ياريووف لو اقولك ان كل تصرفات بدر والتغير الي تشوفونه‬
‫احسه مو من قلبه من باب الواجب بس‬
‫يبتسم لي يواسيني يهتم فيني اذا تعبت يعني بمواقف احس الواجب هو‬
‫الدافع لتصرفه لكن عمري ماحسيت بمبادره‬
‫صادقه منه كلمه او حتى نظره يعني لزم فيه سبب انه يقول تسلمين او‬
‫يبتسم اخاف ياريوف اخاف‬
‫ريووف‪....‬رغد نسيتي الصنودق الصغير للحين عندي مو قلتي اول هديه‬
‫بذكرى زواجكم بتكون الصندوق بكل الي‬
‫فيه للحين حافظه لك هالصندوق عندي‬
‫رغد ‪..‬ريوف هالصندوق كنت احلم اهديه بدر واقول له اقرأ احساسي لكن‬
‫الحين تغير كل شئ‬
‫ريوف‪...‬يعني هالصندوق ارميه‬
‫رغد وسكتت فتره بعدين قالت ‪....‬ل عطيني الصندوق وبعتبرها اخر‬
‫محاوله ياتصيب او تعلن الفشل النهائي‬
‫ريوف‪.....‬رغد وربي احس بدر يحبك‬
‫رغد‪...‬الكل قدر بدر يوصل له احاسس انه يحبني ال أنا‬

‫اقتنعت رغد انها تعمل اخلر محاوله وبيوم الثلثاء الي هو يوم الذكرى‬
‫لزواجهم رغد كانت خايفه ومتوتره‬
‫بدر صحى مثل العاده وطلع ورغد بدت تحضر بيتها ونفسها وكل‬
‫ترتيباتها لكن انصدمت عالساعه تقريبا‬
‫ثلث بمسج من بدر يقول" رغد احتمال اتأخر لخمس او اكثر"‬
‫رغد لحظتها بكت حست انها فشلت لكن قالت ل بتكمل الشئ الي بتدت فيه‬
‫واكيد عالمغرب بيوصل‬
‫وتابعت تجهيزها ‪..‬‬

‫والحين بنروح لبدر بالمكتب الي انتهى دوامه من الساعه ثلث ومازال‬
‫موجود للحين والساعه عالسبع‬
‫المغرب ‪....‬بدر كان واضح انه مرهق وتعبان ومحتار ‪..‬‬
‫خايف من هاليوم كان متاكد ان رغد تنتظره وان اليوم ذكرى زواجهم‬
‫وهذا سبب له خوف كبير‬
‫كان خايف من مشاعره وكان متردد من احساسه مايعرف شو يعمل او شو‬
‫يقول خايف يقولها الحقيقه‬
‫وتزعل او يسكت وتزعل لزم يوضح وهالتوضيح اتعبه ظل بدر على‬
‫هالحال لكنه عالساعه ثمان اتخذ قراره‬
‫انه يرجع البيت ويقولها كل شئ ول فكر حتى يأخذ لها اي هديه لنه‬
‫يعرف بعد الكلم الي بيقوله مابتقبل شئ‬
‫ولتقبل اي هديه لكذا قرر مايأخذ شئ ‪..‬‬

‫ريوف كانت خايفه من الي بيصير لنها شافت رغد وكيف هي ضاغطه‬
‫على نفسها لكنها ظلت تدعي من ال‬
‫انه يحنن قلب بدر وليذبح هالبنت الي حبته من عشر سنوات حب حقيقي‬
‫صادق‬

‫رغد والساعه تسع بالليل ومع كل دقه لثواني الساعه تتزل دمعتها جلست‬
‫بالصاله وحضنت دبدوبها وبدت تبكي‬
‫من جيديد ‪ ..‬وهي قررت اليوم تنهي هالزواج الي ابتداء العام بنفس اليوم‬
‫وفشل‬
‫تسع ونص بعد تردد دخل بدر للبيت ولحست عليه رغد عند الباب انبهر‬
‫البيت تغير فيه شئ كله ورد طبيعي‬
‫وعند الباب دبدوب صغير يحمل استاند لكن واضح ان البطاقه مو موجوده‬
‫تقدم ودخل وحصل عالطاوله باقة ورد‬
‫ابتسم ودخل بهدوء لصاله الي انصدم من اكثر من شئ فيها اولها اللون‬
‫الحمر الي غلب عالصاله وبعدين‬
‫من رغد الي تبكي ولهي حاسه فيه والكثر الغنيه الي كان صوتها عالي‬

‫يعني بطفي الشمعه وحدي‬


‫آه لو تدري بشعوري غيبتك تنهي حضوري ‪.‬‬
‫‪.‬وغرفتي تنسى وجودي رغم انها امزينه‬
‫هذي ليله في السنه‬
‫ادري لو كنت اتغلى وال ناوي تعتذر‪....‬‬
‫جيتك تسوى حياتي ياللي مابعدك عمر‬
‫انا مازعلت عينك لو نيسيت اسأل حنيني‪..‬‬
‫بس ابيك الليله يمي لو الماني ممكنه‬
‫هذي ليله بالسنه‬
‫كل اصحابي بقربي شفتهم ال انت ل ‪...‬‬
‫دمعتي تسأل عيوني وين الي قلبه سلى‬
‫ماابي كل الهدايا فرحتي وأنت معايا ‪..‬‬
‫صرت ادور عن وجودك في كل ورده ملونه‬
‫وهذي ليله بالسنه ‪..‬‬
‫وقف بدر مكانه وهو يسب نفسه كيف قدر يعذب رغد كيف وفجأه انتبت له‬
‫رغد وقامت بتطلع فوق لكنه مسكها‬
‫رغد ومن بين دموعها ‪....‬خلص كل شئ انتهى‬
‫بدر وبأبتسامه‪....‬ل ياعمري كل شئ ابتداء‬
‫رفعت رغد راسها ‪...‬ابتداء ‪..‬الم جديد او دموع جديده او‬
‫قاطعها بدر‪....‬رغد وال احبك‬
‫ابتسم بدر لرغد الي غمضت عيونها وواضح انها مسكت بدر حتى تتمالك‬
‫نفسها‬
‫رغد‪..‬تحبني ‪..‬؟؟‬
‫بدر‪...‬ايه رغد احبك صدقيني مهما حاولت اني اقاوم هالحاس ال يشهد‬
‫اني احبك وانك الفرحه بحياتي والمل‬
‫رغد كابرت حبك سنه كامله جمدت احساسي سنه لكن حبك اقوى مني‬
‫حنانك غلبي ملكني قلبك احتل قلبي مها‬
‫قاومت او رفضت‬
‫رغد‪............‬‬
‫بدر‪..‬رغد وربي مابسمح بعد اليوم تزل دمعتك وانا موجود ومسح دمعهتا‬
‫رغد‪ .‬ومن بين دموعها ‪...‬بدر سنه كامله نزلت حزن خليها اليوم دمعة‬
‫فرح هذي‬
‫بدر‪.....‬حبيبي انتي سامحيني عاللم الي سببته لك‬
‫رغد رفعت راسها وقالت‪.....‬بدر تعال اجلس هنا واسمعني‬
‫بدر‪....‬ل رغد انسي كل الي كان وخلينا نعيش الحياة من اللحظه هذي‬
‫رغد‪....‬ل حبي ارجوك اسمعني وجلست هي وبدر‬
‫رغد‪....‬بدر انا من كنت صغيره كنت اسمع ان رغد لبدر وبدر لرغد عمر‬
‫مااحد قال لي انه هذا ممكن مايصير‬
‫بالعكس الكل كان يأكده عمي خالتي خواتك اهلي الكل واثق من هالشئ‬
‫كبر هالشئ معي بديت احلم فيك‬
‫اتصور حياتي معك وبديت افكر بكل شئ حتى بكلمي معك انتظرك اذا‬
‫تجي بيتنا من تدخل لحد ماتطلع ماكنت تدري عني‬
‫لكن قلبي يقول لي انه يعرف اني موجوده هنا النسانه الي بيتزوجها واكيد‬
‫يكن لها مشاعر ولو بسيطه‬
‫بعد ماسافرت اسأل ريوف عن دموعي يال لو العين تحكي لنطقت وقالت‬
‫خلص كفايه سبع سنين قضيتها برا‬
‫وبكل يوم ابكي فيه مليون مره احسك بعيد بعيد مااقدر اتطمن عليك لكن‬
‫مرت اليام والمل بداخلي يكبر‬
‫اني انا الي بتزوجك وبكون النسانه الي تهديك السعاده وبعد الخطبه‬
‫فرحتي تكفي العالم صح خفت لما طلبت‬
‫تشوفني لكن قلت حقه ولزم هالشئ وشفتك بوقتها ماحسيت ببرودت‬
‫نظرتك لني كنت بعالمي عايشه متصوره‬
‫انك مثلي اوهمت نفسي انك تحبني لكن ( وهنا وقفت رغد ) قبل الزواج‬
‫بعشر ايام انصدمت كل الحب بداخلي انجرح‬
‫حسيت ان حلم سنين من عمري تبخر لما اتصلت الظاهر بالخطأ ووقتها‬
‫كنت تتكلم مع نوف والظاهر انها تعاتبك‬
‫لنك ماجيت عندنا بأيام الملكه ( بدر عاقد حواجبه ومركز بيسمع شصار‬
‫بعدها) سمعت ردك الي ذبح فرحتي اغتال بسمتي‬
‫وزرع الخوف والرفض منك بداخلي تعرف بدر شقلت ‪..‬نوف انتي‬
‫تعرفين اني وافقت على هالزواج عشان خاطر ابوي وعماني وال انا ماني‬
‫موافق خلص مو كفايه نفذت لكم كل الي تبون لتطالبوني بشئ ثاني ‪..‬انا‬
‫قلت لك انا مااااابي رغد ولابي اظلمها معي وانت مافهمتوني لتطلبون‬
‫مني شئ مااقدر عليه ‪ (..‬بدر نزل راسه وضرب بيده على رجله) بوقتها‬
‫ماكنت اقدر ارفض او انهي الزواج‬
‫كان مستحيل احد يوافق لكذا ماكان عندي ال الستسلم لهذا الواقع المر‬
‫الي قلب فرحتي حزن والتفت لبدر وقالت‬
‫لكذا قررت اخذ حبوب مو لني مااحبك او ارفضك اخذتها ل اخذتها لني‬
‫خايفه من حياتي معك خايفه من رفضك لي‬
‫خايفه اني ‪.....‬وسكتت وقام بدر لها‬
‫بدر‪...‬لرغد ارجوك لتقوليها كنت مغفل ضيعنا سنه من حياتنا انتي‬
‫تتألمين وانا اكابر احساسي تجاهك صح أنا الغلطان‬
‫لكن لو قلتي لي من الول كان اقولك اني ماتزوجت حتى اطلق صح‬
‫رفضت المبدأ وحملتك مسؤلية رفضي لكن‬
‫رغد خلص انسي الحين كل شئ واضح وهذي غلطه علمتنا اننا مانخبي‬
‫شئ‬
‫عن بعض ونواجه بعض مهما كانت الظروف ابتسمت رغد وقالت‬
‫‪...‬لحظه واخذت الصندوق وجلست هي وبدر‬
‫رغد‪...‬افتح هالصندوق بدر هذا الصندوق هديتي لك سنين حبي جمعت لك‬
‫من بعض ثوانيها هديه قررت تكون‬
‫هدية ذكرى زواجنا ‪..‬‬
‫ابتسم بدر واخذ الصندوق ورفع عينه لها‪...‬قبل ماافتحه اتمنى تكون حياتي‬
‫معك كلها سعاده رغد كل سنه وانتي حبي‬
‫رغد ضاعت كل الحروف منها ماعرفت شو ترد وسكتت وبدر فتح‬
‫الصنودق وتفاجئ من الي بداخله‬
‫بدر‪...‬رغودتي هذي مناديل‬
‫رغد بأعذب ابتسامه‪....‬صح لكن افتح كل منديل‬
‫بدأ بدر يفتح المناديل ويقرأ كل منديل يحمل تاريخ وذكرى لكن الي يجمع‬
‫بينهم انها ذكرى لبدر متى بكت رغد لتعبه‬
‫او وقت ماسافر او وقت رجعته او حصوله عالشهاده ومع كل منديل كان‬
‫بدر يبتسم او يضحك وبعد ماانتهى‬
‫بدر وبنظره كلها مشاعر‪....‬سامحيني رغد‬
‫رغد‪....‬بدر مو قلنا ننسى خلص ننسى‬
‫بدر‪.....‬رغودتي بسألك سؤال محيرني‬
‫رغد‪....‬اسأل عمري‬
‫بدر‪....‬رغد هالسلسال تقريبا يوميا عليك شو يعني لك‬
‫ابتسم رغد وشالت السلسال من رقبتها واعطته بدر‪...‬‬
‫رغد‪....‬حاول تتذكر‬
‫وظل بدر يتأمل السلسال ‪....‬مااتذكر‬
‫رغد‪....‬من اربع سنين قبل اخر سفره لك بالمزرعه اعطيت ريوف‬
‫هالسلسال وقلت لها انك حصلت عالرض‬
‫وكان لي ولن يدك ضمته صار يعني لي ول صرت استغنى عنه‬
‫بدر وبأبتسامه ‪....‬رغد انتي مجنونه‬
‫رغد‪ .‬وبخجل ‪...‬بحبك‬
‫بدر‪ ..‬والظاهر بتجننيني بحبك ‪...‬انزين مابتخليني اعطيك هديتي‬
‫رغد وتتلفت باغرفه‪....‬وينها‬
‫بدر‪...‬هههههههه هديتي غير‬
‫رغد‪....‬طيب‬
‫بدر‪...‬هديتي كلمه وحده وظل يتأمل رغد بعدين قال ‪....‬أحــــــبك‬
‫ابتسمت رغد واستحت ‪....‬اغلى هديه بحياتي‬
‫وبكذا ارتاح بدر لنه اعطى مشاعره الحريه بالتعبير وريح النسانه الي‬
‫حبته ومازالت تحبه وانتهت الليله عليهم حلوه‬
‫وكأنها ليلة زواجهم مو الذكرى ‪..‬‬

‫بالصباح اتصلت ريوف وبشرتها رغد بتغير بدر والي صار وفرحت‬
‫ريوف من كل قلبها لكن ماامداهم يفرحون‬
‫ال وصل لهم خبر كدرهم وبالخص عبدال توفت الصباح جدة عبير الي‬
‫ساكنه عندها واول ماوصل الخبر لريم‬
‫راحت عندها وكل البنات وام سعود راحوا لها لن عبير من زمان تعرفهم‬
‫ويعرفونها وكانت عبير منهاره مو قادره‬
‫تستوعب الي صار كيف تعيشش بعد جدتها كيف وظلت عبير تعاني‬
‫وتتعذب وعبدال يتطمن عليها من رغد ومرت ايام العزى سريعه‬
‫وانتقلت عبير لبيت خالها وهذا الشئ الي ماكانت تتمناه ابدا لكن ريم‬
‫اصرت عليها تجي عندها العصر تغير جو‬
‫ووصلت عبير والحزن واضح على وجهها حاولت ريم ورغد وكل البنات‬
‫انهم يطلعوها من حزنها لكن وين يقدرون‬
‫هالنسانه فقدت المل من جديد‬
‫ريم‪....‬عبير لتكوني متشاءمه حرام عليك‬
‫وهنا دق جوال رغد ولول مره تعملها رغد ردت من غير مااحد ينتبه‬
‫عبير ولحست بشئ على طول قالت‬
‫‪...‬لماذا بعد الفراق ‪..‬نبحث عن صديق يفتح لنا ابوابه‬
‫عن انسان يجيد استقبال احزاننا في محطات قلبه ‪..‬‬
‫نثرثر له بهدوء الموتى‪..‬وربما بحماسة الثائرين ‪..‬‬
‫ننزف تفاصيل الحكايه امامه ‪..‬ننثر علمات الستفهام بوجهه ‪..‬‬
‫لمذا بعد الفراق ‪..‬نمتلئ بالخوف المريع‬
‫لننصت سوى لصوت انيننا ولنشم سواء رائحة الحزن المنبعثه من‬
‫اعماقنا‬
‫ولنتذوق سوى أدمع خلفتها التفاصيل النهائيه لحكايه كانت جميله‬
‫لماذا بعد الفراق ‪..‬نمارس كل أنواع الموت‬
‫فنموت اختناقا‬
‫ونموت رعبا‬
‫ونموت حزنا‬
‫ونموت ندما‬
‫ونموت غربه‬
‫ونموت وحده‬
‫ونزور كل مدن النهايات ‪..‬؟؟ ( كتابات عبير بالقصه جميعا للكاتبه‬
‫المبدعه شهرزاد )‬
‫التفت عبير والكل يسمع لها ‪..‬تحبون تعرفون ليه‬
‫لني فقدت المان فقدت امي وابوي واحتضنتني جدتي ربتني علمتني‬
‫اعطتني كل شئ ماقصرت معي حتى براحتها ومن سنوات طاحت‬
‫مريضه‬
‫سهرت عندها بكيت عندها وتحت رجولها كان لوجودها راحه وهيبه‬
‫لوجودها‬
‫حنان ورحمه والحين ماتت ماتت ورحت عندهم لو اموت بغرفتي مااحد‬
‫عرف خالي‬
‫طوال وقته بالشغل ومرته عمري ماشفتها بالبيت وعيالهم برا يدرسون‬
‫لتطلبون مني‬
‫شئ المل مات معا مات مات مات وبدت تبكي هنا قفلت رغد الخط‬
‫وراحت ريم واحضنت عبير الي كانت تعاني من فقدان المل‬
‫طلعوا البنات وتركوا عبير مع ريم حتى تأخذ راحتها اكثر‬
‫وعلى طول اتصلت رغد بعبدال‬
‫عبدال ‪...‬هل رغد طمنيني‬
‫رغد‪...‬البنت معذوره الي صار مو سهل‬
‫عبدال‪...‬ادري هي كيفها الحين‬
‫رغد‪...‬متكدره متضايقه حاسه بالغربه‬
‫عبدال‪...‬رغد كلميها‬
‫رغد‪..‬بشوو‬
‫عبدال ‪...‬قولي لها بخطبها‬
‫رغد‪...‬عبدال انت صاحي‬
‫عبدال‪....‬اكون مجنون اذا اشوفها كذا واسكت باي‬
‫رغد‪..‬عبدال اسمعني‬
‫عبدال‪...‬باي رغد‬
‫سكر عبداله وابتسمت رغد وقالت ال يوفقكم لنها تعرف عبدال مايتمنى‬
‫اي شخص يعزه ويحبه‬
‫يتألم فكيف بالنسانه الي اختارها قلبه وعقله‬

‫عبدال على طول طلع لشركه وكلم ابوه وعمانه الي عارضوه لن البنت‬
‫جدتها مالها اسبوع متوفيه‬
‫عبدال‪...‬معكم حق ادري لكن لهذا السبب انا بخطبها‬
‫ابو خالد‪...‬عبدال انت تعرف البنت‬
‫عبدال‪...‬هالبنت كلمتني رغد عنها قبل واتفقت معها اني بخطبها لكن القدر‬
‫ان جدتها تتوفى‬
‫ابو سلطان‪..‬طيب ياابوي اصبر وال شرايك ياابو سعود‬
‫ابو سعود‪....‬ل بنخطبها لها ونقول لخالها اننا نبيها ونعرفها من زمان‬
‫البنت ربيتها مع بنتي‬
‫ولابي احد غريب يأخذها وهي يتيمه وبنت اصول ومتربيه‬
‫ابو سلطان‪..‬وال يااخوي انت تعرف خالها زين واذا تشوف انه مابيأخذ‬
‫على خاطره نتوكل على ال‬
‫وفعل راحوا لخال عبير الي ماعارض الزواج ابدا لكن الي انصدمت عبير‬
‫كيف تتزوج وجدتها توها متوفيه‬
‫رفضت لكن ريم اقنعتها بأن عبدال هو المان بعد ال ثم فقدان جدتها‬
‫ووافقت بشرط انها ماتعمل زواج‬
‫ووافق عبدال وقال ‪....‬مو مهم الزواج انا لو عملته بعمله لها لخاطر ادخل‬
‫الفرحه بقلبها واذا كان بيكدرها‬
‫ل أنا الي يهمني انها تكون معي‬
‫وضغط عبدال على عبير انها بمدة شهر تكون جاهزه ويتزوجون لكن‬
‫الغريب هنا ان عبدال ماشاف عبير‬
‫ولما حاولت رغد انه يشوفها قال لها ‪..‬الجمال شئ رائع لكن ماخلف‬
‫الجمال هو الروع وأنا توصلت‬
‫لما خلف الجمال لما اتراجع لرى الجمال ‪..‬‬
‫رغد‪....‬هههههههههههه عبدال حرام عليك بتذبحني‬
‫وتزوج عبدال وعبير واهدى عبدال عبير السعاده لما بناء المل بحياتها‬
‫لغرض البناء مو الهدم وقدم لها‬
‫اسمه وحبه وقلبه وصدقه وثقته ‪..‬واعطته عمرها وسعادتها وحياتها كلها‬
‫ملك ايده‬

‫اما ريم فرفضت ان زواجها يكون الحين وقررت انه يكون بنهاية السنه‬
‫وانقهر خالد منها لكنهم نفس الطينه‬
‫وقدروا يتفقون ومرت اليام بسرعه وتزوجت ريم وخالد وكانت الحياة‬
‫حلوه وتلشى خوف ريم لن خالد‬
‫كان مختلف بأسلوبه لكن اسلوبه هو الصح لكذا قدر يرسم الخطوط‬
‫الصحيحه لحياته مع ريم ‪..‬‬

‫باقي شخصيه كان لها تأثير كبير على حياة رغد وبدر ‪....‬لمى انخطبت‬
‫وتحدد زواجها وراحت رغد لزواج‬
‫ولما طلعت تسلم عليها‬
‫لمى‪...‬زلتوقعين اني تزوجت اني بتركك بحالك‬
‫رغد‪...‬اول مبروك وال يوفقك وثانيا انا ماخفت منك وانتي بنت وقلت لك‬
‫اذا يحبك حلل عليك وبخاف وانتي متزوجه‬
‫لكن بقول لك كلمه الحين انتي بينك وبين زوجك ميثاق غليظ ال الشاهد‬
‫عليه صونيه ولتحاولين تهدمين حياتك‬
‫نزلت رغد وتركت لمى بحالة ذهول من كلمها وشوي طلبت من مها‬
‫تنادي رغد ولما وصلت لها رغد‬
‫لمى‪...‬شكرا رغد لنك ذكرتيني ان ال شاهد علي شكرا لنك قدرتي بكلمه‬
‫تنبهيني شكرا رغد وسامحيني لني‬
‫رغد قاطعتها ‪...‬ال يسامح الجميع وال يوفقك‬

‫اما نواف قرر انه يكلم امه وتخطب له مها الي عجبته من كلم خواته‬
‫وحس انها تناسبه ‪..‬‬

‫وبكذا قدر بدر يعطي رغد الحب بعد مااعطى مشاعره الحريه وقدرت‬
‫رغد تحضن السعاده بعد الصبر‬

‫وبالغرفه رغد تكلم امها دخل بدر بيأخذ اوراق نساها وهو طالع لفت نظره‬
‫عليه عالطاوله قرب‬
‫واخذها والتفت على رغد وقال‬
‫بدر‪...‬انسي موضوع هالحبوب ابي رغوده صغيره‬
‫ابتسمت رغد وابتسم لها بدر وطلع يكمل شغله وهو كله وله وشوق‬
‫للنسانه الي اهدته السعاده ‪..‬‬

‫‪ ##‬مــــــــــا بــــــعــــد النـــــهايــه ‪##‬‬

‫بنهاية القصه أحب ان اوضح للجميع أن المحرك الساسي هو الحاسيس‬


‫والمشاعر‬
‫بمعنى الحداث تتطور بمساحة‬
‫المشاعر لذلك نرى هدوء بالقصه لنها تتحرك بالحساس وليس بالحداث‬
‫والمواقف والزمات ‪..‬‬
‫والن اسمحوا لي توضيح لبعض أبطال القصه ‪,,,‬‬

‫‪ #‬بـدر ‪ #‬انسان متعلم مثقف رجل يعتمد عليه لكن للسف مع هذا قيد‬
‫مشاعره واحاسيسه ولم يعطيها‬
‫المساحه المطلقه لتعبير وانما جعل اعتبارات وحواجز تتحكم بها وتقيدها‬
‫‪..‬‬
‫والنتيجه عذاب له ولزوجته وضياع من عمره سنه كامله‬
‫الشئ الثاني تجاهل كلمه الهل بأن فلن لفلنه وهذا خطا بل لبد أن يكون‬
‫لنا مواقف واضحه‬
‫وايضا الهم من هذا انه حمل خطأ الهل زوجته وهذا الخطأ الكبر ‪..‬‬

‫‪ #‬رغد ‪ #‬انسانه رقيقه صادقه بمشاعرها اعتبرها مثال رائع لشخص‬


‫المحب المعطاء الذي يضحى‬
‫ويتنازل من أجل حبه طالما هذا الحب بالطار الصحيح دينيا واجتماعيا‬
‫( الزواج ) حاولت أن توضح حبها‬
‫من خلل بعض التصرفات زلكنها اغفلت نقطه مهمه لكي يصل الحب كما‬
‫نشعر به لبد‬
‫أن نستخدم جميع الحواس قول وفعل ونظر ‪....‬الخ‬
‫ايضا رغد اخطأت لمرتين الولى عندما حاولت أن تسكت عما سمعت من‬
‫بدر ولم تواجهه بل كتمت‬
‫هذا الشئ وقد اثر كثير عليها ‪..‬‬
‫المره الثانيه عندما تخذت اسلوب الهجوم وهي لتملك دليل من كلم لمى‬
‫فكانت النتجيه غير مرضيه‬
‫لذلك ليتعلم الزواج أن العلج الصحيح للمشكله علجها بالمواجهه‬
‫والهدوء واعطاء جميع الطراف ا‬
‫الحق بالدفاع عن نفسه ‪..‬‬

‫‪ #‬سعود ‪ #‬شخصيه عكس بدر تماما وهذا الشئ تعمدت ان اوجده بالقصه‬
‫والفرق واضح بين علقة‬
‫سعود بزوجته وعلقة بدر برغد رغم ان الطريقه واحده يالزواج لكن‬
‫سعود اعطى نفسه الحريه بالتعبير‬
‫بعكس بدر‪..‬‬

‫‪ #‬خالد ‪ #‬شخيه مختلفه عن الشخصيات وهي عكس بدر فهو رفض‬


‫الزواج على طريقة الباء وصرح بهذا‬
‫الرفض بعكس بدر الذي لم يهتم وعندما اصبح الكل ينتظر موعد عودته‬
‫لزواج رفض ‪..‬‬

‫‪ #‬عبير ‪ #‬انسانه لها ظروف خاصه ذكرتها لوصل شئ واحد أن هناك‬


‫فتيات فرضن احترامهن بهذه الشبكه‬
‫واستخدمنها لغراض خاصه بهم‬
‫‪ #‬عبدال ‪ #‬الشخصيه الحالمه والتي احترمها كثيرا تصرفاته يحركها‬
‫الحب الصادق والنيه الحسنه ذكرته‬
‫لوصل مفهوم مهم وهو لتعلن الحب لطرف الخر ال اذا تأكدت من‬
‫هدفك من هذا الحب وراعي ال بأختيار‬
‫الهدف بعدها اعلن الحب وليكون همسا بل بصوت عالي امام الجميع‬
‫واجعل ال شاهدا عليه وجميع الخلق ‪..‬‬

‫بالنهايه أحببت ان اوصل شئ مهم ‪..‬الحب عطاء لكنه لبد ان يكون بجميع‬
‫الحواس‬
‫الثقه بالحب وهذا الشئ مهم جدا اذا تحب شخص اعطيه الثقه لتخفف‬
‫المشاكل الكثير بسبب التذبذب‬
‫مابين الحب او الواجب ‪.‬‬
‫الختلف ليعني الكره بل التقرب بمحاولة التفاق ‪..‬‬

‫الـــــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــــهــــــــــــــــــــأيــــــــــــــــــــــــــــــــه‬

‫منتديات غرام‬

‫بإشراف ‪ :‬غموض بنيه‬

You might also like